المحبوب عبد السلام يكتب عن الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-20-2017, 03:44 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

رسالة إلى الفريق أول بكرى حسن صالح رئيس مجلس الوزراء بقلم آدم جمال أحمد - سيدنى - أستراليا

04-15-2017, 09:34 PM

آدم جمال أحمد
<aآدم جمال أحمد
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 33

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رسالة إلى الفريق أول بكرى حسن صالح رئيس مجلس الوزراء بقلم آدم جمال أحمد - سيدنى - أستراليا

    09:34 PM April, 15 2017

    سودانيز اون لاين
    آدم جمال أحمد -سيدنى - استراليا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يا سعادة الفريق أول ركن بكرى حسن صالح - نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء .. هناك نقاط مهمة نود أن تقف عليها قبل الإعلان عن الحكومة الجديدة في السودان!
    بإعتبارها مسئولية أمام الله وأمام الشعب السودانى أفراداً وجماعات عن القيام بواجبهـم كل فيما تحت يدك.. إمتثالاً لقول الرسول (ص) فى الحديث الشريف: (كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته) .. لأن من واجبنا أن نقدم لك النصح .. ومن حقك علينا أن تسمعنا .. وخاصة بعد أن حاز إختيارك رئيساً لمجلس الوزراء رضا وقبول لدى قطاع واسع من الشعب السودانى والقوى السياسية المختلفة ، التى شاركت فى الحوار الوطنى ورحبوا بذلك ، لأنه إختيار صادف أهله فأنت رجل المرحلة المقبلة بلا منازع وخليفة المؤتمر الوطنى ، بوصفك الرجل المناسب وخير من يتولى هذا المنصب فى ظل الظروف السياسية الحالية الداخلية منها والخارجية ، لخبرتك الطويلة فى العمل التنفيذى ، بجانب قبولك لدى قطاع كبير من الشعب السودانى بشرائحه المختلفة ، فهل شمرت عن ساعد الجد وشحذت الهمم .. وهل فكرت أن تنظر إلى مراعاة التوافق السياسي عند تشكيل وإختيار شاغلى المناصب التنفيذية والتشريعية فى حكومة الوفاق الوطنى لضمان سلامة الإستقرار السياسى بالبلاد خلال المرحلة الإنتقالية ؟ إذا كنت قد فعلت ذلك أو لم تفعل ، فهل تعلم أن هناك الملايين من أهل السودان الحبيب فى الداخل والخارج فى أنتظارك حكومتك بمواصفات ومعايير تبنى على الكفاءة والنزاهة والإرادة والقدرة والخبرة أى حكومة ذات خبرة عملية وكفاءة عالية تنجز همومهم المعيشية ، وليست حكومة ترضيات أو مجاملات لحماية الوثيقة الوطنية والذود عن مخرجات الحوار الوطنى وتطبيقها عملياً ، وجعلها منهجاً للحياة السياسية السودانية فى المرحلة المقبلة ، وهكذا حكومة تنفيذية هذه المرة يترأسها رئيس وزراء تتم مساءلته أمام البرلمان ، ويتولى البرلمان أعمال الرقابة المسئولة عن أداء الحكومة التنفيذية برئاسة الفريق أول بكرى حسن صالح ، أى مجمل القول إن السودان وضع بذلك إستراتيجية لكيفية بناء الدولة السودانية الحديثة.
    ونحن نعلم ونشهد بأنك رجل صادق ومشبع بالروح الوطنية ومشهود لك بذلك ، فلا يهدأ لك بال ولا ينام لك جفن وتساهر من أجل هذا الوطن ، ومشهود لك بالحزم فى كل الأمور والقضايا التى تهم السودان والمواطن السودانى ، ومشهود لك بعدم المجاملة ومحاسبة المقصرين فى واجبهم ، لذلك أصبح أمل وطموحات الكثير من قطاعات الشعب السودانى وصناع الحوار الوطنى بانك سوف تعمل على حسم الكثير من الملفات الشائكة ، بإعتبارك رجل ملم بكل الملفات التى تخص الدولة السودانية الداخلية منها والخارجية ، لقربك من الرئاسة وتم توكيل عدد من الملفات لك ونجحت فيها ، بالإضافة الى خلفيتك الأمنية والإستخبارتية ، لأن كل العالم الآن يقودونه رجال المخابرات سواء كان بالظاهر أو الباطن ، فالعالم الآن أصبح به صراع وتحالفات تريد رجل ذو خلفية أمنية ووطنية وعقليتة مخابراتية ، وخاصة أن السودان مهدد فى أمنه الداخلى والخارجى إقليمياً ودوليأ ، وما تشهده بعض الدول التى من حوله فى عدم إستقرار ، فنسأل الله العلى القدير أن يوفقك يا سعادة رئيس مجلس الوزراء فى التكليف لخدمة السودان وشعبه فهو ليس تشريف ، ونحن نسرد هذا النصحائح .. وذلك لعدة أسباب هى:
    أولاً: لأنك توليت مناصب لعدد من الوزارات السيادية مثل الدفاع والداخلية ورئاسة الجمهورية ورئاسة جهاز الأمن فى الفترة الأولى للإنقاذ ومستشار لرئيس الجمهورية للشؤون الأمنية ونائباً أول لرئيس الجمهورية ونائباً لرئيس الوزراء ورئيس قطاع الحكم والإدارة فى مجلس الوزراء ، فكل هذا المناصب أكسبتك خبرة وتجربة ، يمكن أن تجعلك بأن تكون رئيس وزراء ناجح جداً إذا عملت بهذه النصائح التى نقدمها لك ، وخاصة أنك أول من قمت بتقديم ملف الإصلاح فى الدولة ومحاربة كل الظواهر الفاسدة والسالبة فى الحكم من خلال متابعتك الدقيقة لمجريات برنامج إصلاح الدولة ، والتى تحتاج منك بذل المزيد لبتره وإقتلاعه.
    ثانياً: أنك تمثل مسيرة الإصلاح والتنمية التى حدثت خلال مسيرة الإنقاذ الوطنى فى ثورة التعليم العالى والحكم الإتحادى ، والذى أصبح راسخاً من خلال التجربة والواقع.
    فلذلك نقول لك يا سعادة الفريق أول بكرى حسن صالح .. إمتداداً لهذه النجاحات ، نعتقد بأنك الأقدر على متابعة مسيرة النهضة والتنمية ، والتى تحتاج منك أن تقف على كل صغيرة وكبيرة من خلال موقعك كرئيس لمجلس الوزراء ، خاصة مع كل الترقب والتشوق والإنتظار الطويل لملامح أول حكومة وفاقية فى السودان ، جاءت كخلاصة لمشروع الحوار الوطنى ، الذى لم يعرف السودان له مثيلاً فى تاريخه وضع نقاط إستراتيجية هامة على حروف المرحلة المقبلة ، وبوصفك هادى هذه السفينة المطلوب منك وضع هذه النقاط الهادية لحكومة الوفاق الوطنى المرتقبة ومن الضرورى الإلتزام بها من قبل الجميع.
    فلذلك يا سعادة الفريق بكرى حسن صالح .. لا أحد يجادل فى حق كل قوى سياسية شاركت فى مشروع الحوار الوطنى فى أن تنال حظها من كيكة السلطة فى كافة مستوياتها المعروفة ، ولكن الحكمة السياسية المتفق عليها تأسيساً على ما جرى العمل عليه فى الإتفاقات السياسية فى التاريخ السياسى السودانى الحديث ، أن تتضافر جهود المشاركين فى الإتفاق فى تنفيذ ما تم الإتفاق عليه من جهة ، وأن تتيح المشاركة نفسها فرص تعزيز الثقة بين الأطراف من جهة أخرى ، ولكن لا بد من أن نعطى الأطرف المشاركة صورة واقعية عن حقائق الواقع تجعلهم متحلين بقدر من الموضوعية والواقعية التى كان يفتقدها كل من يعارض وينتقد و يهاجم الأداء ، فالتجربة تصقل وتعلم وتعطى خبرة ودراية جيدة للمعارضة الموضوعية ، وخاصة مع إحتدام الجدل هذه الآيام بشأن كيفية تشكيل حكومة الوفاق الوطنى المرتقبة سواء لضخامة عدد القوى السياسية وإستحالة إستيعابهم -بالكامل- فى الماعون الحكومى بمستوياته المختلفة أو لتطلعات المواطنين لحكومة ذات خبرة عملية وكفاءة عالية تنجز همومهم المعيشية ، فإن هذا الجدل والترقب المطلوب ينبغى أن تسبقه حقائق موضوعية لا بد من وضعها فى الإعتبار:
    أولاً: جوهر مشروع الحوار الوطنى .. الحكمة الأساسية منه هو تدشين مشروع وطنى متكامل متراضى عليه ، إن لم يكن من الجميع بلا إستثناء ، فعلى الأقل من الأغلبية ، يهدف التأسيس لدولة سودانية حديثة محسومة الهوية والنظام السياسى والبرنامج الاقتصادى ، ، ولا يهم بعد ذلك من يحكم ، لأن المخرجات المتوافق عليها هى عماد الدولة وأصبحت وثيقة وطنية موحدة لرؤى الجميع بما تنتفى معه الحاجة ، وليس إشراك الجميع فى الجهاز الحكومى ، لأن إنجاز المخرجات وتحويلها لوثيقة دائمة يفوق فى قيمته ومضمونه المشاركة فى الجهاز الحكومى ، الأمر الذى ينبغى أن نراعى معه أن القضية لا تتعلق فقط بقسمة سلطة ، بقدر ما هى إدارة لوثيقة وطنية أساسية.
    ثانياً: الأوزان الجماهيرية للقوى المشاركة ليست معروفة على وجه اليقين ولهذا فإن ما تحصل عليه أى قوة سياسية من منصب أو مسئولية على أى مستوى حكم كان فى هذه المرحلة ينبغى أن يكون مقبولاً لها ، لأنه وببساطة شديدة ليست القضية قضية (مسابقة) للحصول على قطعة من كيكة السلطة ، وفق درجات أحرزها المتسابق ، ولكن كل ما في الأمر أن هناك مخرجات يراد ترجمتها على أرض الواقع بمعيار الكفاءة والإرادة والقدرة ، لأنه سيكون أمراً معيباً ومخالفاً لروح الحوار الوطنى أن تغضب أى قوى سياسية أو حركة مسلحة جراء ضآلة ما حصلت عليه أو إذا لم تحصل ، لأن كيكة السلطة صغيرة ولن تستوعب الكل ، لأن الحوار الوطنى نفسه مشروع توافقى قائم على التوافق والتراضى ، والأهم من كل ذلك فهو ليس مشروع إتفاق سياسى بين فرقاء مختلفين ، بقدر ما هو مشروع تأسيس شركة مساهمة وطنية لصالح بناء الدولة ، فمن منح فرصة المشاركة منح تكليفاً للقيام بواجب وطنى وعليه تحمل المسئولية ، ومن لم يمنح فقد تم تكليفه بمتابعة ومراقبة مسار التنفيذ.
    يا سعادة الفريق أول بكرى حسن صالح .. نحن نؤمن بالحل السلمى والحوار الوطنى وبناء السودان القومى ذات التنوع والتعدد السياسى ، ولرسم خارطة طريق للتعاطى مع قضايا الوطن ، وإيجاد الحل فى الدولة من خلال التوافق الذى يؤسس لطرح حكومة وفاق وطنى تعبر عن مطالب كل قطاعات الشعب السودانى التى غاب منها السياسى الممنهج والاجتماعى الضاغط ، مع وجود وعياً مشتركاً تكوّن لدى العديد من القوى السياسية الوطنية ، وأطياف عديدة تمثل مكونات المجتمع السودانى بضرورة التغيير باتجاه نظام يتيح للجميع المشاركة فى الحياة السياسية ، وتحمل مسؤولية الحكم ، فلذلك مطلوب منك التالى:
    أولاً: أى وزير طرح إسمه أو قدم من قبل حزبه لا يعلن إسمه إلا بعد أن يقدم تصور مكتوب لوزارته فى شكل برنامج تفصيلى وطنى واضح .. ماذا يريد أن يقدم أو يقوم به خلال فترة الثلاثة سنوات ، حتى يتم محاسبته عليه ، ويعرض للجنة إستشارية متخصصة يشكلها رئيس مجلس الوزراء وتكون برئاسته ، إذا تم إجازته يتم تعينه فى الوارة المعنية وإذا لم يتم إجازته يطلب من الحزب تقديم شخص آخر بديلاً ، وهذا يجب أن يسرى ويطبق مع أى حزب سياسى أو حركة حتى نضمن سلامة الوزارة وتطورها ومحاسبتها.
    ثانياً: حكومة وفاق تجعل همها الإهتمام بمعاش الناس ورفع المعاناة عنهم بإعتبار إن هذه واحدة من أهم أبرز مخرجات الحوار الوطنى ، لأن حكومة الوفاق الوطنى هى حكومة (إقتصادية) فى المقام الأول همها الأساسى الغوص فى عمق قضايا المعاش اليومية ، ووضع الحلول الإستراتيجية لها.
    ثالثاً: العمل على إيقاف الحرب وإنهاء النزاعات المسلحة وتحقيق السلام من خلال التفاوض والحوار والجلوس مع الأطراف الحاملة للسلاح والمقاتلين فى الميدان من أبناء النوبا بالحركة الشعبية وحركات درافور ، وليس ساكنى الفنادق أو من لا يملكون أى قوات ، لإعطاء فرصة لبناء الدولة السودانية وفق الأسس التى توصل إليها مشروع الحوار الوطنى ، للمحافظة على ما تبقى من الوطن وإذابة كل الفوارق الطبقية والإجتماعية .. لرفاهية الشعب السودانى.
    رابعاً: نأمل أن يترك الباب مفتوحاً لكل من يرغب فى التوافق الوطنى ، وأن يكون الحوار مستمرأ يخاطب كافة القوى السياسية والشعب ، بإعتبار أن البعض لم يشارك فيه لا يمنع من أن يلحق ويلتحق به.
    خامساً: حكومة الوفاق الوطنى المرتقبة أمامها خطط تنموية ومشروعات بنية تحتية فى شتى المجالات الخدمية من صحة وتعليم وغيرها ، وهذه من النقاط التى ينبغى أن يتحلى فيها المشاركون بروح الفريق وروح بناء الدولة السودانية المجردة التى تتسع الجميع ، وأن يكون أى إنجاز يتم إنجازه بإسم الشعب السودانى ولصالح دولة السودان ، وليس لصالح أى حزب أو جهة.
    وختاماً يا سعادة يا الفريق أول بكرى حسن صالح فى رسالتى هذه إن بلادنا تزخر بموارد كثيرة ، يمكن أن نبعث نهضة فى مجالات الزراعة والرعى والصناعة وإستخدام البترول كمحفز ، وبناء الريف السودانى وتوجيه الموارد للإنتاج والخدمات فى الصحة والتعليم والمياه ، وبناء بلد يحمل آمال جديدة للشعب السودانى ، حيث تتحول الدولة من الجباية إلى الرعاية ومن الإحتراب الى السلم ومن الكراهية الى الحب ومن الجفوة الى الأخاء ، وكذلك أؤمن أيضا أن الساكت على الحق شيطان أخرس ، وأن الله سيحاسبنى لو لم أقدم لك هذه النصائح وأنا مجرد مواطن سودانى أخشى عقاب الله من أى كلمة أقولها أو أكتبها لأنها مسئولية ، فكيف سيكون الحال مع سعادتك وأنت المسؤول أمام الله عن كل ما يجرى فى السودان فور إعلانك لحكومتك المرتقبة ؟ .. لا أدرى كيف تكون معايير إختيار طاقم حكومتك وموقفك من كل ما يحدث منهم ؟ فأنت يمكن أن تحاجج أمام الله بأن تلك لم تكن مسؤوليتك إذا لم تكن على قمة الهرم -رئيساً لمجلس الوزراء- لكنك لن تستطيع أن تفعل ذلك !!.. فأنت مسؤول عن كل مظلمة تحدث منهم فى السودان سواء كنت تعلم بها أو قصرت فى العلم بها .. أنصحك مخلصاً والله حسبى وحسبك بألا تثق فى التقارير التى تصلك دون أن تتبين منها ، أو من الأجهزة التى ورثتها ولا بعض القيادات التى حولت معظم المؤسسات الى ولاء حزبى تحمى مصالحهم بدلاً عن مصلحة الشعب السودانى والإنحياز الى جانبه ، فقد رأيت ماذا فعلت بعض القيادات بحزب المؤتمر الوطنى بالسودان وإلى أين أوصلوه ، أسمع من مواطنيك حكاياتهم مباشرة ، إستقبلهم فى مكتبك ودعهم يحدثوك عما شاهدوه وعاشوه ، لا تجعل بينك وبينهم وسطاء فهم لن يكونوا وسطاء بينك وبين الله يوم الحساب ، يشهد الله أننى لا أريد من كلامى هذا بطولة فقد ولى زمن البطولات الفردية وأصبحنا نعيش فى عصر بطولة الشعوب ، كل ما أتمناه لك أن تدخل التاريخ حتى لو بتصحيح جزء يسير من أخطاء حزبك وبطانة السوء التى تحوم من حولك كالخاتم حول الأصبع بوصفك نائباً للرئيس ورئيساً لمجلس الوزراء والقائد العسكرى الذى يقوم بتغيير الوضع الراهن ، وتشكيل حكومة وفاق وطنية قومية بمواصفات ومعايير ، يشهد لهم بالكفاءة والنزاهة والإرادة والقدرة والخبرة ، تنجز همومهم المعيشية ، وتحقق السلام حرصاً منك على كرامة السودانيين والحفاظ على ما تبقى من أرض السودان من التمزق والفتات ولصيانة حقوقهم وحماية حرياتهم ، وإذا لم تكن مهتماً بكتب التاريخ التى لن تنسى أبداً كل ما يحدث بخيره وشره ، فإهتم يا سعادة الفريق أول بكرى حسن صالح .. بكتابك الذى يسجل حسناتك وسيئاتك قبل أن تقرأه أمام الله يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا أصحاب بطانة .. إلا من أتى الله بقلب سليم وأياديه غير ملطخة أو ملوثة بالمحسوبية والفساد ودماء الأبرياء.
    ألا هل بلغت ... اللهم فاشهد ....
    آدم جمال أحمد - سيدنى – استراليا - الموافق 15 أبريل 2017 م






    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 15 ابريل 2017

    اخبار و بيانات

  • والي ولاية شمال كردفان : انفجار بمخزن الذخيره بالأبيض تسبب في خسائر محدودة
  • محمد حمدان (حميدتي: التمرد تلاشى ونمضي نحو التنمية
  • سفير السودان بكينيا : العلاقات السودانية الكينية متجذرة وأزلية
  • الحكومة السودانية: المندوب المصري بمجلس الأمن أثار موضوعات قديمة
  • انفجار في مخزن للذخيرة في مقر قوات جهاز الأمن الوطني بالأبيض
  • إبراهيم الأمين: السودان يمر بمرحلة معقدة
  • أكد أنها تعمل في التنمية مع القتال حميدتي: الدعم السريع ستستوعب قوات من شمال وشرق السودان
  • باحث: السودان مهبط التوراة وليس مصر
  • مبارك الفاضل يشيد بتعامل القبيلة مع الحادث شورى "الحوازمة" يطالب بمحاكمة مرتكبي مجزرة الحجيرات
  • مؤتمر جامع للإدارة الأهلية بشمال دارفور
  • اجتماع مفصلي للاتحادي الأصل بشأن المشاركة في الحكومة
  • صحيفة جنوب أفريقية: تحسن كبير للأوضاع في دارفور
  • إصابة مواطن برصاص القوات المصرية في حلايب
  • زيادة المساحة المزروعة بمشروع الجزيرة إلى (500) ألف فدان
  • القنوات المصرية الرسمية تنقل صلاة الجمعة من حلايب سفير السودان بالقاهرة: انفجار بعض المسكوت عنه ورا
  • اللواء عزت كوكو نائب رئيس هيئة الأركان للادارة محاولات الاعداء لتقسيم الشعبية ونشر الاكاذيب لن تنج


اراء و مقالات

  • علي الحاج تلميذ نجيب بمدرسة الترابي للنفاق و حب المال بقلم جبريل حسن احمد
  • هل هم شهداء حقا ؟!! بقلم حسين بشير هرون آدم
  • أزمة الدولة ومستقبل النظام الإقليمي في الشرق الأوسط بقلم الإمام الصادق المهدي
  • الـدعم المـباشر ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • بكري حسن صالح هو الرئيس القادم يا أمين حسن عمر بقلم جمال السراج
  • حديث الحب: علاقات جامعية مريبة بقلم اسعد عبدالله عبدعلي
  • لاعزاء لساخر...!! بقلم توفيق الحاج
  • رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الكرام (1) بقلم د. عارف الركابي
  • ابتسامة ساحِرة وساخِرة! بقلم عبد الله الشيخ
  • بت الشيخ..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • ونضحك !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • عبدالقادر محمد عبدالقادر العالم الذي فقدناه بقلم الطيب مصطفى
  • أم الفضائح... وَيْلي عَليكَ وَوَيلي منكَ يا عُمَرُ! بقلم فتحي الضَّو
  • هل ينجح الرياضيون حيث فشل الساسة؟! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • هل هم أغبياء حقاً أم يدّعون الغباء فينا؟!! بقلم Hessian Bashir
  • من أجل وطن بلا قبلية - 3 بقلم الطيب محمد جاده
  • ولما العجل يا تابو مبيكي...النوبة لم يفرقوا بعد من مؤتمرهم العام! بقلم الصادق جادالله كوكو
  • مالك عقار وعرمان والتحايل على قرارات مجلس التحرير.. بقلم عبدالغني بريش فيوف
  • الكلام بقى في النقعة ما دار وما يدور في أزهان من حدثتهم أنفسهم عن الحركة الشعبية أبكر آدم إسماعيل ن
  • العلاقات السودانية المصرية وتقلباتها المتكررة:ألم يأنِ للسودان أن يقول لمصر:لقد بلغَ السيلُ الزُبىَ
  • احياء الحميمية لتعزيز الشراكة الاسرية بقلم نورالدين مدني

    المنبر العام

  • أكثر شيئ مستغرب حديث "الشعبي" عن "الحريات"
  • ما بين وحم الوطنية الكاذب باسترداد حلايب وإنفجارات الأبيض
  • مقال فتحي الضو أم الفضائح... وَيْلي عَليكَ وَوَيلي منكَ يا عُمَرُ! اضاءة للعاملين ما شايفين
  • الأرقُ مصبُّ الرّمادِ
  • لجنة برلمانية إلى حلايب تتقصى انتهاك جرافات مصرية مياه السودان الإقليمية قبالة حلايب
  • القرابِينُ
  • يا أبوسن لمنى في الكوتش ده (فديو)
  • من الذي ظن أن هذه الصورة في شارع الجمهورية في الخرطوم؟؟
  • السودان، مصر أو تركيا... الأخوان المسلمين هم الأخوان المسلمين.
  • إطلاق سراح مغتصب
  • كفلنت اول كفيل سودانى بعد الخلجنة بق بق (صــور)
  • الباحث عباس أحمد الحاج:باحث مثير للانتباه :معلومات عنه...
  • وسامة....وإبداع..!!!
  • يا جلالدونا حيدر حسن ميرغني دا شايل ود البشرى موديهو وين ؟...
  • انفجار مخزن الزخيرة التابع لجهاز الأمن وسط مدينة الأبيض
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-16-2017, 03:34 PM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 08-16-2004
    مجموع المشاركات: 14576

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رسالة إلى الفريق أول بكرى حسن صالح رئيس مج (Re: آدم جمال أحمد)



      ادم جمال.......

      دخل احد الزملاء فى المنبر العام لوسودانيز أونلاين فى العام الماضى فى قوقل وعمل بحث عن كتاباتك لقضية جبال النوبة..
      و خاصة ما يتعلق بالمعالجات التى تخص حياة المواطنين فى مناطق القتال...
      و ذلك فى فترة مشاركتك فى الحوار الوطنى..
      فوجدها كلها وبلا تصرف..
      صادرة من منظمات دولية..

      ثانيا..
      كنا نعتقد أن مشاركتك فى الحرب الاهلية لصالح الانقاذ..
      كدباب...
      يعود الى صغر سنك حينذاك...
      و عدم قدرتك على التمييز بين الحاكم و المارد..
      و دافعنا عنك دفاعات مستميتة فى القاهرة فى حربك الضروس مع الاخ عيسى حامدين..
      ثم تفاجأنا بالحركة التى فعلتموها فى العام الماضى من داخل مؤتمر عام جبال النوبة الذى توافق عليه عدد مقدر من المتعلمين و المتعلمات من أهل الولاية...
      و الحادبين على مصلحة الولاية..
      على أن يكون مؤتمرا مستقلا يشارك فيه أهل الولاية بأثنياتهم المختلفة فقط..
      فجأة ذهبتم الى الخرطوم...
      و شاركتم فى الحوار..
      و أجهضتم الفكرة..
      و تسببتم فى غبار عالى جدا بين ابناء جبال النوبة وبناته..

      الان ..
      يا ادم جمال تكتب عن بكرى حسن صالح..
      كما لو أن الانقاذ هذه حكومة فاضلة..
      و لا ينقصها سوى لمسات بكرى حسن صالح...
      ليقود السودان الى اخر مستوى من الرفاهية وبحبوحة العيش...

      بصراحة..
      لا أجد ما اقوله أمام هذا النوع من الخيانة العظمى..
      و أستعباد النفس..
      و اذلالها...
      وتمجيد السفاح..
      و التمسك بحكومة لم يشهد لها التاريخ مثيلا سوى فى عهد المغول..
      خاصة وأنت نوباى تعرف ما فعلته هذه الحكومة بأهلك..

      الله غالب...
      وحسبى الله فيك ونعم الوكيل...
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-16-2017, 10:12 PM

    بريمة البقاري


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رسالة إلى الفريق أول بكرى حسن صالح رئيس مج (Re: nour tawir)


      بت أبا نور،
      سلامات ..

      وددت لو أنك تمهلت قليلاً .. ول أبا أدم جمال رجل ينظر للأمور خارج الصندوق كما يقولون .. وأكاد أجزم أنك لم تقرأئي ول أبا أدم قراءة صحيحة وهناك القليلون الذين يستطيعون ذلك لعامل إننا جميعاً أصبحنا "كنتونات" قبلية .. وأي تفكير خارج الكنتون بالطبع مردود من أصحاب ذلك الكنتون.
      لعلك يمكنك إجراء مقارنة سريعة بين ما يكتبه محمود جودات .. وول أبا أدم جمال .. لتري كيف أن ول أبا أدم جمال يفتح أبواب مغلقة .. ويسلك طرق وعرة ليجعل منها مسالك معبده .. هناك نفرين في هذا الفضاء الأسفيري الواسع يجب أن يخاف منهم أي إنسان ناذر نفسه عدو لعزل النوبة من محيطهم السكانى والأجتماعي .. ول أبا أدم جمال وول أبا أيمن نواي ..

      في المقابل بلاوي الدنيا تتكالب علي النوبة من جراء كتابات أمثال محمود جودات والطاهر كودي ..

      هذه مرحلة دقيقة وحساسة بالنسبة لقضية جنوب كردفان - جبال النوبة .. ويجب أن يكن هناك خطاب مدروس وموجه ..

      بت أبا نور .. أنت قدوة وركيزة راكزه في نضالات أبناء جنوب كردفان - جبال النوبة .. وكثير من أطروحاتك الأن تتقدم .. ورغم أنك تري ول أبا أدم جمال يسير في الأتجاه المعاكس .. لكن أري جلياً أنكم تلتقيان أو ربما أنكم تسيرون في خط دائري في محيط جنوب كردفان تفترقان لتلتقيان ..

      القصد تحففي يا بت أبا علي ول أبا أدم جمال .. وربما تذكرين أنا وول أبا أدم كذلك نختلف بحده شديدة ولكن يبقي بينا الود محفوظ .. لا تفقدوا الثقة في أي من أبناء جنوب كردفان ..

      البقاري
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-17-2017, 04:41 PM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 08-16-2004
    مجموع المشاركات: 14576

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رسالة إلى الفريق أول بكرى حسن صالح رئيس مج (Re: بريمة البقاري)



      وّل أّبا بريمة...
      تحياتى لك ولاسرتك الكريمة...

      بكرى حسن صالح هو الوجه الاخر لعملة الانقاذ مقابل عمر البشير..
      وهو لم يتم اختياره لهذا المنصب الا بعد أنم تأكد البشير 100 فى 100 بأنه سوف يواصل سياسة الانقاذ بحذافيرها..
      بل وسوف يكون الاسوأ فى نظرى..
      لما لمهنة المخابرات من تأثير على أهلها..
      الحوار الوطنى لا يقدم حلا للسودان..
      و ليس مبدأ الحوار وما سكبه المؤتمرون من أفكار وأراء كانوا جادين فيها فى البحث عن مخرج للازمة السودانية..
      و لكن المشكلة فى الانقاذ..
      التى لم تحترم حتى سير جلسات الحوار..
      فكانت تعتقل وتضرب وتقتل فى تحدى سافر..
      ثم نتائج الحوار التى تخلصت الانقاذ من معظم ما جاء فيها..
      و مررت فقط ما يؤّمن على بقائها فى السلطة..

      خلاصة الامر..
      لا يوجد أمل فى الانقاذ..
      و لو تمسكت باستار الكعبة..
      و بكرى حسن صالح سوف يواصل تدمير السودان للثلاثين عاما المقبلة..
      و دخلت نملة وأخذت حبة وخرجت..
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-17-2017, 05:18 PM

    إبن النيل


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رسالة إلى الفريق أول بكرى حسن صالح رئيس مج (Re: آدم جمال أحمد)

      قال بكرى حسن صالح

      أدم جمال الدين، والله لو رآجى خير و إصلاح لحال البلد من بكرى حسن صالح
      أحسن تشوف ليك شغلة تانية!!! أنت باين عليك لا تعرف تركيبته هذا النظام
      موقع بكرى حسن صالح فى هذا النظام تابع ساى لا بحل ولا بربط
      بكرى هذا بعمل بالتعليمات و الأوامر التى تأتي إليه من قيادات الحركة الإسلامية
      فى واقع الأمر بكرى ليس فى موقع القيادة، لكى ترجى منه إصلاح لحال هذا البلد التعيس
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-17-2017, 05:54 PM

    كابتن ماجد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رسالة إلى الفريق أول بكرى حسن صالح رئيس مج (Re: إبن النيل)

      يا ابن النيل الكريم
      ادم جمال دا كان في التسعينيات(دباب )رابط العصابة الحمراء ديك في راسه وبقتل في اهله النوبة بأوامر من البشير وبكري والترابي
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-17-2017, 06:53 PM

    أبن النيل


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رسالة إلى الفريق أول بكرى حسن صالح رئيس مج (Re: كابتن ماجد)

      العزيز كابتن ماجد

      معقولة الزول دة كان دباب!!!

      و الله انا بحتار لما يكون فى زول من ناس الهامش دباب
      بذات الناس الدايرة الحروب فى مناطقهم
      بصراحة زى النوع دة لا ترجى منه خير الى أهله

      نسأل الله السلامة من النوع دة!!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-17-2017, 07:45 PM

    ابو الجيو


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رسالة إلى الفريق أول بكرى حسن صالح رئيس مج (Re: أبن النيل)

      لا شئء يدعو للغرابة, بتاتا البته على قول صلاح السعدنى
      ما أضاع قضايا المهمشين, غير ابناءهم من الامنجيه والدبابين السابقين.
      محاوله بريمه الجهنى تلطيف الجو بين المناضله العتيده نور تاور والدباب ادم جمال فضيحه عديل
      بريمه الجهنى, ومنذ بدايات كتابته في المنبر لم يخف تطبيله للقتله أمثال موسى هلال وصبيه حميدتى
      فاى مصداقيه لك عند الاخرين حتى يتقبلوا نصحك اللذج؟
      احترامنا لنور تاور غير مشروط, لكن دخولك على الخط بكنتة بت أبا وعولاقكم ده امشوا سوو غادى غادى
      محل تضبحوا الناس وتنهبوا أراضيهم ويعفو عنكم, ويتحالفوا معاكم, ناس مناوى وجبريل
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-18-2017, 11:58 AM

    بريمة البقاري


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رسالة إلى الفريق أول بكرى حسن صالح رئيس مج (Re: ابو الجيو)


      Quote: بريمه الجهنى, ومنذ بدايات كتابته في المنبر لم يخف تطبيله للقتله أمثال موسى هلال وصبيه حميدتى
      فاى مصداقيه لك عند الاخرين حتى يتقبلوا نصحك اللذج؟

      شكراً يا أبو الجيو ما دام متابعنى .. أنظر كلامك الذي كتبته هو عين القصيد في مشكلة السودان .. يا معانا يا عدونا .. وضدنا .. وعلي هذا الأساس يتعصب كل متعصب مثلك لرأيه بأنه هو فقط صواب وأنه يري ما لا يري الأخرين وأنه كبيرهم الذي علمهم السحر وسوف يهديهم سبيل الرشاد .. دي كانت أراء فرعون .. فسقط فرعون وسقط هامان لأنهم لا يؤمنون بحق الأخر .. سيدنا موسي .. في مسألة أبداء الرأي.
      أنت ليس لك الحق أن تحدد لي ما أكتب ومتى أكتب .. أو لغيري .. نحن نكتب أصالة عن أنفسنا وعن مواقفنا التي تمليها علينا ضمائرنا .. أتفقت أرائي معك أو بقت ضدك شيئ طبيعى لا يدعو لسكب الرماد علي الرؤوس والتحزم بل ربما دعوة للحوار لكي نصل نقطة تفاهم إن لم يكن توافق.

      بالله عليك أجبنى قضة مصداقيتى دي .. متين أجريت فيها أستقراء لأراء الناس حتى تكتب هذا التعميم الغشيم؟ .. دا بيدنا دليل عن مصداقيتك أنت .. وفوق ذلك عن أراءك التي تتخيلها تخيلاً


      البقاري
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia
    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de