منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 17-12-2017, 12:02 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تعرّف على أحد شيوخ الجماعة (الحوثية) (1/2) بقلم د. عارف الركابي

06-12-2017, 12:59 PM

عارف عوض الركابي
<aعارف عوض الركابي
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تعرّف على أحد شيوخ الجماعة (الحوثية) (1/2) بقلم د. عارف الركابي

    12:59 PM December, 06 2017

    سودانيز اون لاين
    عارف عوض الركابي-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    والجماعة (الحوثية) سارت على عقيدة الشيعة الرافضة الاثني عشرية ، ولمزيد من التعريف بالحوثية أعرّف بأحد مراجع وشيوخ الرافضة في الزمان المعاصر ، إنه (الخميني)!! فلما كان الشيعة الرافضة الاثنا عشرية يرتبطون بالخميني قائد ثورتهم ومخترع (ولاية الفقيه) عندهم ؛

    فإني في هذا المقال أعرف بهذه المرجعية لدى الشيعة الروافض ، وليعلم الناس أين مكانهم الصحيح !! فأقول:
    من نباهة وفراسة إمام دار الهجرة الإمام مالك بن أنس رحمه الله أنه شخّص الغاية واللوازم التي تنتهي إليها معتقدات الشيعة الروافض ، حيث قال في الرافضة : (إنما هؤلاء أقوام أرادوا القدح في النبي - صلى الله عليه وسلم- فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في أصحابه حتى يقال رجل سوء و لو كان رجلاً صالحاً لكان أصحابه صالحين). نعم إن طعن الرافضة وتكفيرهم لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وزوجاته ، وتركيزهم على الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم وبقية الصحابة الأطهار من المهاجرين والأنصار ، وصبِّ جام غضبهم على زوجات النبي صلى الله عليه وسلم خاصة عائشة بنت الصديق وحفصة بنت الفاروق رضي الله عنهن ، إن موقفهم في ذلك يتعدّى للنبي صلى الله عليه وسلم ، إذ كيف يكون أكفر الناس هم وزراء وأنصار النبي صلى الله عليه وسلم ؟! كيف صحبهم وعاش معهم وهم بهذا الكفر الذي تدّعيه الروافض ؟! لذلك فقد بيّن الإمام مالك رحمه الله مؤدّى قولهم بقوله : (فقدحوا في أصحابه حتى يقال رجل سوء و لو كان رجلاً صالحاً لكان أصحابه صالحين).إن موقف الرافضة في القدح غير المباشر في النبي عليه الصلاة والسلام من الأمور الواضحة ، ولم يبق موقفهم في ذلك مستتراً وإنما وردت تصريحات في الاعتراض المباشر على النبي صلى الله عليه وسلم وفي بعض التسجيلات التي نشرت لبعض الروافض المعاصرين مما هو منشور في فضاء (الانترنت) جانب من تلك التصريحات. ومن رافضة العصر : (الخميني) مخترع (ولاية الفقيه) ليسدّ ثغرة غياب المهدي المزعوم لدى الرافضة والمختفي في سرداب سامراء منذ أكثر من ألف ومائتي عام!! ومن رغب في الوقوف على موقف الخميني من النبي عليه الصلاة والسلام فلن يجد مشقة ، ولبيان موقفه الصريح أورد النقاط التالية وأحيل على كتابه (كشف الأسرار) وقد حاول بعض الروافض إنكار نسبة هذا الكتاب بعد انتشاره بين أهل السنة ، وهذا من التقية التي حملتهم على إنكار وتضعيف أغلب ما في كتاب (الكافي) رغم أنه أحد الكتب الأربعة المعتمدة عندهم !! ومما يبيّن موقف الخميني من النبي عليه الصلاة والسلام ما يلي :
    1/ يقول الخميني في كتاب : (كشف الأسرار ص150) : (يتضح من مجموع هذه الأدلة ، ونقل الأحاديث بأن النبي كان متهيباً من الناس بشأن الدعوة إلى الإمامة، وأن من يعود إلى التواريخ والأخبار يعلم أن النبي كان محقاً في تهيبه إلا أن الله أمره بأن يبلغ ووعده بحمايته ، فكان أن بلغ وبذل المجهود ، في ذلك حتى نفسه الأخير إلا أن الحزب المناوئ لم يسمح بإنجاز الأمر).
    2/ ويقول في كتاب : (الحكومة الإسلامية ص81) : (فقد أمر الله الرسول صلى الله عليه وسلم برد الأمانة ، أي الإمامة على أهلها وهو أمير المؤمنين عليه السلام ، وعليه هو أن يردها إلى من يلي وهكذا ....)
    إلا أنه يتناقض ويقول في كتاب : (كشف الأسرار ص150) :
    3/(وواضح بأن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر الله به ، وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك، ولما ظهرت خلافات في أصول الدين وفروعه)
    ويرى الخميني أن الوحي لم ينقطع بموت النبي عليه الصلاة، وأنه استمر نزول الوحي بعد وفاة النبي :
    4/ يقول من كلمة ألقاها بمناسبة عيد المرأة في إيران يوم الأحد 2/3/1986م :
    (إن فاطمة الزهراء كانت بعد وفاة والدها خمسة وسبعين يوماً قضتها حزينة كئيبة وكان جبريل الأمين يأتي إليها لتعزيتها، وإبلاغها بالأمور التي ستقع في المستقبل ويتضح من هذه الرواية بأن جبريل خلال الخمسة والسبعين يوماً كان يتردد كثيراً عليها، ولا أعتقد أن رواية مثل هذه الرواية وردت بحق أحد باستثناء الأنبياء العظام.
    وكان الإمام علي يكتب هذه الأمور التي تنقل إليها من قبل جبريل ومن المحتمل أن تكون قضايا إيران من الأمور التي نقلت إليها ولا نعرف من الممكن أن يكون ذلك أي أن الإمام علي كان كاتب وحي، مثلما كان كاتب وحي رسول الله صلى الله عليه وسلم ..)
    فكيف يكون النبي صلى الله عليه وسلم هو خاتم النبيين والمرسلين ورسول الله إلى الناس كافة كيف يكون ذلك وهو بما ترى الرافضة قد استمر نزول الوحي بعد وفاته عليه الصلاة والسلام ؟!
    5/ وقال الخميني عن مصحف فاطمة في كتاب : (كشف الأسرار ص143) : (أن جبرائيل كان يأتي بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة بأنباء من الغيب فيقوم أمير المؤمنين بتدوينها وهذا هو مصحف فاطمة).
    والرواية التي أشار إليها الخميني أوردها الكليني في كتاب الكافي بروايات عديدة (1/240):
    ينسب إلى أبي عبد الله أنه قال : (إن الله تعالى لما قبض نبيه صلى الله عليه وآله وسلم دخل على فاطمة عليها السلام من وفاته من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عز وجل فأرسل الله إليها ملكاً يسلي غمها، ويحدثها فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال لها : إذا أحسست بذلك وسمعت الصوت قولي لي فأعلمته بذلك فجعل أمير المؤمنين عليه السلام يكتب كلما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفاً).
    والخميني يرى أن الأئمة يبلغون منازل لا يصل إليها ملك مقرب ولا نبي مرسل !! :
    6/ ويقول الخميني في كتاب : (الحكومة الإسلامية ص52) : (إن للإمام مقام محمود ودرجة سامية، وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون وإن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل وقد ورد عنهم "ع" أن لنا مع الله حالات لا يسعها ملك مقرب ولا نبي مرسل).
    وأواصل في الحلقة التالية إن شاء الله.



    alintibaha
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de