متي يكف زعيم الأنصار عن الثرثره والتملق ؟ إسهال مائي ام ضاع عليك رأس الخيط يا زعيم الأنصار؟ بقلم :

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 05:55 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-09-2016, 00:15 AM

عبير سويكت
<aعبير سويكت
تاريخ التسجيل: 07-08-2016
مجموع المشاركات: 266

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


متي يكف زعيم الأنصار عن الثرثره والتملق ؟ إسهال مائي ام ضاع عليك رأس الخيط يا زعيم الأنصار؟ بقلم :

    01:15 AM September, 19 2016

    سودانيز اون لاين
    عبير سويكت-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بقلم :عبير المجمر (سويكت )

    عند قرأتى لبيان حزب الأمه القومي حول إنتشار وباء
    الإسهال الحاد بالنيل الأزرق وتقاعس الحكومه السودانيه ، وتحميل الحكومة مسؤولية إنتشار هذا المرض الوبائي ، ودعوته لها بإعلان المنطقه منطقه كوارث ،ومن ثم دعوته هيئة الصحة العالمية وكل المنظمات الإنسانية إلي التدخل العاجل لإنقاذ أرواح المواطنين ، إتضح لى بأنى لم أخطئ
    الرأى في زعيم الأنصار المهدي المنتظر ، ولم أندم ولو للحظه واحده في كتابه مقالاتى السابقه عنه مثل : (الشعب السوداني في إنتظار عصاة المهدي السحريه ) ، ومقالي الآخر بعنوان :(المهدي متهم بالإحتيال والتلاعب بعقول وعواطف الشعب السوداني )، فهذا البيان جعلني أصل إلي قناعه مطلقة أن رأي في هذه الشخصيه كان عين الصواب ، حيث يتضح لنا أن هذا المهدي المنتظر يسعى إلى الحكم لا غير ، وبالنسبه له كل الطرق تؤدي الي روما والغاية تبرر الوسيلة ، أساليب التملق التي يستعملها لتحقيق أهدافه رخيصة جدا ، وتقلل من قدره أمام الأقلية من أبناء الشعب الذين يأملون فيه خيرا ومازالوا متشبثين بالمهديه .
    يوم بعد يوم يتضح أن أهدافه سياسيه باهته ساعيه للحكم فقط وليس مصلحه الشعب ، وهنا أتوجه لك بأسئلة بسيطه : لماذا توجه إهتمامكم بمستوي خاص علي منطقه النيل الأزرق وجبال النوبه؟ هل هاتين المنطقتين هما الوحيدتان اللتان تعانين من التهميش في السودان ؟ وماهو تعريفكم للتهميش ؟ فإذا كان تعريفكم للتهميش يتطابق مع المعني المتفق عليه عالمياً ومعروف للجميع ، فإذن هنالك العديد من المهمشين في السودان ولا يقتصر التهميش فقط علي النيل الأزرق وجبال النوبه !!! فهنالك العديد من السودانيين بمختلف أجناسهم ومناطق سكنهم وتواجدهم الجغرافي يعانون التهميش وليسوا بقادرين علي الاستمتاع بأقل متطلبات العيش الكريم من تعليم وصحه ، وسكن ، وكهرباء ، وماء ، وتوفير فرص عمل ، فبماذا يمكنك تسميه هؤلاء؟ ألا ينطبق عليهم التهميش ؟ أم كونهم منحدرين من منطقه بخلاف جبال النوبه والنيل الأزرق او عرقيا ليسوا منتمين إلي بعض الفصائل التي تسلطون عليها الأضواء من أجل مصالحكم السياسية هو سببا يجعلهم معصومين من قاعده المهمشين ؟ إن السودان بشتي ولاياته وأعراقه يعاني الجوع ، والمرض ، والعطاله ، والعنوسه، ولكن هنالك من يطالب بحقه بالكلام ، والآخر بحمل السلاح ولغة العنف ، والبعض يكتفي بالهروب من واقعه بطرق أخري كتعاطي المخدرات ، وغيرها الذي صار منتشرا بين طلاب الجامعة والثانوي وحتي الأساس ، هل بالنسبة لك هؤلاء لا يعانون من التهميش ؟ أم هم ليسوا باستثمار ناجح لطموحاتك السياسية ، وتفضل اللعب في المضمون لهذا أنت تفضل القضايا التى تحظى بالإهتمام العالمي الخارجي ؟ وبما أنك تستنكر مايحدث وتحمل الحكومه مسؤوليه ذلك ، فبماذا تسمي ما حصل في عهدك من فساد مثل مطالبتكم بتعويضات آل المهدى ، ومشروع أم دوم الزراعى ، وضائقة معيشية وهزائم فى الجنوب ، ومجاعات وغيرها؟ وأين الدكتوره مريم المهدي حفظها الله؟ لماذا لاتساهم في مساعده الشعب في التخلص من هذه الأزمة الصحية ؟ ام انكم تفضلون لغه السياسه والخطاب والاستفادة من ثغرات وأخطاء خصومكم في الحكومه لتحقيق مأربكم ؟ وبدلاً من بث التقارير إلى الخارج لشئ فى نفس يعقوب ، والدليل مطالبتكم لهيئه الصحه العالميه والعالم الخارجي بالتدخل لماذا لا تتدخلون أنتم وحزبكم في حل الازمه بطريقه عمليه وليست كلاميه ان كانت خدمة الشعب هى مايهمكم أولا وأخيراً! لماذا علي الشعب أن ينتظر طويلا حتى يسلط الضوء علي الأزمه عالميا ؟ ، وبعد أن يعلم العالم الخارجي من بعد ذلك ينظر في أمر الشعب! لمصلحه من كل هذا ؟ أهى مصحلتكم السياسيه لتسجيل نقاط إيجابية ضد خصومكم أم ماذا؟ إذن مايهمكم في الأمر ليس هو الشعب ولكن اطماعكم السياسية لأنه أن لم يوجد شعب فلم توجد حكومه وحكم وان لم توجد مثل هذه الأزمات والاخفقات لما كان لكم وجود أو أهميه؟ لدى سؤال آخر الم تسمع بأحد من قبل قد أصيب بمرض الإسهال المائي او الكوليرا في الخرطوم العاصمه؟ أوهذا المرض يعشق سكان النيل الأزرق فقط؟ وأخبرني لماذا حتي الدول المتقدمه علي سبيل المثال فرنسا يصاب سكانها سنوياً بأسهال مائي وخاصه كبار السن والصغار في العمر؟ ولماذا هذه الدول المتقدمه بكل ماتملك من إمكانيات ماليه إلا أنها تؤكد أن الحل الأمثل لمعالجة هذا المرض هو التوعيه وليس العلاج ؟ ، ونصائحهم للمرضي وغيرهم من المواطنيين بغسل اليدين عده مرات في اليوم قبل وبعد دخول الحمام ، والنصح بحمل السائل المائي المطهر الذي يباع في الصيدليات واستعماله عند امتطاء المراكب العامه حيث تكثر الملامسه ، وعدم الاتصال عن قرب مع المرضي، وإعطاء قائمه من الأطعمة التي تساعد علي وقف الإسهال مثل الارز ، وغيره ثم تجنب بعض الأطعمة التى تزيد من ادرار الإسهال، فى رأيكم لماذا تركز هذه الدول المتقدمه بهذا الحد الكبير علي التوعيه أكثر من صرف الدواء؟ هل لانها ليست قادره علي توفير العلاج ام لأن الحل الأفضل لمكافحة هذا المرض هو التوعيه؟ ولماذا لا يعزون ذلك لأسباب سياسيه مثلكم عند تعرضهم لأمراض وبائيه اخطر من ذلك؟ هل لأن الأمر لا يهمهم ؟ أم لأنهم يفضلون التطبيق الفعلي والبحث عن حلول للقضيه بدلا من الثرثرة كما يقول المثل الشعبى السوداني :( السواي مو حداث)؟ لكن الحقيقة أن هذه الشعوب هي صادقه مع نفسها ومعارضتها فعاله بناءة وليست فاشله مثلكم ساعيه لاطماع شخصيه فقط؟ الي متي سيستمر المهدي المنتظر فى اللعب بعقول وعواطف الشعب السوداني لمصلحته الشخصية ؟

    بقلم : عبير المجمر (سويكت )
    2016/9/18






    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 18 سبتمبر 2016

    اخبار و بيانات

  • سفير الاتحاد الأوروبي الجديد يصل إلى السودان
  • الشرطة : لم نتلق بلاغاً بشأن حادثة ضرب المهندس أحمد أبوالقاسم
  • مسح طبي: إصابة أكثر من ألفين مواطناً بالإسهالات والنيل الأزرق ولاية موبؤة بالكوليرا
  • الإمام الصادق المهدي يلتقي بالأستاذ محمد عثمان عبد القادر المحسي سكرتير اللجنة الدولية لإنقاذ النوب
  • المجني عليه اتهم جهات رسمية ثم تراجع إجراءات قانونية ضد حزب المؤتمر السوداني
  • كاركاتير اليوم الموافق 17 سبتمبر 2016 للفنان عمر دفع الله
  • تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة الامريكية بيان حول الوضع الصحي في النيل الأزرق


اراء و مقالات

  • الجنرال مهنته الانتصار وليس القتل ..! بقلم يحيى العوض
  • شباب مصر وثورة الاستنارة بقلم د.آمل الكردفاني
  • الأفكار الكبيرة وبناء الأوطان بقلم د . الصادق محمد سلمان
  • يا طه عثمان مافيش نار بدون دخان ! وهذا بالضبط سيناريو جرائمكم أنا لى سابقة معه !
  • كشكوليات (12) بقلم عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات
  • فقدان الثقة يهدد السلام الاجتماعي بقلم محمد علي خوجلي
  • سيطرة الوافدين من غرب افريقيا علي السودان بقلم طارق محمد عنتر
  • مرافعة الفريق طه عثمان بقلم حماد صالح
  • احمد يوسف مرة اخرى ..... بقلم سميح خلف
  • اوائل المصابين بالإسهال الذى ظهر في السودان مؤخرا ... !! قريمانيات .. بقلم الطيب رحمه قريمان
  • إخوان بالرضاعة.. وتوابع بالرضاعة!! بقلم عثمان ميرغني
  • والقرآن لا يصلح الآن بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • طه أم القصر؟!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • دولة أعالي النيل الكبرى بقلم الطيب مصطفى
  • هرولة الخرطوم نحو السعودية وأثرها على مصالح السودان بقلم واصل علي
  • ضد البشير هنا.. و ضد محكمة الجنايات هناك! بقلم عثمان محمد حسن
  • يركا وصناعة الإرهاب ( 3 / 5 ) البدايه ... ولادة الخطر الأعظم ( التنين ) بقلم ياسر قطيه ...
  • المطلوب خطة إسعافية رسمشعبية بقلم نورالدين مدني
  • نزفت المدينة بقلم خالد دودة قمرالدين
  • هموم الأسرى وطنية ومطالبهم إنسانية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • المرجعية العراقية ..السيستاني لا يسمع لا يرى لا يتكلم لم يصدر منه شيئاً !!! بقلم معتضد الزاملي
  • السيستاني يسمي الاحتلال قوّات ائتلاف !! بقلم احمد الخالدي

    المنبر العام

  • حفتر لن يسيطر وحيداً على ليبيا
  • مضاوي الرشيد: ثورة النساء آتية
  • fruit label numbers...هل تعلم لماذا يتم وضع ملصقات صغيرة على الفواكه والخضروات.؟؟
  • أنهيار المحادثات بين جماعة أبوسيب والميرغني ومغادرته للاسماعيلية
  • هل سيوجه الجيش المصرى ضربة عسكرية لاثيوبيا عبر جزر فرسان بالبحر الاحمر
  • المجتمع المدني السوداني بمصر يعالج الفنان أبن الجنوب الحبيب شول منوت
  • بِريْمَة..
  • السودان: سنغلق حدودنا مع جنوب السودان إذا لم يطرد الحركات المتمردة
  • فن العيش ( بكفيل ) .
  • غواصات المنبر كذبكم كتر فلابد من التوثيق ... ( صور )
  • مهرجان المٌشك -- في ميونيخ
  • الاوضاع الاقتصادية في ظل العقوبات الامريكية
  • عمارة راقية للإيجار - المعمورة الخرطوم
  • عليك الله يا على عبدالوهاب بريمة العنصري شن طعمه
  • المؤتمر الوطني ليس سوى حزب سياسي
  • أطلب مساعدتكم للوصول لمكتب محاماة بسويسرا لامر إنساني هام يخص اسرة سودانية
  • كان رجلا ... محمد عبدالله حرسم , سلاماً سلاما .
  • انا لله وانا اليه راجعون ....فقد جلل ...العميد/ نصر الدين السيد
  • Fruit Label Numbers
  • لازالت كوستي تنضح سكر
  • حرّيات ومدخل مختلف لحادثة أحمد أبو القاسم ...
  • سودانيز بدون بريمه ما مهضوم .. معقول يا بكري
  • الإسلام السياسي(المتصهين/المتأمرك)هو العدو للبلاد والعباد مثل الشيوعية والإلحاد
  • الاتحاد الأوروبي يسمي ميشيل دوموند رئيسا لبعثته في السودان - صورة
  • مصادر: البشير سيتبرع سنويا بتكاليف الحج لفقراء في الدول الأفريقية
  • مليشيا الجنجويد تقتل طلاب بمرحلة الاساس وتجرح عدد من المدنين (صور)
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de