صحة الرئيس البشير اخطر ام صحة البروف عبدالا احمد عبدالله يستقيل من صبه بسبب ظروف صحية

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-10-2018, 05:27 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-07-2014, 10:31 AM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


صحة الرئيس البشير اخطر ام صحة البروف عبدالا احمد عبدالله يستقيل من صبه بسبب ظروف صحية

    .
    فى خبر لفت نظري على منتدى سونا حيث وافق الرئيس عمر البشير على طلب البروفيسور عبد الله أحمد عبد الله رئيس المفوضية القومية للانتخابات بالإعفاء من منصبه لأسباب صحية.
    وفى تصريحات للبروفيسور عبدالله احمد عبدالله انه راضي كل الرضي التمام عن اداء المفوضية القومية للانتخابات فى الفترة الماضية .
    والجدير بالذكر ان البروف عبدالله احمد عبدالله قد في تصريح له عقب قبول استقالته من منصبه رضاءه التام عن أداء المفوضية خلال الفترة الماضية ونفى بشدة أن تكون قد تعرضت لأي تدخلات أو أملاءات في عملها. وأشار الى أن المفوضية تمتعت بما كفله لها الدستور المؤقت وقانون الانتخابات واصفا الأداء بالشفافية والاستقلالية . سونا
    هذه التصريحات تقودنا لتلك التصريحات التى جاءت على لسان البروف غندور مساعد رئيس الجمهورية حيث عبر عن امله فى تعديل قانون الانتخابات و تعديل قانون الأحزاب السياسية فى السودان , هذه التصريحات تؤكد ان قانون الانتخابات فيه عيوب , لهذه العيوب يسعي البروف غندور لتعديل قانون الانتخابات ياتى اليوم البروف عبدالله احمد عبدالله بتصريحات أن المفوضية تمتعت بما كفله لها الدستور المؤقت وقانون الانتخابات واصفا الأداء بالشفافية والاستقلالية .
    هنا ازدواجية فى التصريحات و تناقضات حول الدستور و قانون الانتخابات فى السودان يمكن لنا ان نحلل هنا ان سبب استقالة البروف عبدالله احمد عبدالله هو اختلافه مع الحكومة فى التعديلات التى سوف تجرى على قانون الانتخابات و الدستور المؤقت , من المعروف ان حكومة البشير قابلة على انتخابات رئاسية فى القريب العاجل يبدوا ان هناك بعض القوانين التى سنت فى هذه المفوضية المشوه سوف تعارض سياسة الإسلاميين فى الحكم فى السودان ربما تكون التعديلات هذه هى السبب الرئيسي فى استقالة البروف عبدالله احمد عبدالله من منصبه .
    متحججا بظروف صحية نحن نعرف ان الخطاب التى اللقاه البروف بعيد موافقة الرئيس البشير على طلب الاستقالة ذكر فى ديباجة الخطاب اسم الرئيس البشير و نائبه بكرى حسن صالح نقف هنا عند هذا الخطاب الذي اللقاه البروف عبدالله احمد عبدالله . هذا النص حيث عبر عن امتنانه لكل من رئيس الجمهورية وللسيد النائب الاول لرئيس الجمهورية . للأول مرة فى تاريخ استقالة اى وزير او مدير عام يذكر فيه نائب رئيس الجمهورية هذا يعنى ان هناك انتقال سلطة من البشير لنائبه المشير بكرى حسن صالح نحن نساءل البروف عبدالله احمد عبدالله ليفسر لنا معنى هذا الامتنان أللرئيس و نائبه .
    منذ ان كان البروف عبدالله احمد عبدالله بحكومة الرئيس الأسبق جعفر نميرى لم يغلط مثل هذه الغلطة .
    تحدث البروف ايضا فى خطاب استقالته عن استقلالية المفوضية القومية للانتخابات نساءله بالله هل كل الانتخابات التى حدثت فى السودان هى نزيه , ما فعلته هذه المفوضية خلال ترأسه لها هو انتهاك لحقوق الإنسان فى السودان حيث ان تزوير الانتخابات كان تحت إشراف البروف عبداله احمد عبدالله .
    من المعروف ان كل اعضاء مجلس الشعب الان و السابق هم اتوا بالتزوير الواضح . نقول للبروف عبدالله احمد عبدالله انت من تقوم بالتزوير الانتخابات و تعلينها .
    يجب عليك ان تخرج للإعلام و تعترف بالحقيقة التى هى واضحة عن سبب استقالتك .
    من الملفت للنظر لخطاب رئيس المفوضية انه صرح ان سبب طلب استقالته هو بسبب اعتلال الصحة وتدهور المقدرة على الأداء الذي ارغب فيه وان اعبر عن الرضا لأداء المفوضية الذي اعتقد انه اتسم بالمهنية العالية والشفافية والاستقلالية التي كفلها لها الدستور المؤقت وقانون الانتخابات سونا

    تكلم البروف عن صحته و هى السبب الرئيسي فى الاستقالة , هنا اريد ان اقول للبروف عليك ان تبرز لنا التقارير الطبية التى تثبت هذا و التى أجبرتك لترك منصبك يبدوا ان البروف عبدالله متأثرا بنظام مايو حيث ان كل الإعفاءات التى كانت تطال وزراء الرئيس الاسبق جعفر نميرى هى الظروف الصحية .
    نقول لك ايها البروف اذا كانت هذه الاسباب التى تحدثت عنها صحيه نشكرك على وطنيتك , كما نرجوا من الرئيس السودانى عمر البشير ان يخرج لنا تقريا طبيا عن كامل صحته حتى نتاكد انه قادر على مزاولة مهامه الرئاسية , و حتى نقارنها بين نقارير البروف عبدالله احمد عبدالله الذى هو المقياس الصحي الذي يصل اليه المسئول السودانى بترك منصبة , ما اقصده بالمقارنة بين حالة الرئيس البشير و البروف عبدالله من التقارير الطبية حتى نعرف هل يحق للبشير ان يواصل فى رئاسة السودان ام لا .
    اذا كان البروف عبدالله احمد عبدالله كان اكثر وعيا فى اللقاء خطابه الاخير حول سبب استقالته لم يظهر عليه التعب كما ظهر على الرئيس عمر البشير عند لقائه بالرئيس المصرى المشير عبد الفتاح السيسي .
    و الجدير بالذكر ايضا من خلال خطاب البروف عبدالله ان قال انا اشهد وأُشهد الله على أن المفوضية القومية للانتخابات قد حظيت بالاستقلال التام ولم تتعرض لأى تدخل أو إملاء من أي جهة حكومية أو غيرها وأننا قد أسسنا بحمد الله مؤسسة انتخابية سودانية قادرة على إجراء الانتخابات في المستقبل . سونا
    نقول للبروف عبدالله احمد عبدالله عليك ان تشهد بشهادة اخرى امام الله و الوطن و الشعب السودانى هل صحتك هى احسن ام صحة الرئيس عمر البشير الان , دون تقارير طبية وشهادتك هذه هى التى سوف تضع النقاط على الحروف .
    محمد القاضي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de