رداً على رسالة المخلوع مالك عقار الإستسلامية المليئة بالتناقضات 1-3 بقلم عبدالغني بريش فيوف

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 02:54 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-06-2017, 00:22 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 267

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رداً على رسالة المخلوع مالك عقار الإستسلامية المليئة بالتناقضات 1-3 بقلم عبدالغني بريش فيوف

    11:22 PM June, 19 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    بعد يوم واحد من لقاءه الإذاعي مع راديو (بي بي سي البريطانية) الذي كذب فيه انه يسيطر على الوضع في المنطقتين ، وانه ما زال الرئيس الشرعي للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال وليس هناك ما يمنعه من الذهاب إلى جبال النوبة والنيل الأزرق. جدد المخلوع عقار ظهوره الإعلامي اليوم السبت 17/6/2017م عبر وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية المتواطئة معها ،وقدم رسالة خشبية مقدودة لأنصاره بعد تسلمه لخطاب انحياز الجيش الشعبي لإرادة الشعب بتأييده لكافة القرارات التي اتخذها مجلس التحرير في الإقليمين بإقالة مالك عقار وياسر عرمان وتعيين الحلو رئيسا وقائدا عاما للحركة الشعبية حفلت كالعادة بالعديد من التناقضات والأكاذيب.
    بدأ المعزول رسالته الإستسلامية بالقول : وصلني والأمين العام رسالة تحوي توقيعات جميع القادة والضباط بالجيش الشعبي والجبهة الأولى الحاضرين لإجتماع 15-16 يونيو الجاري، ونود في البدء أن نحي رفاقنا الضباط وشجاعتهم التي أبدوها طوال فترة أزمة الحركة الشعبية والتي لن تنتهي بنتائج إجتماعهم هذا، ونثمن المجهودات الكبيرة التي بذلوها لتوحيد الحركة.
    شخصي والأمين العام ونيابة عن الآلاف من أعضاء الحركة داخل وخارج السودان الذين إنبروا بوضوح لمقاومة إنقلاب عبدالعزيز آدم الحلو في المنطقتين ولا سيما في ولايات القطاع الشمالي الذين لم يرعبهم وجودهم في مناطق سيطرة النظام من إبداء أرائهم دون وجل حينما تعلق الأمر بقضية إستراتيجية تتعلق بحاضر ومستقبل الحركة.
    لاحظ عزيزي القارئ ان المخلوع عقار بدأ رسالته بــ(أنا وصحبي عرمان) وليس بــ(نحن). حيث "الأنا" الذي استخدمه المعزول في تمجيد الذات وإقصاء الآخرين من تفكيره واهتمامه ، كان أحد الأسباب والعناصر التي دفعت به إلى الانحراف بأهداف الحركة الشعبية ورؤية السودان الجديد ليدخل هذا التنظيم العملاق إلى نفق مظلم.
    كانت القرارات التي اتخذها مجلس التحرير في كل من جبال النوبة/جنوب كردفان والنيل الأزرق رد فعل مباشر لعدم قدرة مالك عقار على التحكم في نظام الأنا والسيطرة على أبعادها ومراميها، حيث ادت به العجرفة والثقة الزائفة والمبالغ فيها إلى عزله من قيادة الحركة وتجريده من كافة امتيازاته الثورية ، إلآ أن الرجل لم يعي الدرس بعد واستمر في نفس النهج الذي اطاح به من الحركة الشعبية وهو نهج يتعارض ويتناقض تماما مع رؤية السودان الجديد.
    يقول المعزول رسالته الإستسلامية ، ونود في البدء أن نحي رفاقنا الضباط وشجاعتهم التي أبدوها طوال فترة أزمة الحركة الشعبية والتي لن تنتهي بنتائج إجتماعهم هذا، ونثمن المجهودات الكبيرة التي بذلوها لتوحيد الحركة.
    ونحن من جانبنا نقول ان ضباط وضباط صف وجنود الجيش الشعبي ، ولدوا شجعانا وسيموتوا شجعان واقفين وهم يدافعون عن رؤية السودان الجديد ..انهم جعلوا من مشاكل الناس مشكلة لهم وناضلوا لأجلهم ولم يجعلوا من مشاكلهم الشخصية مشاكل لكل الناس ، وهم بالتالي لا يحتاجون لإشادة من احد على شجاعتهم ..انهم يبحثون عن دولة ديمقراطية يتساوى فيها الجميع وليس عن مناصب ووظائف ومال زائل ، هم لا يحتاجون لنصائح من مالك عقار اير الذي باع الثورة بثمن بخس بإتجاهه لتشكيل جسم موازي ليكون هو بالضرورة رئيسا له وياسر عرمان سعيد أمينا عام له (هاكم السودان الجديد دا) ..يعني أي جسم ما فيه "الثنائي" ما هو سودان جديد.
    وبعد أن قدم المخلوع نفسه أولاً وصحبه عرمان ثانياً .. قال ونيابة عن الآلاف من أعضاء الحركة داخل وخارج السودان الذين إنبروا بوضوح لمقاومة إنقلاب عبدالعزيز آدم الحلو في المنطقتين ولا سيما في ولايات القطاع الشمالي الذين لم يرعبهم وجودهم في مناطق سيطرة النظام من إبداء أرائهم دون وجل حينما تعلق الأمر بقضية إستراتيجية تتعلق بحاضر ومستقبل الحركة.
    وهنا يظهر المخلوع الكذاب كالمدافع والمهتم بأعضاء الحركة الشعبية سيما في الولايات الشمالية بعد ان أهملهم لمدة "ست سنوات" ، وبعد ان فكفك مؤسسات الحركة في هذه الولايات تحت عنوان (وبناءا على السلطات المخولة لي ، أصدر القرارات والأوامر والمراسيم التالية) لنتساءل : ما الذي تغير ليحاول المخلوع استجداء واسترضاء جديدة لعضوية الحركة ..هل هو حالة اليأس التي يعاني منها، بعد انكسار شوكته بوقوف الجيش الشعبي مع القائد عبدالعزيز آدم الحلو؟
    يستمر المخلوع الكذوب في تضليل الرأي العام بإصراره على ان ما حدث داخل الحركة الشعبية هو "انقلاب" وليس استحقاق ثوري أو خطوة تصحيحية انتظرتها قواعد وجماهير الحركة الشعبية طويلا. لكن ما لم يوضحه المعزول لأنصاره أو حتى للبسطاء من أهل السودان وهو يدعي "الشرعية" ، ما هو مفهوم الإنقلاب عنده وكيف حصل على الشرعية التي يدعيها؟
    عزيزي القارئ..
    ما حدث في داخل الحركة الشعبية ليس "انقلابا" كما يدعي مالك عقار لأن الإنقلاب يعني بالضرورة إزاحة مفاجئة للحكومة والسلطة الحاكمة عموما بفعل قوة الجيش وهذا ما لم يتحقق هنا بحكم أننا لم نصل بعد الى مرحلة الدولة حتى نتحدث عن حكومة وسلطة ومش عارف ايه. أما إذا كان المخلوع مصر على استخدام مصطلح "الإنقلاب" في رسائله لأنصاره. فنقول له ان التكليف لا ينشئ "شرعية" ، إنما الشرعية تنشأ ،إما بالإنتخابات كما في الدول التي تحترم شعوبها ، أو بالإنقلابات العسكرية التي تنشئ أوضاع أمر واقع على الأرض كما في حالة حكومة البشير 1989. لكن هذا الأمران لم يتحققان هنا ، بل ان التصحيح الذي حدث داخل الحركة الشعبية شئ طبيعي حدث في كل الثورات عبر التاريخ البشري.
    نعم التكليف لا ينشئ وضعا شرعيا. مالك عقار اير تم تكليفه يوم فك الإرتباط بين القطاعين الجنوبي والشمالي للحركة الشعبية، رئيسا للحركة الشعبية شمال لمدة شهرين ، على ان يقوم بعده باقامة المؤتمر العام وتكوين هياكل وأجهزة ومؤسسات الحركة، وهو الأمر الذي لم يقم به بعد مرور أكثر من ست سنوات حتى تدخل مجلس تحرير جبال النوبة لإقالته من رئاسة الحركة في هذا العام.
    إذا كان مالك عقار اير يحترم نفسه، وثوريا حقيقيا مؤمنا بفكر السودان الجديد، لكان رد الأمانة لأهلها بهدوء دون ضجيج وتضليل الناس بالأكاذيب المقصودة قبل قرارات مجلس التحرير ، لكن عقارا هذا لا يستحي حقاً. وكما قال الشاعر قديما ، إذا لم تستحي فأفعل ما تشاء.
    ولنا لقاء في الحلقة القادمة..........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de