عن أي وطن تتحدث يا شيخ !!!؟ بقلم الرازي محمدين

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 01:53 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-02-2015, 04:25 PM

الرازي محمدين
<aالرازي محمدين
تاريخ التسجيل: 21-05-2014
مجموع المشاركات: 4

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عن أي وطن تتحدث يا شيخ !!!؟ بقلم الرازي محمدين

    03:25 PM Feb, 12 2015
    سودانيز أون لاين
    الرازي محمدين -
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    في زمن يصعب فيه الثبات على المبادئ في ظل المتغيرات التي يعيشها العالم ودوامات الصراع بين البشرية حيث يمسي المرء وفي قلبه شئ ويصبح بشئ آخر . أصبحنا لا نستطيع أن نميز المفسد من المصلح ولا الخبيث من الطيب . أصبح الناس يتنافسون في شتى ضروب الحياة كتنافس الأكلة على قصعتها . أحزابنا وطوائفنا كثرت واختلافاتنا كذلك سواء كانت الدينية أو السياسية أو غيرها وافتقدنا الهوية والمرجعية التي نرجع لها عند الخلاف فأصبح كل فريق منا كما قيل يدعي وصلاً بليلى وليلى لا تقر له بذاك . كل يتشبث بما يضمن له مصالحه الدنيوية وسلطته ولو كان على حساب الآخرين أو حتى على حساب دينه .
    ما دعانا إلى كتابة هذه الأسطر هو تصريح نشر في صحيفة الجريدة بتاريخ 8 فبراير 2015م على لسان الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي الدكتور "الشيخ" حسن الترابي يقول فيه أنه يريد الاطمئنان على الوطن قبل أن يتوفاه الله وأضاف بأنهم يريدون التوبة إلى الله . وقال نحن أمة توحيد ولا ينبغي أن تتفشى فينا القبلية وما إلى ذلك .....
    فلا أدري أي وطن يعنيه هذا الرجل الثمانيني وهل نسي أنه السبب الرئيسي وراء المحن والإحن التي نعيشها اليوم سواء القبلية أو المصائب السياسية بل حتى الأحكام الشرعية التي لم تسلم منه ، فكم من شخص ضل وافتتن عن دينه بسبب آرائه وفتاواه الشاذة الشوهاء والآن يستيقظ الدكتور من نومته وينهض من كبوته ليحدثنا عن أن ما حل بنا وبلدان الربيع العربي من ثورات ومصائب نتيجة غضب من الله، ومن أين يأتي الغضب إن لم تكن هنالك معصية أو ذنب اقترفناه ؟ .
    أم أنها المصالح وحب السلطة والظهور جعلت من الترابي يصرح بمثل هذه التصريحات التي انقلب فيها رأساً على عقب وجعلت منه شخصاً يسبح مع التيار بعد أن كان يسبح عكسه . فالترابي الآن ولا سيما أنه أصبح من المقربين إلى السلطة بعد أن فارقها زمناً ليس بالقصير وهو الآن على مرمى حجر من "الكرسي" الذي سخر له نفسه ووقته وحتى فتاواه الدينية المريضة التي تتعارض مع صريح نصوص الكتاب والسنة . يريد أن يبيض ماء وجهه ويرفع القناع الذي سقط منه لكن الأيام جديرة بأن تكشف المستور .
    كذلك تحدث الرجل عن التوبة وضرورة أن يأتلف أهل السودان حتى يكونوا قدوة للناس وحذر من تكرار سيناريو ثورات الربيع العربي في السودان ، وكأن التوبة شرعت الآن وهل التوبة تحتاج لتصريحات أم أنها بينه وبين ربه , لكن هذا هو ديدنه وأمثاله من الذين يريدون للدين أن يتْبَعَهُم ولا يتْبعٌوه .وهناك سؤالاً للشيخ وأعوانه (من الذي حرض وما زال لوقت قريب يحرض لإسقاط النظام والثورة عليه ؟)
    الدكتور تحدث كذلك عن أننا "أمة توحيد" فأي توحيد يقصد ؟ التوحيد الذي ينكِر فيه عذاب القبر أم التوحيد الذي لا يؤمن بنزول عيسى . أم ذلك النوع من التوحيد الذي يجوز إمامة المرأة للرجال . أم أنه التوحيد الذي يشكك الناس في عقائدهم ناهيك عن الطوام الأخرى .
    لكن جنون وعظمة السلطة يفعلان بالمرء ما لا يفعله الخمرحيث يقول ولا يلقي بالاً ويتكلم ولا يُحسِن الكلام فيناقِض قوله فعله أو يناقض الكلام الكلام "ولربما عامِل السن يجعلنا نلتمس له العذر" (فربما ينسى أو يتناسى) أنه بلغ به الكبر عتياً وما زال يسعى جاهداً وبكل ما أوتي من قوة أن يجد له منصة يتباهى بها بين الناس, وسلطة براقة تعيد له ذلك البريق والنضارة التي افتقدها وجهه طويلاً وقد آنت .
    وأخيراً لسنا نحول بين الشيخ والتوبة إن كان يريدها فهي باب مفتوح للعبد ما لم يغرغر فليتب إن كان صادقاً في توبته ويتبرأ إلى الله من كل ما قاله وشوهه بقصد أو بغير قصد والله يعينه إن كان صادقاً وبعد ذلك إن توفاه الله فلا يقلق على الوطن ، فالوطن له ربٌ يحميه .

    الرازي محمدين
    mailto:[email protected]@hotmail.com
    مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب
  • هل هؤلاء أعضاء في هيئة علماء السودان ؟/الرازي محمدين 21-05-14, 05:24 AM, الرازي محمدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de