قسمة ضيزى!! بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 08:10 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-07-2015, 03:35 AM

نور الدين محمد عثمان نور الدين
<aنور الدين محمد عثمان نور الدين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 21

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قسمة ضيزى!! بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين

    02:35 AM Jul, 18 2015
    سودانيز اون لاين
    نور الدين محمد عثمان نور الدين-الخرطوم
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    منصات حرة







    o ابراهيم احمد عمر منظر التعليم العالي سابقا، يقر بتأخر السودان في مجال التعليم، ويقول ان السودان يحتاج لثورات متتالية في التعليم، ووقف مدافعا عن التعليم العالي بإعتباره أحد عرابيه، وشن هجوما على من يهاجمون التعليم العالي بدعوى انه أصبح أكثر من حاجة البلاد وطالبهم بالأرقام والإحصاءات والابتعاد عن الكلام المعمم..!!

    o لإبراهيم نقول، طلبك للأرقام والإحصاءات هو كطلب إثبات فساد الإنقاذ، عن اي إحصاءات تتحدث وعن أي تعليم عال تدافع، التعليم العالي أصبح يخرج حملة شهادات فقط دون علم ودون لغة، والشهادات الجامعية بكالاريوس وماجستير ودكتوراه أصبحت تباع وتشترى في سوق ليبيا كمستحضرات التجميل، واين هي حاجة البلاد لحملة الشهادات ومنذ متى كان التوظيف في دولة الإنقاذ يتم حسب الشهادة والتخصص والخبرة، الا تعلم ان التوظيف عندكم يتم عبر الواسطة والولاء السياسي، أم مازلتم في غيكم القديم المتجدد، على العموم سياسة التعلم العالي التي كنت انت وزيرها ومنظرها فشلت وإن كنت تريد الأرقام والإحصاءات مرحبا بك..!!

    o وكما وجه رئيس البرلمان الإنتقادات لهيئات ووكالات الامم المتحدة وإتهمها بظلم السودان وتضييع فرصه في التمويل ومنحه (قسمه ضيزى) في كل المجالات وطالب بحقه كاملا في كل المجالات توظيفا وتمويلا، نحن بدورنا نوجه لسيادته ولحكومته الانتقادات، لمنحهم أبناء السودان من الكفاءات (قسمه ضيزى) في الوظائف والخدمة المدنية والجهاز التنفيذي والعطاءات والبعثات والمنح الخارجية والتأهيل ..الخ وحصرها فقط بين اصحاب الولاء السياسي والواسطة، ونطالب بحق كل المهجرين من ابناء السودان وكل صاحب خبرة وكفاءة أستبعد لموقفه السياسي أو فصل للصالح العام بسبب انتماء سياسي، وكما تدين تدان..

    o ونقدم لرئيس البرلمان حاليا وزير التعليم العالي سابقا، إعترافات وزارة التربية والتعليم، حتى لا يدافع مرة ثانية عن التعليم في السودان، والاعترافات تقول ان (مليون) طفل خارج نطاق التعليم بثلاث ولايات فقط وليس كل السودان، ومعظمهم من البنات، واعترفت بان القرار الرئاسي الخاص بمجانية التعليم لم ينفذ والزامية التعليم لاوجود لها في السودان، والاسر الغنية فقط هي من يجد ابناؤها الحظ في التعليم، لان التعليم في السودان أصبح تجارة وربح وخسارة، وليس رسالة وقيم وتربية وأخلاق كما كان في السابق، التفرقة بين الطلاب ماديا هي الثقافة السائدة، هذا غير الاعترافات بعشوائية توزيع المعلمين بين المدارس والنقص الحاد في الكتب والفصول الدراسية وإنعدام البيئة المدرسية الصالحة، هل ياترى بعد هذه الاعترافات سيكون هناك دافع للدفاع، هذا هو واقع التعليم الاساسي دعك من التعليم العالي الذي أخذ حظه من الدعاية المضللة والغير واقعية حتى وقع الفأس على الراس وما زال الفأس يقع، ولكن صدق من قال هؤلاء كوزير الاعلام العراقي المشهور (الصحاف) كان يدحر العلوج وهو على سلم طائرة الهروب..!!



    ودمتم بود



    الجريدة

    أحدث المقالات


  • العالم يبحث في أديس أبابا اليوم قضايا التنمية والفقر والبيئة 07-18-15, 02:04 AM, حسين سعد
  • اثر تدخُلات من إتحاد الصحفيين وقيادات إعلامية: جهاز الأمن يوقف بث المسلسل الإذاعي (بيت الجالوص) 07-18-15, 02:02 AM, صحفيون لحقوق الإنسان (جهر)
  • تصريح صحفي مجزرة بورتسودان بين الدستورية والجنائية 07-18-15, 02:01 AM, اخبار سودانيزاونلاين
  • النقابي جعفر إبراهيم: العمل في مشروع الجزيرة(جايط) الشفيع مخلص وشجاع وقاسم امين كان مرتب وقيافة 07-18-15, 01:59 AM, حسين سعد
  • حركة العدل والمساواة السودانية أمانة الشئون السياسية تعميم صحفى / حول الراهن السياسى 07-18-15, 01:57 AM, حركة العدل والمساوة السودانية
  • كاركاتير اليوم الموافق 18 يوليو 2015 للفنان عمر دفع الله 07-18-15, 01:52 AM, Sudanese Online Cartoon
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2015, 07:03 AM

المرفوض جملة وتفصيلاَ


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قسمة ضيزى!! بقلم نور الدين محمد عثمان نور ا (Re: نور الدين محمد عثمان نور الدين)

    عفــــــواَ الكراســـــي محجـــــوزة

    الأخ / نور الدين
    التحية لكم وللقراء الكرام
    كنا مثلكم في ركب الأوهام ذات يوم .. نظن أن كشف الحقائق القاسية المريرة تخلق الغلق لأهل تلك السيرة .. ولكن اكتشفنا أخيراَ أن العقلاء والصالحين في هذا الوطن هم أكثر الأغبياء في هذا الزمن !! .

    أنصحوه بشدة وقالوا له : لا تثرثر كثيراَ .. ولا تخطب في المنابر بتلك الجمل من الفضائل والأخلاقيات .. ولا تخوض كثيراََ في سلبيات النظام القائم والأوضاع ( في الماضي أو الحاضر ) .. ولا تشتكي من سوء الأحوال .. ولا تجتهد لتعديل الصور المقلوبة والمعكوسة ،، والنصيحة الغالية التي نهديها لك هي : ألجـم لسانك عن كشف الأغوار والأسرار .. ثم أدخـل في زمـرة اللصوص والمحتالين ,, وكن دائماَ في خنادق المفسدين في الأرض .. وأنهش بقدر الإمكان من الحقوق العامة للشعب السوداني .. وواظب في النهب والسرقة .. فتلك الأموال العامة التي ترد في خزانات الوزارات والمصالح الحكومية وغيرها هي متاحة مرتاحة .. وهي تدخل في سيرة الحلال !! .. وكذلك تلك الأراضي في جميع مناطق السودان بالإضافة لمباني الدولة العامة وممتلكات السكك الحديدية بجانب إشلاقات العساكر والميادين العامة والمساحات الجانبية للطرق والأسواق هي بؤرة سهلة التلاعب والنهب والسرقة .. ولا تسهر الليالي لكسب الشهادات الجامعية وفوق الجامعية فهي تباع في الأسواق !! .. وقد لا تحتاج إليها أساساَ إذا لحقت بركب المفسدين .

    فقال لهم : تلك نصيحة سهلة المنال .. ومهنة اللصوصية والاحتيال هي مهنة لا تحتاج إلى الشهادات والخبرات ،، كما لا تحتاج إلى نوعية من الوثائق التعقيدية .. ثم ذهب للانضمام لزمرة المفسدين في النظام القائم .. وهو بغباء شديد ظن أن الأمور سهلة ومتاحة بارتياح .. فإذا بالأبواب تغلق دونه .. ثم قالوا له بالحرف الواحد ( عفــواَ فإن الكراسي محجوزة ! ) .. وأن العضوية في نادي اللصوصية ليست لكل من هب ودب .. وهي بشروطها الصعبة للغاية .. ومن أولى تلك الشروط إبراز الوثائق التي تؤكد الانتماء للجماعة منذ أيام الطفولة والدراسة !! .. وكذلك المطلوب السيرة الجهادية في مؤازرة الاتجاه ... ثم المطلوب تلك الأوراق التي تؤكد المواقف النضالية الإجرامية المبذولة في الدفاع عن خندق الاتجاه : ( من البطش والقمع والضرب والفتك واستخدام حديد الأسياخ !! ) ,, وكذلك المطلوب الأوراق التي تحصي عدد ساعات الرقص مع البشير في الحلبات .... بجانب الإحصائيات التي توضح عدد الشهداء من الأسرة الذين سقطوا في حرب الجنوب ( باسم الجهاد في الإسلام ) . تلك السيرة التي لا يريدون سماعها مرة أخرى بأي حال من الأحوال .. لأنها معركة كانت خاسرة بدرجة قاتلة وخائبة للغاية .. وكذلك المطلوب مستحقات أخرى كثيرة مطلوبة حتى يتمكن المرء اللحاق بنادي اللصوصية .. فعاد الرجل وهو يجرجر حبال الخيبة وراءه .. ولسان حاله يقول : ( سبحان الله حتى مجال اللصوصية في هذا البـلد هو لأهله !!!! ) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de