مصطفي عثمان شحادين ... اكان انت نسيت انا متزكر/شوقي بدرى

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-10-2018, 04:03 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-09-2014, 07:02 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مصطفي عثمان شحادين ... اكان انت نسيت انا متزكر/شوقي بدرى

    في يوم الاحد 12 ديسمبر سنة 1994 حضرت ومعك وفد الي اجتماع بالجالية السودانية في كوبنهاجن . متزكر ؟ ولقد دعاني السفير الفريق محمد احمد زين العابدين . وكان معك رجل امن متجهم اسمه علي ، والاخت اقنس دوني لوكودو وهي والي بحر الجبل و جوبا . وابنة خال اخي عيسي سولي من الباريا وانجلو بيدا من الزاندي نائب رئيس المجلس الوطني او البرلمان . والسيد بدر الدين مدير شركة كوبتريد الحكومية التي ابتلعها الكيزان ، وفواد عبد المنعم رجل اعمال ورئيس لجنة الحي الشعبية في الخرطوم اتنين ومش العباسية . وحضر الندوة كثير من اعضاء الجالية السودانيه .

    لقد طلبتم منا ان نعطي المجتمع الاسكندنافي فكرة جيدة عن السودان وان نحثهم علي الاستثمار في السودان . ولقد قلت لكم ان الاسكندنافيين ليسوا باغبياء . وان لكم اسوأ سجل في اختراق حقوق الانسان . وان علاقاتكم سيئة مع كل دول الجوار . وردك كان انه يوجد تعذيب وسجون للمعارضين . ولكنكم احسن حالا من الدول المجاورة . وردي كان ، انكم كمن يقول ,, انا بدق مرتي بالكف والشلوت لكن جاري بدق بالعكاز ,, ولماذا نفارن انفسنا بالسيئين ؟

    وتدخل احد المبعوثين وهو كوز كامل الدسم وايد سياسة التعذيب واستشهد بالآية الكريم ,, واغلظ عليهم .... الخ ,, ووافقت انت . متزكر ؟؟؟

    بخصوص علاقاتكم السيئة بدول الجوار قلت انت بخشمك الكان بياكل الكابيدا ويمكن الكافيار دلوكت . ان علاقتكم بمصر متردية بسب تغول مصر علي حلايب . وان تلك الجريمة مسئول عنها النميري ووصفته بأسوا النعوت . وقلت ان نميري هو من اعطي مصر عشر محطات في حلايب بدعوي حماية السد العالي من هجوم اسرائيلس من الجنوب . وقلت انكم لن تتركوا مصر . وان عندكم سفير جنوبي في هولندة متخصص في القانون الدولي . ولقد فرغتوه لقضية حلايب . وتوعدت مصر . واليوم انت مع مصر سمنه ومديدة تمر. ورئيسك بمشي مصر يقعدوه تحت خرطة مصر و حلايب مقطوعة . والبشير بيكون قاعد ذي الافندي في الانداية . خايف ومنطط عويناته .

    شايفك امبارح بتتكلم عن حلايب وجاري واطي وعملتها مسح جوخ وبلبصة للمصريين . اقل حاجة ابقو رجال وسجلوا بلاغ في تمنة الامم المتحدة . زمان قلنا للمصريين اعتبرونا اخوان ابونا ترك عزبة وانتم الاخ الاكبر العاوز يشيل العزبة والتركتر والجاموسة ودماسة الفول والزير وبلاص العسل وكنتوش المش . وده مابيبقي . انت نسيت يا دكتور ولا شنو ؟

    قلت لنا ان مصر تكذب وانكم لم تدربوا اي اصولي واحد في السودان . ما بن لادن وجماعته ديل كان ببيضوا حلل في سوق امدرمان . وكارلوس كان بيعبي الضل في القزاز . والرسلتوهم اديس اببا لقتل مبارك جو من الراهبات ولا اليونتي اسكول . وتهديدك لي مصر كان قبل شهور من مؤامرة اغتيال مبارك . وكل زول تنصل . والاولاد المساكين صفيتوهم ذي السورج في الحيسونة .

    لقد قلت ان علاقتكم سيئة مع السعودية وامريكا هو بسبب موقفكم من حرب الخليج . طيب ليه تدخلوا نفسكم في حرب الخليج وحتستفيدوا شنوا من ضم الكويت للعراق ؟؟ والكويت كانت تقدس علاقتها بالسودان .لان قائد القوة السودانية قبل ركوب الطائرة ادار الطابور العسكري وامرهم قائلا صفا انتباه ارضا ظرف . وكان يقصد الظرف الذي اعطاه لهم امير الكويت لمشاركتهم في حماية الكويت من الاحتلال العراقي في الستينات . والسودانيون قالوا انهم لا يتقبلون اجرا . وكان قائد المجموعة الظابط صديق الزيبق الذي اشتهر بالامانة والانضباط . ولقد استدعته حكومة الكويت كمستشار . يا مصطفي الناس تبني سمعة رائعة للسودان . وانتم تتبولون عليها . ولا ترفضون الهدية بل تسرقون مال اليتيم .

    قلت ان سبب سحب السفير الاريتري هو رفض السودان تسليم بعض المعارضين الاريتريين . انتم تدخلتم ودعمتم كل من قال انا مسلم بحق او بدون حق . وحاولتم تصدير نظامكم الاجرامي لدول الجوار والدول البعيدة . وقلت ان علاقتكم سيئة مع كينيا ويوغندة لدعمها لقرنق . الم تهدد انت شخصيا في التلفزيوم هذه الدول ؟؟ ودعمتم الكيزان المسيحيين ممثلين في جيش الرب واسكنتم زعيمهم كوني في جنوب السودان وكانت له حاشية وخدم وحماية خاصة ؟؟ ولا نسيت بسبب حمي التبن ؟؟

    وقلت لنا ان علاقتكم بافريقيا الوسطي سيئة لان افريقيا الوسطي قد احتلت اراضي سودانية . طيب مصر دي احتلت حوض برسيم ؟؟ مابتدو فيهم اللحم والاراضي والسيارات للفريق القومي المصري الذي فازفي كاس الول الافريقية الانحنا من المنافسين فيه . زول يغلبك في عيتنوبة تقوم تضبح ليه . . انها المحن السودانية .

    انت يا مصطفي ما قلت لينا انكم ما مقتنعين بالحكم العسكري . وان الوضع اذا استمر بتلك الطريقة فالمتوقع انقلاب مضاد او انفجار شعبي عفوي يستهدف النظام . وقلت لنا في ظرف سنتين ستجري انتخابات سميتها بحرة . وهو في انتخابات غير حرة يا مصطفي ؟ وقلت سيكون هنالك مراقبين دوليين .. وحتي بعد سنين من كلامك عملتوا انتخابات خجيتوها اكتر من سعن لبن . والجاية حتجيبوا ليها خلاط خرصانة .

    وفي نفس الوقت رديت علي وقلت انكم لا تؤمنون بالتعددية الحزبية لانها تؤدي للفوضي . اسي بعد التوالي والتكافل وادونا نظرة وعيرونا لفتة . الاحزاب بقت اكتر من غنم الاشلاق .

    وقلت لنا ان الاعتقالات حتنتهي وان الحرية الحقيقية هي الحرية الاقتصادية . وتدخل بدر الدين من كوبتريد وهو اقتصادي وقال . ان الحرية الاقتصادية هي عدم تدخل الدولة بين المستهلك والمنتج . وان الاخيرين سعداء ويشكرون الدولة علي هذه السياسة . ما اي موفعين يدخلوه زريبة غنم حيفرح . الناس يامصطفي بتنتخب الحكومات علشان تحميهم من تغول التجار وتكون الحامي للمستهلك . انت بدر الدين ده درس اقتصاد في سوق الطواقي ؟؟ وكمان قال ان الدولة سترفع يدها من الدعم لاي سلعة وان الاجور مفتوحة بين المخدم والاجير . وعلشان كدة وقعتوا في البلد سف وقرش .امير الحج بياخد اردبين فلوس . ووكيل وزارة المعارف تلاتة قنطار . وقال لانه بيتصدق علي المحتاجين .

    عند سوالي كيف تتخلي الدولة عن التزامها بالتعليم والعلاج والبوليس والاطفائية والسجون والامن ؟؟ قلت لي كل شئ سيكون خاص . ماياهوا عشان كده مامون حميد واقع في المستشفيات عض وكجم . وقلت لنا ان الدولة ستعيش علي الجمارك والضرائب . وهذا يحدث في كل العالم . نعم يحدث ولكن العائد للشعب . وبقيتوا تاخدوا رسوم لعيادة المريض ووداع المسافر . وفي محلية اخدت جبايات علي ازيار السبيل . وبما انه السبيل عائده حسنات فمفروض صاحب السبيل يديهم دعاوي وفواتح .

    تتزكر يا مصطفي لانه انا ما بنسي انك رديت علي السودان كا بيتلقي 800 مليون دولار مساعدات وانكم بتتلقوا 30 مليون فقط . ده ياربي من شنوا . يكون ياربي لانكم غنيتوا وبقيتوا اغني من الترويج الما عاوزة تستخرج نفطها لانهم ما محتاجين . وما عاوزين يسرقوا من الاجيال القادمة . انتو سرقتوا الاجيال الحاضرة والجاية والاتخارجت . الآثار طلعتوها حراج . راح نبيع راح نكسب . ابن حلال يفتح الباب . دلالة بي جرس . انت متزكر ولا عنك شيزوفرينيا ام برد ؟؟

    قلت لنا ان الشعب يعاني والمعيشة صعبة . وقلت انكن تطبقون النظرية الصينية في الاعتماد علي النفس . بالمناسبة الصينيين ديل اسألني منهم . ديل شيوعيين . وانتم قلتوا جيتوا تطبقوا كتاب الله . ديل ولا حتي من اهل الكتاب . ديل اهل الكلاب بيضربوا الكلاب مرارة نيفة وكمونية .

    ردا علي الحرية الدينية وفصل الدين عن الدوله ، واضطهاد الاقباط والتضييق عليهم رديت علينا بطريقة مراوغة شيخك السابق حسن ابليس . وقلت ان الشريعة لا تطبق في الجنوب وان هنالك حرية دينية بدليل وجود اثنين من الجنوبين في الوفد .

    وحول ايقاف الحرب في الجنوب والجيش الذي يدفع له من دم وعرق الشعب المسكين ، قلت ان هذه مهمة الجيس وتريدون فرض سلطة الدولة . طيب هرستوا كل البلد عشرين سنة . ما كان تتوصولوا للفدرالية او الكونفدرالية الطالب بيها قرنق وترتاحوا وتريحوا .

    قلت لنا ان النمو الاقتصادي بلغ 13 % وان انتاج الحبوب قفذ من 800 الف طن الي 3 مليون وسيصل سريعا الي 7 مليون طن . تقدر تقول لي كم هو الانتاج الآن ؟ اظني بقي ريكة وملوتين . وقلت ان السلع الاستهلاكية متوفرة حتي في الجنوب . ولكن الناس بقت غير مرشدة في استهلاك الدقيق والسكر . وقلت ان شوال اعيش نزل من 35 الف جنيه الي 8 الف في جوبا . تمانية الف دي اليوم ما بتجيب صحن فول مظبط .

    وقلت لنا انكم تدفعون اقساط ديونكم للصندوق والبنك العالمي ، بالرغم من انها ديون متراكمة منذ ايام نميري . الغريبة كل حاجة لبستوها لنميري وقلتم عنه اكثر من ما قال سيد الكوارع في موظف الصحة . وبعدين جبتوه السودان معزز مكرم . وسجل ليكم احسن لعيبة مايو .

    استنتاجاتي كانت ان الوفد اتي للتسول ومد القرعة لحكومة الدنمارك . ولاستقطاب رؤوس اموال دنماركية . ووقتها عضتكم تسعر . ولكن الدنماركيين ما هببوا ليكم . ولهاذا قمتم بمسرحية الرسومات المسيئة الي الرسول صلي الله عليه وسلم . ولقد جبتم البلاد الاوربية ذي سيد الرايحة بدون فائدة . .

    انطباعي كان ان فؤاد عبد المنعم هو الذي يمول الوفد لانه وكيل لبعض الشركات الدنماركية احداها الشركة العالمية قروند فورش التي تنتج المضخات الغاطسة . والدنمارك كانت تتبرع للسودان ببناء حفائر وبناء سدود صغيرة وحفر ابار .... الخ وعندما تشتري الحكومة الدنماركية للسودان عداد فؤاد بيرمي . ولهذا انضم لكم ناس دعوني اعيش واللابش الريش .

    الوفد احضر الجنوبيين كواجهة . وكانوا يبحثون عن اي مكاسب . وكان الوفد مكون بطريقة غربية بدل جميلة وبدون دقون . وكنت يا مصطفي في منتهي التهذيب . وعندما اراد علي رجل الامن وآخرون ان يتدخلوا لحسمي ، كنت تقول لهم ,, خلو شوقي يتكلم ,, ولم اكن اعرف انك تعرفني . ولكن عرفت فيما بعد انك كنت في اتصال بي في الثمانينات .

    بعد الندوة اراد مدير كوبتريد بدر الدين وفؤاد عبد المنعم حملي للتعاون التجاري معهم . واعتذرت لهم لان التعامل مع نظام الانقاذ يعتبر من المحرمات بالنسبة لنا . وقبلها بمدة اتصل بي السيد مجدي حسين يوم 12 اكتوبر 1994 من لندن بخصوص التعاون في الخشب السويدي والذي يحتاج لمتابعة لصيقة . وعندما سالته عن صلته بالجبهة انكر . انتو يا مصطفي ما بترمشوا . تكذبوا بكل بساطة . لانه عندما طلبت من دكتور خالد الكد طيب الله ثراه التأكد من الشركة وجدهم في استرلينق هاوس الفاخر . الشركة اسمها اسبيك قلف وحجم تداولها التجاري كان 65 مليون استرلينني , ويقول لي ما كيزان . وقال لي خالد الكد انهم كيزان بي شهادة .وبالرغم من كدة انتو ما ممكن تصدقوا انه المال ده ما ممكن يشتري كل الناس . وانتو الكيزان تطلعوا من الشعبي تدخلوا الوطني ذي ايد الفندك . بكل سهولة . بس مين يدفع اكتر .

    كركاسة

    بعد ندوه كوبنهاجن ذهب السفير والفريق محمد احمد زين العابدين الي السودان وعندما عاد الي السويد اتصل بي . وطبعا انت تعرف ان محمد رحمة الله عليه كان رئيس البشير والزبير . وعندما قرروا طرد البشير من الجيش بتهمة الانتماء للكيزان . قام محمد بالتحقيق مع البشير الذي اقسم بكل مقدس بانه لا صلة له بالاخوان . وصدق محمد وقام بحمايته ورفض طرده . واكتفي بنقله الي بانتيو . ولهذا كانت مكافئة محمد سفارة السويد لاطول من الفترة المقررة .

    محمد كان يقول لي ان البشير يشكي لطوب الارض وانه والجيش يريدون الحوار والسلام ولكن الكيزان يرفضون .وان بعض المتشنجين يرفضون التفاوض بغير السلاح . وان القذافي بتاثير من مصر قد اوقف مساعدتهم . وانه صار يدعم قرنق . وان ايران لا تدعهم الا بالسلاح وتطلب الدفع مباشرة . الكلام ده يا مصطفي ما يزكرك بالحاصل اليوم ؟؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de