قريباً : الكلاكلة الخرطوم في خمسة دقائق!! بقلم فيصل الدابي/المحامي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 12:15 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
29-06-2015, 09:33 AM

فيصل الدابي المحامي
<aفيصل الدابي المحامي
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 383

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قريباً : الكلاكلة الخرطوم في خمسة دقائق!! بقلم فيصل الدابي/المحامي

    09:33 AM Jun, 29 2015
    سودانيز اون لاين
    فيصل الدابي المحامي-الدوحة-قطر
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    بتاريخ 27/6/2015م ، وتحت عنوان (طائرة شخصية تعمل بالبطارية يتوقع أن تغير مستقبل المواصلات في العالم) ، أوردت جريدة القدس العربي المقال الآتي: اخترعت شركة ألمانية طائرة شخصية هي الأولى من نوعها في العالم قالت إن مستقبل المواصلات في العالم سيكون مبنياً عليها، وإنها ستحل محل السيارات خلال السنوات المقبلة، كما أنها ستحدث تغييراً ثورياً في عالم المواصلات في العالم. والطائرة الجديدة المبتكرة قادرة على حمل شخصين فقط، وهي طائرة مروحية يمكن أن تهبط وتقلع بسهولة دون الحاجة إلى مساحات واسعة كما هو الحال بالنسبة للطائرات التقليدية، فيما تقول الشركة المنتجة لهذه الطائرة إنها يمكن أن تكون بديلاً للسيارات التقليدية خلال السنوات القليلة المقبلة.
    وأطلقت الشركة صاحبة الابتكار على الطائرة المروحية اسم «فولوكبتر» فيما تم تجريبها مؤخراً بنجاح وتمكنت من الإقلاع والهبوط دون أي مشاكل أو معوقات.
    وتضم الطائرة 18 محركاً صغيراً، يقوم كل واحد منها بتشغيل مروحية منفردة، فيما بررت الشركة هذا التصميم بأنه «أكثر أماناً وسهولة وأكثر نظافة» حيث لا يمكن أن يؤدي تعطل محرك أو اثنين من بين الـ18 محرك إلى سقوط الطائرة وتحطمها، بما يجعلها أكثر أماناً، كما أن عملية إصلاح محرك واحد أو تغييره تظل أسهل بكثير وأقل تكلفة على المستخدم. ونقلت جريدة «دايلي ميل» البريطانية في تقرير لها عن الشركة التي ابتكرت الطائرة قولها إنها «الأولى من نوعها في العالم، وإنها تزيد الآمال في تغيير طرق التنقل ووسائل المواصلات في العالم، كما أنها يمكن أن تحل بديلاً عن السيارات والطائرات في آن واحد في المستقبل».
    والطائرة المخصصة لشخص واحد يمكن أن تستقل شخصاً ثانياً بجانبه، حيث إنها مزودة بمقعد لشخصين، وتستطيع أن تحلق بهما دون مشاكل، أما المحركات فتعمل على الطاقة الكهربائية النظيفة، حيث إن الطائرة مزودة بطاقم من البطاريات التي تقوم بتشغيل المحركات مدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة فقط، وهو ما يعني أنها لا يمكن أن تحلق لمدد تزيد عن النصف ساعة، أي أنها مخصصة للرحلات القصيرة وللاستخدامات الشخصية، إلا أن آفاق تطوير هذه التكنولوجيا لا تزال متوفرة، ويمكن أن تنجح الشركة مستقبلاً في تحسين أداء هذه الطائرة الصغيرة. وقال مخترعها أليكسندر زوسيل إن الطائرة يمكن أن يتم استخدامها للأغراض الرياضية، على أن ثمن الواحدة منها عندما يتم طرحها للبيع في الأسواق سيكون بنحو 340 ألف دولار أمريكي. ونقلت وسائل الإعلام الغربية عن زوسيل تأكيده أنه يخطط لتحويل نظام التشغيل في الطائرة من العمل على البطاريات بالكامل إلى الخلط بين الوقود التقليدي والكهرباء (hybrid) ليتمكن بذلك من رفع المدة التي تستطيع أن تحلق بها الطائرة إلى نحو ساعة كاملة، بدلاً من ثلاثين دقيقة كحد أعلى حالياً. وتؤكد الشركة الألمانية التي أنتجت الطائرة أنها قادرة على الاقلاع والهبوط بشكل عامودي كامل، ما يعني أنها لن تحتاج أكثر من المساحة التي تستوعب حجمها الحقيقي والطبيعي، أي أن أي مساحة يمكنها الوقوف فيها، يمكنها أيضاً أن تقلع منها وتهبط فيها.
    كما تؤكد الشركة أنها «تتميز عن الطائرات التقليدية أيضاً بأنها تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل ولا تستخدم الوقود التقليدي في المطلق».
    ويقول زوسيل إن الهدف من ابتكاره لهذه الطائرة ليس فقط استخدامها لأغراض التسلية والتنزه واللعب والمتعة وإنما أيضاً «تغيير طريقة التنقل بالنسبة للكثير من البشر في العالم، حيث تتيح التنقل وإنجاز العمل أيضاً. وتقول «دايلي ميل» التي نشرت صوراً للطائرة الجديدة إن شكلها الخارجي الشبيه بشبكة العنكبوت يوحي بأنها مستوحاة من كتب الخيال العلمي، مشيرة إلى أن «هي الطائرة الأولى من نوعها في العالم وتستطيع حمل راكبين وتعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل» وقالت الشركة المخترعة، قد يراها الكثيرون وهي تحلق فوق منازلهم بعد ان تمكن المستثمرون في هذا المشروع من جمع مليون دولار عبر الانترنت خلال ثلاثة أيام فقط من أجل إنتاج الطائرة، وهو ما يؤكد أنها ستحظى بنجاح واسع وكبير في العالم بعد إنتاجها. ويقول المخترعون إن هذه الطائرة هي الأكثر صداقة مع البيئة على الإطلاق في عالم اليوم، كما أنها وسيلة المواصلات الأكثر أماناً على الإطلاق، حيث أن تعطل محرك واحد أو اكثر من محركاتها لا يمكن أن يؤدي إلى تحطمها ويهدد حياة ركابها. وبسبب شكلها الاستثنائي ومواصفاتها غير المسبوقة ستضطر السلطات في ألمانيا إلى ابتكار تصنيف جديد لهذه الطائرة تمنح بموجبه رخصة قيادتها، حسب ما أعلنت الشركة المنتجة، وهو ما يتوقع أن يحدث في مختلف دول العالم التي ستستقبل هذه الطائرة الجديدة، حيث أن شروط قيادتها ستكون مختلفة عن غيرها من الطائرات والسيارات ووسائل النقل والمواصلات الأخرى.
    تعليق من عندنا: العنكبوت الالماني دا لو كترو مقاعدو وعملوها اربعة او ستة ورخصو تمنو كتير ممكن يستعمل لحل مشكلة المواصلات في الخرطوم وممكن يحل محل الباصات والتكاسي ، والركشات والمواتر وعربات الكارو وممكن في المستقبل نشوف فولوكبتر الحاج يوسف الخرطوم وفولوكبتر الكلاكلة الخرطوم!!
    فيصل الدابي/المحامي



    أحدث المقالات
  • لا يُشغلنا عنه (برادو)!! بقلم صلاح الدين عووضة 06-29-15, 01:48 AM, صلاح الدين عووضة
  • انبطاحة من أجل الوطن! بقلم الطيب مصطفى 06-29-15, 01:45 AM, الطيب مصطفى
  • مامون حميضة لإنتاج الإرهابيين المحدودة ! بقلم طارق اللمين 06-29-15, 00:17 AM, مقالات سودانيزاونلاين
  • هِجرَةُ الشيطآن بقلم محمد حسن مصطفى 06-29-15, 00:15 AM, محمد حسن مصطفى
  • حزب الزعيم الأزهرى،مولانا الميرغنى والشريف حسين الهندى:بالرُغم من أنَ غالبية قواعده من العلماء والمث 06-29-15, 00:11 AM, يوسف الطيب محمد توم
  • معاً من اجل تعزيز قيم وممارسات التعايش والسلام بقلم نورالدين مدني 06-29-15, 00:08 AM, نور الدين مدني
  • تحليل مواد ونصوص دستور 2005 المؤقت ( المسلوك ) العقيم الذي يزهد من خلاله البشير السلطة 06-29-15, 00:06 AM, محمد القاضى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de