اعلان ارشفة المنبر الحالى يوم الاربعاء الموافق 18 اكتوبر 2017
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-17-2017, 10:17 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ما مصير أسرى الدفعة الرابعة؟ د. فايز أبو شمالة

05-11-2014, 00:11 AM

فايز أبو شمالة
<aفايز أبو شمالة
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 183

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ما مصير أسرى الدفعة الرابعة؟ د. فايز أبو شمالة

    جميعكم أسرى، إياكم وأن يدعي أحدكم الحرية، فطالما هنالك أسير فلسطيني واحد خلف القضبان الإسرائيلية، فكل الفلسطينيين أسرى دون استثناء، ومن يخالف هذا المنطق فهو فاقد للمشاعر الإنسانية والأحاسيس الوطنية، وهو يخادع نفسه، قبل أن يخادع الناس.
    يجب أن نعترف بأننا أسرى، وتحاصرنا القضبان السياسية الإسرائيلية، وتحاصرنا القضبان الاقتصادية الإسرائيلية، وتحاصرنا الرواتب والرتب التي تتحكم بمفتاحها وزارة المالية الإسرائيلية، ويحاصرنا التردد وعدم الثقة بقدرتنا اعلى لي عنق الإرهاب الإسرائيلي.
    إن الاعتراف بهذا الواقع المرير هو بداية لتقويم الاعوجاج، وهو الأصل الذي يتأسس عليه النهوض من حالة الردى التي أطبقت على أنفاس الجميع؛ فجميعنا أسرى من الكبير إلى الصغير طالما نقف عاجزين عن فك قيود إخواننا الأسرى في السجون الإسرائيلية، ولاسيما أسرى الدفعة الرابعة، أولئك الذين كان يجب أن يتم إطلاق سراحهم قبل 29/4 من هذا العام، فأين هم الآن؟ وما مصيرهم؟ وأين حريتهم التي وعدناهم بها؟ وكيف نداوي حالة الاحباط التي لامست روح المجتمع جراء حالة الفرح الوهمي التي أثرناها في نفوسهم؟ وهل يقدر أيكم على النظر في عيون أم فارقت ابنها قبل ثلاثين عاماً، وانتظرت عودته كي تنام إلى الأبد، هل يقدر أيكم أن يقول لها بعد كل هذا الصبر: تجملي بالصبر؟
    لقد بعث أولئك الأسرى المنسيون في السجون رسالة موجهة بالاسم إلى السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن، وإلى كافة أعضاء اللجنة المركزية، يقولون فيها:
    "لقد قررنا أن نأخذ هذه الأجساد المنهكة في رحلة أخيرة نقاتل بها لنيل حريتنا، لأننا لن نقبل بأي شكل من الأشكال بأن يتم ترحيل قضيتنا لسنوات قادمة، لأننا لا نملك بكل بساطة لا نحن ولا امهاتنا ما يكفي من السنوات".
    بماذا نجيبهم نحن الفلسطينيين الذين طبلنا ورقصنا شهوراً استعداداً لإطلاق سراحهم؟ ماذا نقول لهم اليوم؟ وما هو رد القيادة الفلسطينية على هذه المناشدة التي خرجت يوم أمس من سجن "هداريم"، والتي يقول فيها الأسرى بالنص: " سيدي الرئيس، في ظل توقف المفاوضات، والسعي وراء حكومة وفاق وإنهاء الانقسام، وفي ظل موقف امريكي يدعو الى وقف الحسابات، نريد أن نسأل الى اين يا سيدي الرئيس؟ وما هو موقعنا في ظل كل التغييرات على الساحتين الفلسطينية والإسرائيلية؟ وكيف سيتحقق الافراج عنا في ظل الظروف الراهنة؟ وما الذي سيدفع بإسرائيل للالتزام بتعهداتها بقرار الافراج السابق عن الاسرى؟ وما هو موقفكم في ظل استمرار التعنت الاسرائيلي ورفض اطلاق سراح الدفعة الرابعة؟ وهل ما زالت ورقة الانضمام لبقية المعاهدات، والتي ستشكل تسونامي سياسي في اسرائيبل في حالة استخدامها، هل لا زالت هذه الورقة قائمة في حسابات القيادة الفلسطينية؟
    تلك أسئلة يفرضها الأسرى خلف القضبان على الوعي الجمعي الفلسطيني الذي غفل عن حجم معاناة الانتظار، وصدق في لحظة حسن النوايا الإسرائيلية، تلك أسئلة اختبار إجباري يتوجب على كل من يدعي الانتماء لفلسطين أن يجيب عليها، فهؤلاء الأسرى مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاثين عاماً، ولم يتبق لهم وقت يعيشونه خلف القضبان، هم بقايا أجساد أنهكها السجن كما يقولون في رسالتهم، التي يجب أن توزع على المقرات الأمنية، وعلى الوزارات، وعلى طلاب الجامعات، وفي الجوامع، وفي المعاهد، ومراكز تجمع الشباب الفلسطني، كي يدرك الجميع حجم مأساتنا، وحجم مكابرتنا، ومدى تقاعسنا في غزة والضفة الغربية عن الاشتعال ناراً لا تخمد إلا بعد إطلاق سراح الأسرى، وليكن شعارنا في كل مكان: حرية الإنسان هي الطريق الأكيد لحرية الأرض، وإعادة تثبيت الأركان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de