منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-22-2017, 11:42 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

قطر بين البرطعة والتملص بقلم شوقي بدرى

04-03-2014, 02:14 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قطر بين البرطعة والتملص بقلم شوقي بدرى

    *
    * عندما بدأت البحرين في تجنيس مجموعات سنية معينة لكي توازن بين الاغلبية الشيعية والاقلية السنية ، هددت الكويت بأنها ستفرض علي البحرينيين الحصول علي تأشيرة دخول الي الكويت . لان بعض تلك المجموعات تعني لهم خطر امني . ولبعضها عداوات قديمة مع الكويت .
    * والآن تظهر دول المنطقة انيابها لقطر بطريقة ليس فيها اي التباس . وحتي عندما حضر امير قطر الي السودان لم يكن في استقباله سفير الامارات او سفير السعودية . وهذه رسالة واضحة ، وظاهرة غير مسبوقة .
    * قطر تريد ان تتملص من التزاماتها الي تنظيم الاخوان العامي . ولكن من الصعب ايجاد معادلة ناجعة . ككل الاخوان المسلمين تتجه قطر الي التسويف والتملص . وقبل اسبوع تمكنت من اسكان بعض قادة الاخوان المتشددين في بريطانيا . وهذا بالاجر المدفوع . كما حولت بعض المطلوبين الي تركيا . ولكن الاخوان يواجهون هجوما قويا في تركيا . فالاخوان اينما ذهبوا استصحبوا الفساد . والمظاهرات علي قدم وساق ضد فساد الاخوان في تركيا . وهنالك حد لعدد الاخوان الذين يمكن ان تستوعبهم تركيا .
    * السودان هو المكان الذي قال عنه المخرف هيكل عبارة عن جغرافيا ، ولهذا سيخزن فيه الاخوان . وحضور امير قطر ليس بغرض زيارة يوابة عبد القيوم . وكما استقبلت الانقاذ براز اليونابيين بالاجر الدفوع ، فستستقبل الاخوان , ولقد وجد الاخوان ملازا في السودان من قبل عندما انقلب الاخ المسلم جمال عبد الناصر علي زملائه الاخونجية في الخمسينات بعد محاولة اغتياله في الاسكندرية . وجرح الوزير السوداني ميرغني حمزة في تلك المحاولة .
    * واتي القرضاوي الي السودان .وكان يحاضر في نادي الاخوان المسلمين في الهجرة امدرمان . وكانت مكتبة الكتبي خلف الجامع الكبير . وكانت محلات المرطبات ومنها خيرات في المحطة الوسطي . وتوسع الامر الي تخارة عالمية وبنك فيصل الاخطبوطي . وامتلات جامعة الخرطوم وفرع القاهرة بالاخوان المسلمين من الدول العربية . ومنهم زعماء حماس.
    * ان قطر اليوم تريد ان تتملص من التزاماتها نحو الاخوان . فالترابي هو من نظم انقلاب امير قطر علي والده . والاخوان لاكثر من عقد من السنين كانوا يشكلون سياسة قطر . وقناة الجزيرة هي البوق الناعق . والآن تواجه قطر بمقاطعة جيرانها، وقطر في موقف لا تحسد علية ، ولن تجدي البرطعة والتملص . وعلي قطر ان تختار بين الجيران او الاخوان . وقبل اكثر من سنة كتبت عن ما يحدث اليوم .
    * اقتباس


    قطر تفقد كل قطعانها
    07-01-2013 06:21 PM

    قطر تفقد كل قطعانها

    رواية الدون الهادي ان لم تكن اعظم رواية كتبها البشر ، فهي من اعظم الروايات. الرواية طويلة ومن اربعة اجزاء . في هذه الرواية نجد قصة الفلاح القوقازي من منطفة نهر الدون. المزارع تعرض لظلم من جنود القيصر الروسي ، كعادتهم . فدافع عن حقه وفتك باحدهم وهرب . وكادوا ان يمسكوا به ، وهو بعيد عن قريته ، فاستجار بفلاح لايعرفه . ووعده ان يعطيه نصف قطعانه اذا خبأه وساعده للوصول الي قريته . وبعد فترة يشاهد الهارب الفلاح الآخر وهو يحدق فيه والفلاح يعرض فاكهته للبيع . فيبادره قائلا ,,كل قطعاننا قد ماتت. خذ بعض التفاح لاسرتك .,,,
    قطر تقو ل للاخوان عاوزين تفاح؟ احد اهل الاقاليم عمل خلوه ومعاها راكوبه سمحه للضيوف . وسمع ان اسره من الثقلاء في طريقهم لقضاء الشتاء معه الي بداية الخريف القادم ، لكي يعودوا مع موسم الزراعة . فقام بتشليع السقف بحجة التخلص من المرقوت .
    الملك حسين ، ملك الاردن السابق ، كان معزولا وتخصص احمد سعيد في اذاعة صوت العرب في الاسائة اليه وكان رسامي الكاريكاتير في العهد الناصري يتبارون في الاسائة اليه. والكتاب لا يكفون عن وصه بالولد وعميل امريكا واسرائيل .
    في حرب الستة ايام والتي اقحم ناصر فيها العرب برعونة ، صار الملك حسين بطلا وفي خندق العرب . واخذ الفلسطينيون راحتهم في الاردن . ولثلاثة سنين صار الملك حسين ضيفا في بلده . وكانت مذابح ايلول الاسود . واجبرالفلسطينيون لان يبحثوا عن الحماية حتي بالهرب لاسرائيل . وانتقم الفلسطينبون بقتل رئيس وزراء الملك حسين وصفي التل في القاهرة وفندق سمير اميس وشربوا من دمه بعد قتله.
    ياسر عرفات كان من المفروض ان يقتل . ولكن النميري اخرجه متنكرا في طائرته . موضوع قطر بسيط . الترابي والاخوان المسلمين نظموا انقلاب الشيخ علي ابوه لكن استلموا البلد قطر عملت التمثيلية الاخيرة للتخاص من المرقوت بدون جمكسين الاسلاميين والقاعدة....الخ لان الجمكسين من المواد ابلمسرطنة . ,
    هذا جزء من موضوع قديم .
    ْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْ
    نحن السودانيون لا نزال في السنه اولى تحضيري في السياسه العالميه. وعندما اخترق بعض الوطنيون مكتب حسن الترابي و مخاطرين بحياتهم عرفوا بمشروع الأنقلاب في الدوحه لأن السفاره السودانيه في الدوحه كانت الجهه التي وفرت الأتصال بين الأطراف المتأمره و نظمت كل شيء و بكل طيبة و سذاجة الفلاح المسكين اتصلت المعارضه السودانيه و الجزء الذي يعتبر(تفتيحه) بالأم اي سكس او المخابرات الخارجيه البريطانيه و الذين طمنوهم ان كل شيء على ما يرام. ونسوا ان المخابرات البريطانيه قد نظمت اغلب الأنقلابات في الشرق الأوسط منذ ايام الضابط شكسبير, لورانس,النبي , كرومر و سبقهم غردون. اذا لم نكن نحن السودانين بتلك السذاجه لما وجدت الان قاعده امريكيه ضخمه في قطر ولما وجدت قناة الجزيره. و من الممكن ان يكون الاحتلال العراقي بطريقه مختلفه. لقد كان المفتاح في يدنا و لكن اخذناه و اعطيناه للصوص و طلبنا منهم ان يحموا الخزينه. وهذا سبب تكريم قطر للترابي.
    و في سنة 98 اراد الترابي ان يعيد نفس الموال في دوله اخرى و كشفت نفس المصادر التحركات و الكن المعارضه كانت قد وعت الدرس وغادر شخص موثوق به الى البلد المعني وكنت انا في وداعه واخرين ولكن بعد عدت ايام و في أحد الفنادق لم يستطع السودانين في البلد المعني من تنظيم اجتماع او خشوا على انفسهم و بعد الاتصال بي اتصلت بوزير ربطتني ب صداقه قديمه في البلد المعني و بلغت الرساله .
    نهاية اقتباس
    البلد هى الامارات . ودول الخليج اعلنت الجهاد علي الاخوان . لانهم سرطان . الوزير السوداني هو الاستاذ محجوب عثمان . والوزير الاماراتي هو الشيخ فيصل القاسمي . والسودانيان هما احمد الخليفة مدير الشرتون واحمد عوض الكريم مدير البلدية . والشيخ للذي سيحرض علي الانقلاب هو الشيخ محمد النهيان .

    تنظيم الاخوان المسلمين نظم ورعي الانقلاب القطري في التسعينات . الاخوان سيطروا علي قطر ، وكادوا ان يبتلعوهاِ . الشيخ الجديد لا يدين للاخوان بأي شئ، ولن ينصاع للاخوان والاسلاميين. اخيرا اكتشفت قطر انها دولة علي قدر حالها . وانها قد قضمت اكثر من ما تستطيع ان تبلع
    الشكر

    ع . س . شوقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de