مهرجان سودانى بنيو جرسى
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 18-11-2017, 12:25 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

رساله أولى الى المارقين والخونه والساده اللصوص بقلم ياسر قطيه ..

14-01-2017, 04:06 AM

ياسر قطيه
<aياسر قطيه
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رساله أولى الى المارقين والخونه والساده اللصوص بقلم ياسر قطيه ..

    04:06 AM January, 14 2017

    سودانيز اون لاين
    ياسر قطيه-
    مكتبتى
    رابط مختصر


    .
    صوت الباطل وطبوله الجوفاء عادةً ما يُسمع بخفوت وخجل أساسه العار فى هذه الولايه ـ ولاية النفير والنهضه .
    ولأن النفير سنه أحياها مولانا هارون وجعلها نبراساً يهدى لطريق النهضه فصارت مثلاً يحتذى فى معظم ولايات البلاد فإننا نعنى ولاية شمال كردفان
    ومنذ تسميته والياً على الولايه الضيعه التى كانت مطموره تحت أكوام الفساد الشامل ومرتعاً للأرزقيه واللصوص توجس المرجفون والمرتشين وحارقى البخور الساده المنافقون خيفةً .
    لم يخب رجل الإنقاذ القوى ظنونهم المريعه السوداء وحقق لهم أسوأ توقعاتهم فدفن جشعهم وطمعهم وفسادهم النتن فى أعماق الرمال وأخرج الولايه المدفونه الى بر النجاة
    ولأن أصابعهم ومخالبهم الطويله القذره تجيد النبش والنخر فقد أدموها ليطلوا برؤوسهم المنكوشه من تحت الرمال
    خرجوا الى العلن فى أسمالهم القذره الباليه كالموتى يتخبطون ويهذأون ويترنحون فى الطرقات كالسكارى تسبقهم روائحهم المنتنه ويذكرون الناس بقمئ أفعالهم ومسلكهم المعوج وإنحرافاتهم التى صبغوا بها سمعة الولايه على مر الحقب والعصور .
    ساء الفسقة الفجرة أن تعود ولاية شمال كردفان لأصلها ولأهلها وكبر مقتاً عندهم أن وجدوا الصفوف قد تراصت والمسيرة قد إنتظمت والجحافل تترى منقاده من خلف قائد لواء التعمير والنفير والنهضه .
    وجدوا إن الولايه التى كانت مطيتهم يسرجون رجالها ويعتلون نساءها ويقتلون شيخوها وينحرون أطفالها ويوأدون بناتها قد لفظتهم الى الأبد وعلقتهم فى ساريات نفيرها يُشار إليهم كأسوأ نموذج يمكن أن يكون عليه بشر .
    ولأن الوضاعه هى صفاتهم والدناءه هى أخلاقهم والذيليه هى مسلكهم والإعوجاج هو سبيلهم وطريقهم فقد حاولوا الإلتفاف وحاموا حول الحمى يبتغون ثغرةً للنفاذ لولوج صفوف النفير المنتظمه ولكن هيهات
    وعى الشعب المعلم الدرس وهو يعرفهم أعداء وأوغاد ساموه حشف الكيل وصنوف العذاب لما لم يكن على سدة هذه الولايه رجالاً ـ لم يجدوا ثغره واحده يندسون من خلالها لتشتيت شمل النفير والنهضه فى أوساط الجماهير .
    حاولوا جل سعيهم الوصول لدائرة القائد الملهم والعقل الجمعى لهذه الأمه التى إنطلقت بشتى الوسائل والسبل التى كانت تأتى أكلها مع ضعاف النفوس والمنحرفين لكنها كانت مُحكمه ، هيهات أن يلجوا الدائره الضيقه مُحمكة السداد وهارون لا يقرب منه محتالاً ومنافقاً ومنحرفاً ولصاً وواشياً وكاذباً ولن تمتد كفه المتوضأه بالسلام على مومس عودتنا أن نراها مستلقيه ومنبطحه على الفتات الذى دلقت فيه شرفها المهدور والمستباح ... ولما اصابهم اليأس بعدما أُغلقت فى وجوههم الأبواب وسُدت المنافذ وحرس الشعب قائده وسهر على منشأت نفيره وبدأت مشروعاته العملاقه التى كانت حلماً تتحقق وتشمخ برؤوسها تحكى عن أصالة شعب وأمانة قائد بدأت فلولهم تتجمع وصفوفهم المعوجه تحاول أن تنتظم لتديرها عقول خربه ونفوس حاقده ودواخل سوداء وشخوص منحرفه تخطط لهم بئس الخطط لشن حرب يبتغون من وراءها الخراب والدمار وتشتيت جحافل الشعب الكرفانى الصامد النبيل فتكسرت هجماتهم الخجوله من أول لحظة صدام .
    الشعب ساهر ويغظ وعينيه مفتوحه على إتساعها وحوسه يقظه وفى تمام الجاهزيه يحرس منجزاته التى شيدها بدمه وعرقه ودموعه وبناها شامخه قطعاً من جلوده وهو يقتلع اللقمه من أفواه أطفاله الزغب الصغار ليبنى مجده ويعيد تشييد تاريخه المسطر بالدم فى ربوع شيكان المعركه والصمود ....
    إلتئم مره أخرى ومرات ومرات شمل الخونه اللصوص الخارجون من جوف الفساد وأوكار الرذيله وبيوت العهر التى شيدوها معجونه بدماء الشعب وعرق حرائره ودموع أطفاله وقرروا خوضها حرب شائعات .
    ولما كان القاصى والدانى يعرف فى قرارة نفسه وهؤلاء المنحرفون يعلمون ذلك علم اليقين إن قائد جحافل النفير والنهضه وجموع شعبنا القوى الأمين الملتف حول قائده كالبنيان المرصوص شامخاً كالجبال لا تهزه ريح ليس فيهم ما يعيب وما يُقال وتكسرت سهامهم الصدئه على صخرة الواقع الذى يحدث عن نفسه وإختبروا صلابة الشعب ومتانة الدرع الواقى المُشيد عبر الحقب والسنون بالفضيلة والشهامة والرجولة والأصالة ومكارم الأخلاق المشدوده الى الدين وحبل الله المتين وخيب الله مسعاهم بعد أن ملأوا الفضاء والأرض بالشائعات التى كانت مثار تهكم وسخرية الشعب الوفى وماتت فى وهدها حاولوا النيل من ماذا ؟؟؟؟
    حاول هؤلاء اللصوص الفجرة الفسقه النيل من مشروعات النفير والنهضه !!!
    بدأوا يبخسونا جهودنا ! بدأت شائعاتهم المسمومه تُروج فى فضاء الوطن الصغير وبدأت سهامهم الصدئه تنطلق ـ بدأوا لطم الخدود وشق الجيوب وعلت حناجرهم المشروخه التى أدمنت النفاق بالنواح متخذين من الإصلاح الإدارى فى منشأت الولايه المتضخمه والمحشوه حشواً بهم وبإذيالهم الذين تسيدوا سنام العمل العالم وأحتكروه لأنفسهم وبقوا على قمة هرمه بالإنبطاح والنفاق والإنحراف بدأت طبولهم الجوفاء هذه تدوى فى الفضاء متخذةً من إعادة هيكلة أهم قطاع إستراتيجى فى الدوله والولايه منصةً لإطلاق وابل شائعاتهم النتنه مدعين كذباً وبهتاناً وهم يذرفون دموع التماسيح إنهم إنما ينوحون ويتباكون على مصير العمال الغلابه الذين شتت شملهم مولانا هارون !! ـ أقاموا على على ذلك الإصلاح الهيكلى فى أمر المياه مأتماً وعويلا .
    لمن سيستجيب مولانا هارون ؟ لمن سينحاز ؟ هل يستجيب مولانا هارون لأصواتكم المشروخه وعويلكم الباطل أم سيلبى نداء شعب ظل بأكمله ومنذ أن خلق الله الأرض يصرخ ويهتف وهو يطالب بالمياه ؟
    الوالى يستجيب لصوت الأغلبيه ـ يلبى نداء الشعب الذى إكتوى بنيران المجامله والعاطفه التى إستغلها البعض وعاش عليها دهوراً بأكملها ينهش فى جسد الشعب الضامر الخالى من المياه .
    وبحسب مولانا هارون نفسه وفى إجتماع عاصف جرت وقائعه الإسبوع المنصرم وكنا شهوداً عليه إن هيئة توفير المياه بشكلها السابق قبل الحل قد إلتهمت ترليون جنيه سودانى ! ألف مليار جنيه سودانى بالقديم كانت تكفينا أن نشرب بيبسى عوضاً عن المياه المفقوده كما سيعلق لاحقاً سيدنا الأرعن على كِسره !! قالوا لى دقيق مافى قال أكلوا كِسره !! كِسره يا ................... نقط نقط ؟
    وأمام كل قيادات المياه بما فى ذلك السيد الوزير وزير المويه والمدراء والمدراء العامين لمياه المدن والريف قال مولانا هارون إن الهيئه بشكلها السابق وهذا هو الواقع فعلاً قد ظلت عاجزه طوال عقود عن توفير المياه للشعب ومرتبات العاملين ! وإن الهيئه وهذا أخطر مما قاله مولانا قد تصرفت بالبيع فى أصولها الضخمه من أليات ومواد وقطع أراضى مملوكه لها !! من سمح لها بذلك وهذه أصول مملوكه للشعب ؟ هذا الأمر الخطير يحتاج لبحث معمق وتفتيش شامل وسنعود إليه لاحقاً .
    وفى ذات الإجتماع قال مولانا هارون إن الهيئه بشكلها قبل الهيكله كانت تستنزف 90% من موارد الولايه !! الهيئه كانت تكلف شعبنا المستنفر للنهضه والتعمير مبلغ وقدره 35 مليار جنيه سودانى بنات حفره شهرياً !!
    وإن إعادة الهيكله قد كشفت إن هناك المئات من المهندسين الذين يستأثرون بمميزات المنصب من مسكن ومأكل ومشرب وسياره وحوافز طوال عقود ليسوا مهندسين !! هذا بخلاف التزوير فى الشهادات الدراسيه وشهادات الميلاد والتسنين .
    مع ذلك يقول مولانا هارون إن إعادة الهيكله ليست تشريد للعاملين إنما هى تصحيح أوضاع فى قطاع خدمى إستراتيجى ظل على الدوام مهدداً لأمن وإستقرار البلاد .
    وإن أى عامل أو موظف تم الإستغناء عن خدماته فى المياه سيتم إلحاقه فوراً بالجهه التى تناسب تأهيله العلمى وتخصصه الوظيفى ـ
    فى موظفين يا كتمت تم تعيينهم وهم لعيبة كوره ، ديل حتضمهم لهلال التبلدى على سبيل ولا كيف ؟ .... حكومة الولايه لم تقصر على الإطلاق فى حق العاملين فى الهيئه .
    ويكفى إنها قد سددت 9 مليار للضمان الإجتماعى تقاعست الهيئه والعاملين عن تسديدها طوال سنوات عملهم ... معاشك ماشى نفس راتبك الأساسى وعندك شيك نقدى بمرتب سته شهور ربطه فى خيط بالإضافه لصرف مستحقاتك فى الضمان الإجتماعى وفوق ذلك إعادة دمجك فى الوظيفه التى تناسب مؤهلك التعليمى وتخصصك الوظيفى ـ تانى داير شنو ؟ وبعد ده كلوا وبحسب مولانا هارون نفسه لا تحلل !! يعنى لا مساءله قانونيه لكل من هبر وخمش وأثرى وتكسب من وراء عمله فى مجال المياه ! وفى دى نحنا ما معاك يا مولانا ـ لا منجاة ولا مفر من المساءله القانونيه لأى زول خمش قروش ولا معدات مملوكه للشعب والدوله من الهيئه وخص بها نفسه .... أى حاجه ولا المال العام يا مولانا ـ ده مال شعب .
    وفى الوقت الذى يمضى فيه الإصلاح الإدارى فى هذه الولايه ويجرى على قدم وساق على الساده اللصوص والحبرتجيه أعداء النفير والنهضه وأعداء مولانا هارون أن يخرسوا
    ويتعين على عيال أم زغده هؤلاء التوقف عن بث الإشاعات التى لا طائل من وراءها والتى لا يلقى لها الشعب بالاً .
    وعليهم أن يضعوا هذا الكلام حلقه فى أذنيهم إن محاولة الإصطياد فى الماء العكر والمحاولات القذره المكشوفه التى تهدف لتأليب المركز ضد مولانا هارون تبقى هذه المحاولات المهينه موجهه بالأساس ضد جماهير شعبنا الباسل فى الولايه وضد نفيره ونهضته .
    نحن وجموع الشرفاء من شعبنا القوى الشجاع حراس وعين ساهره على منشأت نفيرنا التى دونها خرط القتاد .
    أى تشكيك أو كلام فارغ أو أى إستغلال لأى موقف تتخذه حكومة الولايه فى سبيل الإصلاح والتنميه سيجد من قِبلنا رداً حاسماً وقوياً ... ولما كانت فى العقيده العسكريه تكمن مهمة الجنود فى الميدان فى حماية قائدهم فنحن وجماهير شعبنا الأوفياء درع حامى لقائد جحافل النفير والنهضه مولانا هارون .
    أى محاوله للنيل من مولانا هارون بانى هذه النهضه وباعث هذا الحراك الهائل فى جسد الولايه الذى كان فى عهدكم الأغبر والأمر مسجياً على طاولة التشريح سيجد منا رداً ليس فى مخيلة بشر .
    بحول الله وقوته نحن نمضى للأمام ونشق طريقنا بقوه نحو القمه والرفاهيه لشعبنا ... المويه أمرها نجض طب دى خلوها وراكم ويوم الإتنين القادم الموافق 16/1/2017 م سيشرف هذه الولايه سعادة الأخ النائب الأول لرئيس الجمهوريه الفريق أول ركن بكرى حسن صالح وذلك لإفتتاح الطريق المسفلت بالكامل من بارا لجبرا ـ 110 كيلومتر زلط أملس تقدر تسافر أم درمان بعجله من الأبيض .
    نحن نرد على الطوابير المندسه بيان بالعمل .
    وطوابير النفر المضر فى المركز معروفه لدينا .
    ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجنبهم الصِدام معنا ـ لو قُدر لهذا الصِدام أن يحدث تا الله لنجعلكم تلطمون خدودكم وتشقون جيوبكم وتقولون يا ويلنا ويا هلاكنا ليتنا كنا تراباً ... هارون كوم ومنشأتنا التى شيدناها من حر مال فقرنا المدقع كوم تانى .
    وهارون باقى بحول الله وقوته ليتمم لنا ما بدأه ونحن معه يداً بيد نتطلع لأفاق ومشروعات جديده يستحقها هذا الشعب الصابر الصامد الوفى .
    وفى الوقت الذى نطلب فيه جماهير شعبنا تطهير صفوف نفيرنا المتراصه من الأذناب الدخلاء والعملاء الذين تدل سحناتهم ووضاعتهم عليهم وتجذب روائحهم النتنه التى تزكم الأنوف الأعين إليهم نناشد قيادات الحزب الحاكم فى الولايه حزب المؤتمر الوطنى وعلى سدته بالإنابه الأخ الأصيل بشير دفع الله خوجال بحسم تفلتات بعض المنتمين إليهم ولجم أفواههم النتنه التى تمشى بالفتنه بين الناس وحماية ظهر رئيسه مولانا هارون من سهام أولئك الحاقدون الذين يتميزون عيظاً لإرتماء مولانا هارون فى حضن أهله ومواطنوه وشعبه وخاب فألهم فى إحتواءه بين براثنهم .
    من النويدى الكاثوليكى فرع جنابو خوجال تنطلق السهام المسمومه ـ هارون ليس حصرياً على عضوية الحزب الحاكم ، إلتف من حوله الشعب بأكمله ولن يتم عزله عن قاعدته الشعبيه الهائله هذه مطلقاً .
    ومن ينتظر نتائج تأليب المركز على ولاية شمال كردفان سينتظر طويلاً وطويلاً جداً ـ من الأفضل للجميع ، المركز وشعب الولايه وأولئك الخونه المندسين الذين يدبجون البيانات الكاذبه القذره من الأفضل لهم أن يظل مولانا هارون هنا ـ حاكماً للشعب وبأمر الشعب وقائداً لإستكمال مشروعات النهضه ـ إن حدث غير ذلك فإن هؤلاء اللصوص الفاسقون والفاسقات سيواجهون ثلاثه مليون هارون ـ كل هارون منهم أخطر من التانى إذ إن هذا الشعب الوفى الخلاق مايزال وسيظل يهتف كلنا هارون .



    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 13 يناير 2017

    اخبار و بيانات

  • زيارة الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية إلى السودان تفضح دعاوى الاستقلال المزعوم!
  • حركة العدل والمساواة السودانية أمانة الشؤون السياسية بيان سياسي
  • كاركاتير اليوم الموافق 13 يناير 2017 للفنان ودابو عن الإنقاذ تعشم في مدخرات المغتربين
  • الولايات المتحدة تصدر قرارا اليوم لرفع بعض العقوبات عن السودان مع الابقاء على المتعلقة برعاية "لخرط
  • كرار التهامي : قيام لجنة الخدمات بحاضرة الدمام انموذج يجب ان يحتذى لبقية الجاليات بالمملكة


اراء و مقالات

  • حقوق الصحفيين : لائحة أجور الصحفيين - مقترح للحوار الموضوعى بقلم فيصل الباقر
  • اين نقابة المحامين وامين مكي مدني يتم اغتياله...؟؟ بقلم محمد الحسن محمد عثمان
  • ادارة اوباما التي كافئت المجرمين تعد من اسوأ الادارات الاميريكيه بقلم ايليا أرومي كوكو
  • التحرر عبر فعل الكتابة! بقلم د.آمل الكردفاني
  • الإعتماد على أرزقية الصحافة لن يعفي كاشا.؟! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • نظرة عجلى للوضع السوداني الراهن بقلم الفاضل عباس محمد علي
  • إعادة تشخيص أزمةالاحتقان المروري والحلول المطلوبة بقلم بروفيسور محمد الرشيد قريش
  • المرأة في السودان نالت حقوقها وتتقاسم الشقاء مع الرجل بقلم د.آمل الكردفاني
  • التحول بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • المسؤولون السودانيون وجرس الخطيئة الرنان بقلم البراق النذير الوراق
  • 32 عاما الكهرباء لم تقطع في المانيا ، عقبال عندنا بقلم كنان محمد الحسين
  • مراوغات معتمة , فى جسد الوطن المنهك؟ بقلم بدوى تاجو
  • لا ما ينفعش بقلم محمد ادم فاشر
  • كلمات بحق موسيقار السودان ناجي القدسي بقلم بدرالدين حسن علي

    المنبر العام

  • القاهرة - كمبالا - جوبا
  • دنيا بلا حب النبي ظلام ... مدحة الجمعة
  • لي في المسالمة غزال . سلامتك يا علي ابراهيم
  • الشاعر انيس شوشان (videos)
  • مابين رويال كير والمايقوما والبحث عن فتوي للقتل الرحيم
  • نظام الفاسدين والوزراء البكايين...ولا عزاء للشرفاء
  • عاااااااجل جديد دقرنجى امريكا الكوز(معروضات)
  • لي وين ماشي
  • خطاب من مكتب المدعي العام في نيويورك لرفع الحصانه عن الكوز المعفن
  • أمريكا تستعد لرفع بعض العقوبات عن السودان.
  • ما هذا الهبل ؟
  • عصمت وتغطية النار بالعويش ..
  • أمن النظام يمنع الاستاذ امين مكى مدنى من السفر الى القاهرة لتلقى العلاج !!!
  • رجاء قولوا الدبلوماسي الكوز - لا تقولوا الدبلوماسي السوداني
  • محمود محمد طه .. ما أعظم الأسماء.. قصيدة الشاعر أزهري محمد علي في التلفزيون
  • البشير يخضع لعملية قسطرة على حسب ما جاء فى وكالة أنباء السودان
  • كلنا الدكتور أمين مكي مدني …العلاج حق إنساني ..أطلقوا سراح أمين مكي الان ..الان !
  • غداً الجمعة 13 يناير : إعلان إدارة اوباما عن رفع جزئي عن العقوبات
  • الصينيين غنوا نحن جند الله ... الراجنها شنو ؟ ( فيديو )
  • حبوبة نور تاور (صور)
  • وفاة الفنانة المصرية كريمة مختار لها الرحمة
  • البرلمان يجيز قانون ضم قوات الدعم السريع للجيش -كارثة
  • زُهير وسُهير...
  • (لزوني) مقال لسهير عبد الرحيم منع من النشر
  • أمين حسن عمر يعتزل العمل السياسي
  • تسريب منشقين عن عبدالواحد محمد نور في الخرطوم
  • الحرية للدكتور حاتم علي .. جريمته الوحيدة كانت (حب الوطن) !!!!!؟؟؟؟
  • سواكن ما زالت تحلم بالكهرباء – طالع قصة هذه المدينة
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de