سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الرحمن محمد مامان فى رحمه الله
وفاة اخونا و زميلنا عبدالرحمن مامان إلى رحمة مولاه
الله يا مامان الرحيل المر وصمت الرباب .... سلام من الله عليك في عالي الجنان.
مامان ... إنا لله. وإنا إليه راجعون .
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 24-11-2017, 06:54 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

قصة (شنب) جمال السراج،،والنائب الأول لرئيس الجمهورية بقلم جمال السراج

15-07-2017, 02:16 PM

جمال السراج
<aجمال السراج
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قصة (شنب) جمال السراج،،والنائب الأول لرئيس الجمهورية بقلم جمال السراج

    02:16 PM July, 15 2017

    سودانيز اون لاين
    جمال السراج-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم الله الرحمن الرحيم



    سادتي:

    لو أن البنوك تسحب أموالنا

    عندما نغتاب أحد ..

    وتتضعها بحساب من نغتابهم ..

    لصمتنا حفاظاً على أموالنا ..

    فهل أموالنا الفانية أغلى من أعمالنا الباقية !!؟؟

    أذكر جيداً أن صديقاً عزيزاً لي في المرحلة المتوسطة كان زوج أخته الكبيرة مقيماًُ معهم في البيت وكانت كل الأحوال على ما يرام ..

    لكنها كانت شديدة البأس والطعان، رزومة الجفان وفي كل يوم كان صديقي العزيز يجد ما لذ من الضرب والإهانة والعذاب من شقيقته الكبرى وأنا معه في بعض الأحيان..

    كان زوج أخته (أدروجي) وهذا يعني أنه ولد أملساً ناعماً بدون شنب إطلاقاً إلا من شعر رأسه الناعم السبيبي فقط وهذا ما لا تحبه الفتيات والحسان والنساء جلسنا القرفصاء وفكرنا ومخمخنا كثيفاً في كيفية صد هجوم الشقيقة الكبرى الدائم العنيف ،، لكنني أشرت له أن نكتب في (سبورة) البيت هذه العبارة :(الشنب علامة الرجولة) المهم والأهم أن صديقي أعجبته الفكرة ونفذناها على الفور وكتبناها بالطبشور بخط الثلث وانتظرنا عودة أخته وزوجها من الخارج بكل شوق وتلهف ..

    دخلت أخته وزوجها البيت وقرؤ ما كتبناه في السبورة ،، سكلت أخته وولولت وفعلت كما تفعل نساء الجاهلية الأولى وشد زوجها شعره السبيبي الناعم وزمهر كالأسد الجريح وأتجهوا نحونا والشرر يتطاير من عيونهم ونفذوا الهجوم الكاسح علينا ،، لكنني طلبت منه أن نهرب سوياً ونحتمي بأهل بيتنا أبي وأمي رحمهما الله وطيّب ثراهم فكان ذلك وجلس صديقي أربعة أيام في ضيافتنا حتى هدأت النفوس وعقدنا صلح مع أخته وزوجها الأدروجي بإشراف أبي وأمي وعادت بعدها المياه لمجاريها فلا ضرر ولا ضرار لكن وفي ذات يوم حدجتني شقيتقته الكبرى بنظرة إرهابية داعشية وقالت لي:

    شوف يا حلبي أنت ما تعلم أخوي الكلام الفارغ بتاعك دا ،،والله لو عملتها مرة ثانية لجرحتك بالموس وأحلق ليك صلعة بقزازة الريحة،، مفهوم قلت لها علم وينفذ على الفور سعادتك..

    عندما أعلنت أمريكا أنها سترفع الحظر كلياً عن السودان كنت أعلم جيداً أنها كاذبة كمسيلمة الكذاب وحقيرة وأن مصادري أكدت لي بجدية لم ولن ترفع الحصار بناءً على طلب بعض الخونة اللئام من أبناء جلدتنا في الحكومة والطابور الخامس إضافة إلى (الترهات) السعودية التي طلبت بقوة من أمريكا عدم رفع الحظر وذلك لأن الرئيس البشير أحبط محاولة انقلاب فاشلة ضد قطر بقيادة المدير السابق لمكاتب البشير الفريق طه وقد تم اكتشافها بواسطة المخابرات القطرية وبأوامر من الإمارات والسعودية وكانت الخطة أن يسحب الجيش السوداني من اليمن وإعادة انتشاره في قطر مع إنزال مظلي سعودي كثيف وطائرات أباتشي أمريكية كل ذلك كان نظير (مليار دولار أمريكي) دفعها رجل أعمال إماراتي للفريق طه إلا أن المخابرات القطرية أفشلت المحاولة الانقلابية الفاشلة وكانت ستكون كارثة كبرى على السعودية والإمارات والبحرين..

    أخي النائب الأول الحمد لله والشكر لله أنني احتفظت بشاربي الكثيف العملاق وكثبت الرهان الذي كان هو إ ذا رفعت أمريكا الحظر عن السودان كلياً وبصورة نهائية سأحلق شنبي أمام كاميرات القنوات الفضائية العالمية وكم كنت أتمنى أن يحدث ذلك حباً لوطني الحبيب العملاق وذلك لأن الشنب يعود كثيفاً من جديد ولكن الظلم والحسد والحقد وقتل الأطفال والشيوخ الركع والقهر والظلم لا ينبت شاربي من جديد وأزيدك أخي بكري من الشعر بيت أن أمريكا لم ولن ترفع الحظر عن السودان إلا موافقة السعودية وإسرائيل والكل يدرك ذلك..

    لذا نرجوا صادقين من سيادتكم الاستجابة الكلية لمطالب الشعب السوداني البطل وإلى الجيش وكل الأجهزة الأمنية واستلام الحكم في البلاد بكل اقتدار وذلك لأن الشعب ما عاد يريد الرئيس البشير كذلك العالم فبكري رجل يشار إليه بالبنان مخلص وشجاع وأمين ولا يخاف في الحق لؤمة لائم كما أنه رجل نظيف ووطني لأبعد الحدود هكذا سيدي النائب الأول بكري حسن صالح يؤمنون ويريدون..

    أخي النائب الأول:

    هناك قيادات ووزراء خونه يعملون ضد الوطن ويعشقون سفك دماء هذا الشعب الصابر الكليم ولكن هيهات هيهات إذن أخي أستجب لمطالب الشعب الذي أحبك بإخلاص فاستجب له وقم باستلام مقاليد الحكم في البلاد لأن الشعب يريدك ولا يريد النظام كذلك هي رغبة الرئيس البشير وسر شامخاً تليداً كالقافلة العرمرمية التي لا يهمها عواء الكلاب الضالة المصابة بالطاعون..

    أخي النائب الأول :

    سر في أمان وعين الله ترعاك ودمشِق هذا القرار وخير البر عاجله وكّون حلف جديد يتكون من قطر الشريفة العفيفة الظريفة المخلصة النبيلة وقبل جبين إيران واحضن بعمق رؤسيا وأعشق تركيا بقوة واقتدار حينها نستطيع أن نقول: فزنا ورب الكعبة فلا نامت أعين الجبناء..

    أخيراً وليس أخراً نطالب بروفيسور غندور وزير الخارجية بحلق شاربه إذا كان يعشق أمريكا وكما تقول الحكمة: الشنب علامة الرجولة ،، عاش الشعب السوداني البطل وعاشت قطر حرة أبيه وظز في جميع حليقي الشوارب وعاش شنبي حراً شامخاً تليداً..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de