عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محاولة محو هوية و ثقافة الآخر بقلم عبير المجمر (سويكت

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 02:08 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-04-2017, 03:21 PM

عبير سويكت
<aعبير سويكت
تاريخ التسجيل: 07-08-2016
مجموع المشاركات: 241

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محاولة محو هوية و ثقافة الآخر بقلم عبير المجمر (سويكت

    02:21 PM April, 10 2017

    سودانيز اون لاين
    عبير سويكت-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    بعض الأقلام العاجزة من الكاتبات بالتحديد في منبر سودانيز اون لاين أمثال نور تاور ، عندما يفقدون المنطق و يعجزون عن مجادلتك بالحجه، والبيان، و الفكر يلجأون إلى أساليب العجزة التي توضح إلى إي مدى هم يعانون من تبلد فكري، فعندما عجزت الكاتبة التي تخطت السبعين من عمرها عن منازلتي بالحجة أنا بنت العشرينيات أرادت أن تقدحني فمدحتني، قالت إني تربية حبوبات تربية سويكت، ثم إنتقلت إلى لون آخر من الإنتقاد و قالت إني عنصرية و الدليل على ذلك أني أسمع أغاني الحماسة لقبيلة الجعليين دونها من القبائل الأخرى و اتجرأ علي نشرها في منبر سودانيز اون لاين،و أنا سأرد علي هذه النقاط الثلاث التي تطرقت لها هذه الكاتبة ليس لأنها تستحق الرد لا، و لكن لأبرهن إلى القراء إلى أي مدى تعاني هذه المخلوقة من انحطاط، و من عنصرية تجعلها تسعى لمحو ثقافة الآخرين تسلطا منها، و حقداً، و لإرضاء عامل العنصرية الذي يعشعش بداخلها، أولاً نعم أنا تربيت حبوبتي بشريه الأمين فرح و تربيت جدي سويكت كما كتبت في مقالها و قالت : تربية حبوبات تربية سويكت، والحمدلله أني لم أكن تربيت أشخاص أمثالك أنتي، و عبد الواحد محمد نور، و صعاليقه المنتشرين في منبر سودانيز اون لاين وإلا لكنت في مستواكم الواطي،لكن العين لا تعلو علي الحاجب هؤلاء السويكتياب الذين شتمتينا بهم و كأنك تعرفيهم و لك سابق معرفة بهم، نعم أنا فخورة بهم و بتربية الحبوبات، و قد تربيت في أسرة محافظة علي ثقافتها و هويتها، و جدتي التي شتمتيني بأنني تربيتها غادرت مسقط رأسها بربر و جاءت الخرطوم من عام 1964 ولكن لم تتنكر يوما لاصلها، ولم تغير حتى لهجتها، ولم تنس ديوان سويكت، ولا ديوان الأرباب الأمين فرح، ولم تنس عاداتها و تقاليدها، و كل ما ربتني عليه أنا فخوره به، وأزداد تمسكا به كلما قابلت أشكالك، و أشكال صعاليق عبد الواحد محمد نور مني بني دارفور ، لأني عندما أرى سلوكم في التعامل مع الناس من قذف، و شتم، و عنصرية بغيضة يتضح لي أن تربيتي تربية ملوك، و تربية الملوك عندنا تعني الأدب، و الاحترام، و الجود، والكرم، و الشهامة، و الرجولة، و أنا فخور بهم و بتربيتهم و معجبه بأهلي و برجالهم الذين لا يخوضون في الفارغة، ولا يطاردون النساء في منابر الحوار تحت أسماء مستعاره، و لا يترصدون النساء بعد الخروج من النداوات للتعدي عليهن و تهديهدهن بالقتل، و يطاردهن بالمكالمات ذات الأرقام الخفية، و يتلفظون بألفاظ لا يتلفظ بها إلا كل من هو ساقط تربوي و عديم أصل و هوية، و يلزمون الفنادق كالعرسان بينما الرجال يخوضون ساحات المعارك والقتال و النضال ،نعم تعجبني تربية الرجال أمثال جدي سويكت الرجال الذين لا تصدر منهم الشينه لا في الفعل ولا في اللفظ، الذين يتكفلون و يربون اليتيم و يعطفون علي المسكين، و يصونوا عرضهم و عرض غيرهم، و وقت الحاره تجدهم صامدين صمود الجبال، لا يمكنكي أن تشتميني بتربية الحبوبات، ولا بعقلية ناس سويكت لأن عندما نقارن سويكت بهؤلاء نعرف أن الرجال ماتوا في كرري، والرجال صاروا قله عندما مات أمثال سويكت و بقي أمثال هؤلاء الحثالة الذين صار شغلهم الشاغل مطاردة النساء في قلب فرنسا بلد الديمقراطية، نعم أنا فخورة بناس سويكت و رجالهم الذين كان شغلهم الشاغل الدفاع عن الوطن، و نساءه، و أطفاله، و شيوخه، و ليسوا كمثل هؤلاء الذين لا يرحمون الصغير و لا يحترمون ولا يوقرون شيبه الكبير، نعم فخوره بتربية الحبوبات ما سمعتي بي( تسلم اليد الربتة دي ترباية حبوبتها) وأنا فخوره بي سويكت ولا يملأ عيني إلا الرجال الفرسان أمثال سويكت، و ليس الرجال المختبين في فنادق باريس، والاخرين الصعاليق المنتشرين في منابر سودانيز اون لاين يطاردون النساء، سويكت ليس عار لأنه ليس مثيل لهؤلاء ولادة خيبة الرجا،رجال الحيره عديمي الحياء و المروءة ، سويكت ما زال سيفه المشهور معلق في ديوان سويكت يحكي و يترجم و يعبر عن بطولاته التي خاضها دفاعاً عن الوطن، و إحقاقا للحق، و نصرة للمظلوم، أمثال سويكت لا يجولون من إسرائيل للدوحة من أجل الشحاته وطلبا للمال ، أمثال سويكت عزيزي النفس تحسبهم أغنياء من شدة التعفف، سويكت غنت له و مدحته النساء كما مدحه الرجال و قالوا فيه :
    بتغنيلك المجلية الدابى الرصد وعشر هو في بريسة *** أقسم لليمين تقديمتو مي فندية***عندو تسع جدود ملكو البلد ولبسو ام طاقية*** بتغنيلك الجمارة لي البسيق الراسي تحت***
    ياسويكت المبروك الشايل اسم ابوك*** وقت بالسلاح طعنوك لقوك مر الوك*** اتلملمو الرجال وشيعو الخبار سلامته الستار انشاءالله عمرك طال***
    بتغنيلك الجمارة لي ضدود البسيق الراسي تحت السارة*** عاليابي واصيل ود عزة النقارة، نعم أحترم و أفتخر بالرجال أمثال جدي سويكت و تربية الحبوبات تربية الإحترام، و الأدب، و اشمئز كل الاشمئزاز من أفعال الرجال أمثال عبد الواحد محمد نور و صعاليقه المنتشرين المتخفين كالنساء تحت أسماء وهمية، سويكت راجل لم يهزمه الملايين من الرجال ليس مثل عبد الواحد محمد نور الذي يخاف و لا يتحرك ولا حركة واحده من غير رجاله، أما فيما يخص أغاني الحماسة التي قالت أني أنشرها لعنصرية في نفسي مناصرة لقبيلة دون الأخرى، فهي كاذبة و منافقه أعتادت الكذب و النفاق حتى صار الكذب مهنه و ماركه مسجله لها لا ينافسها عليها أي عضو في منبر سودانيز اون لاين هي تكذب في كل صغيرة وكبيرة حتى باتت تتنفس كذباً ، أولاً منذ أن بدأت الكتابة في سودانيز اون لاين و حتى الآن لم أنشر غير قصيدة واحده هي تمساح جزائر الكرد التي لم يكن الهدف منها مناصرة قبيلة دون الآخري، ولكن كان إهداء مني لأهلي آل سويكت تهنئة لهم بلم شمل الأسرة مع أبناء عمهم بعد انشقاق دام قرن و نصف قرن من الزمان، وكان ذلك بمناسبة الحفل الذي أقامه أبناء عمومتهم من ملوك بربر، والقصد كان تهنئة خالي بدوي سويكت الذي اعتبره بمثابة أبي وهم يعشقون هذا النوع من الأغاني التي تحس علي مكارم الأخلاق و الفضيلة ، ولست أنا وحدي من هنأهم فقد هنأتهم قبلي بكثير جريدة آخر لحظة ، فأين العنصرية بالله عليكم في ذلك؟ هل كانت الكاتبة تريد مني أن أهديهم أغاني راب مثلاً!!! و لا أغاني جامايكية!!! من أغاني الشباب ، حتى الرسول صعلم قال إذا أردت أن تهدي أخاك شيء فاهديه مما يحب، و إذا أردت أن تناديه فناديه بأحب الألقاب إلى قلبه، فما الجرم الذي أتيت به؟ وأين العنصرية في ذلك؟ لكن العنصرية الحقيقة هي ما تفعله هي معي و أنا في سن أحفادها، هؤلاء الحبوبات التي تعيرني بتربيتهم قلبهم ملئ بالمحبه و المحنه ليسوا مثلكي، ثم أن مثل هذه الانتقادات أن دلت علي شيء إنما تدل على عنصرية هذه الكتابة التي تسعى لمحو هوية و ثقافة الآخرين بكل تسلط و تريد أن تتحكم حتى فيما يسمعون من أغاني و ما يلبسون و يأكلون و يشربون، و هؤلاء النوع من الناس العنصريين بالفطره هم خطر كبير علي وحدة البلاد، و الحفاظ على تنوعها العرقي، و الاثني و الثقافي و اللغوي و الفني، و محاولتها نشر الأكاذيب وزرع الفتن لمجرد أني كشفت الستار عن عنصرية النوبة ولم أفعل شيء غير أني نقلت بالنص آراءهم و أقاويلهم و مطالبهم من غير تحريف أو زيادة أو نقصان أو حتى تعديل لغوي ، و كشفت حقيقة عبد الواحد محمد نور هو الآخر و عريته ليعلم الجميع عنصريته و نفاقه و الأفعال الخبيثة التي يقوم بها ضد زملاءه المعارضين ، و حقد هذه الكاتبة التي تخطت السبعين من عمرها، والعمر ليس عيب بل هو نعمة يجب حمد الله عليها الذي رزق الحياة إلى حد هذا العمر، ولكن ما أود أن أقوله هو أن هذه هي سن الحكمة، و التسامح، و السلام النفسي، وليس سن الأحقاد و العنصرية، و محاولة بث الإشاعات و الأكاذيب و الفتن التي هي عائق كبير أمام إحلال عملية السلام و تعزيز ثقافة التسامح والحوار، لكن صدور مثل هذه الأفعال من هذه الكاتبة ومن عبد الواحد محمد نور الذي يلقب نفسه بقائد بني دارفور و صعاليقة المدفوعي الثمن في منابر الصحف الإلكترونية أشباه الرجال الذين لم يتبق لهم إلا أن يلبثوا الثياب كالحكمات الفاتيات، فهذا شيء طبيعي عندما يصدر منهم فهؤلاء الكلام عنهم ضياع زمن زي ما بتقول حبوبتنا :( العيب لأهل العيب شرف) ، و إذا جاريت في خلق دنئ فأنت ومن تجاريه سواء، و إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا، لكن أنا أطلب من جميع الناس أن يذهبوا و يقرأوا قليلا كلامهم ليعلم الشعب السوداني من هؤلاء العالم؟ و من أين أتوا؟فالعلم بالشيء ولا الجهل به، و هذه الكاتبة و عبد الواحد محمد نور و صعاليقه لن يتمكنوا من إخماد حرية التعبير و الديمقراطية ولن يمنعوا الإعلام الحر المستقل من كشف حقائقهم، وأنا اتحداهم و اتحد ناظرهم، و سأستمر في كشف الحقائق بكل شجاعة عملا بالمقولة التي تقول لا خير في ثلاثة :( المال في يد البخيل، و السيف في يد الجبان، و القلم في يد الجبان الساكت عن الحق) .




    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 10 ابريل 2017

    اخبار و بيانات

  • البرلمان يقبل استقالة أميرة الفاضل لانتخابها مفوضا للشؤون الاجتماعية بمفوضية الاتحاد الإفريقي
  • الحكومة: مستعدون لاستئناف المفاوضات مع حركات دارفور
  • شهد ختامها بمروي أمس البشير: الدرع الأزرق مؤشر لعافية العلاقات مع السعودية
  • شركات نفط أجنبية توافق على جدولة ديونها لدى السودان
  • وزير المالية يوجِّه بمنع الأجانب من ممارسة التجارة عبر الوكلاء
  • برلماني يطالب الحكومة بتشييد سجون للمزارعين المعسرين
  • إبراهيم محمود : خلافات الحركه الشعبيه لتحرير السودان شمال نهاية للتمرد بالمنطقتين
  • بيان من منظمة الريف للتنمية تحذر المتلاعبين بقضية شعبنا


اراء و مقالات

  • مهرجان القسطرة ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • مِن مخابئ خرطوم التُّرُك بقلم عبد الله الشيخ
  • جاءت تجرجر أذيالها ..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • عدو المسلمين والمسيحيين بقلم صلاح الدين عووضة
  • الطيب مصطفى :(أكبر طير فى الباقير) بقلم حيدر احمد خيرالله
  • انتفاضة 1985 وليلة الجنرالات – الساعات الأخيرة - من وثائق العميد (م) السر أحمد سعيد
  • كلام دا بيعملوا كيف ؟ كتب أ. أنس كوكو
  • أشرف الكاردينال رئيس نادى الهلال،والنفخ في قربة الهلال المقدودة بقلم د/يوسف الطيب محمدتوم/المحامى
  • السوَّاي ما حدَّاث ... ؟ !! - - بقلم هيثم الفضل
  • ​قوائم الإرهاب الأمريكية ورموز الشرف الفلسطينية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • أخطاء العرب العشرة بقلم الشيخ عبد الحافظ البغدادي

    المنبر العام

  • شاهدة عيان تحكي مأساة الحرب في دارفور (فيديو)
  • منذ اول واخر دفعه عام1976م بالامس تمت ايجازتي رخصه الطيران الخاص بي كطيار زراعي معتمد
  • أغاني وأغاني بمنبر من لا منبر له * تعال اختار*
  • انفصال جانيت جاكسون عن زوجها القطري
  • برافو، قاطعوا المنتجات المصرية والأفلام والمسلسلات المصرية- بقلم سهير عبدالرحيم
  • الخال الرئاسي يتطاول علي الطاهر ساتي-مقاله
  • سفارة السودان بالقاهرة تستقبل اليوم طوابير100 طلب تأشيرة لمصريين راغبي السفر للسودان(توجد صور)
  • الأمم المتحدة تضرب طبل العزِّ ...!!!!
  • نشوب خلافات قيادات الميدان بحركة عبدالواحد نور- من قتل تيراب؟!
  • الإنقاذ في ثوب جديد
  • بسبب نشرها لحوار مع الحلو : الامن يحذر الصحف من نشر تصريحات ومقابلات لقادة “التمرد”
  • نافست الرجال في رفع الاثقال.. محاسن : سر نجاحي في العزيمة ولا أعرف الهزيمة
  • الربة الربة حي انا
  • لماذا لايستثمر السودانيين في الصناعة؟
  • بعد إعلان حالة الطوارئ فى مصر لمدة 3 شهور..معلومات قد تهم الجالية بمصر والزائرون..
  • رسائل تائهة: من حواء إلى آدم و بالعكس
  • السودان تدين «تفجير الكنائس»: ندعم مصر في مواجهة الإرهاب
  • هل هنالك إدانة من الحكومة السودانية للهجوم الارهابي البشع على الكنائس القبطية
  • رُفاتُ الغِيابِ
  • اللقاء الاسفيري الاول لبورداب شمال أمريكا
  • انصح بشدة بهذا المنتج المصري!
  • أمير قطر يزور إثيوبيا...إياك أعني واسمعي يا ( مصر ) .... كاريكاتير
  • قدلة مجيهة لسيدي الرئيس للكويت....
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    10-04-2017, 03:43 PM

    ام هبة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: عبير سويكت)

      يا بت كبري عقلك شوية . شنو عشرينات وسبيعنات الكلام دا في الحلة (الفريق )لكن في الرأي والرأي الآخر ليس هذا مكانه وعموماً لو أخذنا به فانتي التي بدأت وكان عليك احترام من هم أكبر منك سنا .رجاءً اعقلي واوزني الكلام قبل ما تكتبيه .الكتابة الصحفية لا تكون من باب السب والسب المضاد زي نسوان الحلة الجاهلات .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    10-04-2017, 04:02 PM

    عبد العزيز التوم ابرا


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    سلطات محلية الجنينة ترتكب مجزرة فى حق النازحين (Re: ام هبة)

      معسكر كرندق الذي يقع شرق مدينة الجنينة بمسافة تُقدر واحد كيلومتر كغيره من معسكرات النزوح الاخري في دافور الذي يحتضن الآلاف من الفارين والناجين من حملات التطهير العرقي والقتل والتشريد والاغتصاب الذي مُورست ضدهم بواسطة عصابة الحركة الاسلامية وبالمليشيات التي تقاتل نيابة عنهم تحت ما يُسمي بحرب الوكالة . الظروف الانسانية والصحية والبيئية داخل هذا المعسكر قاسية للغاية وهي صورة اخري للجوع والمرض والموت الذي فروا منها ، هؤلاء لا ملاذ ولا مأمن لهم سوي البقاء داخل هذا المعسكر بعد ان دُمرت قراهم وأُحرقت مساكنهم وأفقروهم بتدمير ونهب كل بنياتهم الاقتصادية !.
      وكقانون طبيعي ملازم لاي تجمع بشري لابد من ظهور بعض الاحتياجات الانسانية ،وهنا تبرز ضرورة المعاملات والتبادلات الاقتصادية لمواجهة المتطلبات اليومية اللازمة من الاكل والشرب والصحة ...الخ ، وكان سوق " روقو روقوا" بمعكسر كرندق انشا خصيصا لهذا الغرض ، حيث يمارس فيه النازحين بعض الانشطة الاقتصادية التقليدية وهو بمثابة المنفذ الاقتصادي الرئيسي ومصدر معايشهم .
      ومنذ ان إبتدعت الحركة الاسلامية آلية حملات النظام العام وازالة الظواهر السالبة والسكن العشوائي لمحاربة ضحايا الحرب الذين تواتروا لولاية الخرطوم من كل حدب وصوب ، لم نشهد من الفظاعات والجرائم التي تٌندي لها جبين الانسانية كالجرائم التي تُرتكب في حق النازحين بولاية غرب دافور بواسطة أصدق وأخلص عملاء ووكلاء نظام الخرطوم ، ومن غير المُتصور عقلا ومنطقا ان يستخدم معتمد محلية الجنينة كل هذه القوة المُفرطة ضد نازحيين ابرياء عزل يُنازلون ويُصارعون الحياة ليلا ونهارا من اجل ضمان وجودهم في هذا الأديم، تحت دعاوي وشرعنات زائفة ووهم التنظيم !
      ولم تكن هذه الفجيعة هي الحادثة والجريمة اليتيمة في السجل الاجرامي لمعتمدية محلية الجنينة ضد المدنيين وقد سبق في حادثات كثيرة وفي فترات متفاوته ان ثمة انتهاكات جسيمة اُرتكبت في حق المدنيين حيث ضروب المعاملة الانسانية القاسية والاهانة والملاحقات والمطاردات في الاسواق العامة ومصادرة مقتنيات المواطنيين واصدار غرامات في مخالفة واضحة للشرعية الدستورية والقانونية ، كل ذلك يتم تحت وهم التنظيم ، وسيطرة جنون العظمة بمحاولة زائفة وبخسة لابراز الذات الموهوم ،اي حالة شاذة يتحدثون عنها هؤلاء الشرزمة ،هل هناك حالة شاذة وسالبة في تاريخ الانسانية مثل حالة الحركة الاسلامية وبعد وُكلائه السُذج من أبناء المناطق المهدورة ؟!!!.
      وبما ان دارفور يمر بظروف إستثنائية خاصة بسبب آلة الحرب التدميرية وإفرازاتها علي الصعيد الاقتصادي والاجتماعي ، وفي مثل هذه الظروف انه يُعد خروجا عن قواعد الحكمة والمروءة اللجوء لخطط وبرماج طوباوية وأحلام نرجسية لبناء مدينة مُتخيلة في ذهنية المعتمد وبعض اعوانه تحت رُكام ومخلفات الحرب وجيوش من الاطفال المشردين ، وسيول من دموع اليتامي والارامل والحرامي والحيارى ، تحت كل هذه المشاهد الانسانية البائسة ورغم كل ذلك يتم بناء المدينة المثالية المتوهمة في ذهنية معتمدية الجنينة !. هل هؤلاء فقدوا الحس والضمير الانساني ، وما الذي يجعلهم الركوب علي ظهر هذه الهماقات والتصرفات الخرقاء ؟!
      الكيفية التي عُوملت بها النازحين العُزل بواسطة آلة الموت والدمار وتحت إشراف مباشر من معتمدية محلية الجنينة من حيث إنتهاج أقصي أساليب العنف المادي بمختلف الاسلحة الثقيلة والخفيفة وكذلك اللجوء لآلية حرق مقومات بُني الاقتصادية التقليدية للنازحين من " الرواكيب والدكاكين" تحت مرآي ومسمع السلطات الاخري من الوالي وغيرها يُشير الي تواطؤ كل سلطات الولاية في إرتكاب هذه الفظائع والجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق النازحين!.
      ودونما الركون لواجب الدولة في توفير ادني درجات الامن الاقتصادي لمواطنيها بما فيهم النازحيين بموجب إلتزاماتها الدولية المُلقاة علي عاتقها ، الا ان هؤلاء النازحين هم مجموعات ضعيفة يجب ان يخضعوا لحماية خاصة وكما يجب علي الدولة ان تولي إهتماما خاصة فيما يلي العمل علي ترقية وتطوير الطرائق الاقتصادية التقليدية بدل الانتهاج لسياسة الجرف والتدمير والحرق ومن ثم التصفيات الجسدية !.
      وبلا شك ان الافعال التي ارتكبها معتمدية محلية الجنينة في حق النازحين بمعسكر كرندق علي إثر حملة شعواء في مساء يوم الاحد الموافق 9 ابريل 2017 ،وبأيعاز واوامر وتوجيهات مباشرة من سلطات المحلية وكانت النتيجة الاجرامية خمسة (5) حالات قتل ،وحرق المساكن والدكاكين ،واصابات بالغة للعدد اكثر من 12 نازح، هذه الافعال ترتقي للمسئولية الجنائية التامة بموجب ميثاق روما المنشأ للمحكمة الجنائية الدولية، فليس للمنصب الرسمي وما تواكبه من اي حصانة في إثارة المسئولية الجنائية الفردية !
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    10-04-2017, 04:35 PM

    مفتاح


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: عبير سويكت)

      ههههههههههه
      انتى يا الخادم ام صلب ما بتوبى؟
      شوفى, رجالتكم وحماستكم دى شفناها مع الترك والمماليك
      عشان كدا تطاردكم عقدة الذنب واهم مظهر لها الولع بالفروسيه, الجلد الدامى في الافراح, والافراط في غناء الحماسه
      ده كلوا عقاب للنفس لا اكتر
      بدليل انكم ما بتحاربو المناضلين الا بكلاب صيد معروفة ههههههه
      اقرى عن بت السلطان عجبنا
      اقرأى R.S O'Fahey واعرفى عن الميرم ام النصر, وكيف اهلك الجبانين سرقوا مقولتها ونسبوها لمهيرة ههههه
      اعرفى من تاريخنا, ما من التاريخ الكتبوه المفشوخين, تعرفى ياتو نوع من الحبوبات جابننا, مش حبوبات مفشوخات
      ههههههه
      هههههه
      ههههههه
      تبا لك
      الخادم ام صلب
      الخادم ام صلب
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    10-04-2017, 08:13 PM

    كشف الحقائق


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: مفتاح)

      أحسنت أستاذة عبير المجمر لا خير في القلم في يد و خير ما فعلتي الان سيتمكن السودانيون على معرفة نواياهم و الرجال أفعال و صنائع إلى الأمام يجب أن يكون الإنسان شجاعاً في قول الحق و الساكت عن الحق شيطان أخرس
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    10-04-2017, 08:30 PM

    زول


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: كشف الحقائق)

      👍 👍 👍 شجاعتك يا أستاذة لا يمتلكها حتى الرجال
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    10-04-2017, 09:17 PM

    المتألق


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: زول)

      خادم الله سويكت قالت (أتربيت على الشهامة والرجولة )لكن حالتك صعبة كدا ماستي تنميط جندري ضد نفسك يا خادم الله لامن انتي كدا جاية تبكي وتقولي انا صغيرة عشرينية والرجال البهددوا النساء و.. ..و وانتي والله لو في حد بلمك ما كان اتصورتي الصور الفاضحة ديك ونشرتيها للغاشي والماشي دا أدبك يا ...
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-04-2017, 06:00 AM

    Talb Tyeer
    <aTalb Tyeer
    تاريخ التسجيل: 30-05-2006
    مجموع المشاركات: 484

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: المتألق)

      مشكلة السودان ان العنصريين مثل هذه البنت الشويفعة تريد ان تعطي دروسا في العنصرية....يا بنت قومي و....... ....
      ماذا تعرفي عن العنصرية وما هي العنصرية؟ هل هي كلمة تطلق في الهواء الطلق؟ ما كل السودان عنصري من قمة راسه الى اخمص قدميه والعنصرية تعشعش في عقول السودانيين صباحا ومساءا وهي غذاء يتنفسونه صباحا ومساءا وخاصة في الشريط النيلي العروبي في السودان حيث تمارس العنصرية في وضح النهار وفي كلمات بذيئة لا تسمع الا من افواه العنصريين في الشمال النيلي العروبي السوداني...فقد قالها البشير في القضارف بانه لا يريد كيسا اسودا بعد اليوم وان السودان بعد انفصال الجنوبة دولة عربية اسلامية.... اليس هذه عنصرية حمرة عين ومن رئيس دولة ولم نسمع من ينتقد ذلك حتى الان.... اليست هذه عنصرية.....وهناك الكثير ...... كلمة عبد التي يطلقها العبيد في السودان ضد السود في السودان....اليس السودانيين كلهم سود؟ وهل هناك ابيض في السودان؟ اولم يتضجر السودانيين الشماليين دون غيرهم من كلمة عبد عندما وصفهم بها المصريون؟ الم يعرف المصريون وكل العرب بان العنصر الملون في السودان هم بقايا الرق والتسري بالنساء السود في السودان؟ اذا كيف يصير من كان نتاج رق وتسري حرا في حين يصبح الحر عبدا؟ هل فقط لان احد حبوباته او اجداده التعساء قد وقعوا في الاسر واصبحوا رقيقا وانتجوا هذا الناتج من امثال عبير وغيرها؟؟؟ لكي تاتي هي وتطلق الكلمة بهذه العشوائية؟ ولكن من هو العنصري ومن هو المتعنصر؟ وهل يمكن ان يكون فاقد الشيء عنصريا؟ اذا ما هي عنصرية النوبة والفور واين مورست ضد الغير؟؟ هل يمكن ان تخبرينا؟؟؟ ام هو حديث يطلق جزافا, وهذا ما يحدث بالضبط....
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-04-2017, 11:52 AM

    كشف الحقائق


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: Talb Tyeer)

      كشف الحقائق مرير و تضيق منه صدور البعض لكن القلم الشجاع هو الذي يواصل كشف الحقائق ولا ينكسر ويظل صاحبه صامدا شامخاً
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-04-2017, 04:41 PM

    على الخير


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: كشف الحقائق)

      استغفر الله العظيم الحقد و العنصرية وصل إلى هذه الدرجة اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-04-2017, 05:00 PM

    حسن علي


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: على الخير)

      السلام عليكم أستاذة تحية معطرة بالعبير و بالفل و الياسمين
      نتمنى أن تكوني بخير وصحة جيدة اعتبريها نصيحة من أخ لا تهتمي إلى ما يصدر من أشباه الرجال أفعال والرجال لا يأتون بمثل هذه الأفعال ولا بتلفطون بمثل هذا و على فكر ام هبه دي نور تاور نحن أقدم منك في هذا المنبر و نعرف أساليبها جيداً مرة ام هبه و مرة شطة خضراء و مرة سامية و مرة خالدة و ربنا يكون في العون
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-04-2017, 05:27 PM

    ام هبة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: حسن علي)

      بالمقابل :كشف الحقائق +علي الخير+حسن علي +غيره وغيره =عبير سويكت
      والدليل حفظ أسماء المعلقين هنا وفي مرات سابقة
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-04-2017, 08:58 PM

    شطة خضراء


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: ام هبة)

      دعوهم فهؤلا قوم مرضي و موبوءين بكل داء عضال و جرثومة خبيثة و فطر ضار و كل اناء بما فيه ينضح, فمن ما اتخلق هذا السودان التعس و هؤلا البشر يمارسون العنصرية الاستعلاء الفارق مع ما افريقي اصيل و ليس مثلهم منبت و فاقد الاصل و الهوية و منقطع النسب, الا تلاحظون انها هذه السوكيتة تستميت في رمي الاخرين بالعنصرية لانها هي الاناء الذي ينضح به و هي تستميت كذلك في ادعاء الحسب و النسب و هي اعوز الناس اليه عن طريق التشدق بالاوهام و ادعاء بطولات فارغة من شاكلة هيييع كع كرع و اوانطات الجلابة الكذوبة و كل اناء بما فيه ينضح. فما كل هذه البكائيات و فك اخرك و الانبراش و الفشخ المزل يا سويكتية الم نخبرك من قبل ان لا تلعبي بالنار.
      كسرة:
      قال بت عشرين قال
      كسرة ثانية:
      الجرس ال جنس دي هسه لزومها شنو
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-04-2017, 09:16 PM

    فؤاد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: شطة خضراء)

      خادم الله سويكيت حسب عمرها أربعين سنة قال عشرين قال .العشرين التانية خصم وتخفيضات 😆😆😆
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-04-2017, 10:41 PM

    شطة خصراء


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: فؤاد)

      المعلق حسن علي أسألك بالله رب الكون الذي خلقك و خلقني ما حاجة الاستاذة تاور الي انتحال اسم زيد او عبيد من الناس و قد كتبت مقالا كاملا و باسمها ردا على المسيئة الدعية سويكتة و هي على استعداد كذلك لتكتب المزيد, فكفاكم كذبا, فو الله لن تستطيعون حجب ضوء الشمس بايديكم حتى يلج البعير سم الخياط
                       |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de