عبد المعين الشمالي وموقفه من الحرب الدائرة في الجنوب/محمد فضل علي..شبكة الصحافة السودانية الكندية

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 08:04 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-12-2013, 03:40 PM

محمد فضل علي
<aمحمد فضل علي
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عبد المعين الشمالي وموقفه من الحرب الدائرة في الجنوب/محمد فضل علي..شبكة الصحافة السودانية الكندية

    عبد المعين الشمالي وموقفه من الحرب الدائرة في الجنوب
    www.sudandailypress.net
    محمد فضل علي..شبكة الصحافة السودانية الكندية
    علي الرغم من المرارات التي في الصدور التي خلفتها خيانة المواثيق والعهود من المجموعات الانفصالية الجنوبية وعملية الانفصال وتقسيم البلاد الي شمال وجنوب ولكن الحريق الراهن في الجنوب والحرب الدائرة هناك وتدهور الموقف الانساني خلق احساس بالحزن والاسي في شمال السودان خاصة بعد الاخبار الصادرة عن بعض منظمات الغوث الدولية والتي تحدثت عن الالاف من الاطفال الهائمين علي وجوههم في الاحراش والغابات بعد ان قتل بعض اهلهم وذويهم امام انظارهم ولاتزال وكالات الاعلام العالمية تقوم بمتابعة الوضع المتردي والبالغ التعقيد في الجنوب بعد ان غطت المعارك مايقارب السبعين بالمائة من مساحة الاقليم الجنوبي من السودان القديم في سبع ولايات من مجموع عشرة اقاليم.
    وعلي ذكر ردود الفعل علي هذه التطورات الماسوية في شمال السودان للاسف الشديد الناس ينطبق عليهم المثل الشعبي الشهير عن عبد المعين الذي ذهب له الناس يلتمسون عنده الاعانة ولكنهم وجدوه يحتاج الي العون.
    الوضع الراهن في الجنوب لن تفيد معه النوايا الطيبة والامنيات او ترديد الاغاني والاناشيد او عبارات الرثاء وقدرتنا الرسمية والشعبية في الشمال علي اغاثة الجنوب دون مستوي المطلوب بكثير كون شمال السودان الراهن هو الاخر معطوب ومغلول اليد ويعاني بدورة من اوضاع مشابهة وحروب وتردي في الاوضاع الانسانية في اقليم دارفور واجزاء واسعة من اقليم كردفان واذا حدث وتم تقديم العون الشمالي الرسمي او الشعبي الي جنوب السودان فهو لن يتجاوز في احسن الفروض الغوث الرمزي الذي لايسمن ولايغني من جوع.
    لذلك تبقي امكانية التحرك الشعبي والرسمي والاستعداد عمليا لفتح حدود البلاد دون قيد او شرط للمنظمات الدولية وتوفير ممرات وملاذات امنة لمواطني الاقليم الجنوبي السابق في الايام القادمة اذا ما استدعي الموقف لجوئهم الي الشمال باعداد ضخمة والتطورات الجارية هناك تستدعي اقصي درجات التحوط والاستعداد لمثل هذا السيناريو والتعامل مع الموقف والتطورات الجارية هناك بجدية في ظل الوضع المرشح للمزيد من الانفلات حيث تواجه وكالات الغوث وقوات الامن التابعة للمنظمة الدولية واقعا في غاية الخطورة والتعقيد ويفوق قدراتها وامكانياتها بكثير.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de