لايضركم لايضركم أهل أكناف بيت المقدس وصمكم بالارهاب بقلم عصام علي دبلوك

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 09:57 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-03-2015, 00:11 AM

عصام علي دبلوك
<aعصام علي دبلوك
تاريخ التسجيل: 05-10-2014
مجموع المشاركات: 13

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لايضركم لايضركم أهل أكناف بيت المقدس وصمكم بالارهاب بقلم عصام علي دبلوك

    11:11 PM Mar, 12 2015
    سودانيز اون لاين
    عصام علي دبلوك-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين




    عصام علي دبلوك

    تواصل مصر السيسي نهجها العجيب والغريب ضد فلسطين والإنحدار اسوأ من مبارك في هوة العمالة لإسرائيل , وليست صدفة ان يتتالي حكم الاعدام والمؤبد لقيادات الاسلاميين وإعتبار حماس ممثلة في القسام حركة ارهابية وليست صدفة ان يتزامن الحكم مع زيارة لوفد اسرائيلي للقاهرة لبحث تزويد مصر بالغاز الاسرائيلي بعد ان كان العكس (سبحان مغير الاحوال) وليس صدفة ان تلغي اروبا تصنيف ارهاب حماس بحكم قضائي.

    ان مصر قلعة السنة والعروبة تنهج في عهد السيسي نهجا متخبطا ليس غريبا لإن مصانع القرار يديرها المباركيين الذين نجحوا في قلب الثورة المصرية الشابة بإنقلاب عسكري صريح ضد حكومة منتخبة انتخابا شرعيا شهد به القاصي والداني ,وللاسف تولت قيادات عربية فاعلة شأن انجاح الانقلاب بنفس مصيدة حرب العراق بتصوير الاسلاميين كخطر داهم يهدد عروشهم ,ويشاء السميع العليم ان يفضح رؤية السيسي ورأيه فيهم وتصنيفه لهم كماكينة نقود وانصاف دول بتسجيلات لالبس فيها ولاتزوير من افواههم ليستفيق الداعمين من سكرة الدعم اللامحدود,وليت الدعم كان يذهب لشعب أرض الكنانة المغلوب علي امره .

    التخبط والتضارب في السياسة المصرية السيسية سمة بارزة فمن تحالف مع الخليج بإستثناء قطر الي تضاد وبرود وفي الطريق لوقف الدعم بعد فضيحة التسجيلات , واتجاه لترياق موسكو ضد الخليج في موضوع سوريا وفشل لان بوتين تاجر استخباراتي شاطر لم يشأ منح القمح من دون دولارات مقابل ماقدمته مصر السيسي من موقف اعلامي ودعائي لن يستفيد منه تاجر موسكو شيئا فمصر لم تعد بذات التأثير في اوراق لعبة المنطقة ,ولابذلك الزخم فالتأثير تحول للخليج عبر بوابة الرياض ,والخليج متلفع بحماية الغرب العسكرية دون الحاجة لخير اجناد الأرض ,ومحاولة التطبيع مع ايران عبر محور سوريا روسيا فشلت ايضا والعلاقات مع تركيا مهترئة تماما وسوريا والعراق الشيعي ومتوترة مع السودان ومع المغرب العربي لاتجد اي ود يكنه المغرب العربي تجاه مصر ,ومحاولة التدخل في ليبيا باءت بالفشل بعد وقوف واشنطن ولندن في وجه اي تدخل عسكري لوضوح الهدف المصري السيسي بغرض الحصول علي البترول والغاز الليبي عبر حفتر.

    لم يترك السيسي دولة إلا وناصبها العداء واصدرت محاكمه قرارا بتصنيف القسام ذراع حماس كحركة ارهابية في سابقة لن تزد السيسي الا خبالا وتورث الشعوب الحرة شعور المرارة والغضب من مصر فحماس هي من بقي في وجه العدو في غياب مصر والاردن وسوريا والعراق , وهي من يواجه العدو عسكريا بصمود خرافي ومدد رباني عبر حديث المصطفي عليه افضل الصلوات واتم التسليم :”لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم؛ إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتي أمر الله، وهم كذلك.
    قالوا: يا رسول الله! وأين هم؟
    قال: «ببيت المقدس، وأكناف بيت المقدس″

    واي لأواء اشد من طعنة تأتيك من شقيق يسمك بميسم الارهاب بعد عجزه الفاضح في مواجهة الأذرعة العسكرية للاسلاميين عقب اعتقال قياداتهم وقتلهم وسحلهم في مذابح تاريخية , ليتهم حماس بدعم العمليات العسكرية ضد عسكره ليبرر حكمه الفاضح بإعتبار حماس حركة ارهابية

    ان منطق الاشياء وطبيعتها ئؤكد وقوف حماس وكل اسلاميي العالم العربي مع اسلاميي مصر في محنتهم فلماذا التركيز علي حماس فقط ؟؟ في شك يصل الي حد اليقين في العمالة لاسرائيل مقابل ثمن بخس .

    يساند السيسي اعلام ليس لديه محرمات وخطوط حمراء سيفا مشرعا يهدد به بعض حكام دول المنطقة بالتحريض ضد حكمهم عبر قنواته المشاهدة في ابتزاز رخيص وخير مثال موقف قطر الاخير في رفض التدخل العسكري والقصف الجوي ليسانده الامين العام لدول التعاون الخليجي ويصدر بعدها بيانا يؤكد حق مصر السيسي الطبيعي في اتقاء واضح لشر الاعلام المصري .

    وان لم تجد هذه ادول وسيلة ناجعة للجم هذا الاعلام الذي يعتبر من اقوي اسلحة السيسي في مواجهة اي اعتدال خليجي او تصحيح للمواقف تجاه مصر فسيظل هذا الابتزاز الحقير قائما.

    ونتمني ان يتكاتف شرفاء مصر وشعب مصر الحقيقي لإزالة هذا المسخ الذي حول سياسة مصر الي سيرك تهريج ولينظر اي مصري شريف لخارطة العلاقات ليدرك حجم الضرر الذ الحقه السيسي بمصر .حمي الله اهل الكنانة من شرور وسيئات خكامهم.




    مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب

  • خطاب البشير ترك خيارين فقط امام المعارضة/عصام علي دبلوك 10-05-14, 10:41 PM, عصام علي دبلوك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de