لا حوار وطني لا قانون لا وزير إعلام تصريحات مخجلة لوزير الإعلام

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 07:09 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-05-2014, 05:54 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لا حوار وطني لا قانون لا وزير إعلام تصريحات مخجلة لوزير الإعلام

    قال وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. احمد بلال عثمان إن الحوار الوطني لا يعني تعليق القانون وإعطاؤه إجازة . 21-5-2014 سونا .
    يتحدث وزير الإعلام عن القانون ويصرح ان الحكومة لا تعطى القانون إجازة
    مؤشرا بذالك لتصريحات السيد الإمام الصادق المهدي , الأخيرة التي تم اعتقاله .
    نشير إلى السيد وزير الإعلام الدكتور احمد بلال , ان القانون فى السودان فعلا في إجازة انظر في داخل الحكومة و الحزب الحاكم و الحركة الإسلامية في السودان , تجدها كلها مخالفة للقانون .
    إن منصبك الذي تتقلده هو أيضا مخالف للقانون حيث ان تخصصك ليست في مجال الإعلام , و هذا يعاقب عليه القانون .
    انتهاك حقوق الصحفيين في السودان من جهاز الأمن , وأنت تعلم هذا وسكوتك عليه هو من اكبر الجرائم التي يعاقب عليها القانون و أنت تخالفه بسكوتك هذا و هناك أيضا جريمة ترتكبها أنت هو التستر على الجرائم الفظيعة ضد الصحفيين .
    من قبل حكومة البشير , هذا كله مخالف للقانون وأنت تتحدث عن عدم وجود إجازة للقانون في السودان , إن سكوتك عن انتهاكات حقوق الصحفيين في السودان سكوتك هذا بمثابة عطلة رسمية للقانون الذي تتحدث عنه , ما ترتكبه أنت من جرائم في التستر على هذا النظام يعاقب عليه القانون .
    تذكر الدكتور احمد بلال إن اليوم آتى لهذا القانون والذي سوف يثبت وجوده أن القانون في السودان له هيبته و سوف يحاسبكم انتم من فى حكومة البشير , ويرسلكم لمذبلة التاريخ السياسي السودانى .
    ان تصريحات الدكتور وزير الإعلام حول مداخلات البرلمان حيث قال حول تقرير لجنة الإعلام بشأن بيان وزارته لابد من وجود كوابح ونقاط حمراء
    إن كلمة كوابح هي كلمة تعنى تكميم الحريات , و هذا شي خطير جدا عندما يتكلم وزير الإعلام عن الحريات ويضع لها كوابح .
    إن تصريحات الدكتور وزير الإعلام حول ما طرحته الدولة في مجال مناخ الحريات كما لا تتراجع عن الحوار ، غير انه قال ان الدولة لا يمكن لها السماح باختراق اجهزتها والنيل من مؤسساتها ، مؤكدا بأن القوات المسلحة خط احمر يجب مراعاته .سونا
    تقول للسيد وزير الإعلام لا توجد حرية صحافة فى السودان , ان تكميم الأفواه و الصحافة من حكومتكم لا يمكن ان نجد لها سبب كما طرحته انت الان و متعللا بان القوات المسلحة خط احمر .
    أنا أقول لك ايها الوزير الأحمق أنت تتحدث عن القوات المسلحة وتقول انها خط احمر , هناك سؤال واحد عندما ضربت إسرائيل السودان فى مقتل القوات المسلحة متمثلة في مصنع اليرموك بمدينة ابو ادم بالخرطوم , اين كنت انت , هذا خط احمر اخترقته إسرائيل ماذا فعلت أنت ######## تتعدى على الصحفيين , وتصريحات المسئولين المعارضين لحكومتكم .
    ماذا فعلت لإسرائيل هل قمت بالدفاع عن القوات المسلحة هل قمت بالانتقام للقوات المسلحة ضد إسرائيل , أنت لا حولي لك ولا قوة سوى هذه التصريحات الهزلية , و اعتقال الصحفيين . انت عار على الصحافة السودانية .
    أقول لك الصحافة لا يعلوها شي و ليست لها وزير إعلام و الصحافة التى تروج لها فى صالح حكومة الرئيس البشير ليست إلا جريمة مخالفة للقانون .
    تحدثت عن مجال حرية الصحافة قلت لابد من الموازنة ما بين الحرية والمسئولية " في هذا الخصوص نحن في حاجة لمراجعة بعض القوانين "،
    سونا .
    هذه تصريحات تؤكد ان السيد الوزير أعطى القانون عطلة رسمية كيف للوزير ان يجعل الصحافة حرة و من ناحية اخرى , يصدها عن ممارسة حقها بحجة الموازنة , اى وزير إعلام يتحدث عن الإعلام بهذه الطريقة . من المؤسف ان وزير الإعلام السوداني يدعوا لإنشاء محاكم خاصة لسرعة البت في قضايا النشر وكبح من يتعدي علي مقدرات الدولة سونا
    ما قاله وزير الإعلام هو شذوذ لوزير الإعلام كان يوم في المعارضة
    كيف لوزير الإعلام يدعوا لمحاكمة الصحفيين , هذا شي يجب أن نقف عنده , هذا وزير الإعلام ام انه رجل امن لم أتوقع أن تصدر هذه التصريحات من السيد وزير الإعلام . هذا يقودنا , ان نوجه للسيد وزير الإعلام تهمة تكميم الإعلام و الصحافة و ما قاله هو مخالف للقانون .
    و الجدير بالذكر هو ما قاله وزير الإعلام حول تعليماته المشددة علي ضرورة وجود تعاضد بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني خاصة في مجال اطلاق الحريات . سونا
    هذا شي مخجل للسيد وزير الإعلام السوداني د احمد بلال يحاول بهذه التصريحات ان يجد مبرر له بان الشعب موافق على هذه المهزلة فى تكبيل حرية الصحافة . نتوقع من سيادتكم سن قانون بانتداب عضو مجلس شعب يتحدث باسم الشعب عن تكبيل الحريات .
    إن تصريحات السيد الوزير الأخيرة حول , تكوين لجنة تضم كل الاجهزة التنفيذية في الدولة بجانب الجهاز التشريعي يتم الرجوع اليها عند النشر للتأكد والاستوثاق من المعلومات . سونا
    هذا هو مندوب جهاز الأمن و المخابرات داخل كل صحيفة او ما يعرف بالرقيب الأمني في الصحف السودانية , إن الأوضاع في السودان لا يحتاج لوثائق , و أنت تعلم هذا , إن حرية الصحافة في السودان و الذي شبهتها بالفوضى هذا شي محزن للصحافة السودانية و العربية .
    محمد القاضي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de