عكاشة : مصر ستضرب السودان في مايو القادم !! بقلم أكرم محمد زكي

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 03:34 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-03-2015, 08:03 PM

اكرم محمد زكى
<aاكرم محمد زكى
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 156

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عكاشة : مصر ستضرب السودان في مايو القادم !! بقلم أكرم محمد زكي

    07:03 PM Mar, 14 2015
    سودانيز اون لاين
    اكرم محمد زكى-الخرطوم - السودان
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    إعتاد المصريون في الغالب على التعامل مع السودان على أنه لايزال خاضعا للحكم المصري أو أنه جنوب مصر أو أنه قعر الحلة الأسود أو أنه الطفل الأحمق الذي تركوه يلعب لفترة ما حتى لا يصرخ ويبكي ويغضب وبقي التمييز بوضع كل ما هو مصري أعلى درجات من كل ما هو سوداني تؤيده بعض الوقائع للأسف الشديد فيبقى مثلا الأصل أن تفوز الفرق المصرية في كل الرياضات علينا بينما الإستثناء هو أن نفوز نحن عليهم ، كما نجد أنه حينما تنبري شخصيات إعلامية وصحفية مصرية في تحليل الشأن السوداني نبقى نحن حبيسين لرد الفعل فإذا حلل الكاتب أو الصحفي المصري بما نحب أن نسمع من التمجيد والبطولة والكرم ترى ردود الأفعال له بالشكر ولمصر بالحب والإمتنان وإذا كان العكس تنتففض أقلامنا وإعلامنا للرد واللعن والسباب والتحدي ومعظم ردود الأفعال هذه لا تغادر دائرة العواطف وتبقى بعيدة عن المعلومة والواقع ليكرس هذا التعاطي لصورة المصري الفهلوي والسوداني الأحمق في الوقت الذي يحرص فيه الآف القراء السودانيين على قراءة تحليلات مصرية لأوضاع السودان بينما يتجاهلوا تحليلات السودانيين من المحللين ربما لنفس الأسباب.

    أخشي أن حكومة الإنقاذ قد وقعت في هذا الفخ والذي وقع فيه سابقا حسن الترابي حينما ضاق ذرعا من لعب دور الكومبارس عصمان البواب في جماعة الإخوان المسلمين فقرر في السبعينيات من القرن الماضي الإنفصال عن التنظيم العالمي والذي أسسه وهيمن عليه المصريون هيمنة تامة والبحث لنفسه وأتباعه السودانيين عن تنظيم جديد يتيح له أن يعبر عن نظرياته بالإضافة إلى الإستمتاع بدور الزعيم أو المرشد أو حتى ربما رئيس الجمهورية في يوم من الأيام .

    في الجانب المصري تطورت الأحداث وتوسع المسرح السياسي واستجدت معطيات ولكن وعلى جميع الأصعدة وفي أضابير ومدخلات ( data ) معظم الكيانات السياسية والفاعلة والموجودة في المشهد المصري لم ينمو ذلك الطفل الأسمراني السوداني وبقي كما هو صغير، أسمر ، أحمق حتى ولو حاول في ذات مرة إغتيال الرئيس المصري إلا أن أوصافه في الذاكرة المصرية تجعله دون الحلم وغير مسئول وربما له نصف ما على الأحرار !!

    الإعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة فجر غضبا عارما على الرئيس السيسي ورئيس وزرائه إبراهيم محلب في حلقة برنامجه مصر اليوم على قناة الفراعين بتاريخ الأول من مارس الجاري بل وتقدم من خلال الحلقة ببلاغ ضد الحكومة على قيامها بتأجيل الإنتخابات المصرية في الوقت الذي قال فيه أن السودان سيسبق مصر في إجراء إنتخاباته الشيء الذي سيمكن السودان من إستباق مصر بوضع شلايب وحلاتين ( هكذا ينطقها ) ضمن الدوائر الإنتخابية السودانية مما يؤكد ويثبت أنها أراضي سودانية وأن الحكومة السودانية ستقوم بحشد بعض القوات قرب هذه المناطق دعما للعملية الإنتخابية.

    واستطرد عكاشة بأن حلايب وشلاتين دائرة يبلغ تعداد أصواتها 150 ألف صوت وأنها تتبع للأمن القومي المصري وأن الوثائق والمستندات تؤكد بأن مصر و السودان دولة واحدة مؤكدا ما قاله في حلقة سابقة من برنامجه بأنه لاتوجد دولة إسمها السودان بل هو جنوب مصر الذي فصل عنها عام 1956 نتيجة لتآمر سياسي عالمي.

    وأكد عكاشة أن فيلم حلايب وشلاتين لايمكن فصله عن ما يحدث في غزة وليبيا ضد مصر وأكد أن مصر دولة قوية جدا تعدادها وصل إلى 93 مليون نسمة وهي قادرة على أن تحشد جيشا جرارا مكون من 80 مليون مقاتل للتعامل مع هذه البؤر الثلاث التي تؤرق مضجع مصر.

    وأعلن عكاشة على الملأ الخطة المصرية للعمليات الحربية والتي ستستمر لمدة ثلاثة أشهر وستبدأ بتوجيه الضربات العسكرية إلى الإرهاب في قلب قطاع غزة إبتاءاً من بداية شهر إبريل القادم ونصح الفلسطينيين من أهالي غزة بأن يستغلوا هذه الفرصة ليطيحوا بنظام الإسلاميين المسيطر على قطاع غزة ، وتزامنا مع هذه الضربات سيقوم الجيش المصري بضرب بؤر الإرهاب في ليبيا .

    وقال عكاشة أنه وفي بداية مايو القادم سيوجه الجيش المصري ضرباته إلى جنوب مصر( السودان ) في إطار الصراع على حلايب وشلاتين أو بمعنى أصح تحت ذريعة الصراع على المنطقة ولم يحدد عكاشة مدى عمق وحجم الضربة لكنه أكد أن العمل العسكري المصري حدد له بأن ينتهي في يونيو القادم ولم يوضح ويفصل الأهداف المنشودة من هذه العمليات العسكرية المصرية على السودان .

    أود هنا أن أطلع القاريء الكريم على إحصائية عن بعض جيوش المنطقة حتى تزداد المعطيات أمام عقله ليفكر في مدى جدية ما ساقه توفيق عكاشة وعلى نطاق أوسع في مدى ما يمكن أن تحمله كل السناريوهات المحتملة من أحداث فمن الموقع المتخصص عالميا في إحصائيات الجيوش Global Firepower نجد أن تعداد الجيش المصري 469 ألف جندي بالإضافة إلى 800 ألف من جنود الإحتياط مسلحين ب 4624 دبابة و 13949 عربة مدرعة و 1481 منصة إطلاق صواريخ و 398 مضادات طائرات و 245 قطعة حربية بحرية منها 4 غواصات بالإضافة الى 1339 طائرة مختلفة الأغراض ستضاف لها 24 طائرة مقاتلة حديثة جدا من طراز رافال تم توقيع عقدها مع فرنسا في شهر فبراير المنصرم .

    أما السودان وبحسب نفس المصدر فيمتلك 110 ألف جندي بالإضافة إلى 103 ألف من جنود الإحتياط مسلحين ب 330 دبابة و 415 عربة مدرعة و 25 منصة إطلاق صواريخ و 46 مضادات طائرات و 18 قطعة حربية بحرية و 172 طائرة مختلفة الأغراض .

    ويجدر بالذكر أن أثيوبيا تملك 182 ألف جندي مسلحين ب 2300 دبابة و 800 عربة مسلحة و 183 منصة إطلاق صواريخ و 81 طائرة مختلفة الأغراض

    يبقى السؤال المهم هل قام الرئيس السوداني خلال زيارته الأخيرة لمصر أو عبر القنوات الدبلوماسية بالإستفسار عن مدى جدية ما ساقه توفيق عكاشة أم أنها ستمر كما تمر كل الإفتراءات والإدعاءات وربما الإهانات في حق جمهورية السودان دون تحقيق أو إهتمام لا لشيء سوى أن الرئيس وحزبه يحكمون البلد بينما ولائهم لشيء آخر . . ولذلك يبقى السؤال الأهم : أين ذهبت عائدات النفط وأموال السودان والتي لا تنعكس حتى على تسليح الجيش السوداني ؟ !!


    اللهم ارحمنا أجمعين

    أكرم محمد زكي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de