بوردابى يشارك فى في زراعة قلب صناعي لطفل في الحادية عشر من عمره بامريكا
شمائل وبنطلون لبني تاااني !!
ندوة سياسية كبرى بواشنطن الكبرى بعنوان اى وجهة للمعارضة السودانية ما العمل
رحل الشيوعي المتصوف بقلم مصطفى عبد العزيز البطل
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 02-24-2017, 03:01 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

حساب ابو الكجك ، وعينه واضانه

10-30-2013, 11:55 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
حساب ابو الكجك ، وعينه واضانه

    حساب ابو الكجك ، وعينه واضانه

    زمان كان في لعبة بيلعبوها الاطفال اسمها ، طاب الامهات . بتترسم علي الارض او البلاط . الطفل البحصل يدخل اول بيكون عنده حجر كبير اسمه انو الكجك ، في الحساب بيزيد وعينه واضانه علشان يحصل الباقين ويكسرهم . الانقاذ عملت للشعب حساب ابو الكجك . ودلوكت قبلت علي الجنوب .



    قبل اكثر من عشرين عاما ، كتبت كتيب استقلال جنوب السودان . لانه كان واضحا ان الانقاذ ما حتجيبا علي البر . واذا لم تنجح في تحطيم الجنوب ، فستقسم البلد لكي تقدم البقية قربانا لتنظيم الاخوان المسلمين العالمي . الحالة اليوم هي ماينطبق عليه المثل ,, الخواجة لمن يفلس بيراجع دفاتره القديمة .,, الانقاذ اليوم عضتا تسعر . انهم في حالة نهم ، ويريدون فلوس وفلوس قبل كل حاجة وليس اليوم بل امبارح .

    بعد ان فشلت الانقاذ ،رفع الجميع ايديهم ، ولم يبق عدو ولا صليح فكرت في ان تكجم جنوب السودا ن . وبسياسة الاطفال يقول اهل الانقاذ اذا لم تعفوا لنا الديون نحن حنقلع من الجنوب ، ابنكم المدلل والذي تفضلونه علينا . وهذا حساب لاتعرفه الا الانقاذ .

    ارسال وكيل وزارة الخارجية لدولة اخري ، هذا مش فاول ده معاه كرت احمر . وكيل الوزارة ليس عنده صلاحية لمخاطبة دولة اجنبية . انه موظف خدمة مدنية ليس هنالك اي فرق بينه وبين اي باشكاتب .وموظف الخدمة المدنية يمكن ان يكون جزئا من وفد حكومي كمساعد او استشاري في مجاله ، مثل الصحة ، الري او الاقتصاد . لان الوزير قد لايكون متخصصا في شئون سفارته م فهو سياسي فقط . والوكيل ليس بمعتمد دبلوماسيا . وليس له

    حصانة دبلوماسية ولا يوقع اي ورقة خارج مكتبه ، الا اذا كانت الانقاذ نست ان الجنوب انفصل ..

    السفير هو من يفتح باب النقاش ،وفي امر كبير مثل هذا فان اقل رتبه هي رتبة الوزير . السؤال هو، لماذا لم يناقش البشير الامر مع الرئيس سلفا كير ؟

    في الاقتباس التالي تطرقت فبل عشرين سنة لموضوع الديون الخارجية . وهذة القضية سترفضها المحكمة الدولية. وفي امكان الجنوب ان يطالب الانقاذ بتعويضات لجرائم الحرب وتحطيم الجنوب وسيكسبون هذه القضية . ولكن الانقاذ لايهمها اي شئ سوي البقاء في السلطة بأي ثمن . وهم الآن يسرقون حياة الاجيال القادمة . وكل سوداني يولد اليوم ، هنالك دين ثقيل علي اك######## ، وهذا الدين ذهب الي القصور والبذخ الذي عاشه الكيزان علي حساب الشعب المسكين .

    النرويج اليوم من اغني دول العالم ، لدرجة ان السويديين الاغنياء يهاجرون اليها . ولكنها ترفض ان تستغل نفطها وغازها الافي حدود المعقولية. وتقول يجب ان نترك هذا للأجيال القادمة . نحن يجب ان نزرع ونصنع وننتج ثروتنا اليوم . ودول الخليج خلقت شعوبا مترفة وكسلي لاتعرف العمل اليدوي والفني . وحكومة السجم في السودان خلقت بطانة تريد ان تعيش كدول الخليج . بدون ان تنتج .

    عرفنا ان من عارض نظام صدام حسين كان يعدم ويأتي مسئولي الدولة الي المأتم ويطلبون من الاب المكلوم بثمن الطلقة التي اعدم بها ابنه الخائن . الثمن كان 6 فلس .

    لقد صرفت الديون في شراء الاسلحة التي فتكت بالجنوبيين ، ولا تزال تفتك ببقية السودانيين . هل هذه هي فلسات صدام حسين ؟؟ هل تريدني ان ادفع لك ثمن الكرباج الذي تجلدني به . والعالم كان يمكن ان يعفي ديون السودان ، وسيحدث هذا لمن الانقاذ تقطع وشيها . ولكن لا يمكن ان ان تتوقعني ان اطعم جناك وانت بتنقط للحكامة بالشئ الفلاني . لقد اشترت الانقاذ احدث الاسلحة والمروحيات المقاتلة بمليارات الدولارات . وبكل بساطة البشير عصر اتنين مليون دولار في كشف ملس زناوي ، وناس جبال النوبة ، النيل الازرق ودارفور بياكلوا فيهم الكفار . وبعدين ناس الانقاذ مش وقفوا مع حرق الاضرحة وقبب الشيوخ ؟ طيب مالهم بيدفعوا لي قبة الشيخ ملس زناوي .محن محن ومحن .

    الاقتباس هذا من موضوع ,,استقلال جنب السودان ,,. يمكن قوقلته في كثير من المواقع . ارسلته للاخ دينق الور . وقام بترجمته قبل عشرين سنة ونشر في حلقات في مجلة الحركة الشعبية . عرفت اليوم ان الاخ دينق الور قد تعرض لمحاولة اغتيال . ثم وضح ان الامر هو احدي كذبات الانقاذ التي صارت تجد صعوبة في العيش بدون كذب .

    اقتباس

    قد صرعنا اقتصادنا في الشمال مع سبق الاصرار و الترصد، و بدلا من مساعدة الجنوب حولناه الي خرائب و هياكل بشريه تمشي جراء الجوع و التجويع و الحصار الاقتصادي .
    و خلق عسكريون جهنميون يتفاخرون بحرق القري و ذبح الاطفال و اغتصاب العذراوات . بل وجدوا مقابرا تحمل اسمائهم. و رجعوا للشمال لسرد هذه الفظائع وسط فخر الاهل و الاصدقاء و اكواب الشاي . لو ان الهان او المغول احتلوا جنوب السودان لما استطاعوا ان يباروا جنود الشمال الابطال .
    الجنوب يمثل عمقا استراتيجيا للشمال و التجاره يمكن ان تكون اكثر ازدهارا داخل حدود اكبر . و انه لشعور جميل ان نحس باننا مواطنون من اكبر قطر افريقي ، و احدي اكبر الدول مساحه في العالم . الا انها اشياء معنويه فقط تدغدغ الشعور الوطني ، اما ان نتمسك بالجنوب بالرغم من رفض اهله فهذا شئ مخجل يضر بالجنوب و يسئ الينا كثيرا . و ايجاد الحلول يكون صعبا في العاده عندما نكون مواجهين بمشكله.
    الجنوب يعتبر اليوم مخزنا للعماله الرخيصه و مصدرا للمواد الخام و سوقا لاعادة التصدير ، تماما كما يمثل الشمال لبعض الدول العربيه . و الشئ المؤكد هو ان الجنوب ليس ملكا للبافاريين او الاستونيين و لا الشماليين. الجنوب للجنوبيين .
    اما مسرحية اذا تركنا الجنوبيين لحالهم لقتلوا بعضهم البعض ، لانهم قبائل متوحشه لا دين لهم و لا قانون ، فهذا شئ ممجوج. و هذه الاسطوانه عزفها الانجليز من قبل عندما طالب الشمال بالاستقلال . و لا نزال نسمع بان الجنوبيين مرتشون قذرون ، لا يهمهم سوي الدعاره و السكر و ان الفساد يجري في دمائهم . لقد سمعت الاوربيين يقولون نفس الشئ عن الشمال بل و اكثر .
    اين يا تري ذهبت البلايين التي اقترضها السودان، و الجنوب ملزم الان بدفع هذه الديون.
    اما ميزانية الجنوب التي يتشدق الشماليون بانهم يدفعون جزءا كبيرا منها ، فأنها تعود الي جيوب رجال الاعمال الشماليين و المقامرين و المضاربين . فالجنوبي لا يملك حتي صنع القرار و لا الشركات و رؤوس الاموال و البنوك . الشمال يحسب ان الجنوب لا يستطيع ان يعيش بدونه ، و الديك يظن ان الشمس تشرق لصياحه .
    حتي اذا سنت القوانين العادله و اعيد كتابة الدستور و قانون الاحوال الشخصيه و امن الدوله و القانون الجنائي و الشرعي ....الخ ، فلن نضمن ابدا حق الجنوبيين . لان الحياه اليوميه لا تخضع فقط للقوانين المكتوبه ، انها القوانين الغير مكتوبه التي تسير حياة البشر . و الجنوبي لا يمكن ان يقاضي و يرفع الدعوات و الشكاوي اثر كل ابتسامه لزجه و نظرة سخريه و استخفاف. و سيهان الجنوبي في الشمال و في ارضه ، و ستقفل امامه فرصة العمل و التجاره و السكن في المناطق المرغوبه ، و ان يشارك في غرفة مستشفي حكومي او خاص ، و ان يدخل ابنائه بعض المدارس و كثير من الوظائف........الخ.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de