ذهبنا للصيد إلي أديس ولن نجد صيدا ! بقلم موسي احمد محمد طمبل ( مورني)

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 06:52 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-12-2014, 03:11 PM

موس احمد محمد تمبول
<aموس احمد محمد تمبول
تاريخ التسجيل: 11-12-2014
مجموع المشاركات: 4

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ذهبنا للصيد إلي أديس ولن نجد صيدا ! بقلم موسي احمد محمد طمبل ( مورني)

    إن الصياد الماهر عندما يريد أن يصطاد صيدا كبيرا دائما يستخدم ادوات صيد فعاله تتمثل في الشرك،الحراب،الأسهم والفأس إمعانا منه أن يحظي بأكبرحيوان يصطاده ليأتي بها لإبناءه و أفراد عشيرته وجيرانه وفي لحظات وجود الصياد في الخلاء يكون أعضاء اسرته في الإنتظار والشغف الشديد واملين أن يأتي الأب الصياد أو الأخ الصياد بصيده يستطيع أفراد العشيره بتمرين أسنانها بعد غيبة طويله من أكل اللحم اللذيذ.
    وبطريقة الصياد الممنهج تحركوا الرفاق في الجبهة الثورية من باريس مدينة الفن والجمال نحو أديس للصيد (قنيص) ، وكان في مخيلة البعض إنهم قد سيصطادون كل الصيد المتواجد في غابات وأحراش أديس أبابا الكثيفه. وسرعان ما فطن أحد القناصين الماهرين إن طريقة الصيد بهذه المنهج لا تجدي ولا يمكن لهم إن يصطادوا ولاحتي فارا ولا خنفساء! ولكن لابد إن يتم التخطيط بشكل جيد لكي يساعد الجميع حتي يتم الصيد الكبير.ولكن الرفاق المشاركون في القنيص سرعان ما إبتدروا باللوم والعتاب الشديد للقناص الماهر صاحب وحامل كل أدوات الصيد. ولم يقف البعض عند تلك الحد بل وصفوا الصياد الماهر بالعبارات المسيئة حقا مثل عنيد (راسو قوي ما بسمع كلام ناس) ومتغطرس. وأخير رثي حديثهم وقالوا له : (والله نحنا لو دايرين نمرق للقنيص تاني ما نكلموك وحتكون براك).ولكن هذا سلوك طبيعي لإي صياد غير ماهر عندما يفشل في إغناء الأخر في مهارات الصيد وطريقتها يلجأ دائما لمثل هذة الأساليب. ولكن القناص الماهرلم يرد لأي منهم بعباره تسي بمشاعرهم وإلتزم الصمت والأدب في حقهم؛ فقط قال لهم ؛ ( أذهبوا إلي صيدكم بطريقتكم التي ترونها مناسبة و انا سأرتب نفسي ترتيبا جيد ، وانا أعرف نوع الصيده الذي أريده إن إصطادها.
    إن ذاك القناص الماهر يعرف تماما متي وأين يجد الصيد، وما نوع الصيده التي يريده . اما باقي رفاقوا الذين كانوا معه فقسموا أنفسهم إلي قسمين مجموعه تحركت في إتجاه اليمين والأخر في الشمال، وإنتشروا في غابات أديس ابابا الكثيفه، وأثناء تحركهم داخل الغابه رأءهم الصيده وبداء يراوغهم ويتلاعب بمشاعرهم ويتجول من مكان لمكان أخر بتبختر وريثما بداء الصيده في زيادة سرعتها إلي أن بلغ سرعته سرعة الضوء ، وإختفي عن أنظار الصيادين ذات المجموعتين تماما، وفر بجلده إلي بنئ جلدته.
    وتحير الصيادين ذات اليمين وذات الشمال ،وبدأوا يلومون بعضهم البعض فرجعوا من الصيد بخفي حنين؛ وهم نادمين ولا يعرفوا كيف يقولوا لإفراد أسرهم الذين ظلوا في إنتظارهم بالشغف طوال ليل و نهار في إنتظار الصيده ذات اللحم اللذيذ . رجعوا محبطين وهم لا يعرفوا ماذا أحل بالصيده وعندما وصلوا إلي بني جلدتهم قاموا بتبريرات واهيه بان الصيدة لم تكن موجوده هناك اصلا .وبالمقابل لا ذال الصياد الماهر منتصرا لانه لن يستخدم ادوات صيده بعد ؛ لانه كان يعلم بان لا صيد هناك يمكنه ان يصطاده لشعبه .
    أما الوسيط الذي كان يعمل جاهدا ما بين الصيادين والصيده ،فذهب ملاحقا الصيده وعند مقابلته له قال له الصيده: لا صياد ولاصيده مع هؤلاء الصيادين مالم يذهبوا للصيد إلي صحراء قطر ويبصموا بحرابهم وأسهمهم في مصيدة الدوحه. (وثيقة الدوحه) ؛ وبعدها نمنحهم شوية وزارات في الإقاليم ليصطادوا فيها ، ولا نملك لهم شي أخر. وهذا كان حديث وسيط الصيادين من الصيده للصيادين الغير مهرة.
    mailto:[email protected]@gmail.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de