ليت رئيس الجمهورية .. ياخذ الحكمة من خوسيه ..؟؟ بقلم حمد مدنى

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 02:38 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-03-2015, 05:58 PM

حمد مدنى
<aحمد مدنى
تاريخ التسجيل: 04-12-2014
مجموع المشاركات: 36

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ليت رئيس الجمهورية .. ياخذ الحكمة من خوسيه ..؟؟ بقلم حمد مدنى

    05:58 PM Mar, 05 2015
    سودانيز أون لاين
    حمد مدنى -
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    خوسيه موخيكا رئيس الاوروغواى المنتهية ولايته قبل ايام و الذى استطاع ان يحقق قفزة نوعية لهذا البلد اللاتينى و انتقل به الى مصاف الدول الاسكندنافية نموذج اسلامى اخر يعيشه و يقدمه شخص غير مسلم لنا نحن المسلمين و باخلاق و صفات اسلامية من حيث الزهد و التقشف و التواضع .. ؟؟.. هذا هو موخيكا رئيس دولة الاوروغواى .. حتى ان بعضهم شبهه بالخليفة الخامس العادل عمر بن عبد العزيز من حيث النموذج فى الزهد سواء كان ذلك في نفسه و فى عائلته و كانى بهذا الرجل الغير مسلم يضع نصب عينيه قوله تعالى : ( و انذر عشيرتك الاقربين ) او قول المصطفى ( ص ) عندما جمع اهله و عشيرته من ال عبد المطلب باديا بهم و محذرا لهم و قائلا لهم : ( انى نذير لكم بين يدى عذاب شديد ) .. ؟؟..هذا الموخيكا يتصدر لائحة افقر حكام العالم حيث تخلى عن القصر الرئاسى و يعيش فى منزله المتواضع فى ضواحى العاصمة ( و يقال ان البيت بيت زوجته ) و براتب لا يتعدى الفى دولار شهريا .. حتى هذا الراتب المتواضع يتبرع بجزء كبير منه للاعمال الاجتماعية و الخيرية و منها المساهمة فى بناء منازل للشباب ( نعم راتبه الشهرى الفين دولار ) .. و يحتفظ بالباقى و هو اقل من الف دولار شهريا.. و هذا الرئيس يمتلك عربة فولكسواجن ( اسمها فى السودان قعونجة ) لا تتعدى قيمتها الفى دولار .. يعنى راتب اى مدير فى مؤسسة من مؤسسات سوداننا الحبيب يتقاضى اكثر من راتب موخيكا .. مع انو موخيكا رئيس دولة نامية اسمها الاوروغواى .. و بتاعنا موظف دولة فقيرة جدا جدا اسمها السودان ( لا نقول نايمة ) .. ؟؟..لكن نظام الخدمة عندنا انصف موظفنا .. ونظام الرئاسة فى الاوروغواى ظلم الرئيس بتاعهم .. مما يعنى ان المبدا عندهم ان يقع الظلم على الرئيس و لا ان يقع على الشعب للعلم هذا المبدا من المبادئ الاسلامية ايضا لان الوالى فى النظام الاسلامى هو اول من يطبق عليه القانون و اول من يجوع و اخر من يشبع .. ؟؟.. يتبقى من راتبه اقل من الف دولار و يقول الحمد لله انها تكفيه لان اغلبية مواطنى الاوروغواى يعيشون بمثلها او ما يقاربها ( سبحانك يا الله الراجل ده يسارى مخضرم كمان ) .. من الواضح ان هذا تقشف زيادة عن اللزوم و وانا اعتقد ان هذا قد يضر بسمعة بلده .. ؟؟....بهذا الاسلوب المعيشى و بهذا المبلغ المتواضع يا سيد يا محترم يا موخيكا اتوقع ان من يقوم بزيارتك فى قصر الرئاسة الا تقوم بضيافتة سوى بكباية شاى و فى احسن الاحوال معاهم شوية فول سودانى ..و طبعا اى مسؤل اجنبى قام بزيارتك و مقابلتك لن يعمل مؤتمر صحفى و لن يتحدث لوسائل الاعلام بعدها عن حسن الاستقبال .. و عن كرم الضيافة .. لان ما لمسه على ارض الواقع يخلى يفتكر انك رئيس ( بخيل جدا ) .. و الله انى لاجد الالم فى نفسى .. و الحسرة فى نفس الوقت على ابناء موخيكا و على اقاربه و بالذات لو كان عنده ( خال رئاسى ) .. لانو والدهم يعمل بحس وطنى لتامين مستقبل مزدهر للاوروغواى .. ؟؟و الاصل ان يعمل بحس عائلى لتامين مستقبل اولاده و عائلته ..؟؟.. و يقال ان المنزل متواضع جدا و يقع ا فى افقر الاحياء فى الاوروغواى و اتوقع انو يكون فى حى مثل احياء دار السلام عندنا و الاطفال يركضون وراء سيارته الفولكسواجن عندما يعود للبيت فرحا برئيسهم المحبوب ..؟؟ وزراء هذا الموخيكا متقشفين مثل رئيسهم(نفس المبدا) و لكل وزير سيارة واحدة فقط لاعمال وزارته و لا امتيازات اخرى ..؟؟
    اعتقد ان هذا الموخيكا يمتلك تلفون نوكيا 3310( تلفون ربيكا كما نسميه فى السودان) .. و هو حريص على عدم تغييره فى الوقت الحالى حتى لا تثور حوله شبهات بالكسب الغير مشروع و الثراء الحرام و يتم تحويله الى قانون من اين لك هذا .. و للعلم هذا الرئيس لا يعتمد نهائيا على ميزانية القصر الرئاسى ..؟؟
    موخيكا يمتلك سيارة فولكسفاغن لا تتعدى قيمتها $ 2.000 .. فاذا كان الرئيس يركب سيارة مثل هذه فماذا يركب الحرس الرئاسى و المرافقون له.. يا للمصيبة التى ستلم بحراسه .. اظن انهم يلحقون الرئيس جريا على اقدامهم .. و فى كل زيارة يقوم بها الرئيس يلعنون سنسفيل و سلسفيل ذلك اليوم الذى تم فيه تعيينهم فيه حرسا لهذا الرئيس المفلس و هم يسمعون بامتيازات غيرهم من مرافقى الرؤساء و حراسهم .. هذا اذا كان عنده حرس رئاسى و اشك فى ذلك..؟؟
    المصيبة ان ياتى هذا الموخيكا لزيارة السودان يوما ما .. لذا نقترح على المسؤلين عندنا ان ياخذوه فى سيارة امجاد .. لان مثل هؤلاء النوع من الرؤساء لو شاهد سيارات المراسم عندنا قد يصيبوننا بالعين .. و يمكن يحرجنا و يحرج المسؤل المرافق له بسؤاله عن كيفية سدادنا لمديونياتنا خارجية كانت ام داخلية .. و تحقيقنا رفاهية للشعب السودانى و تدليله - ثم من الفائض قمنا بشراء سيارات شبح و ضد الرصاص و بناء قصر جديد و من ثم يبدا فى احراجنا .. ؟؟
    هذا الموخيكا سمعنا بانه يفتح القصر الرئاسى لينام فيه المشردون يعنى (الشماشمة ) .. مما يعنى انه قصر الشعب بحق و حقيقة .. وفى بلدنا المنكوب لو مر
    موكب الوالى فى ولاية من ولاياتنا تغلق له الشوارع و يمنع المرور الى حين مرور سعادته و موكبه .. ؟؟ فما بالك بالدخول الى قصر الرئاسة .. ؟؟
    اما ان حدث عجز فى مديونية الاوروغواى و قرر هذا الموخيكا بالتبرع ب 15% من راتبه .. عندها لن يكون قادرا على تسديد فاتورة المياه و الكهرباء و تلبية مستلزمات البيت .. و سيصاب هو ايضا بالعجز مما سيدخله فى مشاكل.. ؟؟ عكس مسؤلينا الذين دائما ما يتبرعون و مع ذلك الخير موجود عندهم .. ؟؟
    هذا الرجل العظيم الذى ارسى و اسس روح الانصاف و العدالة سياسيا كان ذلك ام اجتماعيا الى مستويات صارت تضاهى مستوياتها فى الدول الاسكندنافية و التى انتهت فترة ولايته بانجازات كبيرة ( الدستور فى بلاده الاوروغواى لا يسمح بولايتين متتاليتين ) و رغم ارتفاع دعوات السياسين و المعارضين له بالتمديد .. و المطالب الشعبية الكبيرة له بتعديل الدستور للترشح لولاية ثانية لاكمال ما بدا من انجازات الا انه رفض تلك المطالب الرسمية و الشعبية .. ؟؟
    الم نقل ان هذا الموخيكا تحول بزهده و تواضعه و تقديم نفسه قدوة امام شعبه الى ان يتم تشبيهه بالخليقة الخامس العادل عمر بن عبد العزيز و يا ليتك يا خوسيه يا ابن موخيكا نطقت بشهادة ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله لكان لك شان اخر .. و اى شان ؟؟
    هذا الموخيكا غير مسلم الديانة .. ؟؟ و الرئيس عندنا يتحدث فى محفل عام عن مزرعة تدر له دخلا و قدره مليار و نصف المليار جنيه و بالرغم انه فى الاسلام يمنع على من تولى ولاية عامة ان يتعاطى اى عمل خاص اثناء فترة ولايته العامة و حدث ذلك لابى بكر الصديق عندما بويع اميرا للمؤمنين اوقف عمله التجارى الخاص .. و قد طبق عمر بن الخطاب ذلك على كل من تولى الولاية العامة فى عهده حيث كان يمنعه من العمل فى اى مجال خاص .. ؟؟
    حمد مدنى
    mailto:[email protected]@hotmail.com


    مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب

  • انقلاب الشيخ عصام احمد البشير .. ؟؟ بقلم حمد مدنى 01-16-15, 06:14 PM, حمد مدنى
  • من يحاسب الرئيس البشير ان اخطا ..؟؟ بقلم حمد مدنى 12-26-14, 06:03 PM, حمد مدنى
  • على عثمان طه : بين تحنيط نظام الانقاذ ..و اكرام الميت .. ؟؟ بقلم حمد مدنى 12-04-14, 07:36 PM, حمد مدنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de