تصريحات مؤسفة من وزير العدل بشارة دوسة بقلم محمد القاضى

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-12-2018, 08:50 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-12-2014, 11:05 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تصريحات مؤسفة من وزير العدل بشارة دوسة بقلم محمد القاضى

    أكد مولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل ان اولويات عمل وزارته للعام القادم تتمثل في بسط سيادة حكم القانون وتوفير العدالة الناجزة تحقيقاً لشعار نيابة في كل محلية والاستمرار في مراجعة التشريعات لتواكب التطور في المجتمع السوداني
    لخرطوم 9-12-2014م (سونا)
    اذا وقفنا عند هذه التصريحات المخجلة لهذا الوزير الذي يعد من اكبر مجرى القانون فى السودان وزير العدل الذى انتهكت فى عهده كل القوانين و الأعراف المحلية , و عجزه التام فى الدفاع عن القانون و الدفاع عن الشعب يظل هذا الوزير محمد بشارة دوسة خارج عن نطاق القانون و يمارس مخالفة القانون ضد الشعب .
    ما قله مولانا محمد بشارة دوسة حول مراجعة التشريعات لتواكب التطور .
    هذا كلام مخيف وكارثة قانونية تمر بوزارة العدل , إذا و صلت تجاوزات النظام للقانون بهذه الطريقة , يجب ان نقف , هنا و نقول لكل من حوكم بمادة تم تعديلها لأنها غير تشريعية لكم التحية , و هذا يعنى ان محاكمة كل المتهمين بالمواد التي عدلت من وزارة العدل , تعتبر لاغيه لان المادة فيها خلل على حسب هذه التصريحات , و قرارات تعديل هذه المواد التى لم يشير اليها , هذا الوزير المخالف للقانون و تصريحاته هى تعتبر و شمت عار على جبينه هذا الوزير المتطرف المنتمى لهذه العصابة عصابة الجبهة الإسلامية و المؤتمر الوطني .
    و من المخجل ان يبرر السيد وزير العدل عن مراجعته او تعديل مواد القانون , حتى يكون هناك مواكبة للتطور فى المجتمع السودانى .. هذا كلام يعتبر كارثة و خطير جدا . إن تصريح وزير العدل بهذه التصريحات . واى تطور يقصده هذا الوزير مولانا دوسة .
    نطالب من المنظمات الأجنبية بالتدخل فى هذه التصريحات و مراجعة هذه التصريحات التى وصفها وزير العدل بانها مواكبة للتطور و ما هى التعديلات التى سوف تاتى على المواد التى لم يشير اليها كما نرجوا من المنظمات القانونية بالسودان و الإنسانية أن تراجع كل المتهمين الذين حكموا بماد تم تعديلها بعد دخوله السجن او تنفيذ العقوبة وهذا يعنى ان المتهم حوكم بمواد قانون فاسدة ليست , لها الحق فى معاقبة هذا المتهم الذي , هو برئي من هذه التهم التى حوكم بها لان المادة التى حوكم بها هى تحت التعديل لانها , فاسدة او مادة غير مواكبة للتطور .
    ومن خلال تصريحات السيد الوزير نخلص و نخرج بأشياء كثيرة ان التطور الذي قارنه بالتطورات الدولية من خلال ذالك البيان حول خطة وزارة العدل للعام 2015م . نعلق و نرفع راية , للقانون الدولى الذي انتهكه هذا الوزير من خلال الانتخابات الماضية و الانتخابات القادمة ,, و انتهاكات حقوق الانسان ,, ياتى اليوم هذا الوزير الذي هو شخصيا تعدى على القانون السودانى واخذ يشن هجوم على القانون الدولي يوم من الأيام و يأتي اليوم هذا الوزير و يتحدث عن القانون الدولى و يصفه بانه قانون متطور . و محترم , و يزم القانون السودانى من خلال تصريحاته بان القانون السودانى يجب ان يواكب التطورات الدولية .
    نقول للسيد الوزير ان هذا القانون الذي تصفه بانه متطور و منبهر به هذا القانون الدولى طالب المحكمة الجنائية السودانية وطالب الحكومة السودانية بتسليم مجرمي الحرب فى دارفور و على رأسهم الرئيس السودانى عمر حسن احمد البشير . الذي اتهم بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية و اغتصاب نساء , و انتهاك القانون الدولي إلى اللخ .
    هذا الوزير مولانا دوسة ياتى بازدواجية التصريحات المخجلة له و الى حكومة عزيز المؤتمر الوطنى الرئيس غمر البشير الذى تحرش كثيرا بالقانون السودانى وايضا خالف القانون و ليست مخالفة الرئيس السودانى للقانون منذ ان نصب نفسه رئيسا إجباريا للسودان من خلال انقلاب عسكري انتهك فيه الدستور السوداني ,و بل قام الرئيس عمر البشير باغتيال طفلة منذ ان كان ضابطا صغيرا و هذه الجريمة كما اتى فى الاعلام بانه لم يقصدها , وهذا كافى لعدم ترشيحه ليكون رئيسا لانه خالف القانون حتى دون قصد .
    نقول للسيد الوزير مولانا بشارة دوسة عليك انت ان تحترم القانون السودانى و تحاسب مجرمي الحرب و على رأسهم الرئيس عمر حسن احمد البشير ...
    لم املك ان افعل شي لهذه التصريحات التى خرجت من هذا الوزير مولانا بشارة دوسة حول تعاون حكومته حكومة الرئيس البشير فى التعاون مع الدول الصديقة فى تنفيذ القانون .. نقول له قف هنا هذا القانون الذى تتحدث عنه بالسودان و حكومة السودان تتعاون مع الدول الصديقة و المنظمات الدولية نقول لك هذا الدول و المنظمات طالبتك ان تتعاون معهم فى تسليم مجرمي الحرب فى دارفور ,, أتيتم و قلتم بأنكم ليست أعضاء او موقعين على قانون روما , نقول لكم انتم سلمتم بعض المجرمين لهذه المنظمات و الدول الأخرى اين , العدالة ..
    نقف هنا عند تصريحات السيد الوزير عندما قال ( ان اولويات الوزارة تتضمن تعزيز حماية حقوق الانسان ونشر الوعي بها وتقويم الحكم الراشد من خلال توفير الخدمات القانونية لأجهزة الدولة المختلفة )
    أقول له أنت تكذب فى هذه التصريحات و أتحداك ان تنشر هذا المقال فى الصحف الحكومية السودانية تعليقا على تصريحاتك لن تنشرها لأنك لا تحمى حقوق الإنسان , والتى هى من حقى ان ارد عليك ... التى تتحدث عنها عندما قلت تعزيز حماية حقوق الإنسان .. اى حقوق تتحدث عنها انت وزيرا للعدل جمهورية السودان ,, يحكمها سفاح اضف الى هذا منذ ان اتى الرئيس البشير للسلطة , لم يوجد دستور للبلاد ,, اين حمايتك لحقوق الانسان فى السودان ,, عليك مراجعة هذه التصريحات بتانى و بعدها عليك ان تتخذ قرار الاستقالة من منصبك . لأنك انت تنتهك حقوق الانسان .
    نساءل .. ماذا تقصد بالحكم الراشد لم نفهم هذا لان كلمة الراشد لها عدد من المعانى . انا لست قانونيا و لكن اعرف ان العدل هو اساس الملك وانتم و حكومة الرئيس البشير تنتهكون القانون .
    ايضا هذه التصريحات (تحسين بيئة وتأهيل الكوادر القانونية والكوادر المساعدة )
    فاقد الشي لا يعطيه اذا كانت هذه التصريحات شملت ما بين القوسين هذا شي رهيب اذا كان المسئول عن تنفيذ القانون غير مؤهل هذه كارثة أخرى ,

    محمد القاضي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de