تصريحات وزير العدل حول تعاون السودان مع الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان كانت مهزلة بقلم محمد القاضي

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 02:19 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-09-2014, 06:00 AM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 149

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تصريحات وزير العدل حول تعاون السودان مع الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان كانت مهزلة بقلم محمد القاضي

    اكد المجلس الاستشاري لحقوق الانسان فى اجتماعه اليوم برئاسة مولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل ورئيس المجلس استعداد السودان التام للتعاون مع كافة آليات الامم المتحدة المتعلقة بحقوق الانسان . 4-9-2014م ( سونا )-
    من المؤسف ان صرح وزير العدل بمثل هذه التصريحات التى تعتبر هى هزلية و بالمقارنة بما يحدث فى السودان الان من انتهاكات واضحة من حكومة الرئيس عمر البشير ووزير العدل خاصة قضية الفساد الذي , خرجة من مكتب و الى الخرطوم و التى حولت لجهاز الامن و المخابرات السودانى لكى يخرج منها السيد الوالى الدكتور عبد الرحمن الخضر .
    وافق وزير العدل على ان تذهب هذه القضية لجهاز الامن هو انتهاك صريح لحقوق الانسان و حقوق القضاء السوداني ,بالرغم من ان مولانا السيد الوزير يعلم ان السودان هو من اكبر الدول الأكثر فسادا فى العالم . بهذه القرارات يعتبر السيد وزير العدل ينتهك حقوق الانسان , وياتى اليوم و يتحدث عن استعداد السودان التام للتعاون مع كافة آليات الامم المتحدة المتعلقة بحقوق الانسان , نقول للسيد الوزير وزير العدل , ان مثل هذه التصريحات انما هى اكذوبة , سوف تسكن فى ملفك السياسي من المعروف ان السودان هو من اكبر الدول انتهاكا لحقوق الانسان , نسي السيد وزير العدل تلك القرارات التى صدرت ضد حكومة الرئيس عمر البشير , من الامم المتحدة و بل طالبت بسليم كل مجرمى الحرب , و على رأسهم الرئيس السوداني , عمر حسن احمد البشير .
    ان السيد وزير العدل يتحدث عن حقوق الإنسان و بكل استهتار يتحدث ان السودان فى مجال حقوق الإنسان , هو أحسن من بعض الدول , هذا الوزير محمد بشارة دوسة اذا يصرح بهذه التصريحات و لم ينفى ان السودان ليست فيه انتهاكات حقوق إنسان هذا جنون , تدرج فى هذه التصريحات .
    السيد الوزير يعلم ان حكومته حكومة البشير تنتهك بكل أسف حقوق الشعب .
    والجدير بالذكر تلك التصريحات التي أشار إليها من خلال رئاسته لاجتماع المجلس اليوم لمناقشة استعدادات السودان للدورة 27 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف والتي سيقدم من خلالها المقرر الخاص لحقوق الإنسان فى السودان الى ان حقوق الإنسان فى السودان تعتبر مثالية سونا .
    من المؤسف ان نسمع مثل هذه التصريحات التي تعتبر هى كارثة إنسانية أخرى تلم بالشعب السوداني من خلال هذه الحكومة التي تنتهك حقوق الإنسان بوضوح و تأتى في كل المؤتمرات التى تنظمها المنظمة الدولية لحقوق الإنسان في جنيف حول حقوق الإنسان فى العالم وتقول حكومة الرئيس البشير ان حقوق الإنسان فى السودان فى تطور , لا اعرف كيف أرد على مثل هذه التصريحات التى تعتبر هى فضيحة إنسانية يدلى بها السيد وزير العدل حول , الوضع الإنساني فى السودان ,
    وفى تأكيدات مخجلة لهذا الوزير الذي فضخ أمره من خلال تستره على تلك الفضيحة التى حدثت فى مكتب الدكتور عبدالرحمن الخضر والى الخرطوم تلك القضية التى عرفت بفضيحة فساد مكتب والى الخرطوم , ياتى ويؤكد سيادته .... ان الإحداث المتعلقة بالحرب فى بعض مناطق السودان من الطبيعي ان تحدث خلالها انتهاكات لحقوق الإنسان سونا
    من المؤسف ان ينسي السيد وزير العدل فى هذه اللحظات بأنه مسلم وبأنه من قادة الحركة الإسلامية السودانية بكل الآسي و الألم نتأسف لهذا الشعب عندما يتحدث وزير الدولة الإسلامية فى السودان عن انتهاكات حقوق الإنسان فى الحرب , نقول لهذا الوزير الاحمق ,, ان الإسلام هو دين التسامح وهناك عدد من الآيات القرآنية و الاحداديث الشريفة تؤكد ان المؤمنين لا ينتهكون حقوق الإنسان فى الحرب .
    أنت تأتى اليوم و تشوه صورة الإسلام و قادة وأفذاذ أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بأنهم ضربوا للأمة الإسلامية , و العالم اجمع ان الدين الإسلامي يحث على حقوق الإنسان فى الحرب .
    قف :
    نطالب مجلس الإفتاء الشرعي فى السودان بمحاسبة وزير العدل على تشويه صورة الإسلام بهذه التصريحات .
    مشيرا الى ان الحديث عن إرجاع السودان للبند الرابع والمتعلق بالمراقبة يعد حديثا سابقا لأوانه وان السودان لم يتلقى اى دعم فنى من خلال البند العاشر متسائلا عن ما قدمه المجتمع الدولي للسودان لترقية أوضاع حقوق الإنسان من خلال هذا البند سونا
    السيد وزير العدل ما قلته هو أولا يدل على انك ليست لديك الخبرة الكافية في إدارة هذه الوزارة و من ناحية أخرى أنت تعترف صراحة إن حكومة الرئيس عمر البشير حكومة متسولة, تنظر للمنح و الهدايا حتى تخرج من هذه المنظمة .
    نذكر هذا الوزير ان حكومة البشير هى رفضت هذه المنح من قبل بحجة أنها هي سوف تؤثر على وحدة السودان وأيضا قلتم ان هذه الدول بأنها كافرة و تستهدف وحد البلد .
    من المضحك ان يصرح وزير العدل بهذه التصريحات حول ترشيح عدد من الشخصيات لتولى منصب المقرر الخاص بعد ان تقدم المقرر الحالي باستقالته مؤكدا ان السودان سيعترض على قبول ترشيح هذه الشخصيات باعتبار ان المقرر لم يدلى حتى الآن ببيانه عن السودان أمام المجلس سونا
    نقول لهذا الوزير الاحمق انت لا تفهم معنى ما تقوله حول ترشيح هذه الشخصيات التي لم تفصح عن أسمائهم , نقول لك انت دائما تنتهك حقوق الإنسان لأنك تمارس بدعت تعديل القانون لتعين شخصيات فى حكومة البشير , لكن المصيبة التى ذهبت بك لمزبلة التاريخ من خلال هذه التصريحات قولك (ترشيح هذه الشخصيات ) أنت بهذه العبارة تؤكد انك لا تفهم شئ نعم هذه الشخصيات اتت بالترشيح كما صرحت وهذا من حقهم لأنهم أتوا بالترشيح ولم يأتوا من خلال انتخابات مزورة كما يفعلها الرئيس عمر البشير ..
    لك حق الترشيح في هذه المنظمة ولكن استمرار الانتهاكات في السودان حرمكم من هذا الحق وان كان لكم الحق لن تفوزا بهذا المنصب . عليك مراجعة هذه التصريحات وادعوك إلى الاستقالة فورا من منصبك .
    إذا كنت ترفض التقارير عن حقوق الإنسان فى السودان من هذه المنظمة لا يحق
    لك ان تصرح بهذه التصريحات الهزلية .
    محمد القاضي .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de