تدخل جهاز الأمن في الفساد بولاية الخرطوم عني تسييسها

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 00:12 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-05-2014, 03:00 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تدخل جهاز الأمن في الفساد بولاية الخرطوم عني تسييسها

    أكد الدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن هناك أحاديث كثيرة يروج لها بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قضية المتهمين العاملين بمكتب الوالي ، ولا تمت تلك الأحاديث للواقع بصلة .
    سونا 7-5-2014
    هذه التصريحات التى اجبر عليها د الخضر والى ولاية الخرطوم فى تصريحاته للصحفين بعد الحقيقة التى تكشفت عن الفساد الذي وصل لمكتب السيد الوالى , مها تحجج السيد الوالى انه ليست له علاقة بهذه التهم تهم الفساد , هذا يمسه حتى ولو كان برئي من هذه التهم لانه مسئول , عن تفشي ظاهرة الفساد فى مكتبه , كما يدعون بانهم يتمسكون بالدين و جاء الاحدايث النبوية نقول لكم ايها الوالى كلكم راعى وكل راعى مسئول عن رعيته . بهذا الحديث الشريف انت مسئول عن كل شي يحدث فى الوالية .
    من المؤسف ان الدكتور عبد الرحمن الخضر ان يؤكل امر التحقيق فى هذه القضية لجهاز الامن و المخابرات السودانى .
    اولا : هذه التصريحات التى اوكل بها السيد الوالى لجهز الامن بالتحقيق فى هذه التهم هذه ضربة قاسية للقضاء السودانى الذي تحداه السيد الوالى وسلبهم حقوقهم فى التحقيق فى هذه التهم .
    ثانيا : ان امر التحقيق فى قضايا الفساد هى من اختصاص القضاء السودانى و شرطة المحاكم .
    يريد السيد الوالى ان يخرج من هذه الفضيحة , التى تمس ولايته من خلال تسيس هذه القضية اى قضية الفساد .
    ان اى قضية يحقق فيها جهاز الامن هى قضية سياسية و هذا يعنى ان إجراءات الضبط و الاحضار للمتهمين غير قانونى و ينتهك حقوق الانسان , بهذه الطريقة يكون كل التهم هى تهم سياسية او انها سيسه حتى يجد الوالى مخرج من هذه الفضيحة ز
    من حق القضاء ان يمارس حقوقه فى التحقيق فى هذه القضية وللنيابة عليها مباشرة التحقيق فى هذه القضية ,
    وعلى السيد الوالى ان يلزم الصمت ويقدم استقالته من منصبه فى حالة ثبوت براءته او إدانته بالفساد . لان هذا الفساد وصل لمكتبه .
    كما صرح السيد الوالى فى التعامل مع هذه القضية بتكوين لجنة تحقيق داخلية , هذا يؤكد التستر على هذه الفضيحة التى تمس السيد الوالى دكتور عبد الرحمن الخضر ... ومن ثم الطلب من جهاز الأمن متابعة الموضوع الذي تكشفت خيوطه بعد تحقيق طويل مشيراً الى أن المخالفات والتهم الأولية تلخصت في استغلال العلاقة مع أجهزة الأراضي في الولاية .
    السيد الوالى بهذه التصريحات يحاول ايضا التستر على الفضيحة حيث انه علق عليها انها مخالفات , وخروج المتهمين من دائرة الاتهام حيث صرح ان المخالفات انحصرت فى العلاقات اى الواسطة , وبحكم القانون الواسطة ليست لها عقوبة يعاقب عليها القانون , لهذا ياتى الوالى ويوكل هذه القضية لجهاز الامن الفاسد ايضا حيث تم تجهيز شكل التهم لمخالفات و سلمت لجهز الامن وبالتالى بعلاقات السيد الوالى بجهاز الامن يقوم بالتستر على القضية و يحصل كل المتهمين بالبراءة , من المعروف ان الشعب كان يثق فى جهز الامن و عندما ترطبت براءة المتهمين بجهاز الامن تعتبر القضية كيدية .
    ان تصريحات السيد الوالى حول طلب السيد وزير العدل لأوراق القضية ومراجعته لها ومن ثم اصدر قراره بإعادة القبض على المتهمين وتوجيه تهم لهم شملت التزوير وغيرها وبناءاً على ذلك أودع المتهمون الحراسة وطلب وزير العدل من نيابة المال العام تولي الموضوع وإعادة التحقيق الذي لا يزال جارياً حتى الآن سونا
    من المؤسف ان يتدخل السيد وزير العدل بعد انتهاء تحقيقات التى قامت بها ولية الخرطوم حول قضية الفساد , نساءل السيد وزير العدل لماذا سمحتم من البداية بهذا التحقيق و لماذا لم تمارسوا حقوقكم فى اخذ القضية , يبدو ان هناك اتفاق بين السيد الوالى ووزير العدل حتى يتستروا على هذه الفضيحة من المعروف ان اى تحقيق يقوم به جهاز الامن , تمحى كل اثار الجريمة ان التحقيق الذي قام به جهز الامن هو كان بمثابة الحفرة التى دفن فيها السيد الوالى هذه الفضيحة اى قضية الفساد ان تحقيقات وزارة العدل او القضاء لن تجد اى تهم توجه للمتهمين موظفى السيد الوالى .
    من خلال التحقيقات التى اجرية من جهاز الامن التابع للسيد الوالى تم اخفاء كل التهم , اذا كان هناك اى دليل لهذه التهم موجودة الان لما رضي السيد الوالى ان تحول هذه القضية لوزارة العدل .
    ان تبادل القضية بين ولاية الخرطوم ووزارة العدل هى فضيحة اخرى .
    يبدو ان السيد الوالى يثق بانه قد دفن هذه الفضيحة لهذا بداء فى اطلاق التصريحات من هنا وهناك لجهاز امنه اى جهز الامن استكمال التحقيق وتوسيع دائرة التقصي مع من يرد اسمه في التحقيقات من العاملين بالأراضي أو المتعاملين معهم
    وفى التصريحات الاخير له للسيد الوالى حاول اخراج التهم عن موظفيه حيث قال مبيناً أن التحقيقات تناولت مقابلة مايزيد على ثلاثين شخصاً من موظفي الأراضي أو المتعاملين معها (سماسرة وتجار) ،
    نلاحظ ان السيد الوالى ادخل فى هذه القضية اطراف خارج الوزارة اى السماسرة . بهذه الشخصيات اى السماسرة يهرب السيد الوالى التهم عن موظفيه .
    محمد القضي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de