مهرجان سودانى بنيو جرسى
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 18-11-2017, 08:28 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

قادة الخذلان كفوا عن زعزعة جبال النوبة!!! النوبة ليسوا جنوبيين بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين

28-03-2017, 05:18 PM

سليم عبد الرحمن دكين
<aسليم عبد الرحمن دكين
تاريخ التسجيل: 13-01-2014
مجموع المشاركات: 80

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قادة الخذلان كفوا عن زعزعة جبال النوبة!!! النوبة ليسوا جنوبيين بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين

    05:18 PM March, 28 2017

    سودانيز اون لاين
    سليم عبد الرحمن دكين-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    لندن -بريطانيا



    الم يروا كيف فعلوا قادة الخذلان والفساد واللصوصية بشعبهم المسكين اليتيم, عندما ركضوا وراء المال وطموحاتهم السياسية, وبنوا من الفساد قصور, وتركوا شعبهم يضرب كفاً على كف. لانه اى الشعب لم يتصور ولم يتخيل انه سياتى يوماً يتحول فيه النهار الى الليل والليل الى نهار. كانت بمثابة صدمة وخيبة امل كبيرة فى المشاعر. كيف حدث ذلك ولماذا حدث الذى حدث يوم الخامس عشر من ديسمبر عام 2013 كان شعب الحنوب مقنتع تماماً بان الحروب والدمار والجوع والمرض كله قد اصبح تاريخ منذ لحظة ولادة دولته التى خرجت من رحم الحروب والبؤس والشقاء للاكثر من خمسون عاماً من القتل والدمار والجوع والفقر. شعب الحنوب السودانى الذى بدأ يتنفس الصعداء بعد سنين الحروب الطويلة الاطول جداً فى العالم والتى اهلكت كأهله واضاعت سنين حياته هدراً وهرباً داخل الادغال والاحراش بحثاً عن اى مأوى يحميه واطفاله من ويلات الحرب وبأسها الشديد. والا وتندلع حرب وتعيد شعب الجنوب السودانى بأكماله الى المربع الاول(على قول المثل السودانى لا مشينا ولا جينا) فكانت الواقعة التى لم تكن متوقعة لم تكن تخطر ببال الشعب الحنوبى. وعادت الحرب التى لم يتمناها اى انسان حيث جلبت معها اى الحرب الخوف والجوع انها هدية قادة الفساد والخذلان الى شعبه الذى انتخبهم على امل ان يسود السلام والامن والاستقرار والنماء والازدهار دولتهم الوليدة الحرة. ولكن هيهات وهيهات لقد بدأت الالة الحربية مسبقاً فى حصاد ارواح الشعب مجدداً وتبديد اعناقه واعناقة اطفاله فى البرك والمستنقعات والادغال. بدا الشعب الجنوبى الرحلة مجدداً فوج وراء فوج الى اى مكان غير مكان تلك الالة التى تحصد الارواحة بلا هوادة. لم يتخيل الشعب الجنوبى انه سيخوض هذه الرحلة المأسوية التى رماها وراءه الى الابد. فضاقت الارض بشعب جنوب السودانى لايدرى اى مكان سالم وامان يمكنه اللجوء اليه انه اليوم الذى تفجر فيه العذاب فوق رؤوس وتحت اقدام شعب الجنوب السودانى. قادتهم قابعين فى حصونهم غير مكترسين او مبالين بما يجرى لشعبهم الذى يتجرى السم والموت وحده. فمن هو السبب فى ذلك كله هم قادة الخذلان والفساد لا احد غيرهم ان الذى حدث فى جنوب السودان قد تنبئت به فى المقال الذى كتبته تحت عنوان من السهل ان تتمزق دولة الجنوب ولكن من الصعب ان تتمزق جبال النوبة, وكان ذلك بعد الاتفاقية التى ابرمت بين الرئيس عمر البشير والرئيس سلفا كير فى التاسع من ديسمبر عام 2012 من اجل وقف العدائيات بين الدولتين وان تفك دولة الجنوب السودانى الارتباط بالفرقة التاسعة والعاشرة فى جبال النوبة ( الحركة الشعبية شمال) وقلت فى ذلك المقال هناك ثلاثة سيناريوهات التى ستمزق دولة الجنوب السودانى. الاول اندلع حرب بين الدولتين بسبب تعند احدهما وغالبا ما تكون دولة الجنوب السودانى ولكن هذه المرة لا مفاوضات انما ستنتهى بغالب او مغلوب.ثانياً سيقوم انقلاب عسكرى يستئصال الحركة الشعبية ومنهحيتها وادواتها وايدولوجيتها من الجذور ثم انشاء نظام جديد بايدولوجية ونمط جديد يلبى طموحات وتطلعات الشعب الذى اختار السلام بدلاً عن الحرب. ثالثاً انشقاق كبير داخل المؤسسة العسكرية الجنوبية ثم يفر كل لواء بجنوده واهله وتندلع حرب داخلية فيما بينهم حتى ان يتمكن احدهما من السيطرة التامة على الوضع ويتولى زمام الامر او تبقى الحرب بينهما كالتى وقعت فى الصومال بين فارح عيديد ومهدى واخرين حيث لايبقى شيئاً من الاستقرار السياسى والاجتماعى. الان الشعب الجنوبى فى حالة تذمر رافضاً الحرب والوضع القائم المتعدد المناحى والتاثيرات والتجليات طموحاً الى نفى وتحطيم واقع الحرب فى سبيل خلق مفردات دولة جديدة يشيع منها الحرية والكرامة والديمقراطية لأنفسهم واجيالهم القادمة, لطالما حرموا منها اسلافهم الذين قتلتهم الحروب عقوداً من الزمن. يا قادة الخذلان مصلحة بلادكم وشعبكم أليس من همكم. الاستقرار السياسى والاجتماعى أليس من همكم. الاستثمار الاجنبى فى مجال البترول ومجالات اخرى أليس من همكم. انجاز مشاريع تنموية ضخمة ذات عائدات وفيرة للبلادكم وشعبكم وترسيخ البنية التحتية للبلادكم وتوفير العمل للمواطنين أليس هذا من همكم هو ايضا. أخيرا اقول للقادة دولة الجنوب قادة الخذلان والفساد ان يكفوا عن زعزعة جبال النوبة وشعبها. شعب جبال النوبة كيان واحد لا يمكنه الانشطار عن بعضه. النوبة ليسوا جنوبيين.
    Nuba Mountains Liberation Council. Free your mind the rest will follow. Your responsibility is to lead Nuba Mountains and its people a new era and glory.
    We all behind you.
    حتى لقاء اخر

    اختصاصى فى حقوق الانسان والقانون الاوروبى
    28/03/2017






    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 28 مارس 2017

    اخبار و بيانات

  • وزير التربية والتعليم بالخرطوم يتفقد مراكز امتحانات الشهادة السودانية بمحلية أم درمان
  • شركات روسية تشتري خام الذهب من المعدنين
  • رئيسها ينهي زيارته للخرطوم س بوركينا فاسو تقرّ آلية لسحب قواتها من بعثة الـيوناميد
  • بدء المباحثات الثنائية بين وفدى إتحادي عمال السودان والصين ببكين
  • جماعة الأخوان تعلن المشاركة في الحكومة
  • برلماني يعتزم فتح بلاغ بنيابة المال العام ظهور مليون و(700) ألف ريال في حسابات إدارة الحج بعد عام م
  • نشر قوات على حدود الولاية الشمالية مع دول الجوار
  • اتهمه بالمحاباة والاستهزاء بالحزب الاتحادي الديمقراطي يطالب البشير بحل مجلس شئون الأحزاب
  • السودان وبوركينا فاسو يوقعان على وثيقة للتعاون المشترك
  • محافظة عراقية تفرض على السودانيين الزواج من عراقيات أو المغادرة
  • بيان رقم (6) لسنة 2017م من رابطة أبناء جبال النوبه العالميه بجمهورية مصر العربية


اراء و مقالات

  • يبكي نافع ! ويبارك المهدي! وينكئ الشعب الجُرح المتقيح ! بقلم بثينة تروس
  • في الذكرى الثلاثين لمذبحة الضعين رسالة قصيرة إلى عشاري بقلم محمد محمود
  • المثقفون السودانيون و الأمن و الديمقراطية بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • رئيس الوزراء يلتهم خروفا كاملا في وجبة الافطار! بقلم أحمد الملك
  • الضوء المظلم؛ تفتيح البشرة والشعر المستعار، ينم عن عنصرية ذاتية يمارسها السود ضد أنف بقلم إبراهيم
  • رسالة دحلان لمؤتمر القمة بقلم سميح خلف
  • مصطفى البطل: طلاقة، طلاقة، طلاقة بقلم عبد الله علي إبراهيم
  • ( شغل سماسرة ) بقلم الطاهر ساتي
  • أرجوكم اربطوا السروال جيداً..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • كلنا (أم عشوش)!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • ما أبأسه وما أتعسه من طرح! بقلم الطيب مصطفى
  • نحن مع السيادة الوطنية يا الحاج وراق!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • قرارات مجلس التحرير/ جبال النوبة انقاذ نضال شعب جبال النوبة بقلم محمود جودات
  • نعم و مليون نعم لحق تقرير المصير لجبال النوبة يا بنت تاور! بقلم ألصادق جادالله كوكو
  • يا كمال يا عمر.. الجوكر ما بنفع! بدرية بتلعب بوكر! بقلم عثمان محمد حسن
  • إلى أين نحن ذاهبون ... ؟ !! بقلم هيثم الفضل

    المنبر العام

  • بـــــريــــــدك يــــــا الــــبــــشــــيـــــر ،،،،
  • وداعاً احمد كاثرادا ....
  • عبوة ناسفة في منزل قاضي بمدني‎ توجد صور
  • ( زيارة موزة للخرطوم هدفها تجنيد سودانيين فى منظمات إرهابية والعمل ضد مصر..)
  • صدق او لا تصدق: انت تاكل الخنزير منذ طفولتك
  • الله واحد والحلو واحد.... دايرين نحكم.
  • ما عندي فكرة!- بقلم سهير عبدالرحيم
  • مصر وجنوب السودان
  • عصام الترابي : لا الحزب الحاكم ولا السودان ذاتو يملأ عيني !
  • نُصُوصٌ آيِلةٌ لِلجُرحِ، لِلنَّحِيبِ والمُوسِيقى والشَّارِعِ...
  • الي الحاج وراق مع التحية يوجد رد للحاج وراق أيضا المصدر : http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2b
  • صحافة مصرية : لهذه الأسباب قد تخسر مصر مثلث حلايب
  • اتحاديون يطالبون بفض الشراكة مع الحكومة السودانية ويقاطعون مؤتمرا صحفيا
  • د. عبد الوهاب الأفندي في حوار المراجعات
  • ما سر الحياه
  • الحلو أقوى المرشحين لرئاسة الحركة الشعبية لتحرير السودان وغضب على عقار
  • من من تقررون مصيركم يا اهل الجبال
  • ائتلاف جمعيات حقوقية يدعو إلى اتاحة زواج التونسيات بغير المسلمين
  • جنوبيون يقودون حملات تنويرية لإعادة الوحدة مع السودان
  • (الخرطوم) تأمر بإغلاق مقاهي الشيشة
  • الي الحاج وراق مع التحية يوجد رد للحاج وراق أيضا المصدر : http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2b
  • توقعات بهبوط الدولار بعد عودة التعاملات المالية مع أمريكا.. الخرطوم تقطف ثمرة التقارب
  • حكومة النيل الأبيض : الولاية بلغت طاقتها القصوى في إستيعاب اللاجئين الجنوبيين
  • في أمسية صناعة التميز:طارق السويدان يدعو الطلاب إلى الإهتمام بقواعد الحياة الإنسانية
  • د. عبد الوهاب الأفندي: لا أتحسّر على الماضي .السودان مقبل على كارثة.. الإسلاميون أصبحوا أسرى تجربت
  • انت المنبر فيهو شنو
  • المسلسل التركي
  • بيان عن لقاء سكرتارية ملتقى أيوا للسلام والديمقراطية مع إدارة قناة المقرن
  • متى يعلنون وفاة "جامعة الدول العربية "
  • يا بنات المدرسة ...
  • السودان: أكبر مناورات جوية مشتركة، "الدرع الأزرق 1"...؟
  • الحياة اليوم - تامر أمين : عندنا إعلاميين " عايزين قطع لسانهم " بعد التريقة علي السودان
  • أبناء الجنوب: حملات دولية لإعادة الوحدة مع السودان...؟
  • مخابرات مصر: ماوراء خدعة إقالة عرمان واستقالة الحلو..؟!
  • سفارة السودان بالقاهرة تشيد ببيان البرلمان المصري حول علاقات الدولتين
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    28-03-2017, 07:33 PM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 16-08-2004
    مجموع المشاركات: 14799

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: قادة الخذلان كفوا عن زعزعة جبال النوبة!!! ا (Re: سليم عبد الرحمن دكين)



      اقول للقادة دولة الجنوب قادة الخذلان والفساد ان يكفوا عن زعزعة جبال النوبة وشعبها. شعب جبال النوبة كيان واحد لا يمكنه الانشطار عن بعضه. النوبة ليسوا جنوبيين. Nuba Mountains Liberation Council. Free your mind the rest will follow. Your responsibility is to lead Nuba Mountains and its people a new era and glory. We all behind you.
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    29-03-2017, 06:49 AM

    عبد المنعم صديق


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: قادة الخذلان كفوا عن زعزعة جبال النوبة!!! ا (Re: nour tawir)

      دواليب الأحداث لا تمل من الدوران ،، والبعض من الناس لا يلتقي بالعقلانية والحكمة إلا بعد فوات الأوان ،، والحياة ليست كلها مناكفة وحروب وسجال طوال المدى ،، فلا بد من وقفات للعقول الواعية التي تخرج من دائرة الويلات والأنات لتفكر بالحياة الحقيقية الرغدة ،، وقد جاء الوقت لأبناء جبال النوبة أن يفكروا بعمق أعمق من دائرة الحروب والموت ،، وتلك أجيال وأجيال من جبال النوبة قد شبت وترعرعت على نهج المواجهات والتحدي والحروب ،، والمحصلة كانت قاسية ومريرة بكل المعايير ،، حيث الفداحة في الأرواح النفيسة التي زهقت ،، وفي الأنفس الطاهرة التي سحقت وأبيدت ،، وفي الدمار الذي نال كل منطقة من مناطق جبال النوبة ،، وحيث الأوضاع المتردية التي تؤكد أن الجبال تواجه كل ألوان التخلف والبدائية بالمقارنة مع مناطق السودان الأخرى .

      وليست الحكمة في مواصلة مشاوير الخيبة والخذلان والحروب مدى العقود والعقود والعقود ،، ويجب أن يدرك شعب جبال النوبة أنه ليس مكلفاَ بالحرب نيابة عن الشعب السوداني في مواجهة السلطة والمركز ،، وبالرغم من أن معظم مناطق السودان تعاني قدرا من التهميش والإهمال والتعسف الظالم إلا أن تلك المناطق لا تهدر سنواتها في حمل السلاح وخوض الحروب ،، بل تتخذ الكثير والكثير من الأساليب الأخرى العاقلة الواعية المتحضرة التي تمكن من إركاع المركز والسلطة ،، وقد تكون منها المداهنة والمراوغة ،، وليس بالضرورة أن تكون المواجهة مع السلطة والمركز بالسلاح والاقتتال ،، كما أنه ليس بالضرورة أن تلتفي الأفكار والوجهات في تأييد أو عدم تأييد المركز ،، بل الأهمية كل الأهمية في تحقيق القدر المتاح من المكاسب التي تنالها تلك المناطق .

      جاء الوقت أن يلتقي أبناء جبال النوبة حول دائرة مستديرة لتناول قضايا الجبال من زوايا مغايرة كليا عن أساليب الماضي ،، تلك الأساليب القديمة التي أثبتت عدم جدواها وعدم نفعها وفعاليتها ،، جاء الوقت لتكون الانطلاقة النوبية مبنية على العقل والحكمة ،، حيث لا بد من نبذ أساليب الماضي جملة وتفصيلاَ ،، وهجر أساليب الحروب والاقتتال والدمار،، والتخلص من ظاهرة الاستماتة والحروب من أجل مصالح الآخرين ،، ليحل محلها التركيز على قضايا جبال النوبة ،، والعمل الجاد بالتخطيط والمثابرة والدراسات الفعالة لتطوير مناطق الجبال من منطلقات العقل والحكمة وليس من منطلقات الحروب والاقتتال ومناكفة المركز والسلطة ،، وقبل كل خطوة لا بد من تطوير الإنسان النوبي بالقدر الذي يخرجه من دائرة الجهل والتخلف والبدائية ،، لأن الإنسان هو الأساس والمنشود في كل الأحوال .. وتطوير الإنسان النوبي هو المعيار السليم في تحقيق الأهداف ،، كفى أبناء النوبة من إهدار السنوات الغالية فيما لا طائل من الحروب والقتال والضياع ،، فهنالك مئات الأساليب الأخرى التي تحقق الغايات والأهداف دون أن تكون الدماء هي الثمن .

      عبد المنعم صديق
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de