ناسف الموقع مغلق للصيانة مؤقتا
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-24-2017, 02:40 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

جعفر الصادق: صمت دهراً ونطق كفراً!! (4/4)

05-12-2014, 01:56 PM

أبوبكر يوسف إبراهيم
<aأبوبكر يوسف إبراهيم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


جعفر الصادق: صمت دهراً ونطق كفراً!! (4/4)

    · أخونا الأستاذ عبدالمحمود الكرنكي – رئيس تحرير هذه الصحيفة – سبق أن كتب بتاريخ الخميس, 16 شباط/فبراير 2012 في عموده " عصف ذهني" يوم كان في صحيفة الانتباهة ، عن ابن مولانا السيد جعفر الصادق تحت عنوان (أوراق اعتماد جعفر الصادق) ، وقارن بينه وبين جورج بوش الأب الذي أراد منافسة رونالد ريجان الممثل، وسأقتطف من عموده بعض المقتطفات لجزالتها ودقة توصيفها، والتي تبرز القدرات والمؤهلات - التي ينبغي توافرها لشاغل هذا المنصب- في ثوبٍ مقتعٍ قشيب يدل على مقدرة الاستاذ عبدالمحمود في فانتازيا المقارنات: [حيث أبرز بوش عندها النقاط المضيئة في سجلّ حياته وقال لاثبات ذكائه وعقله ومثابرته وطموحه الدرّاسي لقد درست في جامعة ييل (أحد أرقى الجامعات المحترمة). لإثبات وطنيته العالية قال (بوش): لقد حاربت كضابط في سلاح الطيران من أجل أمريكا في الحرب العالمية الثانية. وأسقطت نيران الأعداء من الجوّ الطائرة التي كنت أقودها. لإبراز خبرته في التشريع، قال بوش: لقد كنت عضواً في الكونجرس. لإبراز خبرته بالسياسة الدولية، قال: لقد عملت سفيراً لبلادي في الصّين. كما عملت سفيراً لبلادي في الأمم المتحدة (المندوب الأمريكي في الأمم المتحدة). لإبراز خبرته الإستخبارية قال: بوش لقد عملت رئيساً لجهاز استخبارات CIA (وكالة المخابرات المركزية). لإثبات قدراته الإدارية ونجاحه في عالم المال والأعمال وصنع النجاح المالي قال: لقد كنت رجل أعمال ناجح تبلغ ثروتي اليوم (46) مليون دولار. ثم اختتم التعريف بسجلّ حياته المفعم بالخبرات والنجاحات لقد عملت نائب للرئيس الأمريكي لثماني سنوات. بناءً على أوراق الإعتماد تلك، قام الشعب الأمريكي بانتخاب (جورج هربرت بوش) رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.]
    · وتساءل الكرنكي :[ ماهي خبرة السيد/ جعفر الميرغني التشريعية ليقدِّم المساهمات القيِّمة في صنع القوانين. ماهي خبرته التنفيذية في إدارة دولاب الحكم ليطرح أفكاره الأصيلة في صنع القرار. ماهي درايته بالسياسة الدوليّة ومعادلاتها العالمية والإقليمية واستراتيجياتها، وهو الذي لا يعلم شيئاً عن جغرافيا السودان وسياسة السودان وواقع السودان، وهو الذي يفتقد المعرفة بولايات السودان فيخلط حابل ولاية شمال كردفان بنابل ولاية جنوب النيل الأزرق وحابل ولاية النيل الأبيض بنابل ولاية جنوب كردفان. هل سمع السيد/ جعفر الميرغني عام 2003م أن كسلا قد غمرها الفيضان وضربها ضرب أسلحة الدمار الشامل. هل زار المدينة أو تبرع لها بخيمة أو مولِّد كهربائي صغير. ما دور السيد/ جعفر الميرغني في إزالة آلاف الألغام التي زرعت في ولاية كسلا. ماذا فعل السيد/ جعفر الميرغني لإحياء المشاريع الزراعية المهجورة في الشرق بسبب الألغام. هل التقى بأصحاب اللوارى والشاحنات التجارية التي دمرتها الألغام أو بأهل الذين راحوا ضحايا الألغام. هي التقى عائلات (207) مواطناً قتيلاً في كسلا ماينبغي أن تذهب دماء واحد منهم هدراً. هل زار همشكوريب وواسى ضحاياها، أو جلس في حلقات تلاوتها يرتّل القرآن. هل لديه تصور عن منطقة تجارية حرَّة بين السودان ودول الجوار الشرقي. كم تبلغ نسبة ذكاء السيد الميرغني إذا ما تمَّ قياسها بنظام الـ (I.Q) ] ... ( تعليق: والله حقيقي هذه أسئلة في حوجة لاجابات خاصةً سؤال الـ (IQ) وده مهم جداً.. – ( تعليق: ويارب أسترا معانا - إذا رحم حواء عقر ولم ينجب من عباقرة السودان من يشارك في حكمه مثله!! .. كما أن عزاءنا أن كلمة القيادي على السيد سبقت عليه إذ قال " السيد جعفر قاعد ساي!!" ).
    · وبالمناسبة ، أحد أهم انجازات سيدي جعفر الصادق هو ما أنقله لكم من أحد المواقع الاسفيرية :[ إن الحزب الاتحادى الديمقراطى الأصل أصدر بيانا أدان فيه العدوان "الغادر". وأشار إلى أن انضمام دكتور الحاج آدم نائب رئيس الجمهورية وشخصيات قومية وسياسية ذات ثقل جماهيرى للجنة العليا للاستنفار والتعبئة سيدعم عمل اللجنة لتحقيق أهدافها، وأهاب الصادق بكافة شرائح وقطاعات الشعب السودانى المشاركة فى صد العدوان على السودان] .. يا أخوانا أنا في حلم واللآ في علم؟!.. الناس ديل كانوا ضمن تجمع المعارضة ومؤتمر القضايا المصيرية باسمرا حلفاء للحركة الشعبية وتجد كل تأييد وتهليل من التجمع بقيادة مولانا عندما كانت الحركة تعلن أي انتصار على القوات الحكومية حتى ولو كان في شكله العام انتصار اعلامياً يعني انتصار هايف!!.. وبعدين تعالوا منو اعتدى ودمر خلاوي همشكوريب؟!! ، ألم يكن ذلك على يد قوات تجمع المعارضة الذي يرأسه مولانا والد السيد جعفر ؟!!، فما الذي استجد؟! .. طبعاً ما استجد معروف ومعلوم ولا يحتاج لفظنة لمعرفته.. طبعاً حلوة السلطة والمخصصات والموكب والسراين وصالة الكبار والمكاتب الوثيرة وكل ذلك جاء بفعل المعارضة للنظام باسم الشعب الماكل هوا صِرف!!

    · من المفارقات المضحكة إننا وجدنا في ألبوم صور قوقل ( 27) صورة لجعفر الصادق رغم أن مكان إقامته الدائم لندن وهو مساعد رئيس جمهورية السودان وعاصمتها الخرطوم!!، وللمقارنة البريئة وجدت صور لبعض خيرة وقادة العمل الحزبي - سواء اتفقنا أو اختلفنا معهم- واحصيتهم كالتالي: صورة واحدة لهالة عبدالحليم زعيمة حق ، و(6) صور لدكتور غازي صلاح الدين رئيس الاصلاح الآن، و(18) للدكتور الترابي زعيم حزب المؤتمر الشعبي، و(17) صورة للسيد الصادق زعيم حزب الأمة الأصل .. برافو لقد تفوقت يا سيدي جعفر الصادق على كل هؤلاء الجهابذة بعدد صورك المباركة في قوقل!! برضو ده انجاز اً اسفيرياً يحسب لك فقد رفعت مرتبة السودان باسمك المبارك الذي شرف قوقل لذا كان لابد وأن يتبارك بك زملائك في القصر الجمهوري كما ورد على لسان أحد مريديكم بحسب أنكم سبط الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام!!
    أخاف أن يحق علينا القول: " مثلما تكونون يُولّى عليكم" !! . بس خلاص حلاتكم .. سلامتكم،،،انتهىن وإن عدتم عدنا!!
    [email protected]
    نقلاً عن صحيفة الصحافة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de