منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 17-12-2017, 07:19 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جميل

26-04-2015, 05:52 PM

بهاء جميل
<aبهاء جميل
تاريخ التسجيل: 30-11-2014
مجموع المشاركات: 13

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جميل

    06:52 PM Apr, 26 2015
    سودانيز اون لاين
    بهاء جميل-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    ( عروبة أهل السودان في الميزان ) - بهاء جميل

    للكارهين للعرب والعروبة في السودان طرق غريبة لمحاولة إثبات أن القبائل العربية في السودان ليست كذلك ولتأكيد أنّ العرب أو الذين يحملون الدماء العربية في عروقهم من أبناء السودان هم مستعربون فقط وليسوا عربا حقا .
    إحدى تلك الطرق هي زعمهم أن العرب الآخرين لا يعترفون بعروبة العنصر العربي في السودان ويركزون كثيراً عندما يدّعون ذلك على مقولة شائعة بينهم فما أن يقول أي سوداني انه عربي أو أن أصوله عربية حتى ينبروا له قائلين في سخرية ( كدي امشي السعودية وقول أنا عربي ) . فلماذا السعودية بالذات ؟
    عندي الجواب لذلك ولكن ليس هذا محله ؟
    أيضا يدّعى أولئك أنّ العرب بيض البشرة ناعمي الشعور ، وانّ السوداني لا يمكن أن يكون عربياً لأنه ليس أبيض البشرة ، ولأن شعره ليس اسوداً أو ناعماً وفي هذا مغالطة كبيرة فالكثير من أبناء القبائل العربية في السودان أشد بياضاً من كثير من أبناء الجزيرة العربية وهذا أمر يعرفه الذين خالطوا الشعوب العربية في الدول العربية الأخرى كقطر والبحرين وعمان واليمن ولكننا - إكراما لهم - سنتقاضى عن تلك الحقيقية وسنثبت بالدليل القاطع أن العرب ليسوا كلهم بيض البشرة كما يدعون ، وسنؤكد أن الغالب على ألوان العرب وسحنهم هو السمار وليس البياض وسنؤكد أيضا أن اللّون الأسود - واكرر الأسود- موجود في القبائل العربية مُنذ القدم .
    ما يحيرني فعلا في هذا الأمر هو أن بعض سطحيي التفكير من أبناء القبائل العربية في الوسط والشمال اقتنعوا بتلك المزاعم ، وتبنوا تلك المقولات وأصبحوا يرددونها نيابة عن أصحابها دون تفكير، بعضهم يفعل ذلك بدافع رد الفعل من موقف من عربي ما أنكر عروبة أهل السودان ، أو بسبب الحنق على دولة ما لموقفها من السودان ، وبعضهم يفعل ذلك بسبب الخواء المعرفي من أي معلومة فأكبر مصائبنا في العالمين العربي والإفريقي هي أن الغالبية العظمي من شعوبنا تعاني من جهل مفرط يجعلها تصدّق في بساطة مخجلة كلّ ما يشاع أو يقال لتقاد كالقطعان من أقصى الشمال إلى أقصى اليمين أو العكس بمجرد كلمات ، أو شعارات ، أو دعاوى باطلة ، فكم تم احتقار الدين او تهميشه في بلداننا بسبب مزاعم كتلك ، وكم أستغلت العقيدة في قتل الناس ، وفي تشريدهم بسبب تشويهها للبعض ، وكم استغل القران الكريم في إزهاق الأرواح وفي تدمير البلاد وفي نشر الخوف والذعر بين الشيوخ والنساء والأطفال بسبب قلة المعرفة ؟
    كم من رئيس اسقط بالإشاعات لرد الناس عن الطريق القويم الذي بدءوا السير فيه ؟ وكم من حروب أشعلت بالأكاذيب التي تبثها محطات التلفزيون ويبثها الأعداء وتتبناها فرق من أولئك الجاهلين الذين زادهم الحقد عمى على عمى .
    ولكن قبل أن نرد على ما سبق من ادعاءات سنؤكد أولاً أن فخر السودانيين الذين يحملون الدماء العربية في عروقهم وإصرارهم على الانتساب للعربية ليس هو فخر باللّون ، ولا هو انتماء للعرق كعصبية ، ولكنه ارتباط بثقافة جاذبة ، وبقيم أصيلة ، وبعقيدة ارتبطت بتلك العروبة ، وبتاريخ مشرف لثلة من العرب تركت بعون الله أجمل سيرة وأفضل ارث على وجه الأرض تلك الثلة هم الرسول الكريم وأصحابه الذين تكبد بعضهم عناء نقل العقيدة الطاهرة إلى أرض السودان وأستقرّ قرارهم فيه فلحق بهم من لحق بعد ذلك .
    وحتى نؤكِد ذلك سنلفت النظر إلى أنّ كل أسرة سودانية ذات جذور عربية تمتلك شجرة نسب خاصة بها ، فهل سمعنا بأسرة سودانية ينتهي نسبها عند كليب أو عند المهلهل أو عند الرازي أو ابن الهيثم أو ابن رشد أو ا بن النفيس برغم عظمة تلك الأسماء ؟
    إن كل شجرة من تلك الأشجار ينتهي نسبها إما عند الرسول الأعظم ، أو عند واحد من أهل بيت النبوة ، أو عند احد الصحابة العظام ، ولكننا لن نجد أبدا أي شجرة نسب تنتهي عند فهر، أو عدنان ، أو قحطان ، أو عند عبد شمس بن يشحب ، أو عند سيف بن ذي يزن ، أو عند إياس بن قبيصة ، أو عند المتنبي ، أو عند سيف الدولة بن حمدان أو عند حاتم الطائي ، أو عمرو بن هند ، أو المنذر بن ماء السماء برغم ما للأسماء الفائتة من صيت وشهرة ؟ فلماذا ؟
    لان حب السودانيين للعروبة هو حب للخصال العربية الحميدة كالشجاعة ، والشهامة ، والمروءة ، والنجدة ، والكرم ، ولكن انتماءهم هو للرسول العربي الكريم ولأهل بيته ولصحابته العظام ، كابي بكر ، وعمر ، وعثمان ، وعلي وذلك يؤكد أنّ السودانيين لا يسلكون سلوكا تعويضيا كما ادعى البعض وأنهم - برغم عروبتهم - لا ينتمون للعروبة من أجل العرق ، والعصيبة ، والكبر ، ولكنهم ينتمون في الأساس للدّين الذي جاء عن طريق العرب ، وللعقيدة الراسخة في نفوسهم والتي شاء لها الله أن تأتي عن طريق تلك الأمة العظيمة والتي هي خير أُمة أخرجت للناس ( وهم الذين هاجروا مع الرسول الكريم من مكة إلى المدينة ) . .
    أما في معرض الرد على ما سبق فسنقول لأولئك هل إنكار جاهل لحقيقة ما يلغي وجودها ؟
    لقد أنكر الناس على مر العصور معظم الحقائق الموجودة على وجه الأرض بل لا يزال البعض - برغم التقدم العلمي الهائل - ينكرون وجود الله خالق الأبيض والأسود والأحمر فهل ينفي إنكارهم وجود الله وينفي خلقه للكون ؟
    إنّ الهجرات العربية إلى السودان مثبته في كل كتب التاريخ ذات الصلة ، وموثقة بطريقة لا تقبل مجرد الشك ناهيك عن الجدل ، ومحاولة نكران هوية السودان لن تجدي نفعاً فالسودان دولة في جامعة الدول العربية وما ذلك إلا لان السودان عربي الثقافة والدم والهوية ، والشيء المضحك والمثير للسخرية أنّ الذين يحاولون سلخ السودان من هويته العربية يحاولون فعل ذلك باللغة العربية والتي هي أم الثقافة العربية .
    أما الذين يدعون أن السودانيين لا يمكن أن يكونوا عرباً لأنهم سمر أو سود الألوان – رغم أن كثير من السودانيين ليسوا كذلك - فسنسألهم قائلين هل العروبة باللّون الأبيض والشعر الناعم الأسود ؟
    إن كانت كذلك فمن الأكثر عروبة وزير داخلية جمهورية السودان اليوم الفريق عصمت عبد الرحمن أم حمد بن خليفة أمير دولة قطر السابق ؟ الأستاذ إبراهيم غندور أم علي عبد الله صالح ؟ الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة سابقاً أم السلطان قابوس بن سعيد ؟
    وسنسألهم أيضاً هل اليمنيين عرب أم لا ؟
    بالتأكيد لن يتجرأ احد على أن يقول لا وإن تجرأ فتلك مصيبة لان اليمن هم أصل العرب أجمعين وان كانت الإجابة نعم فسنقول أنّ غالبية أهل اليمن اليوم هم سمر الألوان بل هم اشد سماراً من كثير من أبناء القبائل العربية في الوسط والشمال والسوداني فكيف يكونون عرباً ولا يكون أبناء السودان عرباً .
    وسنسال أيضاً :
    هل البربر و القبائل الامازيقية في شمال إفريقيا هم عرب أم لا ؟
    وهل السمر من أهل البحرين ودول الخليج العربي والسعودية عرب أم لا ؟
    وسننتظر الأجوبة التي لا يوجد غيرها !!!
    إنّ الذين عاشوا في المملكة العربية السعودية يعرفون أن السعودي إذا راد وصف أحد بشدة البياض يقول عنه ( انه شامي ) فلماذا ؟
    لان أكثر العرب بياضاً للبشرة اليوم ليسوا في الجزيرة العربية ولكنهم في الشام وفي مصر فلماذا ؟
    الإجابة ببساطة لان الشام ومصر هما أكثر منطقتان تعرّضتا للغزو وللاحتلال من قبل الفرس والرومان والإغريق وبقية دول الغرب الأبيض لمئات السنين فكان أن أحدثت تلك المعايشة التاريخية أجيالا يحملون بشرة أكثر بياضاً من أجيال القبائل العربية الأصيلة في جزيرة العرب فهل أهل الشام أكثر عروبة من أهل السعودية ؟
    وهل المصريين أشد عروبة من أهل اليمن ؟
    ولماذا لا يقول احد أن أهل الشام وأهل مصر أشد بياضاً من أن يكونوا عرباً لذا فهم خواجات وليس عربا ؟
    ولماذا لا ينكر احد على اليمنيين عروبتهم برغم سمرتهم التي تشابه سمرة أهل السودان إلى حد التطابق ؟
    لماذا لا ينكر احد على السمر من أهل عمان والبحرين وقطر والسعودية والإمارات ولماذا لا ينكرون على القبائل الامازيقية في شمال إفريقيا وفي موريتانيا ؟
    لماذا لا ينكر احد على بعض الصينين الذين يتمسكون بجذورهم ويفاخرون بأنهم من أصول عربية ؟ لماذا لا يقول لهم أحد انتم صفر الألوان ، وضيقي العيون ، ومختلفي الشعور إذن فانتم لستم عرباً ؟
    بل لماذا لا ينكر أحد على أهل الصومال أو أهل جزر القمر أو أهل جيبوتي ؟
    الإجابة لان العرب ليسو كلهم بيض الألوان والذين يقولون ذلك يقولونه إما بدافع الجهل أو بدافع سوء النية .
    لنؤكد ذلك ولنحسمه بالدليل القاطع سنورد جزء من إجابة للشيخ صالح المنجد ( السعودي الجنسية )- على سؤال ورده بشان تلك المسألة والإجابة موجودة على موقع الشيخ لمن أراد أن يتأكد ( وقد اخترنا رد سماحة شيخ سعودي أصيل حتى لا يقول قائل مرة أخرى : كدي امشي السعودية وقول أنا عربي ) كان السؤال كالتالي :
    قرأت على أحد المواقع أنّ النبي صلى الله عليه وسلم عربي أصيل لم يخالطه دم آخر ، وأنه من بني هاشم من قريش ، وأنّ اللّون الأسود كان يغلب على قريش ، وخصوصاً بني هاشم ، كما ذكر روبرت سبنسر ، وهنري لامنس ، فهل هذا صحيح ؟
    وكانت الإجابة أو جزء منها كالتالي :
    أخطاء الباحثين كثيرا ما تكمن في دعاوى الأكثرية أو الأغلبية من غير تحرير ، كمثل دعوى أن أكثر القرشيين أو الهاشميين كانوا من السود ، فمثل هذه الدعاوى العريضة لا تكاد تُنصب عليها الأدلة ، ولا تقام لها البراهين ، ( وذلك أن شأن ألوان البشر من التنوع والتداخل والاختلاط إلى حد التعقيد الذي يتعذر معه الضبط والتحديد ) ، أو إجراء الإحصاء الدقيق بالأرقام ؛ لذلك حق الباحث المنصف الاعتدال في العبارة ، وتحري الموضوعية في الوصف .
    وقد تأملنا في الأدلة المنقولة ، وفي ( العديد من كتب التاريخ والأنساب ) فوجدنا أن اللّون الأسود لم يكن هو الغالب على قريش أو بني هاشم ، بل اللّون الغالب يومئذ هو الغالب اليوم أيضا ( وهو لون الأدمة ، أيّ : السُّمرة ) . كما يقول المبرد رحمه الله تعالى : " الغالب على أولاد العرب الأدمة " انتهى من " تهذيب اللغة " (6/40) .
    وقد استخلصنا هذه النتيجة من أدلة عديدة ، منها :
    الواقع المشاهد في القبائل القرشية والهاشمية المعروفة اليوم :( يدلك على أنّ السواد لون موجود فيهم ، لكن ليس هو اللون الغالب ، ولا هو الأكثر المشاهد ) ( الشيخ يؤكد وجود اللون الأسود في القبائل العربية ) ، وهذا أمر معلوم بالعين والخلطة والمشاهدة ، ولا يحتاج لدليل بحثي أو توثيق من المصادر والمراجع .
    أقوال المؤرخين ، والمستشرقين المعتدلين كلها تؤيد ما سبق تقريره أيضا ، فمن ذلك :
    يقول أبو عبيد القاسم بن سلام (ت224هـ) :
    " الغالب على ألوان العرب السمرة والأدمة ، والغالب على ألوان العجم البياض والحمرة " انتهى من " غريب الحديث " (3/484) .
    ويقول الأزهري رحمه الله (ت370هـ) :
    " قال المبرد : قيل لولد العربي من غير العربية : هجين ؛ لأن الغالب على ألوان العرب الأدمة ، وكانت العرب تسمي العجم : الحمراء لغلبة البياض على ألوانهم ، ويقولون لمن علا لونه البياض أحمر ، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة : يا حميراء ؛ لغلبة البياض على لونها . ( بعثت إلى الأسود والأحمر ) فأسودهم : العرب ، وأحمرهم : العجم " انتهى من " تهذيب اللغة " (6/ 40) .
    ويقول ابن عبد البر رحمه الله (463هـ) :
    " الأدمة لون العرب ، وهي السمرة في الرجال " انتهى من " الاستذكار " (8/333)
    ويقول الحريري البصري (ت516هـ)
    " يقولون في الكناية عن العربي والعجمي : الأسود والأبيض . والعرب تقول فيهما : الأسود والأحمر ، تعني العرب والعجم ؛ لأن الغالب على ألوان العرب الأدمة والسمرة ، والغالب على ألوان العجم البياض والحمرة ، والعرب تسمي البيضاء حمراء ، كما تسمي السوداء خضراء " انتهى من " درة الغواص في أوهام الخواص " (ص/204) .
    وهناك من البحوث والأدلة التي أجراها مستشرقون ليسو أفارقة وليسو عربا وإنما خواجات قبل مئات السينين يؤكدون فيها سيادة اللون الأسود على القبائل العربية .
    وأخيراً نقول خلق الله ادم وسماه ادماً ويقال أنّ ادم معناها اسود البشرة وادم هو أبو البشر أجمعين ، وخلق حام وسام وكان حتما للتزواج بينهما ان تنتج ألواناً مختلفة لهذا يسال الرسول الكريم الرجل الذي جاءه شاكياً من أن زوجته ولدت له ولدا ابنا أسود الّلون لا يشبه بقية أولاده ( وهو عربي أباً عن جد من قبيلة فزارة وزوجته كذلك ) يسأله الرسول الكريم قائلا : هل لك من إبل؟) ، قال الرجل : نعم، قال: (ما ألوانها؟) ، قال: حُمْر، فقال له: (هل فيها من أورق؟) ، قال: نعم، قال: ( فأنى كان ذلك ؟) ، قال: أراه عرقٌ نزعه ، قال: ( فلعل ابنك هذا نزعه عرق) ، ولم يرخص له في الانتفاء منه" متفق عليه.
    خلاصة القول أنّ ( بعض ) أبناء القبائل الإفريقية في السودان يحاولوا أن ينكروا تلك الحقيقة لأنهم يريدون أن تسود الثقافة الإفريقية الخالصة في السودان ليصلوا إلى الهدف المنشود الخفي ، وهو قطع الصلة بين السودان والعرب وبالتالي بين السودان والإسلام حتى يتمكنوا من تحويل السودان إلى بلد ذو ثقافة مسيحيه أو علمانية أو وثنية حتى وان كان ذلك عن طريق كسر النسيج الاجتماعي بزرع الفتنة وبالتالي زيادة إشتعال الحروب الداخلية والحمقى من أبناءنا يعينونهم على ذلك عن جهل وجهالة .
    إنّ الثقافة الإسلامية العربية التي يتمسك بها أبناء القبائل العربية في السودان تقوم على أن الإنسان على تنوع سحنه ، وأشكاله ، وألوانه ، وأعراقه مخلوق من خالق واحد هو الله العزيز الجليل ، فكلنا لآدم وادم من تراب لذلك فان المقياس الحقيقي ليس هو الشكل ، أو اللّون ، أو العرق وإنما تقوى الإنسان ، وإنسانيته ، وأخلاقه – أياً كان شكله ولونه – هي التي ترفع من شانه ، أو تحط من قدره ، وليس عرقه ، أو نسبه ، أو قبيلته هذا والله الموفق ,,

    بهاء جميل
    كاتب سوداني

    الرومان والإغريق

    مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب
  • حتى الفئران تتعلم من تجاربها بقلم بهاء جميل 12-18-14, 03:48 PM, بهاء جميل
  • رواية الصالح العام بقلم بهاء جميل 11-30-14, 11:10 PM, بهاء جميل
  • (عيد ميلادك ثورة عواطف شعبية على استبداد العقل والمنطق ) ( بهاء جميل ) 09-16-13, 08:26 PM, بهاء جميل

(عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 26-04-2015, 05:54 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2015, 09:38 PM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 06-01-2015
مجموع المشاركات: 44

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    أثابك الله أجراَ وزادك علماَ .. فقد أحسنت قولاَ .. وكشفت الغطاء عن باطل يريده البعض بهتانا وزوراَ .. ووقفت بنا عند تلك الحقيقة الأكيدة التي تمثل جوهر النوايا الخبيثة .. والتي تقف خلف تلك الزوبعة الفارغة .. تلك الزوبعة التي تطفو على السطح من وقت لآخر .. حين قلت :

    ( أنّ ( بعض ) أبناء القبائل الإفريقية في السودان يحاولوا أن ينكروا تلك الحقيقة لأنهم يريدون أن تسود الثقافة الإفريقية الخالصة في السودان ليصلوا إلى الهدف المنشود الخفي ، وهو قطع الصلة بين السودان والعرب وبالتالي بين السودان والإسلام حتى يتمكنوا من تحويل السودان إلى بلد ذو ثقافة مسيحيه أو علمانية أو وثنية حتى وان كان ذلك عن طريق كسر النسيج الاجتماعي بزرع الفتنة وبالتالي زيادة اشتعال الحروب الداخلية ، والحمقى من أبناءنا يعينونهم على ذلك عن جهل وجهالة ) .

    تلك هي المحصلة والحقيقة التي تمثل كامل الصورة لعبث هؤلاء العابثين المتوهمين .. الذين يجهلون أن المحاولات تلو المحاولات عقيمة ومستحيلة حتى قيام الساعة .. وفي مرحلة من المراحل تعمد المستعمر الإنجليزي في أفرقة وعلمنة السودان .. واجتهد كثيراَ في إبعاد السودان عن ساحة العروبة والإسلام .. ولكنهم تفاجئوا بعد الاستقلال مباشرةَ حين مال السودان لنزعة العروبة وطالب أن يكون في عضوية الجامعة العربية .. كما أنهم تفاجئوا حين قويت الصحوة الإسلامية في السودان بطريقة ملفتة وقوية للغاية .. بل أن السودان في مرحلة من المراحل أصبح ذلك البلد الراعي الذي يساند النداءات الإسلامية في كل أرجاء العالم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-04-2015, 04:13 PM

سالم حسن سالم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    ان اساس اعتراض المعترضين على عروبة أهل السودان موجه على نفي عروبة جميع أهل السودان و إثباته على بعض القبائل التي احتفظت بأغلب سحنتها و ثقافتها بمعنى أنه ليس كل السودانيين عربا و سبب الاعتراض هو مثل ادعاءاتك هذه اضافة الى رفض العرب و المستعربين السودانيين حق الآخرين في ان يكونوا آخرين و الاصرار على تجاهلهم اعلاميا و فرض العروبة عليهم بالقوة العسكرية و في المناهج التعليمية و التعالي عليهم باللون و الدم إلى آخره ، فانت تجاهلت عن قصد مجموعات سكانيةكبيرة و أصيلة كالفور و النوبة و النوبيين و البجة و الانقسنا و غيرها فهل هي عربية أم أنها غير سودانية ؟ و هل كان أرض السودان فارغا من العنصر البشري عندما استوطنته القبائل العربية خاصة و انك لم تذكر أيضا وجود سحنة ودماء افريقية واضحة في عرب السودان الشيء الذي كون فيهم عقدة نقص باستحضار ماضي العبودية ما دفعهم للتشدد و التعصب لكل ما هو عربي و ذم كل ما هو اسود ليس حبا في العروبة بقدر ما هو فرارا من ذلك الماضي.
    ثم من الذي قال بعروبة البرابرة و الأمازيغ في شمال افريقيا و الاكراد في العراق و سوريا فالبربر و الأمازيغ هم من رفض تعريب الجزائر في التسعينات وأكثرهم لا يتكلم العربية مطلقا و لا يعرفها و يسعون للانفصال عن المغرب فيما يعرف بقضية الصحراء الغربية أما الاكراد فأنت و القاريء الكريم ادرى بعروبتهم مني و لكنها سياسة التعمية و الاستغفال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2015, 06:58 AM

بهاء جميل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: سالم حسن سالم)

    الاستاذ حسن
    ص الخير
    أنا لم أتجاهل أي مجموعات سكانية كما ادعيت أنت بل أنا أقول في مقالي ان كنت فهمته جيدا – إن البعض من تلك المجموعات التي تتحدث عنها - من الفور والنوبة وغيرهم هم الذين يحاولوا ان ينكروا على المجموعات العربية عروبتهم مع أنهم الأغلبية وإلا فعلى من أرد أنا إذا كنتُ قد أنكرت وجودهم في السودان ؟
    أما عروبة البربر و الامازيق في شمال إفريقيا فقد اثبت آلاف البحوث والمراجع والدراسات أنهم عرب عاربة مثل ما ذكرت في مقالي وعليك فقط إن ترجع لتبحث إن كنت تريد أن تتأكد والاعتراف والنكران - أيضا كما ذكرت أنا سابقاً - لا يغيران من الحقائق شيئا .
    أما إقحامك – عن قصد أو عن غير قصد – للأكراد فانا لم أتحدث عن الأكراد مطلقا ولم اقل أنهم عربا أو غير عرب ولا ادري لم أقحمتهم إقحاما في الموضوع ؟
    أما ذكرك لعقدة النقص بسبب سحنة اللون فثق بأنك مخطئ تماماً ولو كان المجال يسمح لأكدت لك ذلك ولكني أعدك - إن سمحت الظروف - بمقال منفصل يوضح لك تماما أين توجد عقدة النقص ، وعند من توجد ، وما الذي أوجدها فيبدوا انك تجهل أن القبائل العربية في السودان متهمة من قبل الناكرين للحقائق أنها كانت تعمل في تجارة الرقيق .
    لك شكري
    وتقديري احترامي لكل سوداني أياً كانت قبيلته عربي ، نوبي ، فوراوي ، بجاوي ، الخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-04-2015, 04:14 PM

سالم حسن سالم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    ان اساس اعتراض المعترضين على عروبة أهل السودان موجه على نفي عروبة جميع أهل السودان و إثباته على بعض القبائل التي احتفظت بأغلب سحنتها و ثقافتها بمعنى أنه ليس كل السودانيين عربا و سبب الاعتراض هو مثل ادعاءاتك هذه اضافة الى رفض العرب و المستعربين السودانيين حق الآخرين في ان يكونوا آخرين و الاصرار على تجاهلهم اعلاميا و فرض العروبة عليهم بالقوة العسكرية و في المناهج التعليمية و التعالي عليهم باللون و الدم إلى آخره ، فانت تجاهلت عن قصد مجموعات سكانيةكبيرة و أصيلة كالفور و النوبة و النوبيين و البجة و الانقسنا و غيرها فهل هي عربية أم أنها غير سودانية ؟ و هل كان أرض السودان فارغا من العنصر البشري عندما استوطنته القبائل العربية خاصة و انك لم تذكر أيضا وجود سحنة ودماء افريقية واضحة في عرب السودان الشيء الذي كون فيهم عقدة نقص باستحضار ماضي العبودية ما دفعهم للتشدد و التعصب لكل ما هو عربي و ذم كل ما هو اسود ليس حبا في العروبة بقدر ما هو فرارا من ذلك الماضي.
    ثم من الذي قال بعروبة البرابرة و الأمازيغ في شمال افريقيا و الاكراد في العراق و سوريا فالبربر و الأمازيغ هم من رفض تعريب الجزائر في التسعينات وأكثرهم لا يتكلم العربية مطلقا و لا يعرفها و يسعون للانفصال عن المغرب فيما يعرف بقضية الصحراء الغربية أما الاكراد فأنت و القاريء الكريم ادرى بعروبتهم مني و لكنها سياسة التعمية و الاستغفال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-04-2015, 04:15 PM

سالم حسن سالم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    ان اساس اعتراض المعترضين على عروبة أهل السودان موجه على نفي عروبة جميع أهل السودان و إثباته على بعض القبائل التي احتفظت بأغلب سحنتها و ثقافتها بمعنى أنه ليس كل السودانيين عربا و سبب الاعتراض هو مثل ادعاءاتك هذه اضافة الى رفض العرب و المستعربين السودانيين حق الآخرين في ان يكونوا آخرين و الاصرار على تجاهلهم اعلاميا و فرض العروبة عليهم بالقوة العسكرية و في المناهج التعليمية و التعالي عليهم باللون و الدم إلى آخره ، فانت تجاهلت عن قصد مجموعات سكانيةكبيرة و أصيلة كالفور و النوبة و النوبيين و البجة و الانقسنا و غيرها فهل هي عربية أم أنها غير سودانية ؟ و هل كان أرض السودان فارغا من العنصر البشري عندما استوطنته القبائل العربية خاصة و انك لم تذكر أيضا وجود سحنة ودماء افريقية واضحة في عرب السودان الشيء الذي كون فيهم عقدة نقص باستحضار ماضي العبودية ما دفعهم للتشدد و التعصب لكل ما هو عربي و ذم كل ما هو اسود ليس حبا في العروبة بقدر ما هو فرارا من ذلك الماضي.
    ثم من الذي قال بعروبة البرابرة و الأمازيغ في شمال افريقيا و الاكراد في العراق و سوريا فالبربر و الأمازيغ هم من رفض تعريب الجزائر في التسعينات وأكثرهم لا يتكلم العربية مطلقا و لا يعرفها و يسعون للانفصال عن المغرب فيما يعرف بقضية الصحراء الغربية أما الاكراد فأنت و القاريء الكريم ادرى بعروبتهم مني و لكنها سياسة التعمية و الاستغفال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2015, 03:39 AM

القــول الفيصـــل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    عروبة السودان أو أفرقة السودان جدل لا يفيد ولا يجدي .. ولا يزيد في جدار قائم قد بلغ الحد .. كما لا يكمل جداراَ ما زال يشتكي من النقص .. والكل أبيضاَ أو أسوداَ في الهموم سواء .. كما أن الكل يتململ ضيقاَ فوق سرج واحد يشتكي من ضيق الأحوال .. وتلك ويلات الظروف التي تعصف بالجميع على قدم وساق .. والعدالة السماوية تتمثل في شمس وهواء ومياه وبكاء وصراخ ومعاناة كلها معطيات تشتكي من عمى الألوان .. وهي لا تفاضل أبيضاَ عن أسود ولا تفاضل أسوداَ عن أبيض .. ومع ذلك فهي تلك الألسن التي تشتكي طوال العمر في جدل عقيم لا يقدم ولا يؤخر .. مجرد هلوسة تراود بعض النفوس التي تريد أن تغير واقعاً مستحيلاَ لن يكون حتى قيام الساعة .. تلك النفوس التي تفني الأعمار في جدل عقيم ثم تجد ذاتها في النهاية ما زال واقفاَ عند المربع الأول دون أن يتزحزح قيد أنملة .. وأخيراَ يجد الذات تحت التراب في أحضان القبور .. وذلك الوهم مستأصل في أذهان واهمة واهية بدرجة التطرف .. حيث الواقع المحتوم حتى آخر المطاف .. وعندها يصبح الأمر برمته مجرد عناد ومناكفة مقرونة بالتحدي في غياب النباهة والعقول .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2015, 07:04 AM

بهاء جميل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: القــول الفيصـــل)

    القول الفصل

    تحياتي
    واحد من اسباب المعاناة التي تتحدث عنها هو ما تحدثنا عنه لان البعض يقوم باستغلاله لزيادة المعاناة بارهاق السودان بزيادة الخلافات التي ينتج عنها مزيدا من التشظي والتشرذم والعدوات والحروب ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2015, 01:44 PM

محمد احمد النوبى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    القول الفصل

    تحياتي
    واحد من اسباب المعاناة التي تتحدث عنها هو ما تحدثنا عنه لان البعض يقوم باستغلاله لزيادة المعاناة بارهاق السودان بزيادة الخلافات التي ينتج عنها مزيدا من التشظي والتشرذم والعدوات والحروب ..

    على حسب الكوت ... صحيح ان سبب مشاكلنا بدا بالتسمية والذى اتى بة المستعمرون لبلاد كوش وكما ورد علاة فى مداخلة سالم (ان اساس اعتراض المعترضين على عروبة أهل السودان موجه على نفي عروبة جميع أهل السودان و إثباته على بعض القبائل التي احتفظت بأغلب سحنتها و ثقافتها بمعنى أنه ليس كل السودانيين عربا و سبب الاعتراض هو مثل ادعاءاتك هذه اضافة الى رفض العرب و المستعربين السودانيين حق الآخرين في ان يكونوا آخرين و الاصرار على تجاهلهم اعلاميا و فرض العروبة عليهم بالقوة العسكرية و في المناهج التعليمية و التعالي عليهم باللون و الدم إلى آخره ، فانت تجاهلت عن قصد مجموعات سكانيةكبيرة و أصيلة كالفور و النوبة و النوبيين و البجة و الانقسنا و غيرها فهل هي عربية أم أنها غير سودانية ؟ و هل كان أرض السودان فارغا من العنصر البشري عندما استوطنته القبائل العربية )و هل كان أرض السودان فارغا من العنصر البشري عندما استوطنته القبائل العربية )
    هذا هو الفيصل !! هل الارض كانت خالية وهل دخل العرب فى غزوة عبد اللة بن ابى السرح مع نساءهم واطفالهم ولا تنسو اتفاقية البقط مع عظيم النوبة وادرسو شروط الاتفاقية وهو يوضح لماذا غزا العرب دولة كوش .
    واصحاب الارض احتفظو بلغاتهم وعاداتهم وتقاليدهم الآف السنين الى الان وهذا ان دل انما يدل ان حضارة السكان الاصليين اقوى من الحضارة الغازية وهذا واضح فى اركان الدولة حتى اليوم ( قبائل الشمال وقبائل الشرق وقبائل الغرب ثم اخيرا قبائل الجنوب قبل التقسيم وفبائل الجنوب الحالى بعد التقسيم )
    وادعاء ان السودان يغلب علية العنصر العربى كذبة كبيرة قادتنا لما نعانى منة الى يومنا هذا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2015, 06:27 PM

الطاهــر مكـــي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: محمد احمد النوبى)

    ( هل كان أرض السودان فارغا من العنصر البشري عندما استوطنته القبائل العربية ؟ )

    سؤال في منتهى الضحالة والبدائية ويفقد المنطق .. وهو سؤال يمثل عملة الضعفاء أينما تواجدوا .. تلك العملة الغير متداولة في جميع انحناء العالم .. ولن تتداول يوماَ في السودان ..

    وهل كانت أرض الأمريكتين فارغة من العنصر البشري عندما استوطنتها القبائل الأوروبية ؟؟
    وهل كانت قارة أستراليا فارغة من العنصر البشري عندما استوطنتها القبائل الأوروبية ؟؟

    ولو كان الأمر بذلك المنطق العاجز لقلنا للرئيس الأمريكي ( أوباما ) ليس لك الحق أن تكون رئيساَ للولايات المتحدة .. فأنت أسود وأساسك من أفريقيا .. ولا تملك ذلك المستوى العقلي لتكون رئيساَ لدولة عظمى .. ويجب أن يكون الرئيس الأمريكي من الهنود الحمر !!! .. وذلك القول يطبق كذلك على جميع رؤساء الولايات المتحدة قبل اوباما .. وكذلك يطبق على الملايين والملايين من سكان الأمريكتين وأستراليا ونيوزالندا .. لأن تلك المناطق لم تكن فارغة وخالية من السكان عندما استوطنوها .. فهم دخلاء على تلك المناطق وليسوا من السكان الأصليين.. حيث أن تلك الأراضي لم تكن خالية وفارغة من العنصر البشري عندما جاءوا إليها !! .. ( حسب منطوق ذلك السؤال السطحي ) .

    والآن نوجه الأسئلة التالية لصاحب ذلك السؤال البدائي : هل اللغة الرسمية للولايات المتحدة هي لغة الهنود الحمر أم هي اللغة الإنجليزية لغة الدخلاء ؟؟
    هل اللغة الرسمية لدول أمريكا اللاتينية هي لغة الدخلاء أم لغة السكان الأصليين ؟؟
    هل اللغة الرسمية لقارة أستراليا هي لغة السكان الأصليين أم هي اللغة الإنجليزية ؟؟
    هل اللغة الرسمية لدولة نيوزالندا هي لغة السكان الأصليين أم هي اللغة الانجليزية ..
    وهنالك الكثير من دول العالم التي تتعامل من منطلقات الواقع وليس من منطلقات الأصالة .
    فلماذا ذلك الجحود والنكران عندما يتعلق الأمر بالسودان ؟؟؟؟؟

    فروض تجري على الكثير من مناطق ودول العالم المتحضر وغير المتحضر .. فيرضى بها السكان الأصليون رغم أنهم أصحاب الأرض وأن الآخرين هم الدخلاء .. فإذن المنطق في العالم اليوم ليس من منطق الحق الذي يجانب صاحب الأرض دون ذلك الدخيل .. ولكن المنطق السائد في العالم اليوم هو منطق الغلبة والأكثرية .. ثم الخضوع والإذعان أمام الأمر الواقع .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-04-2015, 01:07 PM

محمد احمد النوبى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: الطاهــر مكـــي)

    ( هل كان أرض السودان فارغا من العنصر البشري عندما استوطنته القبائل العربية ؟ )

    سؤال في منتهى الضحالة والبدائية ويفقد المنطق .. وهو سؤال يمثل عملة الضعفاء أينما تواجدوا .. تلك العملة الغير متداولة في جميع انحناء العالم .. ولن تتداول يوماَ في السودان ..

    وهل كانت أرض الأمريكتين فارغة من العنصر البشري عندما استوطنتها القبائل

    للاسف تشبية غير منطقى (( ولن نصفك بالضحالة كما وصفتنا !!!!!!!!!) والسبب بسيط لان المسطوطنيين الجدد لامريكا ابادو الهنود الحمر شر ابادة وجرائمهم مليئة فى الكتب(ارجع للتاريخ)
    اما اللغة الرسمية فسبب انتشارة فهو راجع لانة لغة القران ومن المعروف ان السكان الاصليين كانو موحدين باللة حتى قبل ظهور الديانات (ارجع للتاريخ) وليس منسوبا
    للعرب الذين غزو دولة مايعرف حاليا السودان لاسباب لاخرى غير التبشير والدلالة كما اسلفت سابقا اتفاقية البقط.


    فروض تجري على الكثير من مناطق ودول العالم المتحضر وغير المتحضر .. فيرضى بها السكان الأصليون رغم أنهم أصحاب الأرض وأن الآخرين هم الدخلاء .. فإذن المنطق في العالم اليوم ليس من منطق الحق الذي يجانب صاحب الأرض دون ذلك الدخيل .. ولكن المنطق السائد في العالم اليوم هو منطق الغلبة والأكثرية .. ثم الخضوع والإذعان أمام الأمر الواقع .
    لقد نسفت مفهومك بالكوت !!!!!!!!!
    ولكن المنطق السائد في العالم اليوم هو منطق الغلبة والأكثرية .. ثم الخضوع والإذعان أمام الأمر الواقع .
    منطقك هذا ما انتج ما نحن فية الان من حركات جهوية تغذت على مفهومك هذا وتطالب بنصيبه فى حكم بلاد هم يمثلون الاغلبية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    للاسف نوع هذا المنطق المعوج هو نتاج للعنجهية وضحالة التفكير وادى وسيودى الى مزيد من التشظى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2015, 06:35 PM

القول الفصل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    الأخ بهاء جميل تحياتي :
    وأنا أتفق معك مائة في المائة بأن تلك الزوبعة الفارغة التي تستهلك الأقلام تدخل ضمن أسباب المعاناة .. وأتفق معك بأن البعض يقوم باستغلالها لزيادة المعاناة .. والمشكلة أن الذي يتسبب في إشعال النار على الآخرين هو الذي يكتوي بالنار قبل الآخرين .. فهو ليس بمنأى من المعاناة .. فالنار تبدأ بالأيدي التي تحملها قبل أن تحرق الآخرين .. ولا يعني ذلك أن الآخرين في سلامة من شرر النار .. فالكل في دائرة الظلام .. ولذلك أنا قلت في كلامي :

    ( مجرد هلوسة تراود بعض النفوس التي تريد أن تغير واقعاَ مستحيلا لن يكون حتى قيام الساعة )

    فالبعض يريد أن يوجد مستحيلاَ .. وهو يتوهم بأن الآخرين سوف يستسلمون في يوم من الأيام ليقولوا : ( ها نحن نرفع الراية ونستسلم ) .. وذلك طبعاَ من سابع المستحيلات .. ولم نسمع في التاريخ أن أحدهم تنازل عن أصل الأجداد لخاطر عيون الآخرين .. وبنفس الدرجة لا نطلب من الآخرين أن يتنازلوا عن أصولهم .. فالواقع هو الواقع .. فإذن الصحيح هو الاعتراف بوجود الآخر دون ذلك الاجتهاد العقيم في إنكاره وشطبه نهائياَ من ساحة التواجد !! .. والمشكلة السودانية برمتها تتشكل حين تصر الأطراف على الهيمنة منفردة دون الطرف الآخر .. وكل طرف يتوقع أن يذعن طرف لمشيئة الآخر .. فتدور الدائرة في حلقة مفرغة مملة ممجوجة لا يسايرها العقل .. بينما نجد أن الأعراق المتنوعة المختلفة في جميع انحناء العالم تعيش مع بعضها في سلام ووئام .. وتتعامل مع بعضها على أساس الوفاق والاتفاق .. وعلى أساس الاحترام المتبادل .. ولا يسرفون الأعمار لمئات السنين في تبادل الاتهامات وتبادل الكيل بالكيل دون أي جدوى .. وكل طرف ينتظر لحظة استسلام الطرف الآخر !! .. ( غباء ما بعده غباء !!! ) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-04-2015, 01:27 PM

محمد احمد النوبى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: القول الفصل)

    وهل كانت أرض الأمريكتين فارغة من العنصر البشري عندما استوطنتها القبائل الأوروبية ؟؟
    الآن نوجه الأسئلة التالية لصاحب ذلك السؤال البدائي : هل اللغة الرسمية للولايات المتحدة هي لغة الهنود الحمر أم هي اللغة الإنجليزية لغة الدخلاء ؟؟
    هل اللغة الرسمية لدول أمريكا اللاتينية هي لغة الدخلاء أم لغة السكان الأصليين ؟؟
    هل اللغة الرسمية لقارة أستراليا هي لغة السكان الأصليين أم هي اللغة الإنجليزية ؟؟
    هل اللغة الرسمية لدولة نيوزالندا هي لغة السكان الأصليين أم هي اللغة الانجليزية ..
    وهنالك الكثير من دول العالم التي تتعامل من منطلقات الواقع وليس من منطلقات الأصالة .
    فلماذا ذلك الجحود والنكران عندما يتعلق الأمر بالسودان ؟؟؟؟؟

    فروض تجري على الكثير من مناطق ودول العالم المتحضر وغير المتحضر .. فيرضى بها السكان الأصليون رغم أنهم أصحاب الأرض وأن الآخرين هم الدخلاء .. فإذن المنطق في العالم اليوم ليس من منطق الحق الذي يجانب صاحب الأرض دون ذلك الدخيل .. ولكن المنطق السائد في العالم اليوم هو منطق الغلبة والأكثرية .. ثم الخضوع والإذعان أمام الأمر الواقع .


    هاك مجازر من ذكرتهم فى السكان الاصليين
    والمنطق الاعوج (فإذن المنطق في العالم اليوم ليس من منطق الحق الذي يجانب صاحب الأرض دون ذلك الدخيل .. ولكن المنطق السائد في العالم اليوم هو منطق الغلبة والأكثرية .. ثم الخضوع والإذعان أمام الأمر الواقع .)
    هذا منطق القوة . بمفهومك هذا فان الصهاينة هم اصحاب الحق والارض فى فلسطين
    وبنفس المفهوم اذى تغلب الحركات الجهوية على السلطة الدموية الحاكمة من حقهم كل شى ان كانو غلبة واقوى من بقية المكونات!!!
    منطق غريب !!! انتاج دولة المشروع الحضارى

    19 To 100 Million Native American' Indians Exterminated By Illegal Immigrant 'Settlers', After Living On Continent For 200,000 Years In Sustainable Way

    Many people still believe that America was discovered by Columbus, and was then 'settled' by immigrants coming to a virgin country, free of any civilization or inhabitants, free for the taking. Was it really?

    Historical Myth; Columbus 'Discovered' America; The Canary Effect; via A Green Road
    http://agreenroad.blogspot.com/2012/12/historical-myth-columbus-discovered.htmlhttp://agreenroad.blogspot.com/2012/12/historical-myth-columbus-discovered.html

    A 200,000 YEAR OLD CIVILIZATION WAS 'DISAPPEARED' AND 500 NATIONS WERE WIPED OUT


    In reality, the Americas were settled and well established civilizations that had existed for tens of thousand of years, and were made up of many nations, with democratic governments, and a zero nuclear sustainable way of living with both the environment, wildlife and plants.

    500 Nations... Story of the Native Americans ~ 10 Lost Tribes of Israel
    http://agreenroad.blogspot.com/2014/08/500-nations-story-of-native-americans.htmlhttp://agreenroad.blogspot.com/2014/08/500-nations-story-of-native-americans.html

    American Indians Have Inhabited The US Continent For 200,000 Years In A Sustainable Fashion, Why Can't Our Modern 'Civilization' Do That?
    http://agreenroad.blogspot.com/2014/01/american-indians-have-inhabited-us.htmlhttp://agreenroad.blogspot.com/2014/01/american-indians-have-inhabited-us.html
    http://agreenroad.blogspot.ae/2013/05/19-to-100-million-native-american.htmlhttp://agreenroad.blogspot.ae/2013/05/19-to-100-million-native-american.html

    الفديو
    https://http://http://www.youtube.com/watch?v=gTrbVf6SrCcwww.youtube.com/watch?v=gTrbVf6SrCc

    The population of North America prior to the first sustained European contact in 1492 CE is a matter of active debate. Various estimates of the pre-contact Native population of the continental U.S. and Canada range from 1.8 to over 12 million. 4 Over the next four centuries, their numbers were reduced to about 237,000 as Natives were almost wiped out. Author Carmen Bernand estimates that the Native population of what is now Mexico was reduced from 30 million to only 3 million over four decades. 13 Peter Montague estimates that Europeans once ruled over 100 million Natives throughout the Americas.

    European extermination of Natives started with Christopher Columbus' arrival in San Salvador in 1492. Native population dropped dramatically over the next few decades. Some were directly murdered by Europeans. Others died indirectly as a result of contact with introduced diseases for which they had no resistance -- mainly smallpox, influenza, and measles.

    http://www.religioustolerance.org/genocide5.htmhttp://www.religioustolerance.org/genocide5.htm
    https://youtu.be/gTrbVf6SrCc

    لم يهتز للاسبان طرف وهم يطعنون عشرات الهنود ولم تهتز ضمائرهم وهم يقتطعون من أجساد الهنود شرائح كي يختبروا بها مدى حدة نصالهم... تقابل ولدان من الذين يسمون أنفسهم مسيحيين مع ولدين هنديين يحمل كل منهما ببغاء فما كان من الولدين المسيحيين الا أن أخذا الببغاءين لنفسيهما وعلى سبيل التسرية والمزاح قاما بضرب عنقي الولدين الهنديين."

    وسخر زن من سذاجة الفكرة القائلة ان ارتكاب "الفظائع" ضرورة وثمن كان لابد من دفعه من أجل التقدم.

    وقال ان البريطانيين أيضا قرروا ابادة الهنود حين عجزوا عن استعبادهم أو العيش معهم منذ العام الاول لوجود الرجل الابيض في فرجينيا (1607)

    وأضاف أنهم استوطنوا جنوبي ما يعرف الان بولاية كونيتيكت وكانوا يتفننون في وسائل ابعاد الهنود حتى لو ارتكبوا المذابح أو حرقوهم في أكواخهم وذات مرة كان نصيب من هربوا من النيران هو القتل بالسيف حتى صار بعضهم مجرد أشلاء. ووصف معاصر لتلك المذبحة أن "النصر بدا كفداء جميل وتم تقديم الشكر الى الرب الذي كان عونا عظيما ورائعا... وكما جاء في مذكرات عالم اللاهوت البيوريتاني الدكتور كوتون ماثر (أنه) يفترض أن عدد من ذهبوا الى نار جهنم في ذلك اليوم لا يقل عن ستمئة."

    وذكر المؤلف أن عدد الهنود الحمر عام 1492 بلغ 75 مليونا منهم 25 مليونا تقريبا في أمريكا الشمالية وأنه "قبل مجيء المسيح بألف عام وفي الوقت الذي كانت فيه مصر تشيد فنا ومعمارا عظيمين كان هنود نيو مكسيكو يشيدون القرى والمباني. وبمجيء زمن يوليوس قيصر والمسيح قامت في منطقة وادي أوهايو حضارة من أطلق عليهم بناة الروابي... بلغ ارتفاع احدى الروابي مئة قدم وتكبر قاعدتها المثلثة عن قاعدة هرم مصر الاكبر."

    وانتهى المؤلف الى أن "كولومبس وأتباعه لم ينزلوا أرضا خالية لكنهم نزلوا عالما تساوي الكثافة السكانية في بعض مناطقه مثيلتها في أوروبا وهبطوا عالما ذا ثقافة مركبة حيث العلاقات الانسانية أكثر مساواة من أوروبا."
    http://www.startimes.com/f.aspx?t=32557873http://www.startimes.com/f.aspx?t=32557873
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-04-2015, 06:36 PM

الفاضل شريف


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    معركة أقلام وليست معركة أحوال ،، حجج هنا وحجج هنالك وتلك الحياة عادية تجمع شمل الجميع في بوتقة السراء والضراء ،، فذاك الجار لا يسأل الجار هل عربي الأصل أم أفريقي الأصل ،، والكل أهل السودان ،، معركة وهمية تخوضها الأقلام ،، تصول وتجول في صفحات الأوراق والحياة في أرض الواقع دائرة بثوابتها تلك التي لا تتأثر كثيراَ بثرثرة الأقلام ،، ويطيب للبعض أن يوجد جدلاَ ثم يوجداَ حرباَ لمجرد الأوهام ،، حرب تدور رحاها في أذهان البعض من الأقلام ،، ولا يهتم بها الإنسان السوداني بذلك القدر من الاهتمام .. والنفوس ليست خالية من المشاغل لتتفرق في حجج بيزنطية هل البيض من الدجاج أم الدجاج من البيض !!!! .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-04-2015, 07:21 PM

سوداني شمالي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    يا استاذ جميل بعد التحيه
    يجب ان تعرف ان العرب المنفيين من الجزيره العربيه وعلي راسهم عبدالله ابن ابي السرح لم ياتوا الي السودان بنسوانم بل تزوجوا من الافريقيات الموجودات في السودان ولذلك يقولون عرب ممزوجه بي دم الزنوج الحاره
    ياخي والله اكان لونك ابيض خرتك مطفجه وشلاليفك كبار ومهما تفتش في السودان لابد من ان تجد في كل انسان شي افريقي بعدين دي حكايه غريبه وفاقد الشي لا يعطيه .
    نقطه مهمه ليه ما اتكلمت عن الاستعمار والاغتصاب التم لبناتنا تحديدا شمال السودان بوابه دخول الاستعمار واللون البي تشوفوا دا ما حق العرب لا ابدا يا اخي دا حق الاستعمار ارمن واتراك واغاريق وانجليز وهلم جرا ديل غيروا السحنات واصحاب التاثير الحقيقي.
    كل بلد دخلها الاستعمار معروف بحصل فيها شنو والدليل المك نمر لما طلبوا منو يجيب البنات حرقم في وقام جاري بكرامتوا ما وقف الا في اثيوبيا .
    بعدين العرب ديل منو لما تفتخروا وتنسبوا نفسكم ليهم مش ديل الكانو متحاربين اربعين سنه عشان ناقه وكمان جواري ولواط وغيروا والمشكله بعد دا كلوا ما يعترفوا بيكم الي ان تقوم الساعه
    هه قال عرب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-04-2015, 09:34 PM

عربي سوداني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: سوداني شمالي)

    وأنت الصادق كل بلد دخل فيه الاستعمار كان يخرج على الأقل بفائدة النسل المحسن ،، حين يكون أهل البلد هم أهل المحاسن والجمال .. ذلك اللون الأبيض وذلك الشعر المسترسل وذلك البهاء في نعمة الطلعة والوجوه ،، أما في بلاد القبح والدمامة حيث الأشكال التي لا تستحق الملامسة ،، فالاستعمار كان يتأفف أن يضع نسله في الأوحال ،، وإذا تجرأ ولامس فإنه كان يصاب بالغثيان لمدة سنة كاملة ،، وعليه أن يغتسل في النهر لسنوات وسنوات ،، ومع ذلك قد لا يتخلص من رائحة النتانة !! ،، ويكون قد خسر تلك البذرة المفقودة هدراَ ،، وارتكب جريمة كبرى حين يوجد في الأرض المزيد من أشباه الإنسان !! ،، تلك الأشكال التي تستحق العياذ بالله ألف مرة ،، حيث لا مال ولا جمال ولا راحة بال !! ،، وحيث لا عقل ولا مخ ولا مثقال ذرة من فوائد الإنسان ، مجرد كائنات تتحرك مع حيوانات القارة السوداء ،، وتحسب نفسها في مجموعة البشر ،، ثم تحاول أن تتفاصح باللسان ،، وحتى في مجال الكلام هو أضعف إنسان حين يكون الحديث عن شعوب الأرض .

    هــة قـــال : أفريقي ََََ!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-04-2015, 07:08 AM

محمد احمد النوبى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: عربي سوداني)

    للاسف قمة العنصرية والجهل عن الارض الذى يعيش فية!!!!!
    أما في بلاد القبح والدمامة حيث الأشكال التي لا تستحق الملامسة ،، فالاستعمار كان يتأفف أن يضع نسله في الأوحال ،، وإذا تجرأ ولامس فإنه كان يصاب بالغثيان لمدة سنة كاملة ،، وعليه أن يغتسل في النهر لسنوات وسنوات ،، ومع ذلك قد لا يتخلص من رائحة النتانة !! ،، ويكون قد خسر تلك البذرة المفقودة هدراَ ،، وارتكب جريمة كبرى حين يوجد في الأرض المزيد من أشباه الإنسان !!

    هــة قـــال : أفريقي ََََ!!!!
    ياهذا لوتدرى ان افريقيا والافارقة هم اصل الحضارات لمل قلت ذلك ولكن الجهل مصيبة( ان كنت لاتدرى انك لاتدرى تبقى المصيبة اكبر)
    اقراء الكتاب ادناة لتعرف لماذا نفتخر بافريقيتنا
    http://www.blackclassicbooks.com/africa-mother-of-western-civilization-yosef-ben-jochannon/http://www.blackclassicbooks.com/africa-mother-of-western-civilization-yosef-ben-jochannon/

    وادناة فى صيغة بى دى اف
    http://www.greenbookee.com/africa-mother-of-western-civilization/http://www.greenbookee.com/africa-mother-of-western-civilization/
    africamother__63242.1412110351.500.659.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-04-2015, 09:19 AM

السوداني الصرف الخالي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: محمد احمد النوبى)

    كنت أعرف مسبقاَ أن أحدهم سوف ينبري غضباَ ليقدم المزيد والمزيد من تلك الخزعبلات ،، وأقسم بالله صادقاَ بأنني من الأصول الأفريقية في السودان ,، وتعمدت أن أكتب باسم عربي سوداني لمقارعة ذلك السوداني الذي تفاخر بغير معنى حين قال أنا سوداني شمالي ،، ولم يقل أنا سوداني فحسب ،، كما لم يقل أنا سوداني أفريقي ،، بل قال ( أنا سوداني شمالي ) ،، تلك الإشارة الخبيثة التي تفرق ولا تسد ،، فهم أهل تلك التجارة الخبيثة التي يعرفونها جيداَ ،، ولا يظن أحد القراء أن أفراد الأصول الأفريقية في السودان يجمعهم خندق الوفاق ،، والويلات التي نالتنا من أفارقة السودان الشمالي أشد مرارة وقسوة من ويلات يقال أن أسبابها الإخوة العرب الذين قدموا للسودان حاملين نور الإسلام ،، والذين لم تتلوث أيديهم بتلك التجارة الخبيثة ،، كما أنهم آثروا التواجد بيننا رغم ويلات الشقاء والمعاناة .. وحين لاحظت أن الحياء يمنع الإخوة العرب أن يردوا على ذلك الأحمق قلت في نفسي يجب أن يقال ذلك الكلام الذي يوجع أمثال هؤلاء الذين لا يجيدون غير الثرثرة والنباح ،، والذين لا يملكون مثقال ذرة من فوائد الخصال ،، ولا توجد في البلد السودان أو في الإنسان السوداني تلك المغريات التي تجلب التفاخر والتمسك ،، ( لا مال ولا جمال ولا سماحة أشكال ولا سماحة أحوال ) ،، دولة مديونة ومسقوطة حتى النخاع ،، تتراجع عن ركب الدول سنة بعد سنة وأهلها من الأفارقة أو العرب ما زالوا في حافة البدائية حيث الجدل العقيم ( هذا أفريقي وهذا عربي وهذا عجمي ، وذاك فلان وذالك فلتكان !! ) ،، منتهى الضياع مع أشباه البشر !! .

    ولماذا كالعادة لم تختم هذه المرة ( هة قالوا عرب ) يانوبي يا شمالي ؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2015, 08:55 AM

سوداني شمالي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: السوداني الصرف الخالي)

    انت اخبث اهل الارض ايها الاهبل
    انا لست نوبيا انا عربيا كما ينسبوني في الشمال وقلت اني سوداني شمالي حتي لا يجادلني احد ويفتكر اني من القبايل التي لها لهجهات او رطانه او لغه لا يا اخي انا عربي لا توجد لدي قناعه ولم تكون باني عربي، لايا ارعن فاقد الاصل مثلي مثل الكثير من ابنا شمال السودان المنتسبون للقبايل العربيه كما يحلو لهم القول انا افريقي نسبه ٩٠ بالميه وعربي بنسبه عشره بالميه لماذا اترك الجز الاكبر مني وانتمي للاصغر ،عروبه السودان انا اصلها يا فاقد الاصل مثلي هههههه
    اما تشبيهك للاخرين بالحيوانات فهذا يدل علي عنصريتك لانك تايه لا تعرف من اين اتيت ابن زنا واغتصاب مجهول الهويه تمنيت ان يكون لك اصل فنسبت شخصك بالذين لا ولن ولم يعترفوا بك انظر الي شكلك وشكل اهل وتري الاختلاط وفارق الاشكال الموجود فيكم ايها الاحمق هذا هو الاغتصاب اللي تحدثت عنه يا ابن المغتصبه مع انو الاغتثاب هو جريمه وليس عيب علي المجني عليه. اما النوبيين فهم اصل سكان الشمال سكنا ارضهم ولا نريد الاعتراف بهم اهلي يسكنون في مروي والاهرامات النوبيه شامخه ويزعمون انا لهم هههههه فكر في الامر ستجد ضالتك قبل ان اشرح لك باتفصيل يا جنا الافريقيا بعدين النوبيات ديل حبوباتنا وحبوباتك انت بالتحديد .
    الكاتب قال البرابره والامازيق والكوارق وغيدهم عرب فلماذا يتحدثون اللغه الامازيقيه ويكرهون العرب لان العرب ليسوا بسكان شمال افريقا السكان الاصليين هم الامازيق والبرابره والطوارق والزغاوة والزوي والتيبو والزواره وكثير من القبايل هناك تتحدث لفاتها ولها ثقافاتها.
    هه قال عربي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-04-2015, 10:32 AM

المهدي عبد الجليل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: محمد احمد النوبى)

    للأسف قمة العنصرية والجهل عن الأرض الذى يعيش فيه !!!!!

    ليس كل من يتأسف هو صاحب ذلك المقام ، والأسف بمقدار الإنسان ، وهنا الأسف منك جدل يفقد القيمة ، فليس كل من يتأسف هو ذلك المفيد المفقود !! ، إنما مجرد حروف يجتهد بها اللسان ، وسواءَ تأسفت أم لم تتأسف فالمسقطات في قارعة الطرق تدخل ضمن مطايا المداس !! ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-04-2015, 01:20 PM

محمد احمد النوبى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: المهدي عبد الجليل)

    عندما نتحدث عن عنصرية البعض هى ليست شتيمة بل وصف لافعالهم
    واذا رجعنا جميعا بالذاكرة الى الوراء قليلا فى عز عنفوان بلادنا وكل منطقة او وزارة او مصلحة او مدرسة او جامعة والمشاريع المروية والمطرية حيث كل مكونات الشعب يتعايش بدون تعالى
    او عنصرية او جهوية... كل هذا بدا الظهور مع دولة المشروع الحضارى(لكى اكون دقيقا قبلها بسنة عند تسليح بعض القبائل فى دارفور) حتى يتمكنو من حكم اللاد لسيين عديد (سياسة المستعمر
    فرق تسد ) لم يجدوا الا هذا ليفرقو الشعب ونجحوا فى ذلك بخبث يحسد علية الشيطان .
    هل كان يحدث هذا فى المدارس الثانوية الجامعة لكل الاطياف ام فى الجامعات او المصالح الحكومية مثل السكك الحديدية؟؟؟؟؟؟؟
    ساهمنا معهم بجهلنا ولوجود بذرة من ذلك الشى المظلم
    وامثلة كثيرة فى مشاركتنا لهذا النظام فى مخططة سواء ان كانو يدرون ام لا وامثلة كثيرة
    مثلا تخرج مظاهرات وكتابات صحفية وتبرعات لعدوان الصهاينة على غزة ولا نرى ولو 10% من ذلك لما كان ومازال يحدث للبعض فى دارفور من كل انواع الجرائم ولم يجد التعاطف الذى
    وجدة اناس فى اقاصى ويبعدون الاف الكيلومترات !!!!!! ياترى لماذا ؟؟ هل لانهم عرب ام ماذا ؟؟ فى حين ان الصهاينة منذ انشاء مستعمرتهم لم يقتلو الى اليوم فى كل حروبة نصف ماقتل فى دارفور
    -ومثال اخر نتكلم عن ماسميى ربيع عربى مع اننا اول شعب فى المنطقة ازاح حكميين عسكريين بالعصيان المدنى ولم يكن احد من الجوار الاقليمى العربى يستطيع ذلك!! اتدرون لماذا ؟؟؟ ببساطة
    اعتقد لان الشعب كان نسيجا واحد بدون جهوية او عنصرية الا القليل..
    ثم الم يكن هذا الجوار الاقليمى العربى هو من يدعم ويؤيد عند ورود البيان رقم واحد !!!!! حتى لاينتقل الية عدوى الديمقراطية........
    واقولها ثانيا للاسف(( ان كان ليس كل من يتاسف لتاسف ذوى المقام .......)) لن ينصلح حال البلاد ان كنا بهذة الضحالة عن اسباب انتشار الجهوية والعنصرية وتفشية ونواجة بشاعة وشفافية والا
    سوف يجثم هذا النظام طويلا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-04-2015, 04:05 PM

الســـوداني الصــرف


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: محمد احمد النوبى)

    الأخ العزيز الفاضل محمد أحمد النوبي ( الشمالي )
    التحيات لكم وللقراء الكرام
    صدقني أخي العزيز الحكاية كلها مجرد مزح في مزح ،، وفقط أردنا أنا والأخ تحت اسم ( المهدي عبد الجليل ) أن نثير غضبك قليلاَ حتى نلتمس تلك الوقفات المعهودة عند الإخوة الحلفاويين في حال الغضب الشديد ،، وبالتالي كنا نتوقع أن نسمع منك تلك العبارة المعهودة لدى الحلفاويين : ( حريقه فيكم وحريقه في السودان !!! ) ولكنك لم تفعل ،، ونطلب منكم العفو .. وفي هذا السودان العظيم تحلو الأجواء حين يجري الصفاء بين الإخوة السودانيين بتلك الأريحية المعهودة حيث الطيبة والهزار المعروف بين السودانيين ،، ولا أحد يفكر يوما في مواضيع ( هذا سوداني من أصل عربي وذاك سوداني من أصل أفريقي ) ،، والكل هم أبناء السودان الأبرار .

    وصدقني معظم أصدقائنا هم من أبناء النوبة الشمالية ،، بأخلاقيات عالية للغاية ،، وحين يثقون في الصديق تطيب عشرتهم كثيراَ ،، وهم أهل نوادر وفكاهات عميقة ،، والإنسان الذي يعاشرهم لا يمل من رفقتهم إطلاقاَ ،، ومن الطرائف التي يحكيها أحد الأصدقاء النوبيين أن شيخاَ من شيوخ النوبة كان يقوم برعاية المسجد الوحيد في قرية نوبية ،، وذلك الشيخ هو المؤذن الذي يؤذن الأوقات الخمسة ،، كما أنه هو الإمام الذي يصلي بالجماعة ،، ويوم الجمعة هو الذي يقوم بكل مناسك العبادة ،، من أذان وخطبة وصلاة ،، ولكن أهل تلك القرية كانوا يتكاسلون عن صلاة الجماعة ،، ويفضلون الصلاة في البيوت بدلاَ من المسجد ،، وكان الشيخ يحثهم دائما بضرورة التواجد بالمسجد في الأوقات الخمسة .. وبضرورة الصلاة في جماعة بدلاَ من الصلاة في البيوت .. ولكنه حين يؤذن ويقيم الصلاة كان لا يجد في المسجد إلا واحداَ أو أثنين من ناس القرية .. وقد لا يجد أحداَ في بعض الأوقات فيصلي منفرداَ ،، وفي يوم من الأيام يئس ذلك الشيخ النوبي من كثرة المحاولات وعدم الجدوى ،، وعندما جاء وقت صلاة الظهر أذن للصلاة راقداَ على جنبه في الأرض فوق حصيرة من القش ممسكاَ المايكروفون في يده .. ولما سأله أحدهم مستغرباَ : كيف تؤذن يا شيخنا وأنت راقد على الأرض ؟؟ .. فأجابه ساخطاَ : ( دا ذاتو كتير فيهـم !! ) .

    أخوكم / السوداني الصرف وأخوكم تحت اسم ( المهدي عبد الجليل )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2015, 07:23 AM

بهاء جميل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: سوداني شمالي)

    اطيب التحايا
    اولاً: اتفق معك أنّ الكثير من أبناء السودان مختلطين بسبب التزاوج بين الدم العربي والدم الأفريقي وهذا أمر طبيعي لا بد أن يحدث وأيضاً لن أتجادل معك في أن العرب كانوا ( منفيين ) من الجزيرة العربية وسأسلم بأنهم قد أتوا جميعا بدون زوجات في حملة عبد الله بن أبي السرح وأنهم قد تزوجوا الإفريقيات فإلى من ينسب وينتسب المولود من تلك الزيجة ؟ إلى أمه أم إلى أبيه ؟ طبعا الإجابة واضحة جداً
    ثانيا : أين ذهب باقي العرب الذين جاءوا إلى السودان في هجرات أخرى ؟ هل أتوا أيضاً بدون زوجات ؟
    ثالثا : أنا لم أتكلم عن الاستعمار لان هذا لا علاقة له من قريب أو بعيد بموضوع المقال المنشورو يبدو أن التركيز على مسالة اللون قد جعلت الأمر يختلط عليك ففي حين أتحدث أنا عن معلومات موثقة ومؤكدة وعن تاريخ موجود في الكثير من أمهات الكتب آثرت أنت تقول – بغير دليل - أن أبناء الشمال وخاصة أبناء قبيلة الجعليين – أو على الأقل الذين تلونت بشرتهم بالبياض- آثرت أن تقول أنهم أنباء غير شرعيين لجنود الحملات الانجليزية والتركية وهذا افتراض مشين واستنتاج غير دقيق لا يدعمه المنطق ولا البرهان فمن العجيب انك تنكر تأثير العنصر العربي في اللّون مع ثبوت دخول العرب إلى السودان منذ مئات السنين وتنسب ذلك الى جنود انجليز وأتراك لم تصل فترة بقائهم في السودان لقرن واحد .
    اخيرا لقد اثبت في مقالي ان اللون الأسمر واللون الأسود موجود في القبائل العربية منذ القدم أي أن العربي يمكن أن يكون اسمر اللون أو حتى اسودا اللون .
    وافر الشكر والتقدير لشخصكم الكريم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2015, 03:38 PM

عمر دهب
<aعمر دهب
تاريخ التسجيل: 19-10-2014
مجموع المشاركات: 1317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    مثلما دخل العرب الى شمال السودان دخلت اعراق اخرى من الحبش وغيره والداخل ينبغى ان يذوب فى المنطقة فالدخلاء المختلفين فى امريكا لم ينتسبوا الى اصلهم القديم بل انتسبوا الى امريكا والا كانت حكاية العرب فى السودان غزو ليس الا يعنى الكلام التفضلت به ليس منزلا وعلينا الايمان به بس انت خفف من لغة الشتيمه شويه لانو السودان ما اغبش براهو والغباش ممتد من تشاد للحبشه وهؤلاء من يشبون السودان من حيث الجينات شريط طويل وعريض هو البشهنا ماعندنا عقد ولا ازمه فى ذلك . بس عندنا وهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2015, 05:48 AM

بهاء جميل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: عمر دهب)

    الاخ عمر دهب

    ارجو التكرم باعادة قراءة المقال اكثر من مرة

    لك شكري وتقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2015, 08:35 AM

الحروف القاسية


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: بهاء جميل)

    الأخ العزيز / بهاء جميل
    تحية طيبة لكم وللقراء الكرام
    هي تلك العلة في هؤلاء الصنج ، الحروف يقرؤونها بمعدلات الثوابت في الأذهان ، تلك الثوابت التي لا تتحسن بالعلم ولا تتحسن بالتدريب ولا تتحسن بالترقي ولا تتحسن بالتلقي ، ولو حاولت التفاهم مع تلك الأمخاخ المنصوبة كالصنم في ميادين النصارى ، فتلك الأصنام قد تتجاوب بالإدراك والفهم أكثر من هؤلاء الناس ، وتلك هي مشكلتهم الأساسية منذ آلاف السنين ، وبذلك المعيار كانوا يفيدون الآخرين في الماضي بالبنية الجسدية وبالعضلات التي تعمل بتوجيهات الآخرين كأجهزة الرافعات الإلكترونية ، وبالتالي فلم يحصل في تاريخ البشرية أنهم أفادوا الإنسانية فوق وجه الأرض بشيء المنتجات الفكرية الراقية والابتكارات العلمية ، فإذا أردت أن تجدهم فسوف تجدهم في مواقع العضلات الجسدية وفي مواقع الخراب والدمار والنفخ والاستعراض وكل ذلك من خلال توجيهات الآخرين أهل العقول .

    ونراك تجتهد في إفهام هؤلاء !!! ونحن نضحك من محاولاتك لأنك طيب وتتعامل بالحياء ،، وذاك سلاح لا يفيد مع هؤلاء ، والصحيح أن تكشف لهم عيوب أنفسهم وتعري حقيقتهم للعالم ،، بالرغم أن العالم المتقدم يعرف حقيقتهم جيدا ،، َوقد تعامل مع هؤلاء بنفس المواصفات في مناطق الأشغال منذ آلاف وآلاف السنين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2015, 03:36 AM

ادم يعقوب

تاريخ التسجيل: 26-03-2015
مجموع المشاركات: 159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: الحروف القاسية)

    ليس من حق احد ان ينكر نسب شخص الي قوم الا ان يثبت العكس والمعضلة الاساسية ليست في وجود عرب او اتراك او غيرهم في السودان ولا احد ينكر انتماء البعض او اختلاطهم بالدم العربي ، ولكن المشكلة الاساسية في ان العرب في السودان هم وافدين علي هذا البلدوهي ليست مشكلة اكبر من انهم يحاولون فرض ثقاتهم وعدم اعترافهم بالاخر وهو الذي ولد مشكلة الانتماءات ، اما ما ذهب اليه البعض الي انهم اذكي من غيرهم فهذا مجرد هراء ووهم يعيشون فيه ، انظروا الي الشعوب العربية من حولك اي دولة انتجت عقول وعلماء استفاد منهم العالم وطوروه ، لا تقولوا بن حيان وبن سيناء نحن تحدث عن انس ذهبوا الي الفضاء ، والعالم العربي غير انه ولد الارهاب والعنف لم يأتي لنا بجديد غير الدمار ، واكثر المناطق المأزومة اليوم في العالم هي الوطن العربي ولا يستطيعون حل مشاكلم اهذا حال اناس اذكياء وحسب اعتقادي لولا وجود العرب في السودان لما دخلنا الي كل هذه الازمات والمحن .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2015, 04:28 AM

الطارد والمطرود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: ادم يعقوب)

    يا سلام ،، يا عبقري زمانك !!!!!!!!!!!،،
    والدليل على صحة كلامك هذا أن معظم الدول الأفريقية الخالية من العناصر العربية الآن قد بلغت أعلى درجات الحضارة والتكنولوجيا في العالم !! .. وهي الآن تتفوق على دول العالم في كل المجالات ، اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ، وفي دروب التكنولوجيا ، ونحن نشاهد الآن يومياَ الآلاف والآلاف من الشعوب الأوروبية والأمريكية التي تهاجر عبر البحار للوصول إلى سواحل أفريقيا ، ثم تعاني الويلات وهي تغرق في أعماق البحار فقط للوصول لسواحل أفريقيا ( جنة العالم ) حيث دول أفريقيا الخالية من العناصر العربية !!!

    بالله عليك بدون أي رياء أو نفاق أن تجبني : هل اليوم الدول العربية هي المتقدمة أم الدول الأفريقية ؟؟؟؟ اقتصاديا وبشرياَ وتنموياَ وحضارياَ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .. وهل سمعت أن شعوب الدول العربية الخليجية هي التي تهاجر بالآلاف والآلاف لتموت في مياه البحر الأبيض المتوسط ؟؟ ( أنت عايز تأكلنا حنك ساكت؟؟ !!! ) .

    والملاحظة العجيبة أن تلك الدول العربية كلما كانت خالية من العناصر الأفريقية كلما كانت متقدمة أكثر فأكثر .. فدول الخليج الخالية من العناصر البشرية الأفريقية متقدمة أكثر من الدول العربية التي تختلط فيها العناصر الأفريقية مثل السودان وموريتانيا والصومال وغيرها ،

    ولذلك نحن بحجة قوية للغاية نؤكد عكس قولك بأن تأخر السودان وويلاته يتمثل في تواجد العناصر الأفريقية البدائية ، ونتمنى ليلاَ ونهاراَ أن ترحل تلك العناصر الأفريقية من أرض السودان ليكون السودان خالصاَ للأصول العربية حتى يلحق بالدول المتقدمة ( شنو قولك ؟؟؟؟؟ ) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2015, 05:02 AM

محمد عطا


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: ادم يعقوب)

    يا آدم يعقوب أخجل من كلامك ذلك .. ومعظم أفراد الجاليات السودانية المهاجرة يتواجد في بلاد العروبة حتى يضمن لقمة العيش له وللكثير من الأسر السودانية .. لا تتكابر في الفاضي لتنقص من شأن العرب ، والسودان ذلك الطارد النابذ لأبنائه الكرام الذين لا يجدوا الأحضان الكريمة إلا في بلاد العروبة . حيث تتواجد الأغلبية من المغتربين السودانيين في بلاد العرب ، لا تكون محتاجاَ للآخرين وفي نفس الوقت تكون جاحداَ لئيماَ ، فتلك شيمة اللئام . وقد يأتي زمن يحتاج فيه أبناء دول الخليج للعمل هنا في السودان ، بالرغم من أن ذلك يظهر بعيداَ في التقديرات . ولكن نحن نخشى أن يظهر أمثالك في الساحات الذين سوف يقابلون الإحسان بالنكران ، وعندها سوف يقول القائل لا تأخذونا من أفعال اللئام من أبناء الأصول الأفريقية فهم لا يجيدون الإكرام , وليسوا كالعرب في الإكرام والمقام .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2015, 06:27 PM

ادم يعقوب

تاريخ التسجيل: 26-03-2015
مجموع المشاركات: 159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: محمد عطا)

    احد رجال الاعمال الخليجيين تحدي الغرب وقال انهم اكثر ذكاء من غيرهم فقالو له كيف ذلك ، قال نحن لا نجتهد ولا نتعب ولا نفكر بينما العالم الاخر يجهد نفسه بالاختراعات والبحوث وفي النهاية نحن نشتري المخترعات منهم ، ذكاء حاد جداً ، الخليجيين الذين تتحدثون عنهم لم يطوروا بلدانهم بذكائهم يا سادة بل بالثروات التي سخرها الله لهم في باطن الارض ، بدليل ان السودان في القريب ولا زال يصدر لهم العقول البشرية اما ذهاب السودانيين كمهاجرين او مغتربين اليهم لحاجتهم لهم ، من الذي خطط مدينة دبي أليس سودانيا ، هاتو لي مخترعا علميا واحدا قدمه العرب ؛؛؛؛ والله ولا صانع أبره بلا نفاق معاكم ، وإنشاء الله عندما تجف إبار النفط في الخليج ستدركون مدي غباءكم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2015, 06:36 PM

ادم يعقوب

تاريخ التسجيل: 26-03-2015
مجموع المشاركات: 159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: محمد عطا)

    السيد مدير عام جهاز القمع ، لم أنكر في خضم حديثي عن العروبة ان السودانيين استفادوا من دول الخليج عمال وموظفين ولم أنكر عليهم بعض الفضل ، ولكن هذا لا يعني ان اتنكر لذاتي او ادعي غباء البعض او أمجد البعض وتضعهم في قامة الأنبياء ، العرب ليسوا بأذكياء ليس بجديد بدليل العالم الغربي يتلاعب بهم ، انظر العراق انظر الي حالهم ، ولكن اخر كلامي ( لا فرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوي ) وان كان لك بعد حديث المصطفي رد فهذا شأنك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2015, 03:47 AM

قول الحق


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عروبة أهل السودان في الميزان بقلم بهاء جم� (Re: ادم يعقوب)

    نعم ( لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى ) .. ولكن أين التقوى في قلوب تنقب في الفتن لتفرق بين الأمة الواحدة ،، أين التقوى في قلوب أشعلت الحروب الأهلية لتزيغ البلاد بالويلات ؟؟ ألم نعش مع بعض عرباَ وأفارقة في وئام وسلام لمئات السنين ،، فهل العرب في السودان هم الذين أشعلوا الحروب الأهلية وطالبوا بإقصاء السودانيين الأفارقة ؟؟؟؟ .. التقوى يا آدم يعقوب ليس في إشعال الفتن وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء والرجال وإدخال البلاد في دوامة من عدم الاستقرار ،، التقوى يا آدم يعقوب عندما يحب المسلم لأخيه المسلم كل الخير ولا يحسده بحجة أنه عربي دخيل ،، التقوى يا آدم يعقوب في بلاد المسلمين حقاَ الذين يفتحون الصدور بكل رحابة للمبتكرين العباقرة من أبناء السودان ليخططوا ويبتدعوا في بلادهم ،، هؤلاء السودانيون الذين لم تتاح لهم فرص الإبداع في السودان ،، وتلك الدول الكريمة الطيبة لم تفرض إطلاقا تواجد سوداني من أصل عربي أو سوداني من أصل أفريقي .. تلك البلاد الأصيلة الكريمة التي تحتضن أبناء السودان بكل رحابة صدر ،، ولم نجد فيها يوماَ من يضمر الشر للسودان أو لأهل السودان ،، بل نجد التقوى في هؤلاء العرب حين يدعون بالخير للسودان وأهل السودان ،، في الوقت الذي فيه أدم يعقوب ينادي بالتقوى وفي ذات الوقت يقول : ( وإنشاء الله عندما تجف آبار النفط في الخليج ستدركون مدى غيابكم ) ,, هل هو ذلك التقوى يا آدم يعقوب ؟؟؟؟ ،، ألم تؤكد هنا أنك تقابل الإحسان بالنكران ،، بالله ما كان يضيرك يا آدم يعقوب لو قلت أللهم بارك في هذا السودان بالخيرات وبالأموال وبالنفط وبالوفاق بين أهلها العرب والأفارقة ،، كما نسألك اللهم أن تبارك في بلاد المسلمين والعروبة وزدهم ثراء وأموالاَ وبارك لهم في آبار نفطهم ،، أللهم أحسن إليهم كما أحسنوا إلينا لسنوات وسنوات بإتاحة فرص العمل الشريف لنا ، في الوقت الذي نرى فيه أبواب أوروبا وأمريكا مغلقة أمام الأفارقة والسودانيين .. عندها كنا نحس أن آدم يعقوب رجل تقوى صالح يحب الخير للسودان وللآخرين من المسلمين ،، وهو رجل ينادي بالتقوى ثم يكمل التقوى عملاَ وقولاَ ،، لماذا يا آدم يعقوب تظهر الحقد والحسد فجأة وتظهر سواد الضمير بالقول ( إنشاء الله عندما تجف آبار النفط في الخليج ؟؟؟؟؟؟؟؟ ) .. هل المسلم التقي يحب الشر لأخيه المسلم ،، هل هو ذلك مفهومك للتقوى يا آدم يعقوب ؟؟ ،، لماذا تنادي بالتقوى وأنت تناقص الذات ،، هل ذلك دعاء مسلم يعرف التقوى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأنت تدعو بالشر لبلاد تأوي وتفتح صدورها للآلاف والآلاف من أبناء المسلمين والسودانيين ،، التقوى ليس مجرد حروف باللسان يا آدم يعقوب ،، التقوى عمل ونية صادقة ،، ومحبة للإخوة المسلمين عرباَ وغير عرب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de