نادي الفلسفة السوداني ينظم المؤتمر السنوي الثاني بعنوان الدين والحداثة
ياسر عرمان:نحو ميلاد ثانٍ لرؤية السودان الجديد قضايا التحرر الوطنى فى عالمم اليوم
مالك عقارا:اطلاق عملية تجديد و اعادة بناء الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-22-2017, 11:04 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

كى نعيد صورتنا المشوهه مشرقه فى ازهان الاخرين

01-18-2004, 05:47 AM

صلاح حماد اسمنت القاهره


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


كى نعيد صورتنا المشوهه مشرقه فى ازهان الاخرين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    درجت كتابات المفكرين والساسه والمثقفاتيه من ابناء النوبه فى تناول قضيه جبال النوبه على مرتكزين اولهما:-
    عن الواقع الجغرافى والدمغرافى والاثنى لجبال النوبه متناولين كل اشكاليات النقله التاريخيه من اضطهاد وهضم للحقوق والواجبات المفروضه من الدوله تجاههم منذ الاستعمار التركى والغربى واستخدامهم لابناء النوبه فى الاشغال الهامشيه مرورا باستقلال السودان عام 1956 وتولى الحكومات الوطنيه المختلفه مقاليد السلطه فى السودان والى يومنا هذا فى تلك المحاور .
    وثانيهما :-
    تناول المقالات والكتابات عن التاصيل للقبائل الموجوده فى جبال النوبه ومحاوله اثبات نوبيه على اخرى من حيث الاصل العرقى وتقسيمهم الى مجموعات ولا ضير فى ذلك الا ان الاسهاب فى ذلك سيؤدى الى تضارب خلافاتنا وذهابنا الى الاخر لحل مشكلاتنا وهو ما حدث فى مشاكوس وما يدور فى اروقه المفاوضات الجاريه الان فى ضاحيه نفاشا الكينيه.
    ومن الثابت لدينا فى حقيقه التاريخ الانسانى لا وجود لازدهار امه من الامم طالما بانها دونيه دون الاخرين وكذلك لا ياتى النماء بالبحث عن التاصيل وسط مجموعه اثنيه واحده فقط اذا نحن نريد ان نطبع صوره مشرقه لنا علينا بترك البحث فى الماضى وما كنا فاليكن الماضى حافزا ودافعا لنا لخوض تجربه محاوله اثبات الذات النوبيه الموحده وعلينا ان نتناسى افعال الاستعمار واستغلال الحكومات السودانيه لنا فى الماضى والحاضر وان نلتفت الى حاضرنا المعاصر وبذا نكون قد تخطينا عقبه الفرقه والشتات وخطونا نحو الوحده والاتحاد واتخاذ القرار الموحد لنا نحن ابناء جبال النوبه دون ان يسطروا لنا احرفا فى اتفاقيه تخص الاخرين .
    ومن الثابت ان كل الاتفاقيات والبرتوكولات التى تعقد لحل المشكلات بوجود اطراف داخليه كانت ام خارجيه لا تعدو ان تكون مجرد حبر على قرطاس سرعان ما تزوب كل الاحرف والعبارات الساميه فى خضم الواقع وتبرز الخلافات الاجتماعيه مجددا مثل من نحن وما مدى تاصيل مجموعه اثنيه فى رقعه على الاخرى فعلينا ان نوقع مع زاتنا بروتكولا اجتماعيا يقضى بان نفكرجاهدين فى ضم مواقعنا الجغرافيه لنا فى جبال النوبه وقبائلنا المختلفه العريقه فى بوتقه التنميه بمفهومها الشامل وعكسها على ما جاورونا من اجناس ودعوه ابناء جبال النوبه بمختلف قبائلهم ومذاهبهم فى استثمار عقولهم وافكارهم واموالهم من اجل بناء جبال النوبه كى نصبح بهامه الاحجار المرصوفه فيها .
    هنالك من يحاولون اثبات نوبيه قبيله وتأصيلها على ما سواها وهم خارج اطار الوطن فهؤلا قد استثمروا عقولهم وافكارهم فى تثبيت صورتنا المشوه فى اذهان الاخرين.
    فالتجله والتحيه لاولئك الثوار الذين حملو ا السلاح في وجه الظلم والاضطهاد وناضلوا من اجل كرامة انسان جبال النوبه وحقوقه الاساسية.
    ولكن اثبت التاريخ الثوري في العالم ان الثورة وحدها لا يمكن ان تحقق العدالة والكرامة الانسانية طالما سكنت فقط الي استخدام القوة وثباتها في وجه الاخر وانما الثورة يجب ان تطل بكل قواها في اثبات الدعائم الاجتماعية والسياسيه والثقافيه وبكل تلك المظاهر تبقى خالده فى اذهان الاخرين كما فعلت الثوره الفرنسيه التى غيرت واقع العالم الاروبى وما نراه من ازدهار وتقدم عند الاروبيين لم ياتى قطعا باشهر السلاح فقط والاساس منها اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وبذا كتب لها الخلود الازلى وستبقى فى اذهاننا الى الابد ويجب ان تكون ثورتنا نحن ايضا خالده فمشوار الخلود بدا الان .
    نحن ابناء جبال النوبه فى امس الحوجه الى ثوره متحده صدنا وضد الاخر كى نثبت للعالم نحن السودان وهنالك حقيقه يجب ان لا نتناساها الا وهى اختلافاتنا مع الاخرين تكمن فى فروق المعرفه وبالحصول عليها تجعلنا نفكر فى المساوه مع بعضنا والاخرين وتحدث المساوه الاجتماعيه والثقافيه والاقتصاديه والسياسيه.
    فالنترك محاوله تثبيت من منا نوبى اكثر من الاخر وهل الاجنق أصلاء ام النمانج ام المورو او سواهم فالتكن كتاباتنا واراءنا المختلفه من اجل تنميه جبال النوبه والنهوض بانسان الجبال لنصل به الى مصاف المجتمع المتحضر الذى اختصر الخلافات القبليه وليكن حديثنا احزابا كنا او منظمات مفكرين او مناضلين فى تاصيل المعرفه وبناء مستقبل مشرق وتاسيس صوره نبيله لجبال النوبه.
    فالتاريخ والتأصيل والتاسيس لنا نحن ابناء جبال النوبه.
    والتحيه لابناءنا الهاربين من بطش الحكومه واختيارهم بلادا اخرى يعبرون من خلالها عن هموم اهلهم فى الجبال وكل التحيه لصناع السلام فى نيفاشا ومن قبل الاحراش فالى هؤلا واولئكحميعا تحيه الاتحاد والمستقبل والسودان الجديد المشرق.

    صلاح حماد اسمنت
    الامين العام لرابطه ابناء الفندا
    جمهوريه مصر العربيه
    القاهره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de