منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 19-11-2017, 10:25 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ماذا بعد القرار الأمريكي الظالم؟ بقلم الطيب مصطفى

13-07-2017, 01:02 PM

الطيب مصطفى
<aالطيب مصطفى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ماذا بعد القرار الأمريكي الظالم؟ بقلم الطيب مصطفى

    01:02 PM July, 13 2017

    سودانيز اون لاين
    الطيب مصطفى -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    وفعلها الرئيس الأمريكي ترمب الذي لم نحسن به الظن مذ عرفناه ورب الكعبة ومن تراه يحسن ظناً بأسوأ رئيس أمريكي وطئت قدماه البيت الأبيض منذ أن حصلت أمريكا على استقلالها؟
    جاء البيض الذين صنعوا أمريكا بترمب انفعالا بشعاره المدوي الذي وعدهم به ..أن يعيد إليها عظمتها بذات الأسلوب القديم الذي أقاموا به دولتهم فتسربل بذات الزي الذي تلفح به ذلك الكاوبوي الأخرق الذي لا يجيد أكثر من اصطياد الهنود الحمر ، أهل الأرض الأصليين ، ليقيم على جماجمهم حلمه الكبير ولذلك جاء ترمب ليستخدم ذات أسلوب أجداده البيض الذين استعمروا أمريكا عقب اكتشافها في عام 1492 ولا أحتاج إلى ضرب الأمثال، فتصريحاته الاستعمارية الصادمة قبل اختياره رئيساً لأمريكا وما حدث إبان زيارته الأخيرة للسعودية تكفي لكشف مخططه الشرير .
    سعادتي بقرار الرئيس البشير وقف التفاوض مع الإدارة الأمريكية لا تقل عن غضبي من عدم رفع العقوبات فقد انتصر البشير لكرامة شعب أبي عزيز لطالما صبر على غطرسة أمريكا وظلمها فقد سئمنا من ترديد ما ظللنا نقوله أن بلادنا تعطي بلا مقابل وبالمجان وظلت أمريكا تخادعنا وكأننا أطفال .. تعد وتخلف ثم تعد وتخلف ثم تعد وتخلف وفي كل مرة نعطي كل ما في أيدينا في انتظار وعدها الكذوب فتلطمنا وتضحك على غبائنا الذي يجعلنا نصر على تصديق دولة ما قامت من أول يوم إلا على الظلم بالرغم من ادعائها أنها راعية حقوق الإنسان الذي لم يتعرض للقهر على مدار التاريخ بمثلما تعرض جراء بطشها وتشريعاتها التي فرضتها على الدنيا ومنتجات حضارتها المادية المتوحشة.
    ظللنا نذكر حتى مللنا بمقولة وزير خارجية أمريكا الأشهر كيسنجر حين قال للرئيس المصري أنور السادات (إن أمريكا لا تدفع ثمن ما يهدى إليها) ولكن حكومتنا لم تصدق تلك المقولة الواضحة ثم ما صدقت الفعل المتكرر من الإدارات الأمريكية المتتابعة.
    أخيراً فعلها البشير واستجاب لنداء العقل وأوقف التعاطي مع أمريكا ..تعاط من طرف واحد كان يأمر وكان الطرف الآخر يستجيب صاغراً ..تعاط بلغ في سنوات ماضيات درجة أن يعزل رئيسنا ، المطلوب جنائياً ودولياً، في قصره ويجلس مسؤولوه يضاحكون الأمريكان والأوربيين في خرطوم اللاءات الثلاثة في حبور وانشراح طلباً لرضا أمريكا وأوروبا فهل بربكم من خزي أكبر وانكسار أبشع من ذلك؟!
    الآن يجمد الرئيس التفاوض مع أمريكا حتى اكتوبر وأكاد أعلم يقيناً أن ذلك القرار تصحبه إجراءات أخرى موجعة لأمريكا فلا تحقروا وطنكم أيها الناس ولا تضحكوا أيها الشامتون فقد أمسك السودان بأوراقه ولا عطاء بعد اليوم بلا مقابل.
    خبروني عن بلاد تتعاون مخابراتها مع مع السي آي ايه اللاهثة الباحثة عن المعلومة بأي ثمن بدون أدنى مقابل!
    ظللت أقول إن المشوهين ممن أشركوا أمريكا بالله ظنوا أنه ما يكون من نجوى ثلاثة إلا وهي رابعتهم ولا خمسة إلا وهي سادستهم فوالذي فطر السماوات والأرض أن أمريكا رغم جبروتها وطغيانها كائن ضعيف وهزيل يرتكب من الأخطاء ما يدهش حتى الأغبياء !
    أمريكا رغم مليارات الدولارات التي تصرفها على استخباراتها ما كانت تعلم وهي تستعجل فصل الجنوب ما كنا نعلمه نحن المساكين أن الجنوب يعيش في برميل بارود لا يمنعه من أن ينفجر إلا الانفصال عن الشمال.
    الآن تعض الإدارة الأمريكية أصابع الندم على جهلها المريع!
    أخطاء أمريكا جراء غباء استخباراتها لا تستوعبه أضابير الدنيا منذ أن هنأت شاه إيران على (جزيرته الهادئة في بحر متلاطم الأمواج) وذلك قبل أقل من عام من الثورة التي اقتلعته وجاءت بالخميني!
    أمثلة لا تعد ولا تحصى على الجهل الأمريكي المريع بالرغم مما يزودها به المشوهون من اتباعها في أوطاننا وأمتنا ممن يجالسون سفراءها ودبلوماسييها وينعمون عليهم بالمعلومات الملغومة بالمرارات الشخصية والأحلام الوردية في مقابل تذاكر السفر (لأرض الأحلام) على طيات السحاب نحو الفنادق المترفة في واشنطون دي سي!
    نحتاج إلى أن نكف أيدينا ونوقف التعامل مع أبشع استخبارات عرفها التاريخ البشري فوالله أن ذلك في رأيي مما يستمطر علينا رحمات السماء بل أكثر ..نحتاج إلى أن نوقف أي تعاون في مكافحة الإرهاب فذلك أكثر ما يزعج أمريكا وأوروبا كما نحتاج إلى أن نوقف أي تعاون في مكافحة تهريب وتجارة البشر .
    أما دولة الجنوب فإن ما يحدث فيها من حرب أهلية ومجاعة طاحنة مما يقلق أمريكا التي تعلم الجرم الذي ارتكبته في حق شعب تلك الدولة الغلبان المشرد فقد تعبنا مما ظللنا نغدقه على الجنوب خصما من مواردنا الهزيلة وخزانتنا الخاوية التي تغلق أمريكا عليها المنافذ رغم علمها أنها بذلك الفعل الأخرق تضيق على الشعب السوداني الصابر المحتسب لا على الحكومة التي تعاديها، كما تعبنا مما نعانيه من صحة الشعب السوداني الذي تأذى بالهجرة من بلاد موبوءة بالأمراض.
    إننا نتعاطف مع شعب الجنوب الذي يعاني كما نتعاطف مع كل من يحتاج إلى مد يد العون ولكن السياسة تحتاج إلى تجاوز العواطف فقد آن الأوان لأن نضغط على حكومة الجنوب حتى توقف تآمرها على بلادنا وشعبنا، أما استرضاء أمريكا بالكف عن التعامل بالمثل مع دولة الجنوب فقد آن له أن يتوقف فأمريكا لا تحترم إلا من يتعامل معها بالمثل.

    assayha
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-07-2017, 06:20 PM

حسن تبيدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا بعد القرار الأمريكي الظالم؟ بقلم الط (Re: الطيب مصطفى)

    ولكن وزير خارجيتكم غندور صرح بأن التعاون مع الامريكان سيستمر, وهذا يعنى أن قرار البشير لا معنى ولا فائدة له, فحكومة الإنقاذ ستستمر في تزويد وكالة الاستخبارات الامريكية بكل ما تتحصل عليه من معلومات عن اخوانكم في الدين لكى تتم تصفيتهم في كل مكان وهذا ما سيظل يحدث فكف عن هذا السخف والترهات أيها الخال الرئاسي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-07-2017, 11:47 PM

Talb Tyeer
<aTalb Tyeer
تاريخ التسجيل: 30-05-2006
مجموع المشاركات: 484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا بعد القرار الأمريكي الظالم؟ بقلم الط (Re: الطيب مصطفى)

    امريكا تعرف ماتريد ولكنكم لا تعرفون ما تريدون..... التعاون سيتم رغم انفكم والا فالعصى لمن عصى.........وماقاله البشير لا يقل عن كونه فقاعة في فنجان لان كلامه لم يصل بطريقة رسمية حتى الان الى امريكا... فهو فقط يريد استعراض عضلاته امام شعبه الغلبان.....فمثل هكذا قرارات لا تطلق في الهواء الطلق ان كانت جادة.... انه غباء الرئيس نفسه بانفعالاته الرعناء التي تجعله اضحوكة في العالم.... فاما الجنوب بالرغم من الماسي التي يمر بها الان فهو احسن حالا على الاقل مما كان عليه من قبل وهذه اشياء عابرة ستنتهي طال الزمن ام قصر.... ولكن لماذا التباكي اصلا على الجنوب يا الطيب ابن المصطفى؟؟ الم تكن من الذين احتفلوا بذبح ثور اسود عندما اعلن الجنوب استقلاله بذلك الاستفتاء التاريخي... اذا لماذا التباكي..... فليحترق الجنوب او يذهب الى الجحيم فلا دعوة لك به لانك قد بترته من مخليتك.... ام انك كنت تمزح؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-07-2017, 11:35 AM

سوداني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا بعد القرار الأمريكي الظالم؟ بقلم الط (Re: الطيب مصطفى)

    وين الأمريكان ليكم تدربنا .. وين امريكا روسيا
    قد دنا عذابها ....؟ وين شعاراتكم الوهم ...
    يا كلاب يا أنجاس
    يا أسوأ من وطأت اقدامهم أرض السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-07-2017, 11:43 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا بعد القرار الأمريكي الظالم؟ بقلم الط (Re: سوداني)

    نسيت تذكر أهم واحدة :
    امريكا لمي جدادك ديل 😅😅
    ايييه الله يرحم أيام الهوس ولت واقبلت
    ايام الانبطاح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-07-2017, 01:58 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا بعد القرار الأمريكي الظالم؟ بقلم الط (Re: نيمو)

    الطيب مصطفى قال:

    نحتاج إلى أن نوقف أي تعاون في مكافحة الإرهاب فذلك أكثر ما يزعج أمريكا وأوروبا كما نحتاج إلى أن نوقف أي تعاون في مكافحة تهريب وتجارة البشر .

    قديما قيل: لكل داء دواء إلا الحماقة أعيت من يداويها!!!!
    حماقة البشير رأيناها وكيف بلع كل تصريحاته الحمقاء، وتصريحه الأخير ناقضه تصريح غندور.. بكرة بعد بكرة يتم القبض عليه ويرسل إلى لاهاي، وهي رحمة لو كان يعلم.

    دحين حقو الطيب مصطفى دا واحد يديهو راسو.. السعودية بجلالة قدرها تطأطئ رأسها وتدفع نصف ترليون دولار وقانون جاستا مسلط على رقبتها.. إنتا يا الطيب مع شنو؟؟ أمريكا تنتزع منكم التعاون زي الترتيب. لغلغة الطيب ذكرتني بلغلغة جمال خاشقجي الذي أمروه بالسكوت.

    نحن في زمن الاحتواء متعدد الأقطاب: قطر والسعودية وتركيا وإيران كله في بروجرام واحد.


    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de