شفرة دافنشى . أو ... ( عصر ) النهضه مره أخرى PART 2 ) ) الأبيض ... ياسر قطيه

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 04:56 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-05-2014, 03:18 PM

ياسر قطيه
<aياسر قطيه
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شفرة دافنشى . أو ... ( عصر ) النهضه مره أخرى PART 2 ) ) الأبيض ... ياسر قطيه

    .
    *فى العام 2003 م كتب الروائى الأمريكى الذائع الصيت ( دان براون ) رائعته الموسومه بالعنوان الذى نستعيره أعلاه .
    *حققت الروايه المذهله والتى وصفها النقاد بإلياذة العصر الحديث أرقاماً قياسيه فى التوزيع وصنفت على رأس قائمة الروايات الأكثر مبيعاً في قائمة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية وتٌرجمت الى حوالى 50 لغه حتى الأن
    *( شفرة دافنشى ) روايه تدور أحداثها في كل من فرنسا وبريطانيا و تبدأ بالتحديد من متحف اللوفر الشهير عندما يستدعي عالم أمريكي يدعى الدكتور روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد على أثر جريمة قتل في متحف اللوفر لأحد القيمين على المتحف وسط ظروف غامضة ذلك أثناء تواجده في باريس لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي . يكتشف لانغدون ألغاز تدل على وجود (منظمة سرية مقدسة) إمتد عمرها إلى مئات السنين وكان من أحد أعضائها البارزين العالم مكتشف الجاذبيه ( إسحق نيوتن ) و الرسام العالمى ( ليوناردو دا فينشي (راسم لوحة الموناليزا .
    وبمساعدة الفرنسيه الحسناء ( صوفى نوفو ) خبيرة فك الشفرات يكتشف ( لانغدون ) سلسله من الألغاز المثيرة والرموز التى تستدعى مراجعة التاريخ لفك طلاسمه وعبر تتبع سلسلة أرقام مكونه من عشره خانات تبدأ بمتتالية ( فيبوناتشى ) 1123581321 يتوصل لانغدون الى رقم حساب القتيل سونيير المودع فى فرع بنك زويورخ للإيداعات فى باريس .
    وبتفكيك طلاسم عبارات غامضه وُجدت مكتوبه بحبر لا يقرأ إلا بتسليط كشاف يعمل بالأشعه فوق البنفسجيه مدونه على الزجاج المحيط بلوحة الموناليزا فى المتحف يتم التوصل لحقائق صادمه للمعتقد الكنسى المسيحى إنبرى لها ( الفاتيكان ) بقوه مديناً محتواها الصادم لكونها تتناول علاقة السيد المسيح بمريم المجدليه على نحو منافى لما هو مذكور فى الكتب المقدسه .... الأن وبعد وصول العديد من مشروعات نفير نهضة ولاية شمال كردفان الى نسب مئويه جيده فى الإنجاز وذلك بحسب القيادى المجتمعى الخلوق والشاب ( سليمان الطاهر سليمان ) عبر محادثه هاتفيه جرت بيننا يوم أمس بعيد إجتماعه الطارئ برفقة حوالى ثلاثون شاباً من أبناء هذه الولايه البرره مع سعادة الأخ والى الولايه مولانا هارون وبحسب سليمان إلتئم شملهم فى جلسه عامره إستمعوا فيها لشرح مفصل فى نسب نمو مشروعات النهضه وخرجوا على أثر ذلك التنوير الشامل على أن يتم تخصيص لقاء هذا اليوم الثلاثاء الموافق 6/5/2014 م فى السابعه مساء لطرح الأسئله ونقل نبض الشارع وتساؤلات الرأي العام المُلحه المتمحوره حول نفير نهضة ولاية شمال كردفان .
    حسناً ... ليسأل أحدنا نفسه هذا السؤال ... لماذا فوج هؤلاء الشباب أنفسهم بعدما إلتقوا وإتفقوا وقلبوا وجوه الرأي لماذا قصد ركبهم المبارك هذا مقر مولانا هارون والى الولايه ؟ ما الهدف من تكوين هذا الوفد الشبابى المجتمعى الضخم وما القصد من ذهابهم لطرق أبواب الأخ والى الولايه ؟
    القصد وبإختصار مخل كان هو معرفة راس مشاريع النهضه من رجلينها ! فهؤلاء الشباب قد تشابه عليهم البقر وبعد مضى نصف عام بالتمام والكمال من بداية تدشين نفير النهضه ظلت الرؤيه بالنسبه لهم مغبشه وإختلطت فى أذهانهم أدبيات النفير وشعاراته وإمتزجت باللغط الدائر الأن وبتلك الضجه الهائله والجلبه العظيمه التى بات يصدرها المواطنون كل ذلك معجوناً ومغموساً فى دهن الشائعات التى بدأت تتناسل فى الشوارع والأزقة والبيوت فباتت معزوفة نفير النهضه مشروخه ومتنافرة الأداء ومتعددة الألحان وأضحى كل مواطن يغنى منفرداً على ليلاه وإختلط الحابل بالنابل فلم يعد المرء قادراً على تمييز معزوفة نفير النهضه من جاز الإشاعات .
    هؤلاء الشباب الثلاثون يمثلون شريحه من مجتمع يصل تعداده لحوالى ثلاثه مليون نسمه ( بالقديم ) الملايين الثلاثة هؤلاء هم جملة سكان الولايه الذين ظلوا يسمعون ( بالمعيدى ) سمع ولا يروه .
    30 مواطن نفر من أصل تلاته مليون أطرش فى الزفه .
    ولو سارت الأمور على هذه الشاكله وبمعدل 30 مواطن كل يوم يحجون الى مزار الشريف لكى يتثنى لهم معرفة راس مشاريع النهضه من رجلينها نحتاج يا طبيق الكارثه لحوالى 277سنه فاصل777777777777 شهر ولا حسابى ده غلط يا الونش ؟
    أليس من الأفضل ومن الأوفر كذلك أن يخرج علينا مولانا هارون بنفسه مره واحده فى الشهر ليجلس أمام كافة وسائل الإعلام المسخره له ويرسل عبرها رسائله المباشره لمواطنيه وشعبه فى داخل الولايه وخارجها ؟ كل الولاة السابقين وكل الجهات ذات الصله بالعمل العام والعمل التنفيذى درجت على على عقد مؤتمرات صحفيه بصوره شبه دوريه حرصاً على تمليك وسائل الإعلام الحقائق أولاً بغية نشرها وإذاعتها للأمه وهى الوسيله الوحيده المتاحه عبر كافة وسائطها لمخاطبة البشريه والمواطنين فلماذا يعمد مولانا هارون على تسفيه الإعلام وتجاوزه بشكل متواصل وسافر مغيباً دوره بالمره عن ساحة العمل العام منتقياً بعضه فى أحسن الأحوال ؟ لماذا ؟ هل وجود طاقم مرابط بإستمرار من أحد الأجهزه الرسميه المرئيه والمملوكه للدوله يفى بالغرض ويشبع نهم المواطنين لمعرفة أين هم من مشاريع نهضتهم المزمعة هذه ؟ مولانا يستعين بهذا الطاقم منذ فتره طويله مضافاً إليه طواقم مساعده أخرى من بعض القنوات الفضائيه وأطل سيادته عبر شاشة هذه القنوات مراراً وتكراراً فهل نجحت إطلالته تلك أو أجهزته التى إنتقاها بنفسه ووفق مزاجه هل نجحت فى إشفاء غليل الشعب والمواطنين وإشباع نهمهم فيما يدور ويجرى من خلف كواليس نفير النهضه ؟ إذا كان مولانا هارون يعتقد ذلك فهو مخطئ بدليل إنه وبعد مضى كل هذه المده الطويله وبعد كل هذا البريق وتلك الفلاشات والأضواء وجد نفر من شباب هذه الولايه المخلصين أنفسهم مجبرين ومحرجين بشده فى نفس الوقت على طرق أبواب السيد الوالى لمعرفة الحاصل شنو ؟ !
    الخطأ ليس فى وسائل الإعلام ، خطأ مولانا هارون يكمن فى إنتقاءها . والان وبعد مضى ستة أشهر ثبت بالدليل القاطع خطل هذا الإنتقاء وظهر ذلك القصور الضخم فى الإفهام والتنوير .
    النأي عن الصحافه وبهذه الطريقه التى لا نملك لها تفسيراً أفرز هذه الأزمه الكبيره الناشبه الأن . تغييب صحفيو الولايه تغييباً شاملاً وكاملاً ومقصوداً إرتد وبالاً على وشائج الثقه والحب والتقدير التى تربط ما بين راعى هذه الولايه وشعبها الذى كان مفتوناً به . تجاوز الصحافه فى هذه الولايه وغياب المؤتمرات الصحفيه المنتظمه هو الذى أدخل مواطنينا فى النفق المظلم ، نفق العتمه التى أدت لتناسل الأسئله والشكوك . وتلك النسب الجيده التى بلغتها مئوياً مشاريع نهضة الولايه والتى ( ريح ) بها مولانا الوفد الثلاثينى للأخر تشبه بالنسبه لبقيتنا من رُكاب هذه الولايه تلك الطلاسم والألغاز وتماثل عندنا متتالية ( فيبوناتشى ) التى وردت فى شفرة دافنشى أعلاه . شنو يعنى ( قطعنا شوط مقدر فى إكمال الشبكه الداخليه للمياه ؟ ) المواطن القابع فى حى بلفون لا يفهم ذلك . وسليمان الطاهر لن يمتطى صهوة أتوس مركبٌ عليها مكبر صوت ومن ثم يبدأ بالطواف على أحياء المدينه ليقول لهم قطعنا شوط مقدر فى إكمال الشبكه الداخليه للمياه . إن فعل ذلك فقد يمطره المواطنين الذين يعانون من عدم الإنسياب لشهرين وأكثر بوابل من الحجاره . سيُرجم سليمان الطاهر المسكين رجماً بالحجاره إذا حدثته نفسه بنقل هذا الخبر الذى نقله لشخصى الضعيف مزهواً فخوراً ... بودى تحذير الشاب سليمان الذى إعتبر هذا الكلام فتحاً من مغبة ترديد هذا النص المفخخ فى حى السلام أو أبوجا . حكاية شوطاً وقطعنا ومقدراً ده حنك ممكن يمشى مع الونش أما بقية ناس قريعتى راحت الباقين ديلك دايرين يشوفوا المويه دى شوف عين . و300 رساله فى بريدى الخاص منذ نشر المقال السابق وكلها تصب فى هذا المجال . كل رساله أو تعليق أوتعقيب وكل محادثه هاتفيه تلقيتها من الأصدقاء والأحبه القراء ومن أبناء وبنات قبيلتنا الضخمه فى الفيس بوك كلها جاءت قويه ولاذعه ومعبره تضاءل دونها مقالنا المتواضع ذاك وتوارى بخجل . هنا نبط الجماهير يا مولانا ، هذا الفضاء الإسفيرى السحيق يطير بنبأك الى مشارق الدنيا ومغاربها فى ظرف ثوان . الكلمة المكتوبه تبقى أبد الدهر وتحتل حيزاً فى هذا الفضاء الكونى الرهيب وفى البدء كانت الكلمه وأنتظرونا .
    أنتظرونا فما يزال ليل نفيرنا هذا طفلاً يحبو والله أكبر والمسيرة تستمر .
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de