منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 07-21-2017, 04:58 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

شواقير التصريحات! بقلم أنور شمبال

05-15-2017, 08:27 PM

أنور شمبال
<aأنور شمبال
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 75

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
شواقير التصريحات! بقلم أنور شمبال

    09:27 PM May, 15 2017

    سودانيز اون لاين
    أنور شمبال-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    أحداث ومؤشرات

    قلت في تحليل اقتصادي يوم إعلان حكومة الوفاق الوطني إن القطاع الاقتصادي هو وحده الذي شمله التغيير، ومثلت فيه أكثر من ستة أحزاب، وأن ذلك يضعهم أمام تحدي التنسيق ومحك الاختبار، لأن هناك سياسيين فطاحلة، واقتصاديين متمكنين، وآخرين مبتدئين، بالتالي قوة الأثر والتأثير من كل وزير تجعل معالجة الأمور تكون جزئية، خاصة أنه لا يوجد برنامج محدد معلن لهذه المجموعة، وكل ما يقال هو مخرجات الحوار الوطني، وهذا كلام عام لا ممسكات له لأهل الاقتصاد الذين يعتمدون على الأرقام ومقارناتها.
    وعلى رأي المثل الشعبي "الخريف اللين من شوقارو بيّن" والشوقارة لمن يعرف الثقافة الشعبية هو بداية الخريف، والمثل يعادله "الجواب يكفيك عنوانه" فقد بان خريف القطاع الاقتصادي من شواقير تصريحات الوزراء الجدد، التي تؤكد عدم وجود برنامج اقتصادي محكم مصمم لهذه المرحلة، بل هو ذات الالتزامات القديمة وإعادة تدوير الوعود القديمة.
    ففي أول تصريح لوزراء هذا القطاع قال حاتم السر وزير التجارة: سنعمل على ترجمة السياسة والأوراق الاقتصادية التي أجازها مؤتمر الحوار الوطني، وتبني سياسة اقتصادية جديدة تلبي طموح الشعب السوداني وتقلل نسب الفقر وإيجاد فرص عمل، وتجسير العلاقات مع دول الجوار، وإعادة الروابط مع المجتمع الدولي.
    وتعهد الدكتور عبد اللطيف عجيمي وزير الزراعة والغابات لدى تسلمه مهامه ببذل الجهود وتكثيف العمل للنهوض بالقطاع الزراعي وزيادة الإنتاج والإنتاجية، وعودة الزراعة إلى مجدها، مضيفاً أن محصول القمح يمثل الهم الأكبر له.
    وقال بشارة جمعة أرو وزير الثروة الحيوانية الجديد عقب تسلمه مهامه إن مهمته تطبيق مخرجات الحوار في وزارته لدعم الاقتصاد الوطني، مؤكداً اهتمامه بالعاملين على التعاون والتعاضد وتذليل كافة العقبات .
    ماذا فهمتم، وما هي مخرجات الحوار الوطني، وأين برامجها، ألم تكف هذه التصريحات عن معرفة بقية التفاصيل، ألم تسمعوا مثل هذه الوعود مراراً؟
    هيا معاً نجيب عن هذه الأسئلة كل حسب خبرته ومعلوماته المخزنة. ولكن أعتقد أن المهمة صعبة، وصعبة جداً عندما تحرق شماعة الحظر الاقتصادي التي كانت مثبتة بإحكام لتعلق عليها الأخطاء والفشل في أداء المؤسسات الاقتصادية.



    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 15 مايو 2017

    اخبار و بيانات

  • خلال مراسم التسليم والتسلم اليوم وزير المعادن الجديد: سنكمل ما بدأه الكاروري ولن نهدم ما بناه
  • المجموعة السودانية للديمقراطية أولآ برنامج مبادرة الشفافية فى السودان ســدي أعالي نهر عطبرة وستيت
  • اللقاء الجماهير لشعب النوبة اللاجئين مع حاكم الاقليم بالإنابة و الامين العام للحركة الشعبية بالأقلي


اراء و مقالات

  • النور محتبس وراء الماء بقلم عبد الله علي إبراهيم
  • عندما يكون الشعر والفن ضمير العالم بقلم بدرالدين حسن علي
  • مخططات مالك عقار اير وسياسة أنا ومن بعدي الطوفان!!.. بقلم عبدالغني بريش فيوف
  • عجبت لجرأتك على الله وحلم الله عليك بقلم عصام جزولي
  • في ذكرى النكبة الفلسطينييون إلى أين ؟؟؟ بقلم سميح خلف
  • وإنفض المولد بقلم د . الصادق محمد سلمان
  • إشكالية وزارتي التجارة والإستثمار في حكومة الوفاق بقلم مصعب المشرّف
  • الوزير الجديد سيؤدي القسم بعد ستة أشهر! بقلم أحمد الملك
  • واجبات الحكومة بقلم د. عارف الركابي
  • يوم في حياة كاتب بقلم إسحق فضل الله
  • أم الارهاب...!! بقلم توفيق الحاج
  • آفاق الاقتصاد العالمي: مخاطر الانزلاق وسياسات الانطلاق بقلم د. حيدر حسين آل طعمة
  • مثل ظباء المروج بقلم حسن العاصي كاتب وصحفي فلسطيني مقيم في الدانمرك
  • هيدوب .. ميلاد حياة ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • السّحْلبُ ليس بريئاً في (قهوة جيجي)..! بقلم عبد الله الشيخ
  • محاذير في قمة الرياض..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • يا (ويكا)!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • بين الشاب المرتد العاق وبني علمان !! بقلم الطيب مصطفى
  • من الذي يريد أن يشغلنا عن قضايانا ؟! بقلم حيدر أحمد خير الله
  • سفهاء يتبعون لتاجر الحمير محمد حميدتي يهاجمون قرية حجر الجواد بالقرب من الدلينج..
  • في ذمتك يا البشير، ده وزير تجيبو للعدل!؟ بقلم عثمان محمد حسن
  • الحركه الشعبيه ومآلات حق تقرير المصير ، (تكتيك)أم إستراتيجيه؟(٢)! بقلم علي النور داؤد
  • موقف عادل محمد عبد العاطي ادريس المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية ٢٠٢٠ من تكوين حكومة الوفاق الوطني
  • نزار غانم والوطنية السومانية ... ؟ !! - - بقلم هيثم الفضل
  • تآكل رؤوس الأموال بقلم د. أنور شمبال
  • مخططات خبيثة للطعن بالمرجعية الصالحة بقلم اسعد عبدالله عبدعلي.

    المنبر العام

  • عن السادة والاسياد كما يقولون !#
  • أخرتصريح للفريق والي الخرطوم العاصمة عن أزمة المواصلات !!؟#
  • الاستاذ حاتم السر سكينجو .. وزير التجارة .. احسنت الدخول ، فاحسن الخروج
  • الصادق المهدي يعود للخرطوم بعد فشل برنامج زيارته للقضارف
  • القطب الإتحادي عفيف اليد واللسان حاتم السر وزيرا
  • المُدَّعِي العام وخطوة عقلانية مقدَّرة في مأزق “البارون”!!
  • زين للاتصالات “تسمسر” في الاراضي والعقارات وترفع الأسعار
  • بنك الخرطوم يتورط فى كسب غير مشروع
  • الخارجية التركية : توضيح بخصوص تشكيل حكومة الوفاق في السودان
  • مافي حتي رسالة وآحدة !، إهداء لصديقي معاوية الزبير ...
  • انتو ود الميرغنى دا مرفوع منو اداء القسم
  • مترجم) جلسة استماع مجلس الشيوخ للمعونة العسكرية و الاقتصادية لمصر 25 إبريل 2017
  • هااااااام وعااااجل انتهاجا لمبداء المعاملة ب المثل(صــور)
  • **** ((عطبرة ما ياها)) ....... واقع التغيير في عطبرة ****
  • رئيس لجنة اسناد الحوار يشكك في نزاهة وزير المعادن السوداني الجديد
  • للعلم فقط يا جماعة: متى نال جمال الوالي درجة الدكتوراة و ماهي اطروحته؟
  • هههه مبالغة سيدي الوزير
  • **** دروس وعبر من محاكمة قاتل ماجدة في عطبرة .. هل يوجد أناس بهذا النقاء ****
  • ترحيب بعودة الباشمهندس حاتم إبراهيم .. شكراً باشمهندس بكري
  • "مريومة" المظلومة: "المخرجة" تحت سماء لوس انجلس
  • شكر وتقدير للباشمهندس بكري وللاستاذ حامد الصاوي
  • محبة الاستاذ الخَتِم للنبي(ص) مدهشة
  • سجم الحِلّة، إنتو بس شوفوا الصور وِاتمحنوا ...
  • هذا السوداني احتال على فايزة عمسيب بالقاهرة ويعلم انها مريضة
  • البشير يعين الفريق أول محمد الحسن عبدالله مديراً لمنظومة الصناعات الدفاعية
  • مؤتمر ترامب: مصر كل شيء لاسرائيل وسفت التراب، الديون ومغازلة دول الخليج..؟!
  •                    <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    · دخول · ابحث · ملفك ·

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook


    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia
    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de