منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 19-02-2018, 06:29 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى تدخل دولي عاجل كتحرير الكويت! بقلم محبوب حبيب راضي

08-02-2018, 01:12 AM

محبوب حبيب راضي
<aمحبوب حبيب راضي
تاريخ التسجيل: 17-03-2014
مجموع المشاركات: 25

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى تدخل دولي عاجل كتحرير الكويت! بقلم محبوب حبيب راضي

    01:12 AM February, 07 2018

    سودانيز اون لاين
    محبوب حبيب راضي-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    لن يتوقف الاحتجاج والرفض لسياسات عمر البشير والتعبير عنه بكافة الاشكال وان كانت لحد الآن لم تخرج عن كونها تعبير سلمي في شكل مسيرات ومقالات وتعليقات ومساهمات فكرية في وسائل التواصل وعبر وسائل الاعلام العالمية المتاحة. لن تسطيع السلطة القائمة في السودان ايجاد اي حلول لأسباب غضب جموع السودانيين سواء داخل أو خارج السودان وستصعد من العنف في قمع الاحتجاجات وستجر الشعب للعنف جرا لأنها لا تعرف إلا هذا الاسلوب وفقط تمارسه على الضعفاء والعزل، للتعويض عن مركب النقص الذى اصابهم من خسارتهم لكل المعارك العسكرية التي خاضوها في جنوب السودان ولم يحققوا فيها انتصار يضمن وحده اراضي البلاد إلى إن ذهب الجنوب منفصلا بعيدا عن خزعبلاتهم.
    وستتفاقم المشكلات الاقتصادية ومعها تردي في الخدمات وانهيار المزيد من المشاريع والاعمال الوطنية وهروب رؤوس الاموال الوافدة والمحلية، وستستمر السلطة الحاكمة في نهب المزيد من الثروات المتاحة ولن تكفي لتغطية المنصرفات التي ستترتب على سعيها للحفاظ على الحكم في أجواء مشحونة ضد وجودها داخليا وخارجيا.
    ستلجأ الدول الدائنة للسودان وعلى رأسها الصين للمطالبة بأموالها التي حل عليها الاجل من هؤلاء (الحرامية الدوليين)، فهذه الدول لها شعوب ومؤسسات تحاسبها في ما تتصرف به من ثرواتها ولا تمنح قروضها هكذا (دين طلق) في التعبير العامي السوداني. من ناحية اخرى، ستلجأ المعارضة السودانية كذلك على عقد صفقات مع جهات ودول نافذة في المحيط القريب والمجتمع الدولي، وسيطلب من المؤسسات الدولية الاعتراف بالمعارضة السودانية كممثل شرعي والوحيد للشعب السوداني، او تعليق عضوية السودان فيها بعد إعلان افلاسه الذي تأكد بعد تصريحات مؤسسات الائتمان الدولية. وسيطلب من المجتمع الدولي ممثلا في هيئات الأمم المتحدة القيام بواجباتها الدولية لحماية المدنيين العزل الذين يواجهون الموت وهم يطالبون بحقوقهم المشروعة في الحياة والعيش الكريم والحكم الديموقراطي الذي يكفل لهم حق المشاركة في الحكم والتعبير عن آرائهم واختيارهم لأسلوب الحياة بمنتهى الحرية.
    سيخرج الصراع الحالي عن مجرد مطالب بتوفير الخبز والدواء والاحتجاج على ارتفاع الاسعار نتيجة لارتفاع سعر صرف الدولار امام العملة المحلية الجنية السوداني، والاحتجاج على تفلت الحرامية من المحاسبة، ستشمل المطالبة تحقيق العدالة الدولية بالقبض على كل المجرمين الدوليين المطلوبين لمحكمة الجنايات الدولية وعلى رأسهم عمر البشير، وإن استدعى الأمر تدخل دولي في شكل عملية نوعية أو على غرار ما حدث إبان تحرير الكويت حينما احتلها صدام حسين ورفض الخروج منها بشكل سلمي وإعادتها لأهلها ورفض كل الحلول والوساطات التي طرحت عليه، فما كان من المجتمع الدولي إلا حشد جيوش اكثر من 30 دولة وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية. والوضع في السودان الآن اشد قساوة ودمارا من وضع الكويت إبان الاحتلال العراقي لها، فالبشير لم يتمكن إلى الان من وقف الحرب في أنحاء السودان المختلفة في اقليم دارفور الذي اعتمدت له الامم المتحدة اكبر بعثه لحفظ السلام في العالم فاق تعداد افرادها ال 30 الف جندي وموظف وعامل اغاثة، وارهقت ميزانيتها المنظمة الدولية لعدة سنين دون تحقيق أي نتيجة ملموسة على الأرض. فما زال الملايين من ابناء الاقليم في معسكرات النزوح ومنافي اللجؤ وفي بقاع السودان يعانون الجوع والمرض والتهميش وكل الفظائع من قتل واغتصاب وتشريد وحرق للقرى وكافة اشكال الابادة والتمييز العنصري.
    ونفس هذا الحال صار ينطبق على كل اقاليم السودان وحتى في داخل العاصمة الخرطوم حيث تواجه قوات النظام المدججة بكافة انواع الاسلحة الحديثة والثقيلة ، تواجه بها المحتجين السلميين العزل من نساء واطفال لم تتجاوز اعمارهم في بعض الأحيان السبع سنوات وتمارس القتل والاعتقال والتعذيب والاغتصاب في حق الفتيات والنساء ومصادرة كاملة لحرية التعبير والعمل السياسي و لا يستطيع احد التعبير او المطالبة بأبسط حقوقه التي كفلها له ميثاق الأمم المتحدة والتي يمثل السودان وشعبه احد عضاء هذه المنظمة، و جزء منها وله فيها من الحقوق مثل ما عليه من الواجبات، ولابد ان يمتثل لقراراتها والهيئات المنبثقة عنها وبالأخص محكمة الجنايات الدولية التي أحيل لها ملف السودان من مجلس الأمن والتي اصدرت قرارها بمذكرة اعتقال لعمر البشير واخرين من معاونيه.
    ولكن لاعتبارات مصالح دولية لكثير من الدول الأعضاء بمجلس الأمن والأمم المتحدة، لم تعمل أي جهة على تنفيذ هذه القرارات، وكأن الأمر بحق عقوبة جماعية لشعب السودان المغيب حبيس الخرافة والدجل وسماسرة الدين الذين يقعدون بهذا الشعب عن التصدي لكل هذه الانتهاكات التي ترتكب في وضح النهار وكأن هذه الرقعة من الأرض لا تنتمي لهذا الكوكب وهذا القرن. ومن غرائب السياسة الدولية التي أضرت حد الموت بشعب السودان ان الجماعة التي تحكم السودان هي جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والتي يحظر نشاطها في العديد من الدول الاعضاء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية.
    وقد صرح عمر البشير رأس السلطة الحاكمة في السودان، في نوفمبر من العام الماضي، اثناء زيارته (خلسة) لأحد الدول الأعضاء في مجلس الامن في لقاء مع الاعلامي سلام مسافر بقناة ار تي الروسية، صرح بانه عضو ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين وانه سيظل باقيا متسلطا على شعب السودان حتى يقتلع منها بقوة السلاح فقط ولا سبيل اخر غير ذلك.
    من كل هذه المعطيات وفي ظل هذا الجهل المتفشي لدى عامة الشعب السوداني وعدم مقدرتهم الذهنية والروحية والاستعداد العضلي لمقاومة هذه السلطة طوال ثلاثة عقود وفي ظل تنامي الصراع الاقليمي والدولي في المنطقة وخصوصا مع تنامي الإرهاب الذي تمثل السلطة في السودان احد اكبر روافده وإن تظاهرت بمحاربته وهي في نفس الوقت تتحالف مع اعداء دول المنطقة وتتأهب للدخول في حروب مع ودول الجوار واخرها الجارة أريتريا، والتي سبقها ما لم يأت به احد من العالمين من قبل، وذلك ان يقدم شخص يمثل السودان ويطلب من (رئيس روسيا ان يحميه من أميركا) التي يقول انها حليفته في مكافحة الارهاب!!! عجبي!!!
    في حين انه يبيع تراب الوطن وميناء سواكن لدولة تركيا التي كانت تستعمر بلادنا واذاقت أهلنا ابشع انواع القهر والزلة والتي بدورها تسعى فسادا في المنطقة وتبحث عن موطئ قدم لها في منطقة لا ينقصها التوتر.
    أسفي على هذا الوطن الغارق أهله في أحلام الأمن والأمان ولن يفيق إلا بعد فوات الأوان، وبرغم أنه بمقدوره الآن أن ينتفض ويستعيد زمام أمره وتوازنه إلا انه لا يريد أن يوقظه احد من ثباته العميق.

    محبوب حبيب راضي
    مفكر معاصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2018, 02:07 PM

سوداني ود بلد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: محبوب حبيب راضي)

    اقتباس من خبر نشره اعلام البشير في الصحف المحلية وتناقلته الاسافير:
    عمار باشري أمين التعبئة بالوطني: مخابرات أجنبية تعمل على إثارة الخوف والهلع بين السودانيين


    هذه الأزمة ليست الأولى مرت علي السودان سنوات بدون بترول وبدون خبز
    02-08-2018 03:12 PM


    الدولار في دولة جنوب السودان يعادل 230 جنيها وتركناها وهي تنتج 350 ألف برميل في اليوم

    ظلت مصر عبر التاريخ تنظر إلى السودان باعتباره الرديف أو الأخ الأصغر

    الشعب السوداني حصيف يقرأ ويطالع كل الإقليم من حوله

    مصر تحتل أراضينا وترفض حتى أن تجلس معنا على طاولة التفاوض


    حوار- بهرام عبد المنعم
    ** اتهم عمار باشري، أمين التعبئة السياسية في حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، “مخابرات دول” بالعمل على إثارة “الخوف والهلع بين السودانيين” للخروج عن النظام، وشدد على أنه لا تراجع عن الإصلاح الاقتصادي، رغم قسوة إجراءاته. وقال باشري، في حوار مع (اليوم التالي)، إن الإجراءات الاقتصادية كانت قاسية، وأثرت على كل منزل سوداني، لكن لا يوجد خيار سوى الإصلاح الاقتصادي، والمضي بالمشروع حتى نهاياته”.))**
    نهاية الاقتباس#
    ..
    تفووووووو عليك
    وهل مخابرات هذه الدول الاجنبية هي التي تعتقل بنات الناس من داخل بيوتهم وتعتدي عليم بالضرب في الشارع؟
    وسخ وعملاء لكل الدول الله يكرم السامعين تفتحوا كرعيكم للبدفع والما بدفع، وهسه بقيتوا تفنقسوا ساكت ومافي زول داير يضاجعكم يا شرا..ط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2018, 03:33 PM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: سوداني ود بلد)

    عمار باشري هو قاتل الشهيد محمد عبد السلام بابكر طالب جامعة الخرطوم في عام 1998م عمار ايضا كان طالبا ...كل الكيزان منذ صغرهم وبسبب انعدام التربية هم مجرمون
    قام عمار باشري والحرس شيبون ومعاهم اخرين بضرب وسحل محمد عبد السلام ثم جره وراسه يرتطم بالسلم وبعداك سحبوه معاهم و رجعوهو جثة هامدةبعدها قاموا بتكفينه وحمله الزبير بشير طه الكوز مدير الجامعة آنذاك ومعه ابراهيم عبد السلام الكوز عميد شئون الطلاب قاموا بحمله الى مدني وتسليمه لاهله كي يدفنوه وهم يزعمون انه مات في احداث شغب ...
    باشري القاتل المأفون ستطاردك روح محمد عبد السلام اينما حللت يا مجرم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2018, 02:12 PM

سوداني ود بلد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: محبوب حبيب راضي)

    امشي حرر حلايب زي الرجال اول بعدين تعال أتكلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2018, 05:58 PM

علي محمد على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: محبوب حبيب راضي)

    نحنا مواصلين تحدينا للحكومة دي حتى لو لاخر يوما في حياتنا وما راجين احزاب ولا مجتمع دولي ولا ناس وقريعتي راحت المبارين امبيكي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 00:14 AM

المراجع القانوني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: محبوب حبيب راضي)

    بصفتي مراجع قانوني، فعليه نطرح الامر للشعب للاستفتاء...،،!!
    هل سيتحمل الشعب هذه التكلفة الموضحة لاحقا، علما بان الانقاذ قد اهدرت ضعف هذا المبلغ المقرر خلال 28 سنة والتي تقدر باكثر من «110 مليار دولار$»

    $التكلفة بناء على تقدير البنتاغون:

    التحالف الدولي - ومن بينها الكويت - بدفع 54 مليار دولار من تلك التكلفة، وبلغ اجمالي ما تعهدت به الدول الخليجية من ذلك المبلغ نحو الثلثين، في حين تعهدت ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية بالثلث الآخر، كما ينص التقرير على ان تلك الدول سددت معظم تعهداتها المالية الى الولايات المتحدة حتى تاريخ 11 مارس 1992.

    واوضح التقرير ان حصص التعهدات المالية الخاصة بحرب تحرير الكويت كانت على النحو التالي: السعودية (16.8 مليار دولار)، الكويت (16.1 مليار دولار)، اليابان (10 مليارات دولار)، ألمانيا (6.6 مليار دولار)، الامارات العربية المتحدة (4.1 مليار دولار)، كوريا الجنوبية (355 مليون دولار).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 07:30 AM

لماذا هذا النحس ؟


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: المراجع القانوني)

    الدقة في الحسابات

    في ليلة 06/30/ 2018 سوف يكون عمر حكومة الإنقاذ ( 29 عاماً ) بالتمام والكمال .

    وذلك المقدار من السنوات يعادل عمر أجيال وأجيال .

    تلك الأجيال التي تمثل قمة الحيوية والنشاط في سودان اليوم . هي أجيال ليس في أذهانها من تجارب السياسات القديمة ما بعد الاستقلال إلا القليل النادر عن طريق السمع ،، فهي لم تمارس تلك التجارب القديمة بنفسها .، ولذلك دائما تقع إشكاليات في بعض الأحيان حين يجري الحوار بين الأجيال القديمة التي ما زالت على قيد الحياة وبين الأجيال الجديدة .

    الأجيال الجديدة حين يقال لها أثناء الحوار : ( في أيام الزعيم الأزهري ) ،، تقول : ( من هو الزعيم الأزهري ؟ ) . وحين يقال لها : ( في أيام عبد الله خليل ) تقول : ( من هو عبد الله خليل ؟ ) . وحين يقال لها : ( في أيام الفريق عبود ) تقول : ( من هو الفريق عبود ؟ ) . وحين يقال لها : ( في أيام الرئيس محمد أحمد محجوب ) تقول : ( من هو محمد أحم محجوب ؟ ) وحين يقال لها : ( في أيام جعفر النميري ) تقول : ( من هو جعفر النميري ؟ ) . والإنسان الغير متنبه للحقائق من الأجيال القديمة يظن أن تلك الأجيال مستهبلة في تساؤلاتها تلك ،، ولكنها في حقيقة الأمر صادقة ومحقة في تساؤلاتها ،، لأنها لم تعايش ولم تصادق تلك الشخصيات في حياتها ،، فهي منذ مولدها لا تعرف إلا حياة ( الإنقاذ ) ,, ولم تعايش رئيساً للبلاد إلا الرئيس عمر حسن البشير .

    والأمر هنا ليس لمفاضلة نظام عن نظام ،، أو تمجيد الماضي عن الحاضر ،، أو تمجيد الحاضر عن الماضي .. وأي شخص يحاول ان يمجد عهدا من العهود فهو مجرد إنسان متعصب أعمى لجهة من الجهات ،، أو لحزب من الأحزاب ،، أو لانتماء من الانتماءات ،، فهو غير صادق إطلاقاً في قول الحقائق ،، والسودان منذ قيام الدولة الحديثة بعد الاستقلال في عام 1956 لم يشهد تطورا وتقدما إطلاقا بذلك المفهوم الإنمائي الذي طال معظم دول العالم ،، والشعب السوداني لم يخرج من دائرة الشقاء والبكاء والغلاء والفقر والفاقة والجوع في سنة من السنوات بعد الاستقلال .. وعزة الله لقد عشنا ايام الفريق عبود وخلال الستة سنوات كانت البلاد تعيش أفزع أنواع الكبت والجوع والفقر .. وإلا ما كانت ثورة 21 أكتوبر ،، وهنالك من يكذب اليوم ليقول أن ايام عبود كانت أيام هناء وسعادة .. مجرد كذب في كذب ،، ولكن أعقبت أيام الفريق عبود أيام أخرى كالحة سوداء برفقة الأحزاب السودانية .. وعندها كان الشعب يقول ( يا عبود ضيعناك وضعنا معاك ) .. وذلك ليس لرخاء في أيام عبود ولكن لمزيد الشقاء والويلات في أيام الأحزاب السودانية التي حكمت بعد عبود ،، ثم توقع الشعب الفرج بيد جعفر النميري ،، ولكن دارت الدائرة على الشعب السوداني بنفس الوتيرة الكالحة السوداء ،، وخاصة في السنوات الأخيرة لحكم النميري الذي دام ستة عشرة عاماً ،، حيث الجوع والكبت والندرة والشقاء ،، فكانت الانتفاضة الثانية ،، ثم أعقبت ذلك سنوات حكم لصادق المهدي ،، فهي بدورها كانت سنوات جدب وجوع وصفوف ــ وسنوات انهيار تام للاقتصاد السوداني ،، وفي عام 1989 كان السودان يمثل جنازة البحر عندما جاء انقلاب البشير ،، الشعب في البدايات تأمل الآمال في إنقاذ بمعنى الإنقاذ .. ورقص مخدوعاً في الحلبات مع البشير ،، فإذا بالدائرة تدور كالعادة على الشعب السوداني .. وإذا بالسودان يتراجع بنفس الوتيرة لحالات الغلاء والجوع والفقر ..بل فإن ذلك التراجع في ظلال ألإنقاذ أصبح مشوبا بالفساد المنتشر كالوباء في كل المرافق .. والشعب السوداني اليوم يعيش أسوأ مراحل البؤس والشقاء في ظلال الإنقاذ .

    والخلاصة أن السودان كدولة نالت استقلالها في عام 56 لم تجد مرحلة نمو وتطور بالمعنى المفهوم عالمياً في وقت من الأوقات ،، وأن الشعب السوداني لم يهنأ بحياة الرخاء والسعادة والعز كالشعوب الأخرى منذ استقلال البلاد . وهو الشعب الذي جرب كل أساليب النظريات : ( العلمانية والاشتراكية والإسلامية والفوضوية ) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 08:47 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: لماذا هذا النحس ؟)

    كلامك كلو كذب في كذب وضلال واستخفاف بالعقول والمقارنة لا تتم هكذا
    كل المواطنيين في العهود ديك كانو ماكلين شاربين متعالجين كان مرضوا لان البيئة اكثر نظافة واصلا ما في وسخ وكوش قدر البنشوفها اليوم وكمان اولادهم كلهم بدرسوا في مدارس حكومية احسن بكتير من الموجودة الآن على الاقل فيها اجلاس وفيها كتاب واستاذ وفراش مرتباتهم بتكفيهم احتيجاتهم الاساسية لاخر يوم في الشهر ( مش زي هسع ما بكفيه لخمسة ايام عيش وعدس بس ) ودا كلو الدولة بتصرف عليه وما عندها عجز في الميزانية والفساد الموجود بتتم معالجتو ونادرا ما يفلت مفسد من عقاب مش زي هسي يرقو المفسد كمان وفي احسن الاحوال يتحلل بجزء من المبلغ وينوم بالباقي ) مشروع الجزيرة حافظت عليه كل الحكومات السابقة للانقاذ والدولار من القطن بسد جزء من حاجة الدولة للنقد الاجنبي وكذلك الصمغ العربي والحبوب الزيتية المكفية الناس وزيادة الدولة كانت ميزانيتها مزبوطة وما في قروض بالكم الهائل زي ما الانقاذ بتعمل اما الشحادين فكانوا بيعدوا في اصابع اليد الواحدة لدرجة انو كل سوق ناسو حافظين الشحاتين واغلبهم من ذوي العاهات العقلية او الجسدية وكان بتشوف في تقدم وتحسن وان كان بطئ وسلحائفي لكن في. اما هسي فكل يوم البلد راجعة لوراء بسرعة الصاروخ والانقاذ اخذت كمية قروض حتثقل كاهل اجيال واجيال قادمة فبلاش ضحك ولعب على العقول يا انت ...اخيرا هي افظع وليست افزع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 09:37 AM

كاره الكيزان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: لماذا هذا النحس ؟)

    اكبر تدليس ولا يمكن المقارنة بين أي من رؤساء السودان السابقين وهذا المسخ العميل المجرم السفاح ود الحرام اللص الخائب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 08:25 AM

شهداء سبتمبر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: المراجع القانوني)

    أوافق 100%
    الناس مستعدة تضحي بكل غالي ونفيس، وبالارواح في سبيل الحرية وليس فقط بالمال.
    المجد والخلود للشهداء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 09:15 AM

Saeed


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: المراجع القانوني)

    ..!👍Ok, Accept
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 12:30 PM

نجلاء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: Saeed)

    انا ما فاهمة الناس البتقول اوكي..!! أقبل..!!
    يعني عاوزننا نبقى زي ليبيا ولا اليمن؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 12:48 PM

نجلاء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: نجلاء)

    بعدين دايرة اقول ليكم انو السعودية ما ممكن تعمل حاجة زي دي مع الرئيس عمر البشير، عشان هو قاعد يساعدهم في حربهم ضد ايران فما ممكن السعودية تدخل في حاجة زي دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 02:37 PM

منتظر الفضل الإلهي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: نجلاء)

    العزيزة نجلاء
    الود والسلام
    يا عزيزتى الآن يقبع داخل محابس جهاذ الأمن
    مئات السودانيين من مختلف الأعمار
    جريمتهم الوحيدة هى خروجهم فى موكب
    سلمي للإحتجاج على الغلاة التى أضحت غير محتملة
    وبشهادة ناس الحكومة نفسها..
    نحن نتمنى أن لانكون مثل ليبيا أو الغراق أو سوريا
    لكن نريد أن نشعر بأننا عندنا حق كمواطنين كما لأعضاء
    المؤتمر الوطنى حق..
    والله يا عزيزتى مسألة يحبسو الناس بلا ذنب
    منذ 16/01/2018 حتى اليوم دا شيئ مقلق..
    سلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 03:03 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: منتظر الفضل الإلهي)

    Quote: الآن يقبع داخل محابس جهاذ الأمن
    مئات السودانيين من مختلف الأعمار
    جريمتهم الوحيدة هى خروجهم فى موكب
    سلمي للإحتجاج على الغلاة التى أضحت غير محتملة
    وبشهادة ناس الحكومة نفسها

    ...
    الجمهوري(الأُمي) دا يكذب كما يتنفس!!
    ما كل المقبوضين طلعوا مظاهرات..عشان ما تكضب و(تكبر) كوم المتظاهرين!!
    أمشي لي (سيدي) مدير جهاز الأمن وأسالوا ليه قبض قيادات ما تظاهرت!!
    ولو أداك 10 مليون كاااش كتعويض فردي و(جبر) ضرر..شيلها كما شالها الشوايعة
    واحمد (ربك) محمود!!
    هههههههههههههههههه
    الشريف شايفوا متجدع بي(الصورة)!!
    هههههههههههههههههه
    ....
    غايتوا استهلالك بي يقبع دي ..عجبني..بس (خربتها) بي باقي أُميتك دي!!
    هههههههههههههههههه
    حاول تكتب كتير..بتصل..بس ما تنطط..كتنطط الاشقاء من الجريف للسوق العربي!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2018, 02:08 PM

نجم الليل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: عاطف عمر محمد)

    هسه الكلام هنا عن موضوع بخص عمر البشير الجاب سيرة محمود محمد طه منو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2018, 09:18 AM

المستشار


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: نجلاء)

    السلام يا استاذة نجلاء
    نقطين مهمات جدا:
    1 / النموذج المشار اليه في المقال هو نموذج (تحرير الكويت)، عملية محددة مكثفة وباعداد وتنظيم حربي متقدم لحسم المعركة في ساعات او لبضعة ايام قليله.
    2 / السعودية تتعامل من هذا الوضع لاعتبار المصلحة الاستراتيجية ولكن هذا التنظيم يستهدف السعودية بشكل اساسي كعقيدة لدي الإخوان المسلمين تدمير السعودية والسيطرة على الحرمين الشريفين لإقامة مملكة الشيطان الاخواني.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2018, 01:12 AM

المراجع القانوني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: المراجع القانوني)

    بصفتي مراجع قانوني، فعليه نطرح الامر للشعب للاستفتاء...،،!!
    هل سيتحمل الشعب هذه التكلفة الموضحة لاحقا، علما بان الانقاذ قد اهدرت ونهبت من ثروات هذه البلاد خلال 28 عام، أضعاف هذا المبلغ المقدر لتكلفة تحرير السودان من قبضة هذه العصابة، وحسب افادات كثير من الخبراء بل واعضاء في العصابة نفسها ان الاموال التي سرقت تقدر بأكثر من «135 مليار دولار$»

    $ تقدير التكلفة بناء على تقرير وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون):

    تعهد التحالف الدولي - ومن بينها الكويت - بدفع 54 مليار دولار من تلك التكلفة، وبلغ اجمالي ما تعهدت به الدول الخليجية من ذلك المبلغ نحو الثلثين، في حين تعهدت ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية بالثلث الآخر، كما ينص التقرير على ان تلك الدول سددت معظم تعهداتها المالية الى الولايات المتحدة حتى تاريخ 11 مارس 1992.
    واوضح التقرير ان حصص التعهدات المالية الخاصة بحرب تحرير الكويت كانت على النحو التالي: السعودية (16.8 مليار دولار)، الكويت (16.1 مليار دولار)، اليابان (10 مليارات دولار)، ألمانيا (6.6 مليار دولار)، الامارات العربية المتحدة (4.1 مليار دولار)، كوريا الجنوبية (355 مليون دولار)

    القوة

    545،000 جندي [1]
    649 طائرة مقاتلة
    4,500 دبابة (دبابات تايب-59 وتايب-69،وتي-55 وتي-62، وحوالي 500 دبابة من نوع تي-72)
    959،600 جندي[2]
    1,820 طائرة مقاتلة واعتراضية (1,376 أمريكية، 175 سعودية، 69 بريطانية، 42 فرنسية، 24 كندية، 8 إيطالية)
    3,318 دبابة (غالبيتها دبابات أم1 أبرامز، تشالنجر 1، وإم-60)
    8 حاملات طائرات وبارجتينو20 فرقاطة و20 مدمرةو5 غواصات[3]

    المتحاربون

    العراق
    قوات التحالف:
    الكويت
    السعودية
    الولايات المتحدة
    المملكة المتحدة
    فرنسا
    وغيرها
    سوريا
    مصر
    المغرب
    عمان
    باكستان
    كندا
    الإمارات العربية المتحدة
    قطر
    بنغلادش
    إيطاليا
    أستراليا
    هولندا
    النيجر
    السويد
    الأرجنتين
    السنغال
    إسبانيا
    البحرين
    بلجيكا
    بولندا
    كوريا الجنوبية
    تشيكوسلوفاكيا
    اليونان
    الدنمارك
    نيوزيلندا
    المجر
    النرويج

    تشكلت قوات الائتلاف بقيادة الولايات المتحدة من الدول التالية: الأرجنتين، أستراليا، البحرين، بنغلاديش، بلجيكا،كندا، تشيكوسلوفاكيا، الدانمارك، سوريا، فرنسا، ألمانيا،اليونان، إيطاليا، اليابان، الكويت، المغرب، هولندا، نيوزيلندا،النيجر، النرويج، عُمان، باكستان، بولندا، البرتغال، قطر،السعودية، السنغال، كوريا الجنوبية، إسبانيا، مصر، تركيا،الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة.[66]
    قائمة أعداد جنود قوات التحالف بحسب الدولة[2]

    الدولة عدد الجنود ملاحظات
    الولايات المتحدة
    575,000 - 697،000 عمليتي درع الصحراء وعاصفة الصحراء
    السعودية
    52،000 - 100،000 عمليتي درع الصحراء وعاصفة الصحراء
    المملكة المتحدة
    43،000 - 45،400 عمليتي درع الصحراء وعاصفة الصحراء
    مصر
    33،600 - 35،000 عملية عاصفة الصحراء
    فرنسا
    18،000
    سوريا
    14،500 عملية عاصفة الصحراء
    المغرب
    13،000
    الكويت
    9،900 عملية عاصفة الصحراء
    عمان
    6،300 عملية عاصفة الصحراء
    باكستان
    4،900 - 5،500
    كندا
    4،500 منهم 2،700 شاركوا بالعمليات القتالية[67]

    الإمارات العربية المتحدة
    4,300 عملية عاصفة الصحراء
    قطر
    2,600
    بنغلادش
    2،200
    أستراليا
    1،800
    إيطاليا
    1،200 ساهمت بطائرات تورنادو

    هولندا
    600 قوات بحرية
    النيجر
    600
    السنغال
    500
    إسبانيا
    500 قوات بحرية
    البحرين
    400
    بلجيكا
    400
    كوريا الجنوبية
    314 مساندة طبية ونقل
    أفغانستان
    300
    الأرجنتين
    300 قوات بحرية
    النرويج
    280
    تشيكوسلوفاكيا
    200 عمليتي درع الصحراء وعاصفة الصحراء
    اليونان
    200
    بولندا
    200 قوات بحرية ومساندة طبية
    الفلبين
    200 مساندة طبية
    الدنمارك
    100
    المجر
    50

    تعهدت الولايات المتحدة بالمشاركة بعمليتي درع الصحراء وعاصفة الصحراء بنصف مليون جندي مع معداتهم دون أي اعتبار لمسئلة تكاليف ونفقات القوات العسكرية.[77] وقد قدرت التكاليف الإضافية على الولايات المتحدة بـ 61 مليار دولار أمريكي ، ودون أن تتشارك دول التحالف في تحمل هذا التكاليف فسوف تضطر الولايات المتحدة إلى دفع هذه التكاليف عن طريق رفع الضرائب أو الاستدانة لتمويل هذه النفقات. إلا أن الكويت والسعودية واليابان وألمانيا والإمارات تعهدوا بدفع 53 مليار دولار لصالح الولايات المتحدة منها 48 مليار مدفوعات نقدية والباقي مدفوعات عينية.[78]
    وجاء إسهام كل دولة على النحو التالي:[79]

    السعودية 16.854 مليار دولار منها 4.045 مليار مدفوعات عينية
    الكويت 16.059 مليار دولار منها 44 مليون مدفوعات عينية
    الإمارات 4.088 مليار دولار منها 218 مليون مدفوعات عينية
    اليابان 10.012 مليار دولار
    ألمانيا 6.455 مليار دولار
    كوريا الجنوبية 251 مليون دولار
    دول أخرى 31 مليون دولار

    * المصدر ويكيبديا~ حرب الخليج الثانية.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2018, 10:00 PM

عبد الماجد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: محبوب حبيب راضي)

    اولا التحية لكل المناضلين والشباب وقادة الاحزاب وكل الحادبين على الوطن الغالي.

    استاذنا محبوب لقد انرت لنا الكثير من الشموع في سبيل الحرية والانعتاق من نظام الجبهة الاسلامية الذي سرق كل ماضينا وحاضرنا ويهدد مستقبلنا أن لم نكن بقدر التحدي المطلوب لهزيمته ودحره اليوم قبل الغد.
    سنبدأ نحن الشباب الناشطين واكثر الفئات تضررا من هذه الآفة بارسال مذكرات احتجاج وشكاوي قانونية لدى المنظمة الدولية بالاستعانة بكبار القانونيين الدوليين وسنصعد من عملنا في كل الفضاءات والاسافير وعلى أرض الوطن في العمل التوعوي والحشد.
    نعمل الآن على اصدار عريضة سننشرها قريبا جدا ونتمني ان يوقع عليها ملايين السودانين تطالب باتخاذ موقف صارم وفوري من جرائم السفاح عمر البشير.
    عاش كفاح الشعب السوداني..
    ولا نامت أعين الجبناء..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2018, 01:14 PM

نجم الليل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: محبوب حبيب راضي)

    ناس الانقاذ الليلة جابو صلاح قوش راجع قايلنوا بحلهم من غضب الثوار. قوش ده في ناس عندهم معاو تارات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2018, 01:29 PM

محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: نجم الليل)

    قوش دموي ومجرم اجرام لم اراه في سوداني من قبل الا نافع واخوته صحيح الباقين كلهم مجرمين لكن اجرام قوش ممكن يطال حتى الاطفال بدون ما تهتز منه شعرة
    لا يتورع عن ارتكاب اي محرم ابدا بل لا يرتكب الا المحرمات والموبقات
    قوش هو الوجه السافر للاخوان المجرمين بدون اي مكياج او رتوش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2018, 04:23 PM

شارع الحرية


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: محبوب حبيب راضي)

    حقيقي النظام ده ما ممكن يتخلى عن السلطة ويتغير إلا بالطريقة المؤلمة دي. ده طبعا اذا اتحرك الشعب وطلب الحرية بعزيمة الشعوب القوية. لكن أري ان هذا الشعب كسول جدا ولا يمتلك إرادة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2018, 10:53 AM

السودان ضد قوش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لن تستمر سلمية في وجود حرامية وسيصار إلى ت (Re: محبوب حبيب راضي)

    #السودان_مسيرة_التحدي
    13 فيراير 2018
    من كل مكان ضد الطغيان
    عطا قوش كلهم الى مزبلة التاريخ اليوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de