زيارة فاشلة للرئيس البشير لدولة قطر و تصريحات مؤسفة من وزير الخارجية المتطرف كرتى

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
سارة عبد الباقي الخضر ...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك ...دمك دين علينا
هزاع عز الدين جعفر....لك التحية و الانحناء فى الذكرى الخامسة لاستشهادك
د.صلاح مدثر السنهوري....فى الذكرى الخامسة لاستشهدك ارقد مرتاح...ولن نترك السفاح
علم الدين هارون عيسى عبد الرحمن....فى الذكرى الخامسة لاستشهادك تارك فى رقابنا
بابكر النور حمد...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....لن ننساك
وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقي...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....دمك لن يذهب هدراً
محمد آدم على ابراهيم...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....ودعطا لن نتركك ولو طال الزمن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 03:08 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-07-2014, 09:21 AM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


زيارة فاشلة للرئيس البشير لدولة قطر و تصريحات مؤسفة من وزير الخارجية المتطرف كرتى

    .
    قال وزير الخارجية علي كرتي إن الرئيس عمر البشير اطلع امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال المباحثات التي عقدت بالدوحة مساء اليوم على مجريات الحوار الوطني وغاياته، لافتا إلى أن عملية الحوار الوطني ستبدأ خلال اليومين القادمين. الدوحة 8-7- 2014(سونا)
    التصريحات التي أدلى بها الرئيس عمر البشير لسمو امير قطر و التى نقلها وزير الخارجية تؤكد ان دولة قطر هى تشارك فى استمرار الرئيس البشير على الحكم فى السودان .
    ان تصريحات الرئيس البشير حول بدية الحوار خلال اليومين القادمين هدا يعتبر استفزاز للشعب و استخفاف . بالحكومة القطرية , منذ ان اعتقل السيد الصادق المهدى وكانت بداية فشل الحوار الوطنى او ما يعرف بالحوار السياسي فى السودان و منذ العام الماضي يتحدث البشير عن بداية الحوار الوطنى لن نسي المؤتمر الذى عقده الرئيس السودانى عمر البشير واعلن فية بداية الحوار الوطنى بل اجتمع باكثر من ثمانين حزب بالسودان واعلن بداية الحوار الوطنى , ان تصريحات البشير لسمو امير قطر هو يوضح ان الحوار قد فشل ان تصريحات البشير عن بداية الحوار خلال اليومين هى فضيحة واضحة و قع فيها البشير و هذا ايضا تؤكد ان صحة البشير غير بالكامل اى انه بدأ فى اطلاق تصريحات غير معتدلة ,اذا تحدث البشير ان استمرار المفوضات حول الحوار الوطنى كان يمكن ان نقول ان الرئيس السودانى لم يكذب . ولكن عندما يتكلم البشير عن ان بداية الحوار لم يبدأ بهذ ه الطريقة انما هى عملية مخجلة له .
    يبدوا ان البشير بهذه التصريحات حاول الهروب من مناقشة الحوار الوطنى فى هذه الزيارة و هذا يدل على ان الرئيس السودانى ليست له النية فى ان يدخل فى حوار وطنى مع المعارضة السودانية وانه سوف يكتفي بضم الإسلاميين لحكومته .
    و هذا هو بداية فشل هذه الزيارة التى قام بها الرئيس البشير لدولة قطر الشقيقة رغم بان عنوان المقال على منتدى سونا كان على النحو التالى البشير يطلع أمير قطر على مجريات الحوار الوطني .
    اذا كان تصريحات البشير واضحة فى ان الحوار سوف يبدأ خلال اليومين القادمين و ياتى الخبر ان الرئيس عمر البشير اوضح مجريات الحوار الوطنى لحكومة دولة قطر هذا شي اخر .
    نطالب من سونا ان تفسر لنا ما معنى هذا العنوان الذحمله الخبر و ما هى مجريات الحوار الذى وضحها البشير لحكومة دولة فطر .
    وأبان أن العطية خلال الزيارة طرح العديد من المشروعات تم بحثها اليوم خلال مباحثات الرئيس البشير مع أمير قطر وتشمل مشاريع للسياحة والطاقة واللحوم.
    وقال كرتي إن مشروع سلام دارفور هو مشروع دعم قطري بحت ليس به شراكة اقتصادية وأن قطر لا تزال نشطة فيما يتعلق بالاتصال بالحركات التي لم توقع على سلام دارفور .سونا
    ان المشروعات التى اتت فى هذا الخبر نسمعها منذ امد طويل ان دولة قطر سوف تبدأ فى تنفيذ مشاريع بالسودان كل هذه التصريحات نحن اذا رجعنا اليها سوف نجدها ليست إلا أكذوبة يروج لها الإعلام السودانى . تحدث الخبر عن السياحة و الطاقة واللحوم , نتكلم عن السياحة فى الشرق الأوسط نجد ان مصر الشقيقة هى الرائدة فى مجال السياحة فى الشرق الأوسط من إمكانيات بشرية و عقيلة و خبرات اهم من تلك الاموال التى ينظر اليها النظام الحاكم فى السودان ان يتلقاها من دولة قطر , كل ما يفعله الرئيس البشير الان فى دولة قطر هو تسول , اذا كان البشير ينظر لدولة قطر بأنها هى من تحي له السياحة فى السودان , هذا يعتبر غباء من حكومة الرئيس البشير لان دولة قطر تعتبر من الدول التى تستورد عمالة و ليست لها اى خبرة فى السياحة , بل تعتبر دولة قطر من الدول الفقيرة فى السياحة , نقول للرئيس السودانى ان السودان ليست مؤهل فى مجال السياحة , بل السودان مصنف دولة إرهابية وراعية للإرهاب , لن اذهب بعيدا هناك الدبلوماسي الأمريكي الذى أقتيل بالسودان هرب المجرمين من السجن , و لم تتمكن حكومة البشير فى القبض عليهم حتى الان و هذا تهديد كبير للسياحة فى السودان . نقول للبشير لن تخدع دولة قطر بان تدخلهم فى مشاريع فاشلة و معروفة سلفا ان السياحة فى السودان , هى من الاستثمارات الفاشلة , ودولة قطر لن تجازف , بضياع أموالها فى مثل هذه المشاريع ولن تخرج عن النظام العالمى من اجل حكومتك .
    ان ما فعلته دولة قطر من خلال تلك الوديعة التى وضعتها فى بنك السودان المركزى كان فضيحة حيث ان الودية اعطية بالتقسيط لحكومة الرئيس عمر البشير و كانت هذه الوديعة , تقدر بمليار دولار وضعت بالتقسيط بمعنى النصف ثم النصف بعد عدد من السنيين . لا تعليق اكثر .
    اذا كان البشير يتجاهل المشاريع مع جمهورية مصر خاصة فى السياحة فهذا هو نوع من عدم وجود خبرات للمسئولين فى حكومة البشير عن رواد السياحة فى الوطن العربي , نقول لكم ان الأموال لا تحي السياحة لكن العقول هى من نشي هذه المشاريع .
    ايضا تحدث الخبر عن الطاقة واللحوم , هناك أشياء ان دولة قطر هى تعلم ان الطاقة فى السودان يحتاج لكثير من الدعم لكن حكومة البشير هى السبب فى تأخر توليد الطاقة في السودان بسبب الانتهاكات التي قامت بها حكومة الرئيس البشير ,
    ثم اتى بعدها الحظر الاقتصادي على السودان , ان أهم أسباب فشل توليد الطاقة فى السودان هو عدم وجود عقل مفكر فى داخل حكومة الرئيس البشير يخطط لعمل مشروع واحد و كبير لتوليد الطاقة فى السودان .
    كان على الرئيس البشير ان يعمل خزان مروى او خزان اخر كبير مثل سد النهضة الإثيوبي الذي يولد طاقة كبير يستفيد منها الشعب و الصناعة فى السودان و فى راى المتواضع ان اهم المخرجات لرفع الحظر عن السودان هو انشاء خزان او سد عالي جديد فى السودان لتصدير الطاقة لأوروبا واستياء و إفريقيا .
    بهذا المشروع سوف تاتى الدول الأوربية للدخول فى استثمارات فى السودان رغم هذا الحظر لكن هذه الحكومة المتطرفة لا تريد ان تقوم بمثل هذه المشاريع لان المعتقد الفكري لهم يحارب الغرب .
    يعتبر السودان من اكبر الدول التى إنتاجا للثروة الحيوانية فى العالم نتيجة سياسة الرئيس السودانى عمر البشير , وحبه للقتل اتى بالسودان لهذه الدرجة التى اوقعته فى هاوية الإرهاب .
    حمل هذا الخبر و يعتبر هذا الخبر من أهم الأخبار المؤسفة التي تأتى على منتدى سونا خاصة وان ما اعنيه هى تلك التصريحات التى صرح بها كرتي قائلا إن مشروع سلام دارفور هو مشروع دعم قطري بحت ليس به شراكة اقتصادية وأن قطر لا تزال نشطة فيما يتعلق بالاتصال بالحركات التي لم توقع على سلام دارفور .سونا
    لكل من يطلع على الخبر يصبه الذهول حيث ان هذا الخبر اخرج دولة قطر من قضية أعمار دارفور الذي تعهدت به دولة قطر تلك المؤتمرات التى عقدت باشان اعمار دارفور فى دولة قطر ليست هى اقتصادية . و من المسئول عن هذه الفضيحة التى صرح بها وزير الخارجية المتطرف على كرتى .
    بهذه التصريحات يستمر اهل دارفور فى التشرد و الضياع فى مخيمات اللاجئين , وان دولة قطر اذا لم تناقش اعمار دارفور فهذا كارثة إنسانية تلحق بالشعب فى دارفور . ظل الرئيس السودان يكذب على شعب دارفور و الشعب السودانى ان دولة قطر هى الراعية للاقتصاد وخاصة اعمار دارفور و ياتى اليوم وزير الخارجية على كرتى , ينفى مسئولية قطر اقتصاديا فى دارفور هى كارثة بكل ما تحمل من مصائب . اطالب الولايات المتحدة فورا بسحب ملف السلام فى دارفور من دولة قطر و تحويله لدولى اخرى .
    الجدير بالذكر هنا و من خلال هذا الخبر الذى أوضح فيه وزير الخارجية على كرتى بان هناك زيارة متوقعة للرئيس السودانى لجمهورية مصر العربية . هذه الزيارة هل سوف تكون فاشلة مثل زيارة الرئيس البشير لدولة قطر , و هل هذه الزيارة التى من المرتقب ان يقوم بها الرئيس لجمهورية مصر الشقيقة سوف تثار فيه و تناقش حلايب و شلاتين و عن كيفية انسحاب الجيش المصرى منها . ننتظر هذه الزيارة التى تلقى فيها الرئيس البشير , الدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة مصر الشقيقة .
    محمد القاضي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de