فضائح القادة وسياسيين في الدولة /جمال السراج

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
سارة عبد الباقي الخضر ...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك ...دمك دين علينا
هزاع عز الدين جعفر....لك التحية و الانحناء فى الذكرى الخامسة لاستشهادك
د.صلاح مدثر السنهوري....فى الذكرى الخامسة لاستشهدك ارقد مرتاح...ولن نترك السفاح
علم الدين هارون عيسى عبد الرحمن....فى الذكرى الخامسة لاستشهادك تارك فى رقابنا
بابكر النور حمد...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....لن ننساك
وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقي...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....دمك لن يذهب هدراً
محمد آدم على ابراهيم...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....ودعطا لن نتركك ولو طال الزمن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 05:50 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-03-2014, 04:56 PM

جمال السراج
<aجمال السراج
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


فضائح القادة وسياسيين في الدولة /جمال السراج

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يقولون : (المال السايب بعلم السرقة) وهذا المثل ينطبق تماما في السودان حيث لا رقيب ولا عتيد على مال الشعب المقهور فالمال والذهب والقناطير المقنطرة من المعادن الثمينة هي فقط لأصحاب الدماء الزرقاء أما الفتات وباقي روث الأبقار و (فضلات) الخنازير هي للمواطنين الشرفاء الطاهرين ..
    قبل أسابيع معدودة كتبنا على ظهر هذا المنبر القوي العملاق أن الحكومة تعشق مقولة ( عفا الله عما سلف ) وتكتبه بخط الثلث وتعلقه على جدار أسوارها الواهنة الشاذة وعندما يظهر سارق منهم ويقضي على الأخضر واليابسة يصيحون ويلطمون الخدود ويبكون بكاء نساء الجاهلية الأولى ويقولون قولتهم المحببة ( عفا الله عما سلف ) و أن هذا الرجل بريء كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب ثم يقسمون القسم المغلظ أن هذا اللص مسلم وموحد بالله وحافظ سورة (الحمدو ) ويصلي الصلوات الخمس في بيته خوفاً من الحسد والحقد الدفين ..
    قبل مدة أعفي سفيرنا في ليبيا بحجة أنه تطاول على وزير الخارجية (كرتي) ونفذ القرار بهدوء تام حتى اعتقدنا أن هذا الهدوء هو الهدوء الذي يسبق العاصفة لكن لا هدوء ولا عاصفة بل انقطاع تام لكن وفجأة اتهم (ماجد سوار) سفيرنا في ليبيا و وزير الشباب والرياضة الأسبق بأنه اختلي مبالغ طائلة في بطولة ( الشان ) الدولية وهلم جرا من الخزعبلات وأن المراجع العام يبحث في القضية بكل جهده ،، بعدها نشرت صحفنا السياسية الخبر وأضافت إليه البهارات والشطة الحبشية و الشمار فبعض صحفنا السياسية مثل راقصة ( تربتيز ) التي تخلع ملابسها لمن يدفع أكثر ،، ما همنا؟ فالقحبة عندما تتوب لله سبحانه وتعالى ( بتقرِّّص ) وفي رواية أخرى ( بتعرَّص ) ..
    المهم والأهم أن الصحابي الجليل (ماجد سوار) قد تم تعيينه أميناً عاماً لجهاز المغتربين خلفاً للرائع الشريف القوي الأمين دكتور (كرار التهامي) الذي أبدع وأصلح وابتكر حتى أصبح جهاز المغتربين منارة تهتدي إليها كل أجهزة المغتربين في العالم العربي بل أصبح أنموذجاً رائعاً يهتدى به ..
    لكن عزيزي القارئ الشيء المؤلم هو أن الأستاذة الراقية (سهير الرشيد) رئيسة الإنتاج الإعلامي والتوثيق سبق وقد وثقت للدكتور (كرار التهامي) كل أعماله النبيلة ووزعتها على أماكن متفرقة في الجهاز قبل إعفائه بمدة طويلة وهذا عملها الذي اشتهرت به و أبدعت فيه ،، لكن الكلاب الضالة والفئران المذعورة المصابة بالطاعون قاموا بجمع كل التواثيق التي وثقتها ورموها في مكتبها بعدما علموا بإعفاء التهامي – عجبي !! - بل ذهب نائب التهامي لأ###### من ذلك وذلك عندما تأخر قرار الإعفاء من مجلس الوزراء فذهب بنفسه يتمطى وأحضره للجهاز ( تعرصه مُرَّة ) ..
    عموماً وعبر هذا المنبر الإنساني الحر سوف أبث شريط على (YOUTUBE ) يكشف كل فضائح القادة والمسئولين في الدولة من جرائم جنس واغتصاب و اغتصاب و وضعيات الزاوية القائمة وهروب المسئولين من تقبل المعلومات الحساسة التي تمس الأمن القومي وتهتك بكارة النسيج الاجتماعي السوداني ،، كل هذا توقعوه قريباً جداً وسوف أبدأ بتسجيل هذا الشريط بعد التئام جرحي إن شاء الله والله أكبر والنصر والعزة للشعب السوداني المقهور البطل .
    مستشفى النو التعليمي
    مستشفى النو التعليمي ذلك الصرح العملاق والذي ولد عملاقاً ،، هذا المستشفى بهرني بروعة جماله وكمال أجهزته الطبية الحديثة وعمرانه المذهل والانضباط الإداري والطبي وروعة منسوبيه الذين هم أسرة واحدة متماسكة كبنيان قوم لا يتهدم إلا بإذنه تعالى ..
    ربان هذه السفينة هو ذلك الفارس الأسمر الذي يوحي إليك أن دمائه التي تجري في عروقه هي دماء ترهاقا لذلك عندما تنظر إليه تخال نفسك أنك أمام ملك مزج الإيمان بالتقوى وبسحر الطب وفنون الطب التي أبدع فيها ..
    بروف (الريح السنهوري) باستطاعته أن يسحرك ببهائه وتواضعه الجم إلى درجة أنك تستغني عن ( المخدر ) عندما ترى ذلك الشعاع الإيماني المبهر الذي يبهرك ويستقر في جوانحك .. دكتور (الريح السنهوري) مدير مستشفى النو التعليمي تراه في كل مكان داخل المستشفى ،، تارة تراه واقفاً مع بواب المستشفى وتارة مع رجال النظام العام وتارة أخرى مع عامل النظافة ..
    دكتور (السنهوري) أجرى لي عملية جراحية في رجلي اليمنى وبعد فك ( البنج ) لم أشعر بالألم إطلاقا وهذه الأشياء الفريدة من نوعها تعتبر من العجب العجاب وما زلت حتى الآن لا أشعر إلا بالراحة ورضا النفس عن تلك العملية ،، والجميل والرائع في الأمر أن له نائبة تدعى الدكتورة (آلاء فرح) عشقها الدائم هو راحة المريض والتفاني في خدمته حتى النخاع كذلك أخصائيو التخدير وجميعهم من دون فرز يعتبرون كوكبة رائعة نيرة مستنيرة ..
    بارك الله فيك يا (سنهوري) وفي حموك و بوك وذي الكفل وما تربت يداك ونسأل الله العزيز القدير أن يتمعنا بحياتك ليوم الدين وبإذن رب العالمين ..
    ليس هكذا يا معتمد كرري
    أصدر معتمد كرري قراراً بإزالة كل الأكشاك التي توجد على طول طريق شارع الوادي .. نفذ القرار بوجود رجال الشرطة المدججين بالسلاح .. هذه الإزالة والقمع والقهر المصاحب لها ذكرني بجنود الاحتلال الإسرائيلي الذين هدموا بيوت الفلسطينيين في غزة وغيرها من المدن الفلسطينية ..
    المهم والأهم هو أن ذلك من حق – ناس المحلية - والمرفوض تماماً هو إزالة ( المظلات ) والاستراحات التي بنيت كصدقة جارية ونلك المظلات ساعدت كثيرا من الطلبة والطالبات بالاحتماء من قوة الشمس وكثيراً من الأشياء ..
    أخي معتمد كرري لقد تفننتم و أبدعتم في عذاب المواطن السوداني وأصبح عشقكم قتل الروح البريئة وسفك دماء طفل محموم يرضع من ثدي أمه وأنتم إليه تنظرون ..
    لذا وبكل بساطة عليكم أن تتعلموا أدب الاستقالة و إذا تشبثتم بكراسيكم التي هي كراسي حلاقين التي تنتهي بانتهاء الحلاقة ووضع الكولونيا فاعلموا أن الله يمهل ولا يهمل وسوف يأتي يوم تسلخ فيها وجوهكم وتعلقون على جذوع النخل لتكونوا جيفة عفنة تأكل منها الطيور الجوارح ..
    أعد بناء المظلات من جديد واعتذر لأصحابها لعلهم يسامحونك وذلك لأن هدمك لتلك المظلات هي مثل هتك حرمة القبور والتلاعب بجثثها والله أكبر والنصر للمقهورين والمظلومين فلا نامت أعين الجبناء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]t

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de