تشييع الصحة رسالة إلي النائب الأول الفريق بكري حسن صالح بقلم عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 01:36 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-05-2015, 08:33 AM

سيد عبد القادر قنات
<aسيد عبد القادر قنات
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تشييع الصحة رسالة إلي النائب الأول الفريق بكري حسن صالح بقلم عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات

    08:33 AM May, 18 2015
    سودانيز اون لاين
    سيد عبد القادر قنات-الخرطوم-السودان
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    بسم الله الرحمن الرحيم
    وجهة نظر


    كتب الأستاذ بكري الصائغ :
    - (إن أكثر الناس سعادة غامرة لا توصف بوفاة الراحل غسان، هم اولئك الذين كانوا يرون في شخص الراحل (شيطان) افسد عليهم متعة المباهج بما غنموه من اراضي واموال وعربات، غسان منع عنهم النوم وسبب لهم الارق والسهاد!!، هؤلاء اللصوص فرحتهم كثيرآ خبر الوفاة، وهللوا مع الفاسدين وغنوا (بلاء وانجلي)!!

    الـمدخل الـثاني:
    ***********
    (أ)-
    جاءت الصحف المحلية في يوم الأربعاء ١٣مايو الحالي، تحمل خبر مثير لفت الانتباه ، كان اقوي تاثيرآ من خبر سقوط (الجسم المضئ)، واقوي من خبر اصابة الملازم غسان في حادث سيارة ونقله للمستشفي!!

    ***- جاءت الاخبار وافادت، ان النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، قد تعهد ببتر الفساد والتشوهات والمتابعة والرعاية نصحاً وتوجيهاً، وصون المال العام من التهريب أو التجنيب دون إفراط أو تفريط.

    (ب)-
    قمة الاثارة في الخبر، ان الذي تعهد بتر الفساد هو النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح!!، المعروف عن بكري انه كتوم للغاية، لا يحب الادلاء باي تصريحات، ولا يحب الظهور الاعلامي، )
    من وجهة نظرنا نعتبر أن ما يدور في الصحة ليس تدميرا بل هو فساد منظم لتصل الصحة التي تقدمها الدولة كحق كفلته القوانين والشرائع السماوية نهاية المطاف إلي طريق مسدود تعليما وخدمة وعندها ليس هنالك مفر للمواطن غير اللجوء للقطاع الخاص ونعتبر هذا قمة الفساد المنظم الذي نبهنا له في عشرات المقالات السابقة بما لا يدع مجالا للشك أن هذه السياسة تقود إلي رفع الدولة يدها نهائيا عن الصحة تعليما وعلاجا.
    منذ أن جاءت الإنقاذ في 1989م كان إضراب الأطباء المشهور في ديسمبر من ذلك العام ثم توالت الإضرابات في 2002م ثم 2010م و 2011م وتبعتها وقفات إحتجاجية ومذكرات كثيرة قدمها البروفات أساتذة الطب إلي قيادات ولاية الخرطوم بعدالأيلولة التي نعتبرها قاصمة الظهر للصحة ولم تجد أذنا صاغية لا من الولاية ولا من وزارة الصحة الولائية بل إستمر الهدم والتدمير والتجفيف بحجة نقل الخدمة للأطراف لتكون بالقرب من المواطن.
    الأخ بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية إن سياسة وزارة الصحة ولاية الخرطوم قادت إلي دمار الصحة بل إلي تشييعها إلي مثواها الأخير وبنظرة فاحصة حتي إضرابات الأطباء والكوادر لم تفعل في الصحة ما فعلته سياسة قادتها في الولاية الآن ، قبل الأيلولة كانت قيادة الصحة تملك من الكياسة والفطانة والتجرد والوطنية كل شيء كانت تابيتا وابوعائشة وكمال عبد القادر أبحروا بها في ظروف غاية التعقيد وبحرا متلاطما وكان الأبوابي ورهطه قادة وجنود يدركون معني الوطنية والتجرد وكان نفر من قيادات الأطباء والوطنيين والحادبين علي الصحة والوطن فكانوا بلسما شافيا لكل ما إعتراها فعاد لها تفردها وخدمتها.
    جاءت الأيلولة وجاء مامون وزيرا لصحة الخرطوم فبدأ مسلسل التجفيف والتدمير وفرية إعادة الإفتتاحات ونقل الخدمة للأطراف ،
    الأخ بكري ومن موقع مسئوليتكم فإننا نتحمل كل كلمة نكتبها وجاهزين للمحاسبة عليها في ميدان عام إن كانت فيها مجرد شبه كذب، فقط ما نتمناها أن تكون هنالك وقفة لمراجعة سياسة الصحة منذ أن صار مامون وزيرا لها ونتحداه أن تكون هنالك مواجهة علنية حتي عبر برنامجه صحة وعافية لنفند تلك السياسة وصولا إلي أنها تدمير للصحة وقتل للمواطن السوداني وإجباره للجوء للقطاع الخاص نهاية المطاف تعليما وعلاجا.
    الأخ بكري في قمة خلافات الأطباء مع الصحة وإضراباتهم لم يفكروا في الهجرة والإغتراب لأن قيادة الصحة ( تابيتا وابوعائشة وكمال ثم تية وحسب الرسول)كانت تدرك مسئوليتها والأطباء وقيادتهم (لجنة الأبوابي ) كان همهم المريض وبيئة ومناخ العمل وتوفير الحقوق زمانا ومكانا إحتراما وتقديرا من مبدأ رد الجميل لهذا الشعب، الآن هل تعلمون كم عدد الذين أجبروا علي الهجرة والإغتراب ربما بدون عودة طالما كانت الصحة وقادتها بهذه العقلية وذلك التفكير وتلك السياسة؟
    نكرر ونقول يتخرج سنويا حوالي 4000 طبيب إمتياز وعشرات الإختصاصيين الذين تخصصوا علي حساب الدولة ولكن أين سياسة التوظيف بل يدفع الإختصاصي مئات الملايين من الجنيهات للصحة نظير حريته ليغترب؟ هل يعقل ذلك السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية؟؟
    تم قفل سلامات الجراحي فأين البديل ؟ الإنقاذات الجراحية كانت من أجل تخفيف العبء علي المريض فأين هي اليوم؟ مستشفي جعفر ابنعوف ثاني أكبر مستشفي في العالم من حيث عدد الأسرة والتجهيزات والخدمة المقدمة مجانا ، أين هو اليوم؟ عنبر سي ففتين وهو حوادث الأطفال تم مسحه بالجرافات ؟ مركز بروف أبو للناسور البولي أكبر مركز في أفريقيا والشرق الأوسط للتدريب والعلاج وبجهد الخيرين ومعترف به من الصحة العالمية أين هو اليوم ؟ قسم النساء والتوليد وقسم غسيل الكلي والعلاج الطبيعي والكرنتينه والأطفال حديثي الولادة وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب وقسم النفسية وغيرها من أقسام مستشفي الخرطوم تم تجفيفها وتجريدها بالبلدوزر ربما ليلا والناس نيام هل هذا من أجل المواطن وتجويد الأداء أم لحاجة في نفس يعقوب؟ هنالك مجلس إستشاري للوزير وهنالك مجالس إستشارية تخصصية وهنالك أستشاريون بروفات كبار كل في مجال تخصصه فهل تمت إستشارتهم في هذه السياسة أو مجرد عرضها عليهم؟ حتي المجلس التشريعي لولاية الخرطوم وهو يناقش أداء وزارة الصحة خرج منه البروف غاضبا من إنتقاداتهم له وهم نواب الشعب ويحق لهم محاسبته بل عزله وعقابه، ولكن أعتقد أنه لا يأبه بهم والدليل تصرفه؟؟
    إعادة إفتتاحات علي قفي من يشيل ومن هنا ندعو السيد النائب الأول أن يقوم بجولة غير مبرمجة لها كلها ليقف علي أدائها وليبدأ بمستشفي أمبدة النموذجي الذي أعاد إفتتاحه هو شخصيا ليري هل تحت إعادة الإفتتاح كذب وغش عليه شخصيا ونحن نشهد بذلك ولا نخشي في الحق لومة لائم ثم يعرج علي مستشفي إبراهيم مالك الذي قيل إنه يضاهي مستشفيات أوروبا ولكن ربما في الحيطان والسيراميك وليس ببعيد توجيه السيد النائب الأول السابق شيخ علي بخطابه
    بالنمرة :رج/ق ج/م ن أرج/1/1/10/488 بتاريخ 16/سبتمبر/2013م :كان توجيهه واضحا وصريحا،:: للمعالجة والإفادة العاجلة، إتخاذ ما يلزم لإنفاذ التوجيه الكريم.
    هكذا كان خطاب السيد النائب الأول ، لا لبس ولا غموض فيه، كلام بالعربي البسيط الواضح الذي لا يحتاج لشرح، ولكن!!! حتي تاريخه ماذا تم فيه؟؟ مواطن في مقتبل العمر لقصور في خدمات المستشفي الذي قيل إنه يضاهي مشافي أوروبا يفقد حياته ، والوالي والوزير لا يحركون ساكنا؟؟ من المسئول؟؟؟.
    الأخ بكري الوجع راقد ولا يحتاج لإدلة وبراهين ولا ندري هل هو فساد أم تدمير للصحة ، محطة الصرف الصحي بمستشفي أمدرمان تم إفتتاحها ومازالت المستشفي تدفع مئات الآلاف شهريا للتناكر للشفط! مستشفي الباطنية بالمناطق الحارة تم إفتتاحه ففشل ، تم إفتتاح حوادث للأطفال مكانه ففشلت ، تم تغيير الغرض لغسيل الكلي ولكن؟ تم قفل القسم الجنوبي بالخرطوم دون أسباب موضوعية علما بأنه يدر مئات الآلاف للمستشفي؟ مستشفي شرق النيل إفتتحه السيد الرئيس لخدمة مواطني شرق النيل تم بيعه وقتل الفكرة نهائيا؟ مستشفي الفتح ماذا يقدم من خدمات؟ كم عدد الإسعافات بصحة الخرطوم وتوزيعها زمانا وجغرافيا؟ لماذا تستغل جامعة مامون حميدة مؤسسات الدولة بالمستشفي الأكاديمي علما بأنه كان يجب عليه أن يبني مستشفي تعليمي خاص بجامعته ونتساءل هل تم منحه قطعة أرض لهذا الغرض، إن كان نعم فأين هي؟ وإن كان لا فهل تقدم بطلب بدلا من إستغلال إمكانيات الحكومة لإغراضه الخاصة؟ الوزير لابد أن يكون القدوة ولينظر إلي بروف قرشي والجامعة الوطنية وبروف نصر الدين وجامعته؟
    نختم فنقول الهجرة أقعدت الخدمات الصحية والموارد البشرية هي رأس الرمح في تقدمها ونهضتها وإزدهارها ولكن مامون له منطق غريب أن الهجرة غير مقلقة ولا تزعجه وخليهم يهاجرو بجو غيرم !! نتعجب لمنطق الوزير أطراف عاوزة كوادر والكوادر أجبرت علي الهجرة بل نتحدي السيد الوزير ليفصح عن تمثيلية إعادة إفتتاح مستشفي أمبدة ليقول الحقيقة مجردة للسيد النائب الأول كم عدد الكوادر بها يوم إفتتحها الأخ السيد الرئيس في 21/1/2004م وكم عددهم عندما أعاد إفتتاحها الأخ النائب الأول بكري قبل إسبوعين وهل تعمل الآن وماذا تقدم من خدمات؟
    الأخ بكري وأنت في مستشفي الخرطوم العام الماضي هتف الجميع أمامكم ضد مامون : إستقيل يا ثقيل ، وهذه تحدث لإول مرة في تاريخ السودان ومدي رفض حتي النقابة له وخروجه مغاضبا من المجلس التشريعي لولاية الخرطوم غير إستفزازات كثيرة للشعب الصابر مثال القعونج والبروتينات أو الطبيب العمومي بيعمل لي حساسية ، وهو في قسم الكلي بقول للدكاترة أنتو العيانين الكتار ديل بتجيبوهم من وين ،
    الوجع راقد والمغص كتير والمرارة إتفقعت والصحة تتدهور نحو الهاوية ولا نطمع في غير زيارات ميدانية لجميع المؤسسات العلاجية التي تم إفتتاحها أخيرا لتري ومن ثم تحكم ومازال هنالك إخوة لنا قابضين علي جمر الصحة وطنيتهم غير مشكوك فيها وتجردهم لايدانيه شك وخبرتهم وكفاءتهم يشار لها بالعالمية ، فقط إستمعوا إليهم،،،
    كسرة: أخونا د. أسامة مرتضي تقدم بإستقالته من أدارة مستشفي أمدرمان لأنه لايخشي في الحق لومة لائم وإزدهرت في عهده فكيف أصبحت حالها الآن ؟ ود . حافظ إستشاري الباطنية تقدم بإستقالته من المناطق الحارة وفرّ بجلده وكثر إغتربوا ليس للمادة ولكن إلي حيث الإنسانية والإحترام
    أللهم أستر فقرنا بعافيتنا




    أحدث المقالات


  • ألتمييزون الصغار يمتنون على الجنوب بقلم بدوي تاجو المحامي 05-18-15, 04:27 AM, بدوي تاجو
  • غسان وينو؟ غسان وين راح ؟ بس ,وين الدودو !؟ واين التمساح !؟ بقلم د. حافظ قاسم 05-18-15, 04:22 AM, حافظ قاسم
  • السودان قضية غسان ورد الفعل علي اعدام الاخوان بقلم محمد فضل علي..ادمنتون كندا 05-18-15, 04:18 AM, محمد فضل علي
  • نتائج انتخابات 2015م1/6 أصوات المؤتمر الوطني.. وتلك التالفة والمفقودة..!! عرض: محمد علي خوجلي 05-17-15, 11:37 PM, محمد علي خوجلي
  • شباب شارع الحودث والإنجاز النبيل بقلم نورالدين مدني 05-17-15, 11:33 PM, نور الدين مدني
  • لا اجد لها عنوانا بقلم سهيل احمد الارباب 05-17-15, 10:48 PM, سهيل احمد الارباب
  • و ثائق نضالية من دفتر الأستاذ فاروق أبوعيسى 9 – 10 بقلم بدوي تاجو المحامي 05-17-15, 10:46 PM, بدوي تاجو
  • الحواكير و الحُمرة و الزُرقة.. و الرمال المتحركة جنوباً بقلم عثمان محمد حسن 05-17-15, 10:36 PM, عثمان محمد حسن
  • الاشرفيون والزلزال الايراني بقلم صافي الياسري 05-17-15, 10:11 PM, صافي الياسري
  • حاكموا الذين أخلوا بالقسم قتل بقلم محمد عبد المجيد أمين (براق) 05-17-15, 10:10 PM, محمد عبد المجيد أمين(عمر براق)
  • يا أمين حسن عمر ماذا تقول لربك غدا إذا نفوس المظلومين سئلت بأى ذنب قتلت ؟ قتل بقلم عثمان المجمر 05-17-15, 10:03 PM, عثمان الطاهر المجمر طه
  • فضيحتا نظام الإنقاذ أخلاقية وإعلامية ! بقلم عثمان الطاهر المجمر طه 05-17-15, 10:02 PM, عثمان الطاهر المجمر طه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de