جامعة أمدرمان الأهلية : عيب والله !! بقلم حيدر احمد خيرالله

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-10-2018, 04:52 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-11-2015, 05:54 AM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 1309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


جامعة أمدرمان الأهلية : عيب والله !! بقلم حيدر احمد خيرالله

    04:54 AM Nov, 28 2015

    سودانيز اون لاين
    حيدر احمد خيرالله -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    سلام يا..وطن

    *مجلس أمناء جامعة أمدرمان الأهلية أصدر بياناً علق فيه الدراسة لمدة شهر إعتبارا من 26/11/2015معللاً القرار بأن الجامعة عانت طيلة الاشهر الماضية من توقف الدراسة نتيجة لإضراب هيئة التدريس ووقفاتها الاحتجاجية ، وقد تابع مجلس الأمناء الأحداث التى تطاول مداها وأثرت على إستقرار الجامعة .وبذل المجلس جهودا لإحتوائها فكون عديداً من اللجان للوصول لما يكفل التوافق على استقرار الجامعة والحفاظ على امنها واستقرارها ، ولكن عمل هذه اللجان قد توقف لعدم التجاوب من بعض الاطراف ، وذكر فى حيثيات الاغلاق : انه ياسف لهذا القرار الذى أملته بوادر القلق على الطلاب واسرهم والمؤسسين والحادبين على الجامعة.

    *المدهش أن هذاالبيان المنسوب لمجلس الأمناء المحترم هو أقرب فى صياغته للغة السماسرة قبل ان تكون للسمسرة قوانين تحكمها ، وليس مجلس أمناء جامعة؟ فالمتهم الأول والأخير فى البيان هو السادة الاساتذة ووقفاتهم الإحتجاجية، أما لماذا احتج الاساتذة ؟ وماهو الخلل الذى جعل العلماء يقفون احتجاجاً تاركين قاعات الدرس ومصائر الطلاب ؟ فهذا مالم يتناوله البيان ، إنما مضى بلغة مفخخة وعاطفية فجة (مثل بذل المجلس جهوداً لإحتوائها) والأحداث التى تطاول مداها ) دون ان يحدد طريقة ايقاف هذا التطاول الممتد ، ولما عجزت اللجان فمامعنى أن تستمر اللجان فى اعمالها وهى غير ذات جدوى؟

    * ومن جهة اخرى فقد فضح خطاب هيئة الموظفين والاداريين الموجه لمجلس الامناء ماتستر عليه بيانهم اذ يقول بيان الهيئة (فى كل خمسة سنوات او اكثر يتم تعديل الهيكل الراتبي وحينها يكون الموظفين من حولنا قد تجاوزوا المحطات التى نصل اليها بعد عناء كبير وركض هنا وهناك من اجل الوصول الى اوضاع انسانية لاترف فيها ولادعة ، وان سبقنا اخواننا فى هيئة الاساتذة بالمطالبة بالاصلاح المالي والاداري ، الا ان الواقع يقول : ان موظف امدرمان الاهلية اشتكى لطوب الارض من ضعف المرتبات وفقر شروط الخدمة أحق بالمطالبة بالاصلاح المالي والاداري ، نحن فى هيئة الاداريين والموظفين نعلن اليوم تضامننا الكامل مع هيئة اساتذة جامعة امدرمان الاهلية فى سبيل الاصلاح المالي والاداري .ومضى الخطاب ليكشف ان الخلل الاداري والمالي هو فشل مديرها فى احتواء ازمة ظلت تراوح مكانها زهاء الاربعة اشهر ولم يتحل بالحنكة الادارية التى تجعل الجامعة تستقر فى اكثر الاوقات حرجاً، ولجوء المدير الى التصعيد المستمر ،بصياغة المذكرات العدائية ومخاطبته لبعض شرائح الطلاب واشاعة الاحاديث المغرضة ممايؤكد انه يفقد الاهلية للجلوس على مقعد مديرجامعة بقامة وحجم الجامعة الاهلية. ولعودة الجامعة الى سيرتها كرائدة للتعليم الاهلي فى السودان نطالب بالاتي: إقالة مدير الجامعة فورا لفشله فى كسب ثقة العاملين بالجامعة وابتعاده مسافة عن الجميع موظفين واساتذة وعاملين وطلاب . اقالة المدير المالي بعد ان فشل فى ادارة الملف المالي بالجامعة طوال فترة جلوسه على مقعدثبت بالدليل القاطع اتساع المقعد على قدراته . التدخل الفوري لإنهاء (المهزلة ) الادارية الحالية التى ستكون اثارها كارثية على الجامعة وتاريخها ومكتسباتها والا سنجد انفسنا مضطرين للتصعيد حتى تحل المشكلة من جذورها ..

    *هذا هو التفسير الجلي لما عليه واقع الحال بجامعة امدرمان الأهلية والذى يتقاعس مجلس الأمناء عن مواجهته ويصدر مثل بيانه الذى يمثل ازمة اضافية للأزمة المشتعلة ابتداء ونحن مع هيئة الموظفين بأن تحل المشكلة من جذورها قبل التصعيد ..فالجرم الذى يرتكبه مدير الجامعة ومجلس الأمناء فى حق الطلاب واسرهم واساتذة الجامعة والعاملين والموظفين والاداريين ..تجعلنا نقول : عيب والله..وسلام يااااااوطن

    سلام يا

    (طالب أحمد علي أبوبكر النائب عن الحزب الاتحادي الديمقراطي بتضمين الخطاب مقترحات عملية وفعلية لمحاربة الفساد والمفسدين، وقال إنهم في البرلمان يسمعون كثيرا بالفساد لكنهم لم يروا أيدي تقطع ولا تقديم مفسدين للعدالة، ) ودي عايزة مطالبة فى بلد اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد..تحيا دولة بنغلاديش التى قطعت الأعناق ..ولام يا..

    الجريدة السبت 28/11/2015




    أحدث المقالات

    روابط لمواضيع من سودانيزاونلاين
  • توفيق أوضاع ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • سعاد.. هل تستحق هذا التكريم..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • ذنوب مجانية!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • المضمون والأسلوب.. خطاب الجمال بقلم الطيب مصطفى
  • سنجة - النهر وإنفعالات الوجوه بقلم الحاج خليفة جودة
  • الوضوء للحوار عند مهدي ابراهيم!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • الإنتخابات المصرية في مراحلها الأخيرة !! بقلم بدرالدين حسن علي
  • القومى السودانى والاقرار ببرنامج التفاوض والحوار والمهادنة
  • صر.. كشِّر وشَّك.. و انظر أمامك في غضب! بقلم عثمان محمد حسن
  • الحلونا اتحللوا يا ناس: دروس حل الحزب الشيوعي بقلم عبد الله علي إبراهيم
  • خطة وزير العدل لإصلاح القوانين:بين مقاومة الدولة العميقة وعدم إكتراث أغلبية الشعب السودانى
  • الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (45) جوجل ويوتيوب محركات كراهية وأدوات عدوان بقلم د. مصطفى يوسف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-11-2015, 12:37 PM

الكاتب السوداني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جامعة أمدرمان الأهلية : عيب والله !! بقلم ح� (Re: حيدر احمد خيرالله)

    بالنسبة لجامعة أم درمان الأهلية كم وكم من تلك المؤسسات التي تلاشت عن الوجود لقلة العقول فيمن يديروها ،، ولكثرة التحدي بين الأطفال الكبار !! ،، لم يجلسوا للحلول من منطلقات الكبار أهل العقول الماهرة المدبرة التي تجيد الخروج من المزانق بالقدر الذي يرضي الأطراف بأدنى الحدود الممكنة ،، ولكنهم بحثوا عن أقرب الشبابيك التي تمكنهم من الهروب !! .. ذلك الهروب الجبان المخزي الذي يلطخ سيرة القائمين بالأمر ،، وهو هروب يمثل قمة الشهادة لفشل هؤلاء مؤهلاَ ومهارة ودراية ،، والأمر بالتأكيد كذلك إذا كنا نتحدث عن جامعة ولا نتحدث عن روضة من رياض الأطفال !! .. ويا أسفاَ على مؤسسات عديدة في هذا السودان قد انهارت لتسلق غير المؤهلين من أهلها في إدارة شئونها ،، ذلك التسلق في غفلة وبلادة السلطات .. وكذلك في غفلة وبلادة القائمين بشئون تلك الجامعة والمؤسسيين لها .

    أما في موضوع ذلك النائب في برلمان الأوهام ( طالب أحمد أبوبكر ) ،، نتعجب كثيراَ من قوله ألم يسمع ذلك النائب المبجل بأن مفهوم الفساد يختلف في هذا السودان ؟؟،، الفساد في المفهوم السوداني تعريفه كالآتي : كل من يسرق أو يختلس مبلغاَ من المال من شخص من الأشخاص أو عيناَ قيمته أقل من ألف جنيه سوداني يدخل في مفهوم الفساد ،، والفاعل لذلك يعاقب بجريمة الفساد .. حيث يعاقب بقطع اليد أو الرأس أو الجلد ألف جلدة .. وكل من يسرق الملايين والمليارات من أموال الشعب السوداني فهو لا يدخل أطلاقاَ ضمن المفسدين واللصوص بل هو يعد من الشرفاء الكرام ،، وعلى ذلك نرجو من ذلك النائب البرلماني المحترم أن لا يخاف من العواقب فهو يتناول راتباَ شهرياَ من أموال الشعب السوداني في الحدود المسموح به حسب المفهوم السوداني ،، حيث ذلك المبلغ أكثر من الألف جنيه !! .. بالرغم من أنه وزملائه لم يقدموا خدمة واحدة للشعب السوداني في لحظة من اللحظات بتخفيض أسعار الخبز أو اللحوم أو الخضار أو الغاز أو المواصلات أو الفواكه أو العلاجات أو التعليم أو الرسوم المختلفة ،، بل كانوا عبئا إضافيا على كاهل الشعب السوداني بحجة برلمان صوري وبحجة نواب دون فعاليات .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de