د. عوض عثمان محمد سعيد/لعنة الذهب؟؟؟

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 05:25 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-10-2013, 05:39 PM

د. عوض عثمان محمد سعيد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


د. عوض عثمان محمد سعيد/لعنة الذهب؟؟؟

    لعنة الذهب؟؟؟
    Sudan exported $2.2 billion worth of gold last year and hopes to produce around 50 tonnes of gold in 2013, which would potentially make it Africa's third-largest gold miner and push it into the top 15 producers globally.
    حسب أخبار الخليجgulfnews.com فأن جمهورية السودان قد صدرت ما قيمته 2.2 بليون دولار من الذهب في العام 2012م وتأمل أن تنتج 50 طن من المعدن الثمين في العام 2013م مما سوف يجعل السودان القطر المنتج الثالث افريقياً وغي الترتيب الخامس عشر من حيث الانتاج عالمياً. هذا جيد بالطبع لو لا الآتي: -
    1. الجزء الاكبر من الانتاج تقوم به شركات اجنبية خصصت لها مساحات ضخمة، وتقوم بالانتاج بمشاركة غير معلنة مع بعض المتنفذين في قمة هرم الجهاز التنفيذي. يؤدي هذا الوضع لحرمان المواطن السوداني من التنقيب في المناطق الاكثر انتاجا،ً كما يعمل مشاركي هذه الشركات علي حراسه مناطق الترخيص الممخصص لها برجال الامن والشرطة و القوات المسلحة السودانيين.
    2. العمل في التنقيب عن الذهب لا يحتاج لتكنلوجيات عالية او باهضة الثمن، كما لا يحتاج لمعرفة عالية التخصص، بدليل أن الذين يعملون في التنقيب الاهلي ينتجون كميات لا يمكن تجاهلها. و قد دعي ذلك بنك السودان لنشر مندوبيه في جميع ارجاء البلاد وصرف لهم الملايين الي يمكن لهم الحصول عليها طوال اليوم ( 24 ساعة في اليوم) و بأبسط الاجرآت و ذلك لشراء الذهب المنتج من التنقيب الاهلي. كما أن إنتاج الذهب لم يكن غير ممكنا خلال حكم السلطنة الزرقاء.
    3. قامت الدنيا ولم تجلس بعد دخول المستعمرين لدولة السودان – اتراك كانو أو حكم ثنائي – و ذلك لان السودانيين لم يريدو أن يستأثر المستعمر بثروات بلادهم، فمالنا نتداعي اليوم و نطلب من الأجنبي العودة لسرقة و نهب ثروات بلادنا ونرضي بالفتات المتبقي علي موائدهم ونحرم الشعب السوداني بقوة السلاح من النهل من خيرات بلاده.
    4. بجانب المتنفذين في الدولة تقوم المحليات بالتعسف وإزلال جماعات التنقيب الاهلي، فخلال مروري في مناطق الذهب بمنطقة دلقو المحس ذكر لي أحد المنقبين بانة قد شهد مجموعة من رجال المحلية يطلبون من أحد المنقبين وق كان قد جمع ثلاثين جوال من الحجر المكسور الجاهز للطواحين بأن يعطيهم 30% من هذه الكمية بحجة انة لا يملك تصريح و ينقب في منطقة خاصة بأحدي الشركات الاجنبية، فلما رفض ذلك طالبوه بدغع 50% و اخذوها منه عنوة.
    تعاني مناطق التنقيب الاهلية عن الذهب من إنعدام الخدمات الصحية، وذلك في مناطق الانتاج و التنقيب أو في مناطق الاسواق التي قامت لخدمة العاملين في التنقيب أو في استخلاص الذهب و ذلك بالرغم من خطورة العمل في هذا المجال، بالامكانات الشحيحة للأفراد المنتجين، الذين كانوا عمالا مع المستثمرين المحليين إستطاعو جمع بعض المال و فضلوا التحول للعمل لحسابهم الخاص. ما يوجد من الخدمات ( حمامات، عيادات و طرق أو أستراحات.. الخ ) قامت بمجهودات من المواطنين و هي خدمات لا بد للكل من دفع أجر لاستعمالها، مما يدعو الغالبية التي لا تملك قوت يومها لاستعمال الفضاء الواسع و ما يترتب علي ذلك من زيادة الامراض الطفيلية و المعدية و تقليل عائد عمليات التنقيب الاهلي بسبب ما يفقد من القوة البشرية العاملة بالموت و الفناء أوما يفقد من ساعات عمل في كل العمليات الانتاجية. لكم صور من مناطق الانتاج... و لنا عودة\
    د. عوض عثمان محمد سعيد
    [email protected]

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de