فشل الشعب هو فشل الحكومة باكملها ياسعادتة الوزير بقلم إبراهيم عبد الله أحمد أبكر

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
سارة عبد الباقي الخضر ...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك ...دمك دين علينا
هزاع عز الدين جعفر....لك التحية و الانحناء فى الذكرى الخامسة لاستشهادك
د.صلاح مدثر السنهوري....فى الذكرى الخامسة لاستشهدك ارقد مرتاح...ولن نترك السفاح
علم الدين هارون عيسى عبد الرحمن....فى الذكرى الخامسة لاستشهادك تارك فى رقابنا
بابكر النور حمد...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....لن ننساك
وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقي...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....دمك لن يذهب هدراً
محمد آدم على ابراهيم...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....ودعطا لن نتركك ولو طال الزمن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 02:34 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-12-2015, 02:58 PM

إبراهيم عبد الله أحمد أبكر
<aإبراهيم عبد الله أحمد أبكر
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 27

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


فشل الشعب هو فشل الحكومة باكملها ياسعادتة الوزير بقلم إبراهيم عبد الله أحمد أبكر

    01:58 PM Dec, 23 2015

    سودانيز اون لاين
    إبراهيم عبد الله أحمد أبكر-تبوك- جامعة تبوك
    مكتبتى
    رابط مختصر


    تحققيا للمثل القائل كل إناءٍ بما فيه ينضح أطل علينا وزير مالية الحكومة معلقاً شماعة فشل حكومته في رقبة المواطن الغلبان على أمره؟ تاركاً كل الفشل الحكومي من كثرة الولاه والوزراء ووزراء الدوله والمعتمدين الذين لا تحصيهم الاله الحاسبه والفساد والعلني والمخفي بان الشعب لا يعمل ومستهلك. دعنا ناخد الحجة بالمنطق في ما قاله الوزير.
    عندما تقوم مخصصات الوزراء، ووزراء الدوله ، والمعتمدين من ورواتب وعلاوات وسيارات له ولاسرته وابناءه على حساب المواطن البسيط ، وخصماً على صحته وتلعيمه هنا يكمن الفشل الحقيقي وراء فشل شعب باكلمه؟ بل عندما يكون الفساد علناً ورائحته تزكم الانوف ومن غير حياء وباعتراف الدوله بتكوين مفوضيه لمكافحة الفساد هذا هو جوهر الفساد الذي إنعكس على المواطن وزاد في فشله المتكرر. فشلت الحكومة فى مخرجات التعليم وحوجة الدوله للمهن التي تدير عجلة الانتاج وبالتالي تدكست الاعداد الكبيرة من الخريجين الذين لم تحسن الدولة توجيههم للمساعدة فى عجلة التنمية بل اصبحوا عاله على الدولة واسرهم. لعل تجربه سنغافوره فى النهوض بالانسان تجربه ناجه عندما اوقفوا الفساد ونفذ القانون على الجميع وسعوا لبناء الانسان فنهضت الدولة فى كل المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية فاصبحت من الدول التي يشار اليها بالبنان.سؤال لسعادة الوزير كم من نافذ في السلطة تم تعطيل القانون من اجله؟ لقد فشلتم في بناء الانسان وبالتالي فشلت دولتكم وميزانيتكم. فلاتضعوا شماعة فشلكم على المواطن الذي هجرتموه من مناطق الانتاج بعد تجفيفها، وجعلتموه يحترف المهن الهامشية فى مايسمي العاصمة إن صحى التعبيرهي بمقومات العاصمة. كم تساوي أسعار سيارات الوزراء ووزراء الدوله والمعتمدين ومخخصاتصم؟ اليس الاولى بها أبناء الوطن في خلق بيئة تعليمية سليمة وصحة بيئه؟ هل تعلم ياسعادة الوزير بان سيارتك تنشئ مدرسة يتعلم فيها الاطفال في مرحلة تعليمة وقيس على ذلك كل سيارات الوزراء. هل تعلم كمية الاحباط التي تحيط بالمواطن من فساد وكنز للاموال وحاويات المخدرات التي قبضت ناهيك عن التي قد تكون مرت هي من جعلت المواطن لا يكرث لما تفعلونه ولم يتستطيع التجاوب معكم؟
    نعم فشل المواطن لانكم اوقفتم عجلة التنمية في المشاريع الزراعية الجزيرة، والرهد، والسوكي، وابونعامه، وطوكر وحلفا ... الخ كم هي المشاريع التي اوجدتها الحكومة وعجز الشعب عن توفير المادة الخام أي كانت زراعية او صناعية أو الايدي العاملة؟ أين المشاريع التي استلمتها الحكومة وهي تعمل الان هي خارج نطاق الانتاج؟ أين العمال المهرة أين السكة حديد التي كانت تربط السودان وتنقل خيراته لكل بقاعه ويتستفيد منها كل السودان ؟ كم شردتم من عمال السكة حديد؟ أين سودانير وعمال سودانير ؟ إن الدولة هي المئوله عن التدهور الحاصل وتدني مستوي المعيشة بعد ان إمتهن الناس الحرف الهامشية لسد قوت يومهم . كم سعر الدولار اليوم





    أحدث المقالات

  • ( نفس الحنك ) بقلم الطاهر ساتي
  • امتحان صغير جداً..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • وعبده الموجوع يصرخ بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • يا إبراهيم احذر تكرار نيفاشا تو ! بقلم الطيب مصطفى
  • المراجع العام فى المجلس الأعلى للبيئة!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • رسالة الي الرئيس الدكتور جبريل أبراهيم 1من 3 بقلم محمد بحرالدين ادريس
  • هويولوجيا منصور خالد: خليك مع الزمن (5-5) بقلم عبد الله علي إبراهيم
  • مشيناها حروفا بقلم الحاج خليفة جودة
  • الإحتفاء بمولد الرحمة في سدني بقلم نورالدين مدني
  • قلب الصغير حزين بقلم حسن العاصي كاتب فلسطيني مقيم في الدانمرك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de