منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-20-2017, 11:04 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تيسير إعفاء جمركي للمغترب بقلم مصعب المشرّف

09-14-2017, 03:32 PM

مصعب المشـرّف
<aمصعب المشـرّف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تيسير إعفاء جمركي للمغترب بقلم مصعب المشرّف

    03:32 PM September, 14 2017

    سودانيز اون لاين
    مصعب المشـرّف-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    المغترب السوداني في السعودية يستحق دائما تعظيم سلام ..... ونشهد له جميعنا بأنه المغترب الأكثر إلتصاقاً بمجتمعه في بلاده . وأنه كان ولا يزال السباق دائماً إلى مساعدة ونجدة أهله وحتى جيرانه في الملمات . ويشاركهم بأمواله أفراحهم وأتراحهم ... وإليه تشخص الأبصار وتتوجه الأنظار عند النوازل والبحث عن من يتبرع لدرء آثار الكوارث.

    بعد القرار السعودي بزيادة الرسوم المفروضة على إقامات المرافقين . فقد أصبح لزاما على الغالبية العظمى من المغتربين إما العودة نهائيا إلى السودان أو إعادة أسرهم . والبقاء وحدهم في السعودية لمواصلة العمل وبما يغطي نفقات من يعول في السودان.

    وقد طرأت على هذه المستجدات التي لا يد للمغترب منهم فيها ..... طرأت مشاكل وأسئلة . ومن ثم مقترحات جديدة نرجو أن تصل من هذا المنبر إلى جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج ... ولما لمسناه منهم من إهتمام بعرض ونقل مشاكل المغتربين وشكاويه المشروعة إلى مختلف الجهات المعنية المختصة في السودان ؛ ومحاولة الحلحلة قدر المستطاع.

    المشكلة أو فلنقل (الحالة) التي طرأت مؤخراً تتلخص في الآتي:
    1) [يشكو المغترب من أن الإعفاءات الجمركية الخاصة بأثاث المنزل وتركيباته من مفروشات وأجهزة وتركيبات كهربائية وألكترونية .إلخ. ... هذه الإعفاءات يحصل عليها المغترب فقط حين عودته هو نهائياً من الخارج.
    والعودة النهائية هنا يثبتها المغترب بإبراز ختم الخروج النهائي. وإلغاء الإقامة التي كان يتمتع بها في بلد الإغتراب].

    الذي يرغب به المغترب اليوم . وعلى ضوء مستجدات إجباره على إعادة أسرته بشكل نهائي إلى السودان مع البقاء هو في دولة الإغتراب ؛ يتلخص في الآتي:
    2) [برغب المغترب الذي ينوي إعادة أسرته نهائياً إلى السودان ؛ بإعادة النظر في تعريف وتفسير معنى "العودة النهائية" لتشمل إما حالة عودة المغترب نفسه نهائياً أو عودة أسرة المغترب (وحدها) نهائياً إلى السودان].

    وبالطبع فإن الذي يترتب على تعديل هذا التفسير الخاص باللوائح المنظمة للإعفاءات الجمركية سيكون كالتالي:
    3) [ يحصل المغترب على إعفاء جمركي كامل فيما يتعلق بأثاث المنزل عند إعادته لأسرته للإقامة نهائيا في السودان . ويتم التأكد من ذلك بعد إبراز زوجة المغترب لما يثبت من جواز سفرها بإلغاء إقامتها كمرافقة لزوجها].

    ومن حق وزارة المالية أن تطلب فرض ما تشاء من رقابة مستندية دقيقة تمنع تعدد حصول المغترب على أكثر من إعفاء . (ويكون ذلك بالتأشير (مثلاً) على حصوله لهذا الإعفاء بتاريخ كذا وفق التصديق رقم كذا) في سجله المدني الألكتروني المرتبط بالرقم الوطني.

    وبالطبع فإن لمثل هذا القرار لو تك تطبيقه أن يؤدي في المجمل إلى مساعدة المغترب في كفالة إستقرار أسرته في وطنه . وحيث نجد أنفسنا في غنى عن القول بأن إستقرار الأسرة هو رافد ن روافد إستقرار المجتمع . كذلك فإن المغترب سيشعر بأنه وأسرته على علاقة مواطنة حقيقية ببلاده وليس علاقة جبائية منفرة مع السلطات..... وسيدفعه ذلك إلى تقديم المزيد من التضحيات . والإقبال بقلب مفتوح ونفس راضية مرضية على دعم القرارات والقوانين الحكومية ؛ التي تنشد مساهمة المغترب في تمويل الخزينة العامة وركائز التنمية ؛ خاصة في جانب التبرعات والتحويلات بالعملة الصعبة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-14-2017, 06:05 PM

عبد الله


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تيسير إعفاء جمركي للمغترب بقلم مصعب المشر (Re: مصعب المشـرّف)

    شكرا الأخ مصعب لإهتمامك بقضايا المغتربين الذين لا نصير لهم إلا الله و لا يعلم معاناة الغربة إلا من إكتوى بنارها و نحن لا نسأل الدولة حقوق ليست لهم و لكن تبسيط الإجراءات و تسهيل عودتهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2017, 03:07 PM

مغترب مكلوم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تيسير إعفاء جمركي للمغترب بقلم مصعب المشر (Re: عبد الله)

    الأخ الفاضل / مصعب المشرف
    التحيات لكم وللسادة القراء
    يا زول سيبك من ذلك الكلام الإنشائي الذي يمثل حبر على ورق ،، كلنا كنا مغتربين في يوم من الأيام وعدنا للوطن بعد سنوات يناهز العشرين والثلاثين .. وكنا نحمل عند العودة جميع الإثباتات المستندية التي كانت تؤكد العودة النهائية ،، ومع ذلك لم نجد تلك الإعفاءات المزعومة التي تذكرها في مقالك .. ولم تمنح لنا أية إعفاءات جمركية حين عدنا للسودان بالأثاثات المنزلية وخلافها ،، فقط كانت هنالك إعفاءات جمركية اسمية تافهة للغاية في حال عودة المغترب من الخارج نهائيا ومعه سيارة للاستخدام الشخصي ،، وحتى تلك الإعفاءات التافهة الممنوحة عن السيارة الخاصة تم إلغاءها في الوقت الحاضر .

    وقد عدنا للسودان بأعداد كبيرة ،، حيث الآلاف والآلاف منذ سنوات وسنوات ومعنا أثاثات منازلنا ،، ثم دفعنا للدولة كامل الرسوم الجمركية المفروضة علينا بالكامل ،، وذلك رغم أننا كنا ندفع للدولة الضرائب المفروضة والمساهمات والتحاويل الإلزامية الإجبارية ،، بجانب الزكاة ورسوم الخدمات المتنوعة ,، وعندما كنا نطالب سلطات الجمارك بالإعفاءات التي تقال في حال العودة النهائية كنا نصطدم بالواقع المرير القاسي ،، حيث عادة يقابل المغترب العائد نهائياً موظف الجمارك ذلك المتعجرف المتكبر الذي ينهر بعنجهية ويقول ( يا زول بلا إعفاءات وبلا بطيخ ،، روح أدفع الرسوم الجمركية المطلوبة منكم واستلم أثاثاتك وإلا سوف نصادر تلك الأثاثات ) .

    وأنت تقول هنا بالحرف الواحد :

    ( هذه الإعفاءات يحصل عليها المغترب فقط حين عودته هو نهائياً من الخارج !!! ) .

    بالله عليكم من أين لكم تلك الكذبة الكبيرة ؟؟ .. ومن قال لكم أن المغترب السوداني يحصل على إعفاءات في حال العودة النهائية .. كلام كذب في كذب .. وكلام لا يحدث في عالم الواقع إطلاقا ،، وكل العالم يعرف الخفايا في مؤسسة الجمارك السودانية ،، حيث حالات الإعفاءات النادرة جداً والتي تتم عادة تحت ظلال المعرفة الشخصية والمحسوبية والرشاوي ،، فاتركونا من ذلك النوع من التدليس والكذب والتملق والنفاق الفاضح ،، وحكومة السودان هي الحكومة الوحيدة في العالم التي لا تعرف أفضال المغتربين عليها ،، ولا تجازي الإحسان بالإحسان ،، بل تعامل المغترب وكأنه فقط تلك البقرة الحلوبة التي تلجأ إليها عند اللزوم ،، وحتى تلك البقرة قد تعامل عند أهلها أفضل من معاملة الحكومة السودانية للمغتربين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de