شعب جبال النوبة !!! وتحديات خارطة الطريق بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين- لندن

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 02:14 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
31-07-2016, 08:10 PM

سليم عبد الرحمن دكين
<aسليم عبد الرحمن دكين
تاريخ التسجيل: 13-01-2014
مجموع المشاركات: 88

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شعب جبال النوبة !!! وتحديات خارطة الطريق بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين- لندن

    08:10 PM July, 31 2016

    سودانيز اون لاين
    سليم عبد الرحمن دكين-
    مكتبتى
    رابط مختصر


    لقد تسكعت وتماطلت المعارضة بشقيها العسكرى والسياسى طويلا فى قبول خارطة الطريق. المعارضة لم تأخذ رغبة ورادة شعوب مناطق الحرب المنادية بوقف الحرب مأخذ الجد. البيانات والوثائق التى اصدرتها المعارضة مجرد أكذوبة وألعوبة لاتثمن ولا تغنى انسان جبال النوبة ودارفور والنيل الازراق من جوع. شعارات تحرير السودان وبنائه التى رددتها المعارضة ولاتزال ترددها لم تجلب الطعام والدواء والماء والسلام والامن للمواطنين المكتوين بنيران الحرب العبثية. ولكن بالاحرى المعارضة بشقيها السياسي والعسكرى تركض وراء اطماعها وطموحاتها ومصالحها غير ابهة بما يعانية انسان مناطق الحرب من موت جوع وعوز ومرض وفقدانه كل مقومات الحياة و حتى الامل فى البقاء.الم ترى المعارضة ماذا فعلت شعارات تحرير السودان وبنائه بنجنوب السودان. لقد مزقت دولة الجنوب من اقصاها الى اقصاها ولا احد يدرى اذا ما بقى هناك بصيص امل على الافق. شعب جبال النوبة الذى عانا معاناة كبيرة من هذه الشعارات للاكثر من نصف قرن من الزمن لم تقدم له الا الموت والجوع والتشرد. لايمكنه اى شعب جبال النوبة ان يتصور اذا جرى له ما جرى فى اتفاقية نيفاشا عام 2005 التى جردته من حقوقه وانسانيته وبددت اعناق اجياله فى البرك والمستنقعات وسفوح الجبال سوف يكون ضرباً من ضروب الجنون. اتمنى ان يكون شعب جبال النوبة قد استوعب درس الامس حتى لا يتركوا قادة الخذلان والفساد ان يوقعوا اى اتفاقية بالانابة عنه. شعب جبال النوبة لم ينسلخ ولا ينفصل. لان شعب جبال النوبة شعب الارض الاصيل و الارض تعتبر رمز هويته الاصيلة. لذلك سيبقى شعب جبال النوبة ضمن اطار السودان الواحد وليس بقرير مصيره بتكوين دولته الخاصة. شعوب الارض الاصيلة لا تقيم دول داخل اراضى اجداده. لربما حكم ذاتى اقليمى ضمن اطار السودان الواحد لا مشكلة ولا غضاضة فى ذلك. لانه شرعى ومنطقى ومقبول. فلذا يجب على ابناء النوبة ان ياتوا برؤوية استراتيجية واضحة بعيدة عن الاطماع والطموحات الفردية. لان ألغاء وابعاد شعب النوبة سياسياً واجتماعياً عن المشاركة فى القرارا ت المصيرية داخل هياكل واجسام المعارضة سيعيد النوبة الى المربع الاول. شعب جبال النوبة له حقوق يريد استردادها ومظالم يريد رفعها عنه. فمن الذى سيرد تلك الحقوق ومن الذى سيرفع تلك المظالم منذ الحقبة الاستعمارية الى الان. شعب جبال النوبة موجود قادر عن الدفاع عن حقوقه و كيانه دون وصاية من احد. فلذا اناشد شعب جبال النوبة بان لايدع هذه الفرصة ان تفوته. لان الحروب ليست فى مصلحته يكفى ما عاناه شعب جبال النوبة من حروب تحت شعارات شيطانية ضالة مضللة لا خير فيها ولا بركة فلتذهب الى الجحيم غير مأسوف عليها.
    أذن استطلعوا معى قرائى الاعزاء بيان ياسر عرمان الذى يدعو فيه للمزيد من الموت والخراب والدمار للشعب جبال النوبة, برفضه وانتقاده الشديد والحاد للخارطة الطريق التى لا يرى املاً وخيراً فى ان تحقق له اطماعه وطموحاته واهدافه, فلذا لا يمانع ان يستمر شعب جبال النوبة فى الموت والدمار والخراب لحين ان تتحقق كل امنياته. ياسر عرمان وقناعته فى ان تستمر الحرب حتى ان تخرج الانتفاضة من رحمها( على قول المثل السودانى حلم الجعان عيش) فاذا كان ياسر عرمان يريد اندلع انتفاضة شعبية. فلماذا لم يحرض اهله الجعليين بالخروج الى الشوارع ويسقطوا له النظام وياتى هو رئيساً. لماذا يموت شعب جبال النوبة من اجل لاشى. أذن حياة شعب جبال النوبة مربوطة بأطماع وطموحات ومصالح ياسر عرمان. يا ترى هل يشاطره شعب جبال النوبة احلامه المريضة هذه. سنرى خلال الاشهر القادمة. الان الكرة فى ملعب شعب جبال النوبة وبالاخص منسوبى الحركة الشعبية القادة والجنود ان يبعدوا ياسر عرمان وعبد العزيز وكل الدوائر اللصيقة بهم من جبال النوبة الى الابد. صحيح لا احد يدرى كيف سيتعامل شعب جبال النوبة مع تداعيات وتحديات خارطة الطريق خلال الايام والاشهر القادمة. لانه اى شعب جبال النوبة يريد ان يقلب موازين القوة لصالحه من اجل ان ينبثق فجر جديد فى جبال النوبة. الاغلبية الصامتة من ابناء النوبة غير غافلة عن مقاصد يا سر عرمان فى اطالة امد الحرب فى جبال النوبة حتى لو قضت الحرب على شعب جبال النوبة بأكملة, ليس مهماً انما المهم ان يرى اطماعه وطموحاته تتجلى. فكان ما كان فليكن ما يكون. ولكننا نقول لياسر عرمان واعوانه والدوائر اللصيقة به هيهات وهيهات ان ارادة شعب جبال النوبة لا تهزم ولاتموت. لقد اصبح من الصعب المراوغة والمماطلة والهروب. لان الحوار الوطنى حقيقة لايمكن الفرار منه. العالم بأسره مع الحوار الوطنى وليس مع الحرب. فلكم ان تذكروا يا ابناء النوبة مؤامرات ومكايد ياسر عرمان ضد شعب جبال النوبة منذ الحرب الاولى فى عهد جون قرنق. لابد ان نأخذ كل ذلك فى الاعتبار, فها هو ياسر عرمان يريد ان يكرر التجربة نفسها برفضة للخارطة الطريق.أقعدوا له بالمرصاد حتى لا يلدغ شعب جبال النوبة لدغة نيفاشا. فاما ثامبو أمبيكى رئيس الالة الافريقية الرفعة مسؤول ملف الازمة السودانية. ليس هناك من شك من انه قد ضاق ذرعاً من المعارضة التى راوغت وتماطلت قبل قبولها خارطة الطريق والتوقيع عليها خلال الايام المقبلة فى اديس اباابا العاصمة الاثيوبية ذليلة تجر أذيلها بين ارجلها. مع ذلك ستبقى وتيرة الحراك السياسى تتصاعد ولا تنخفض بين الاطراف. لاندرى متى سيروق ويصفا العكر فى قاع الفنجان. سنرى جمعيا ماذا ستاتى به الايام والاشهر القادمة. بالاخص شعب جبال النوبة المعنى بالامر.
    حتى لقاء اخر
    اختصاصى فى حقوق الانسان والقانون الاوروبى
    30/07/2016




    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 31 يوليو 2016


    اخبار و بيانات

  • بيان صحفي مشترك من بعثة اليوناميد وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي وبعثة الاتحاد الاوربي في الخرطوم ح
  • وزير الدفاع يطالب باستحداث وسام الكرامة الأفريقى لتكريم من يدعم السودان
  • تغطية منبر طيبة برس الأحد/ السودان ومتغيرات المجتمع الدولي .. قراءة من موقع الحدث
  • كاركاتير اليوم الموافق 31 يوليو 2016 للفنان عمر دفع اللهعن تكريم عمر البشير
  • بيان صحفي يا حكومة البشير، متى أصبح السودانُ ولايةً أمريكية؟!
  • واشنطن تدعو لنشر قوات من (إيقاد) بجنوب السودان
  • كلمة الاستاذة سارة نقد الله الأمينة العامة لحزب الأمة القومي في المؤتمر العام السادس للحزب الشيوعي
  • الحزب الشيوعى السودانى يعقد مؤتمره اليوم بقاعة الصداقة
  • رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي: قضية السودان كلفت الآلية الأفريقية 35 مليون دولار
  • وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور: تكريم البشير قلادة وتاجٌ للشعب السوداني


اراء و مقالات

  • قراءة ثانية في حكم المحكمة الدستورية في دعوى الحزب الجمهوري بقلم نبيل أديب عبدالله
  • جريمة ضد الانسانية في الخرطوم عاصمة الدولة الرسالية بقلم محمد فضل علي .. كندا
  • أحزاب نداء السودان توقع خارطة الطريق خوفا من المحكمة الجنائية وليست لمواقف وطنية !
  • اشهر دون جوان سوداني!! بقلم فيصل الدابي/المحامي
  • سوريا تقدم فى الشمال وترقب بالجنوب بقلم فادى عيد
  • هذا الحزب بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • هل نفد صبر الرئيس..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • عن الحوار والتسوية (1) بقلم فيصل محمد صالح
  • دواعش الشيوعي!! بقلم عثمان ميرغني
  • الرحمة حلوة !!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • قبل دخول مستنقع الجنوب بقلم الطيب مصطفى
  • صراعات وقرارات وأمور متشابهات!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • لماذا يطالب شعب جبال النوبة بحق تقرير المصير ؟؟؟؟ بقلم محمود جودات
  • هل أعياهم النضال؟؟ أم فقدوا الامل والايمان بالقضية؟؟ بقلم عبد الغفار المهدى
  • طرائف و استغفالات السياسة السودانية بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • واذا اهل دارفور سئلوا باي ذنب قتلوا الحلقة (11) بقلم الاستاذ ابراهيم محمد اسحق – كاتب صحفي وباحث
  • عزيزى الإمام من حقنا أن نعرف ماهو ثمن مصالحتكم للنظام ؟ألم تجدوا العظة والعبرة فى مصالحة نميرى ؟
  • سرطان الغفلة والفراغ والإحباط بقلم نورالدين مدني

    المنبر العام

  • هل يمكن ان تنطلي مهزلة قميص ميسي على الرئيسين الارتري و التشادي مثلاً ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • عااااااااااااااااااااااااااااااااجل ماسورة البشير22 بوصة (صور)
  • ***** كراكتير عمر دفع الله جميل و مدلل ... *****
  • طرائف كرويه
  • الترابي في آخر حلقة : حزيناً، متشائما، مستسلماً و مخذولاً ‏
  • إلى "أمازون" درْ إلى اليمين إو إلى اليسار: لمن يهمه أمر "النشر"
  • الشيوعيون وفضيحة التنظيم الهلامي ...خطاب الشفييع يوضح
  • سد النهضة مرة اخرى....واخرى
  • بالمناسبة قصة مقنع الكاشفات
  • الدولار يتخطى الـ(16) جنيهاً سودانياً
  • لهيب الشوق و الدنيا ما دوامة هدية للجميل ومشتاقين KAPAR
  • عاينت ليك والشوف طشاش
  • قوات مشار تحاصر جوبا من كل الاتجاهات
  • هل بجنين فلقتي الفول السوداني مادة مسرطنة كما يقول الصحفي محمد محمد خير؟؟
  • مؤتمر الحزب الشيوعي : حشد وزخم وهيبة وجلال ( صور + فيديو )
  • النجيضة: حقيقة قميص ميسي الذي أُهدي للرئيس البشير!!
  • خبير سدود يًحذر من غرق مصر ومحو السودان
  • تكريم عمر البشير باثيوبيا هو عار في جبين الحكومة الاثيوبية لن يفلت من المحاسبة
  • قبـــح الله وجهك .دنيا وقبر .ياملعون.(صور)
  • كبشور😎😎
  • قالوا :شيوعيّون…قلتُ: أجلهم(على شرف السادس)
  • ارجو نشر هذا الفديو مع الشكر
  • السودانيون من حملة الجوازات الأجنبية يستحقون إقامات دائمة علي جوازات سفرهم الأجنبية بدلاً عن البطاقة
  • وجود عمر البشير علي باطل ( فديو
  • الوهابيــة السعوديــة وبلاد السودان..
  • نجم المنبر بلا منازع
  • شكرًا الشرطة والأمن الوطني
  • (بالصور ‏) حشود جماهيرية ضخمة تستقبل البشير بمطار الخرطوم
  • أنجم سوامق في سماء الشعر السوداني و لكننا لا نذكرهم إلا بعد رحيلهم:‏
  • فرعون وقلة عقله .. توارث الوهم
  • عاجل الشفاء للأستاذ الموسيقار عوض أ حمو د ي
  • .. بردعه .. ولاقت سيدها
  • بدلة رئيس الجمهورية المشير البشير
  • أحداث جنوب السودان تكشـف عن جنرال يمسك بجميع الخيوط
  • هل استخدام شعار السودان (صقر الجديان) حكر على القوات المسلحة والجهات الحكومية فقط؟
  • راشد عبد الخالق جراب الفول
  • صباح الفل والياسمين سعادة المشير عمر حسن احمد البشير
  • I strongly recommend this d.film : Sufi Soul
  • التصالح مع التاريخ
  • هل اصبح استثمار المغتربين في الاراضي "خسارة" ؟ ..سؤال للمهتمين ***
  • ............الطفل الابنوسي....الإهداء إلى روح الراحل د.جون قرنق ديمبيور
  • سجال ما بين ترامب ووالد جندي مسلم قتل في العراق ماذا قال المرشح الجمهوري عن زوجة خان؟
  • سقطت الحكومة البرلمان التونسي يسحب الثقة من الحكومة - لماذا ضغوط الاسلاميين الان
  • محكمة الاستئناف المصرية تُخفف سجن عمرو علي منسق حركة 6 أبريل إلى سنتين
  • المؤتمر السوداني: لم نحد عن طريق الإنتفاضة
  • يا للعار ترحيل اللاجئين الإرتيريين من الأراضي السودانية إلى جهنم أسياس
  • .... التكفير ....
  • يابريمة بخصوص مقال احمد دهب(كادر النظام السرى) عن نساء جـدة (صور)

    Latest News

  • Khartoum MPs Call for Issuance of ID for Refugees from South Sudan State
  • No radioactive substances at Merowe Dam: Sudan Justice Committee
  • Sudan Welcomes African Dignity Initiative
  • Sudanese Pound continues slide against US Dollar
  • Ghandour: Sudan is not Objected to Membership of South Sudan State in Arab League as Observer
  • US envoy for Sudan begins visit to Darfur
  • Sudan, ILO Discuss Number of Projects
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de