الكوليرا تفتك بأهلنا.. وتحتاج حملة عالمية للتصدي لها..
حملة بورداب الرىاض لاغاثة اهلنا بالنيل الابيض
قضايا للحوار:اعادة تدقيق وتحقيق كتاب الطبقات.. بقلم يحيى العوض
في مسألة الكوليرا ..
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
علي الحكومة ان تعلن النيل الابيض منطقة كوارث
الوضع خطير بمستشفي كوستي
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-24-2017, 10:39 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مقال رقم (1) الحل الشامل و ما أدراك ما الحل الشامل

04-27-2014, 05:30 PM

تلفون كوكو ابو جلحة
<aتلفون كوكو ابو جلحة
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 50

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
مقال رقم (1) الحل الشامل و ما أدراك ما الحل الشامل

    اللواء / تلفون كوكو ابو جلحة





    عزيزى القارئ اليوم أكتب بعد انقطاع إستمر ثلاثة اشهر متتالية و هى الاشهر التى بدأ فيها التفاوض بين حكومة السودان و ما يسمى بالحركة الشعبية \ قطاع الشمال . إنقطعنا فيها عن الكتابة عمدا لا لأننا نقيم تحت رقابة جبرية كما يشاع ولكن لكى نفتح المجال أمام القيادة الثلاثية عقار – الحلو –وعرمان لكى يشهدوا على أنفسهم بفشل إدارة التفاوض عن المنطقتين و لكى يظهروا للغافلين المخدرين المخدوعين على حقيقتهم , ولكى ينكشف المستور عندما يرفع الهواء عنهم تنوراتهم .. فلقد أوقفنا قلمنا هذا فى الفترة السابقة بإرادتنا و ذلك حتى لا يستخدم بعض الكتاب المحسوبين على نظام الحكم فى الخرطوم مواقفنا من ما يسمى بالجبهة الثورية ضدهم .... كذلك لكى لا يستخدمه سفهاء الحركة الشعبية \ شمال فى ربطنا بنظام الحكم فى الخرطوم كما إعتادوا أن يوصفوننا تارة بالجبهة الاسلامية و تارة أخرى بالمؤتمر الوطنى و الطيب مصطفى .. و السبحة ... و اشياء هى فى حد ذاتها لا تقلل أو تشين لسمعتى .. و لكن عند تتبعنا لمجريات التفاوض فى الجولتين السابقتين و عند مشاهدتنا للشخصيات التى تم إختيارها من وفدى الطرفين للتفاوض عن جانب حكومة السودان و عن جانب ما يسمى بالحركة الشعبية \ شمال ممثلين لأبناء جبال النوبة تأكدنا ان هذه هى مهزلة القرن الواحد و عشرين . و لذلك عندما رأينا ان السيل قد بلغ الزبى و ان الطين قد جاوز الخيال , عليه كان لابد ان يستفز هذا العبث مشاعر المناضلين الشرفاء الذين بذلوا حياتهم من اجل تأسيس هذه الحركة التى سرقت و أصبحت تدار بواسطة عصابة ثلاثية شيوعية إنتهازية فاقدة للضمير و الانسانية و الحياء من اجل تحقيق اهداف لا علاقة لها بالجيش الشعبى و الحركة الشعبية فى جبال النوبة .

    القارئ العزيز إن الواجب الاخلاقى و التاريخى يفرض علينا ان نكشف و نعلن موقفنا مما يجرى و عن ما يحدث من هذه القيادة الثلاثية الدكتاتورية وذلك لأن الشرعية لنا .. لأننا حقيقة من اسس هذه الحركة التى يصولون و يجولون بإسمها زورا .. و للتوثيق فنحن عندما اسسنا هذه الحركة الشعبية و الجيش الشعبى لتحرير السودان فى جبال النوبة تم مناقشة هذا التأسيس و كتابة بيان التأسيس فى منزل قائد الحركة الشعبية و الجيش الشعبى لتحرير السودان العقيد \ د. جون قرنق دى مبيور فى 15 يناير 1985 فى إتنك باثيوبيا و كتبت البيان بيدى هذه التى أكتب بها هذا المقال و قرأه يوسف كوه مكى فى إذاعة الجيش الشعبى لتحرير السودان فى اثيوبيا و كنا حينها اربعة فقط , يوسف كوه مكى , عوض الكريم كوكوتية , تلفون كوكو ابوجلحه , يوسف كره هارون و قد اغتيل عوض الكريم كوكو تية فى 1993 بينما كان يدافع عن قضية شعبه و توفى يوسف كوه مكى فى 2001م و بقينا إثنين على قيد الحياة شخصى الضعيف و يوسف كره الذى عانى من إصابة ارتفاع ضغط الدم كادت تؤدى بحياته فى عام 2006م نتج عن ذلك شلل جزئى .

    إذن فالمنطق الأخلاقى و التاريخى يفرضان علىّ مسئولية أخذ زمام الامر نيابة عن المؤسسين بغرض التصحيح و انقاذ ما يمكن إنقاذه من هذه القيادة الثلاثية غير الشرعية .

    إن ما يسمى بالحل الشامل هذا هو حق أريد به الباطل لأننا كلنا نرغب فى الحل الشامل ... ولكن يحب أن نعمل بمنطق الاشياء و التى لا تحتاج الى مغالطات و نوصلها الى غاياتها المنطقية ..فمثلا كيف بالله نطرح فكرة الحل الشامل للسودان كله بينما توجد منطقتين أو ثلاثة تنزفان دماً ؟؟ ما نوع هذا المنطق الذى سوف نستخدمه فى ذلك الحل ؟ خذ مثلا نموزج لإثنين .. أحدهما طريح الفراش فى المستشفى التعليمى بالخرطوم فى غرفة الإنعاش يتنفس بالاكسجين, ومركب له درب به دم ... و الاخر فى بلد الصراصر فى منزل فخم به جميع انواع الراحة من مكيف هواء بارد و ثلاجات مليئة بألذ أنواع المأكولات من لحم طير مما يشتهون و فاكهة مما يتخيرون و أجهزة تلفاز و حاسوب و بلاك بيرى و ليلى علوى , فكيف بربك تجمع هذين الاثنين معا بغرض توفيق أوضاعهم ؟ فمنطق الاشياء يقول يجب أولا أن يتم متابعة علاج هذا الذى يرقد طريح الفراش فى الانعاش و من ثم عندما تتحسن حالته الصحية يتم تخريجه من غرفة الانعاش الى غرفة اخرى عادية , و من ثم لو قرر الطبيب بان هذا المريض قد تعافى من مرضه هذا فيتم تخريجه من المستشفى إلى المنزل حيث أن الطبيب سيوصى ذوى المريض بان المريض يحتاج لتغذية خاصة مثل الدجاج و الحمام و السمك و الكبد ثم نقاهة ..

    عزيزى القارئ هذا هو موقفى من ما يسمى بالحل الشامل .. فأنا أرى ضرورة حل قضية هاتيين المنطقتين اللتين تنزفان دماً اولاً.. . فقد إتخذ شعب جبال النوبة ( الكراكير ) الكهوف مسكنا لهم لتحميهم وتدفع عنهم مقذوفات الأنتنوف البرميلية التى تقذف على جميع قرى شعب النوبة دون التمييز بين المناطق ذات الاهداف العسكرية و غير العسكرية. و قد نزح بعضهم الى مدن السودان , و هجر كثير منهم الى دول العالم المختلفة .. ويعانون أقسى أنواع الحياة بالاضافة الى الفقر نهبت ممتلكاتهم و مواشيهم و أتلفت مزروعاتهم و دمرت البنية التحتية لمناطقهم ,ولوثت البيئة بالمتفجرات .. هذه الظروف غير العادية التى يعيش فيها شعب جبال النوبة هى التى يجب التعامل معها اولا وذلك باجراء حل سلمى حسب قرار مجلس الامن الدولى ( 2046 ) بتاريخ 5\12\2012م معززا بقرار مجلس السلم و الامن الافريقى فى جلسته رقم 423 بتاريخ 10\3\2014م يتم بموجبه وقف العدائيات ثم وقف اطلاق النار و السماح بتوصيل الإغاثة للمحتاجين , ومنه الدخول فى مفاوضات حقيقية تفضى الى سلام .. و بعد السلام يتم تنفيذ البرامج المتفق عليها فى الاتفاقية من عمل تنفيذ البنود و التى من بينها عودة اللاجئين و النازحين الى مناطقهم على ان يتم تقديم العون اللازم لهم من اجل بدء حياة جديدة .. إعادة التأهيل .

    هذا هو ببساطة شديدة للغاية ما يجب ان يتم عمله و ما يجب ان يكون الهم الشاغل لكل ذو بصر و بصيرة . ولكن تعال معى و أقرأ ما يقوله وفد التفاوض عن ما يسمى بالحركة الشعبية \ شمال على لسان كبير مفاوضيها ياسر سعيد عرمان . ففى الجولة الاولى قدم رؤيتهم التفاوضية على انهم جاءوا من اجل الحل الشامل لجميع مشكلات السودان و ليس من اجل مشكلة المنطقتين !!! هذا حديث بالنسبة لى ليس بالغريب لأن النار بتحرق الواطيها .. فماذا يهم ياسر سعيد عرمان الذى ينحدر من جزيرة الصراصر إذا حرق أخاه عمر حسن احمد البشير جبال النوبة كلها بما فيها من نوبة و مسيرية و حوازمة و حمر و كواهلة و شنابلة و اولاد حميد ؟ الاجابة لا شئ يؤلمه فهو من نفس المنطقة التى يقطنها عمر حسن احمد البشير فى الجزيرة الصراصر ..

    ونواصل ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de