العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-20-2017, 04:18 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لا نوايا جدية للمصالحة الفلسطينية بقلم د. فايز أبو شمالة

08-07-2017, 07:34 PM

فايز أبو شمالة
<aفايز أبو شمالة
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لا نوايا جدية للمصالحة الفلسطينية بقلم د. فايز أبو شمالة

    07:34 PM August, 07 2017

    سودانيز اون لاين
    فايز أبو شمالة-فلسطين
    مكتبتى
    رابط مختصر



    مجَّ الشعب الفلسطيني لفظة مصالحة، وأمسى يتقزز من هذه الكلمة المبتذلة، التي يتمسح بها البعض، ويدعي الحرص عليها، في الوقت الذي يمارس عكس ذلك على الأرض، ليكون الخاسر الأكبر هو الشعب الفلسطيني؛ الذي صار بعض قادته أقرب إلى المصالحة مع الإسرائيليين المحتلين من تصالحهم مع أبناء جلدتهم الفلسطينيين.
    قبل أيام طرحت حركة حماس مبادرتها للمصالحة، والتي رفضها محمود عباس فوراً، باعتبارها مناكفة سياسية، وقبل أيام طرح محمود عباس مبادرته للمصالحة، والتي رفضتها حركة حماس فوراً، باعتبارها مناكفة سياسية، ولكن أين المنطق في رفض محمود عباس لمبادرة "وطنيون لإنهاء الانقسام"، والتي لم ترفضها حركة حماس، وهي مبادرة تأخذ بمطالب عباس لإنهاء الانقسام، وتأخذ بمطالب حركة حماس لإنهاء الانقسام، والتي يمكن اختصارها بالتالي:
    ـ دعوة حركة حماس وحكومة السلطة الوطنية إلى الاعلان الفوري والمتزامن عن حل "اللجنة الادارية " التي شكلتها حركة حماس في قطاع غزة، وفي الوقت نفسه إلغاء كافة القرارات والاجراءات الادارية والمالية التي تم اتخاذها تجاه قطاع غزة.
    ــ دعوة محمود عباس إلى البدء الفوري في اجراء مشاورات مع القوى والكتل البرلمانية والشخصيات الوطنية المستقلة لتشكيل حكومة وحدة وطنية تنفيذا لقرار اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني بهذا الخصوص.
    ــ الطلب من رئيس المجلس الوطني توجيه الدعوة العاجلة لعقد اجتماع اللجنة التحضيرية لاستئناف عملها، ومتابعة القرارات التي اتخذتها في اجتماع بيروت، وضمان مشاركة كافة القوى في صنع القرار الوطني، وتحمل مسؤولياتها الوطنية داخل الهيئات الوطنية الجامعة في اطار منظمة التحرير الفلسطينية، وإقرار إجراء الانتخابات العامة ( للرئاسة والمجلسين الوطني والتشريعي ) خلال فترة زمنية لا تتجاوز السنة.
    مبادرة "وطنيون لإنهاء الانقسام" تتفق في أصل بنودها مع المبادرة التي نسبتها صحيفة الحياة اللندنية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي أضافت بند استيعاب موظفي قطاع غزة ضمن الجهاز الحكومي للسلطة، ودعوة كل الأطراف إلى استئناف الحوا ر في القاهرة.
    سأفترض أن مبادرة الرئيس السيسي غير حقيقية كما يدعي رجال محمود عباس، فهل مبادرة وطنيون لإنهاء الانقسام غير حقيقية، وغير جدية؟ وهل توافقت بنود المبادرتين بالصدفة؟ وهل تعكس هذه المبادرات رغبة جدية في تحقيق المصالحة أم هي مبادرات للمناكفة السياسية؟ هل هؤلاء المبادرون خصوم لعباس أم حريصون على إنهاء الانقسام، والخروج من التيه السياسي؟.
    اتركوا مبادرة السيسي إن كنتم متشككين، واقبضوا على مبادرة "وطنيون لإنهاء الانقسام"، إن كنتم صادقين، ولا سيما أن المبادرة تدعو إلى انتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات للمجلس الوطني، وهذا أهم بند في المبادرة، إن الدعوة إلى إجراء الانتخابات للمجلس الوطني لها مصداقية، وتعبر عن حرص وطني أكثر بكثير من دعوة البعض إلى عقد اجتماعات المجلس الوطني، بهدف سحق القضية الفلسطينية، وذلك من خلال فرز المزيد من القياديات الهزيلة الذليلة المتكبرة على الشراكة الوطنية، وغير القادرة على تحقيق الوحدة الوطنية، بالتالي فهي غير قادرة على مواجهة الهجمة الصهيونية، أو تحقيق أدنى تطلعات الشعب الفلسطيني.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de