قريباً جدا أفريقيا تقود العالم..سريسلي !! بقلم عبدالغني بريش فيوف

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 08:33 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-06-2015, 04:44 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 267

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قريباً جدا أفريقيا تقود العالم..سريسلي !! بقلم عبدالغني بريش فيوف

    04:44 AM Jun, 09 2015
    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    بسم الله الرحمن الرحيم





    رحم الله رحمةً واسعة الكاتب والروائي السوداني الراحل الطيب صالح الذي تساءل يوما ما بحيرة ..من أين جاء هؤلاء؟ .وكان يقصد بسؤاله هذا جماعة الإنقاذ ، ولم يجد جواباً على سؤاله حتى مماته ، وبالرغم من مرور عدة سنوات على رحيله عن دنيانا لم يستطع أحد من السودانيين أو غير السودانيين الإجابة على هذا السؤال.

    سيستمر هذا السؤال دون إجابة طالما الإنقاذ في السلطة ، وكيف نستطيع الإجابة عليه أيها السادة والسيدات ونحن نقرأ مثل هذا الكلام الغريب العجيب من احدى نساء الإنقاذ. (((فقد أعلنت الأمين العام لمنظمة الرعاية الإنسانية والتنمية سعاد الفاتح البدوي أن أبناء القارة الأفريقية، قطعوا على أنفسهم عهداً بأن تقود أفريقيا في القريب هذا العالم. وأضافت أن هناك اتجاهاً لتوحيد اللغة في أفريقيا.

    وقالت البدوي، في مؤتمر صحفي، يوم الخميس 4 يونيو 2015، إن المنظمة تركز في أنشطتها على مخاطبة كل أفراد المجتمع دون النظر لدياناتهم أو إثنياتهم، ليعيش الجميع في بوتقة واحدة، ولتعيش كل شعوب القارة أفريقيا في سلام واستقرار.

    ووصفت المنظمة بأنها إنسانية شاملة ليعيش الجميع في بوتقة واحدة في سلام واستقرار. وأكدت أن أبناء القارة الأبرار قطعوا على أنفسهم عهداً بأن تقود أفريقيا في القريب هذا العالم، مشيرة إلى أن هناك اتجاهاً لتوحيد اللغة في أفريقيا.

    وأكدت الأمين العام لمنظمة الرعاية الإنسانية والتنمية أن الإعداد للمشاريع استغرق عامين قبل البدء في التنفيذ بنية سليمة وتوجه ديني ودراسة مستفيضة.

    وأوضحت أن المنظمة اهتمت بصحة الأطفال والأطفال المشردين والأطفال فاقدي المأوى، بتركيز عملها على نشر الوعي الصحي والبيئي، ومكافحة مسببات المرض والأوبئة.

    وقالت البدوي إن المنظمة تقود حملات توعوية وصحية ومشروعات محاربة الفقر، بالإضافة إلى مشروعات التدريب على الأعمال اليدوية ومشروعات الشباب.))..

    هذا الحديث وهذا الكلام أيها الناس ، يجعل الكل يتساءلون ما إذا كان أهل الإنقاذ يحملون نفس الجينات التي تحملها كل البشرية يعيشون معنا في نفس الكوكب أم لا ، ذلك أن قارة أفريقيا ومنذ مئات السنين تقود العالم ..لكن في ، الفقر ، انتهاكات حقوق الإنسان ، الجهل ، الإضطهاد السياسي ، اضطهاد المرأة والطفل ، الحروبات الأهلية ، الديكتاتورية والإستبداد ، ووووووووو. والعالم إذن لا يحتاج لأحد أن يذكره بقيادة أفريقيا لهذه الأمراض المزمنة.

    سبب بلاء أفريقيا أيها القراء الكرام ، هو في وجود أمثال السطحية الغبية سعاد الفاتح البدوي كمسؤولة حكومية مدى الحياة رغم أنها لا تستطيع إدارة بيتها ناهيك من إدارة منظمة كمنظمة الرعاية الإنسانية والتنمية التي تدعي أمانتها.

    وكيف لا تكون أفريقيا مصابة بكل أنواع المرض وحكامها يحكمون بلدانهم منذ سنة اسكت (يعني يجلسون على الكرسي قبل ظهور الكمبيوتر والإنترنت ، أي ما يزيد على نصف قرن من الزمان)؟.

    أفريقيا أرض الحضارات ومهبط الإنسانية ، يحكمها اليوم أمثال روبرت موغابي ، اسياسي افورقي ، يوري موسفيني ، الديكتاتور التشادي إدريس دمي ، الراقص السوداني الجنرال القاتل عمر البشير ، والديكتاتور الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة الذي يحكم بلده من احدى المستشفيات في العاصمة الفرنسية "باريس" منذ سنتين أو ثلاثة ، وغيرهم من الديكتاتوريين المنتشرين على عرض القارة وطولها ..فكيف إذن لا تقود أفريقيا العالم في الخزي والعار والتخلف والرجعية؟.

    كيف لا تكون أفريقيا قمامة العالم وزبالته ، إذا كان حكامها يسرقون المعونات الدولية والعالمية المقدمة كمساعدات للفقراء واللأجئين والنازحين الأفارقة ويحولونها إلى متاجرهم الخاصة لبيعها لنفس الناس المحتاجة بأسعار خيالية. انهم يسرقون الأرز والقمح والساردين والذرة واللبن والمأكولات المعلبة والبطانيات والزيوت والأدوية ووووووووالخ ، ومع ذلك يؤمنون ايمانا قاطعا بأنهم الأصلح لقيادة بلدانهم مدى حياتهم لأن الله يكلمهم من وقت لآخر.

    لم يكتفي الحكام والرؤساء الأفارقة بسرقة المعونات الدولية للفقراء والمساكين من الطعام والأدوية وغيرها، إنما وضعوا أياديهم القذرة على القروض المالية الدولية الممنوحة لهم للتنمية الزراعية والبشرية والإقتصادية والتعليمية وغيرها ، وبنوا بها قصوراً شاهقات وناطحات سماء ، وعاشوا حياة الترف والإسراف ، بينما عاشت شعوبهم حياة الشقاء والتسول والشحذة .وعندما يحن موعد تسديد هذه القروض الممنوحة لهم ، ثاروا ثورة الثيران على الجهات المانحة ووصفوها بالعنصرية وبالمعادية للقارة السمراء وغيرها من الأوصاف التي تنم عن حقد دفين وكراهية لتلك الجهات الدولية.

    كيف يكون لأفريقيا أي مستقبل تنموي تعليمي صحي وغيره وديونها الخارجية تفوق كل ما في باطن أرضها وما فوقها من ثروات؟.

    ماذا ينتظر من قارة يحكمها ديكتاتوريين لا يترددون في قتل شعوبهم؟ .

    لا شيء ينتظر من أفريقيا أبداَ ، وأن هدف حكامها هو العودة بها إلى ما قبل 1900م أي إلى أفريقيا ما قبل الإستعمار ، ولا علاقة بالتعدد اللغوي في أفريقيا بتأخرها وتخلفها... وحسبنا الله ونعم الوكيل من كلام السيدة سعاد الفاتح البدوي.

    والسلام عليكم..





    أحدث المقالات

  • مدثر عبدالغني وزيراً للاستثمار؟! بااااظت يا ناس! بقلم عثمان محمد حسن 06-08-15, 09:03 PM, عثمان محمد حسن
  • التشكيل الوزارى .. ماوراء أقصاء الحرس القديم بقلم منى البشير 06-08-15, 08:59 PM, منى البشير
  • حماية الصحفيين.. ضحايا الحقيقة وغياب المساءلة بقلم د. حسن سعيد المجمر طه∗ 06-08-15, 08:57 PM, حسن سعيد المجمر طه
  • رسالة الى والى .. ولاية غرب كردفان ... !! قريمانيات .. بقلم الطيب رحمه قريمان 06-08-15, 08:54 PM, الطيب رحمه قريمان
  • حول حقيقة الرواية التاريخية! بقلم عماد البليك 06-08-15, 05:25 PM, عماد البليك
  • عودة عبدالرحيم والخضر وايلا لمواقعهم بقلم جمال السراج 06-08-15, 05:24 PM, جمال السراج
  • دستور أسيادنا ..!!بقلم عبدالباقي الظافر 06-08-15, 04:44 PM, عبدالباقي الظافر
  • حتى لا نحرث في البحر.. بقلم عثمان ميرغني 06-08-15, 04:38 PM, عثمان ميرغني
  • بالله (ده كلام) ؟! بقلم صلاح الدين عووضة 06-08-15, 04:34 PM, صلاح الدين عووضة
  • غندور.. أيقونة التشكيل الوزاري بقلم الطيب مصطفى 06-08-15, 04:30 PM, الطيب مصطفى
  • الحرس القديم ..!! بقلم الطاهر ساتي 06-08-15, 04:28 PM, الطاهر ساتي
  • مأزق العراق: تعقيدات الحرب على داعش والتوازنات الإقليمية بقلم د.علي فارس حميد/مركز المستقبل للدراسات 06-08-15, 06:30 AM, مقالات سودانيزاونلاين
  • المواريث فرض من الله وعلى العباد الطاعة بقلم الاستاذة عايدة اللحام 06-08-15, 05:03 AM, مقالات سودانيزاونلاين
  • مياه الأبيض ... الرهان على مشروع درء أثار الجفاف بولاية شمال كردفان وتنفيذ مشروعات حصاد المياه 06-08-15, 05:02 AM, ياسر قطيه
  • بارا تزيح ستار النسيان عن صحائفها البيضاء بقلم سيد الحاج مكي 06-08-15, 05:00 AM, مقالات سودانيزاونلاين
  • نفحات من بركات النت الخفية بقلم نورالدين مدني 06-08-15, 04:57 AM, نور الدين مدني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2015, 09:28 AM

نكتـــة العصـــر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قريباً جدا أفريقيا تقود العالم..سريسلي !! ب (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    ( قــارة أفريقيــا ) هي القارة الوحيدة في العالم التي لا يمكن أن تقود العالم في يوم من الأيام ،، وذلك العنوان هو من أكثر العناوين مضحكة وسخرية ،، والسبب الأول والأخير في تلك الاستحالة يكمن في إنسان أفريقيا نفسه ،، فهو ذلك الإنسان البدائي الضحل الفاقد الأهلية لكل مقومات القيادة ،، والذي يعتب الآن مراحل العصر الحجري ،، ومن المضحك جداَ أن نسمع تلك النكتة السخيفة ونحن أمام العالم الذي يتقدم على إنسان قارة أفريقيا بآلاف وآلاف السنين ،، تقدم إنساني هائل ،، وتقدم حضاري هائل وتقدم ثقافي هائل وتقدم تكنولوجي هائل ،، وتقدم بدرجة الجنون في كل مسارات الحياة ،، في الوقت الذي فيه نشاهد إنسان أفريقيا ذلك البدائي المتخلف الحافي العاري الجائع الذي يكافح ليكون حياَ ضمن الأحياء فوق سطح الأرض .. والذي يهاجر يومياَ ويهرب من قارة أفريقيا ( تلك القارة المنحوسة الغبية ) ليغرق في أعماق البحر الأبيض المتوسط بالآلاف والآلاف ،، وبالرغم من كل ذلك نجد إنسان أفريقيا بنفس درجة الغباء والبلادة يرفع الصوت ويقول ( قريباَ أفريقيا تقود العالم ) !! ،، أي عالم ذلك الذي يرضى أن يكون تحت قيادة الأقزام ( الحفاة العراة !! ) !!!.. إذا كان القلم يطاوعك لتكتب ( أي كلام فارغ ) فلا تستخف بعقول القراء الكرام .. فليس كل القراء الكرام يجارون توافه الكلام ،، ولكن كل من يمر بالحرف يقول ( ما أغبى ذلك الإنسان !!!؟ ) ،، لقد تعلم المشي ثم تعلم حرفين من الكلام ،، وبمجرد خطوتين يريد أن يقود العالم !!! .. ذلك العالم الذي لا ينتظر طويلاَ حتى تأتي ( قارة أفريقيا لتقوده ) .. وبعد آلاف وآلاف السنين عندما يصل إنسان قارة أفريقيا للمستويات الحالية للإنسان المتحضر يكون إنسان العالم المتحضر قد سكن في آفاق الكواكب !!!.. تاركاَ الساحات لذلك الجاهل المتخلف دائما وأبداَ .، والذي يضحك حين يريد أن يقود العالم !!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de