الكوليرا تفتك بأهلنا.. وتحتاج حملة عالمية للتصدي لها..
حملة بورداب الرىاض لاغاثة اهلنا بالنيل الابيض
قضايا للحوار:اعادة تدقيق وتحقيق كتاب الطبقات.. بقلم يحيى العوض
في مسألة الكوليرا ..
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
علي الحكومة ان تعلن النيل الابيض منطقة كوارث
الوضع خطير بمستشفي كوستي
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-27-2017, 05:25 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تحالفات قذرة..!! بقلم إليكم - الطاهر ساتي

11-17-2014, 02:07 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
تحالفات قذرة..!! بقلم إليكم - الطاهر ساتي

    :: قبل سنوات، جاءت كفاءات سودانية بالسعودية إلى وطنها بأول مشروع لزارعة الأعضاء ومنها الكبد.. وكان مشروعاً تكافلياً، وللفقراء في عملياته نصيب، (25% مجاناً).. وبعد إكمال كل الإجراءات القانونية، وبعد استيراد الأجهزة والمعدات وتركيبها بمستشفى ابن سينا، وبعد تعيين الكوادر الأجنبية والوطنية، وبعد الإعلان عن انطلاقة المشروع وتحديد أيام العمليات وأسماء المرضى..تحالفت مراكز القوى مع بعض أجهزة الدولة وطردت الكفاءات الوطنية ومشروعها التكافلي.. وقبل أن يمضي على طردهم ربع العام، دشنت سلطنة عمان ذات المشروع، وبذات الأجهزة والمعدات والكوادر الأجنبية..!!
    :: وقبل سنة، جاءت كفاءات سودانية بمصر إلى وطنها بمشروع طبي لعلاج العقم والإنجاب.. وبعد إكمال كل الإجراءات القانونية، وبعد تركيب الأجهزة والمعدات، وبعد تعيين الكوادر الأجنبية والوطنية، وعند الإعلان عن انطلاقة مشروعهم بأسعار أقل من (سعر السوق).. هنا، تحالف بعض مراكز القوى وأصحاب العيادات الخاصة مع جمعية حماية المستهلك، أو فلنقل استغلوا جمعية حماية المستهلك، وكادوا أن يطردوا هذه الكفاءات ومركزها عبر التصريحات السالبة في وسائل الإعلام.. ولكن، انتبهت جمعية حماية المستهلك للمخطط سريعاً، وعلمت بفرق السعر والخدمة ما بين المركز والعيادات الخاصة، ثم أوقفت حملتها غير الراشدة..!!
    :: وقبل أشهر، أصدرت سُلطة صحية بولاية الخرطوم بياناً وتصريحاً صحفياً بأن مطعم هاني يخلط (الأقاشي بالإسفنج) ثم يقدمه لزبائنه الكرام.. وهاني هذا من أقباط أم درمان، ويمتلك مطعماً يجاور منتزه وكافتيريا يمتلكهما مسؤول تنفيذي بالولاية.. والصحف التي ضجت بخبر (أقاشي بالإسفنج)، توقفت تماماً عن متابعة الحدث، أي لم تسترسل بالتعليق على الحدث لأنها اكتشفت بأن كافتيريا هاني تنافس كافتيريا هذا المسؤول.. والمؤلم، لم تقدم السُلطة الصحية هاني -وكافتيريته- إلى النيابة والمحكمة، ولن تقدمهما.. أي لم تكن هناك قضية، فالحدث كان تحالف مركز قوة مع جهاز بالدولة بغرض التشهير بمطعم مواطن مغلوب على أمره في إطار (استغلال النفوذ)..!!
    :: واليوم، أغلقت السلطة الصحية بالخرطوم مطعماً شهيراً بشارع النيل لمخالفته بعض البنود الصحية، أو كما قال بيان السلطة الصحية وتصريحاتها.. والمخالفات هي: المدخل غير جيد، فتحات مياه الغسيل بلا غطاء، التهوية الصناعية غير كافية وتراكم الزيوت على أرضية المطعم وغيرها من المخالفات.. المهم، هناك مخالفات حسب بيان وتصريح السلطة الصحية بالخرطوم.. ولكن المؤكد، لم يقدموا المطعم وأصحابه إلى النيابة والمحاكمة، ولن يقدموهما إطلاقاً.. إذ يكفي -تشهيراً، وليس عقاباً- إن وكالة سونا والصحف نشرت خبر المخالفات.. وبالمناسبة، منذ متى تنشر وكالة سونا للأنباء أخبار ذات صلة بمخالفات المطاعم والكافتيريات وستات الشاي و (كده)؟.. سؤال بريء جداً..!!
    :: المهم، لن يحاكموا صاحب المطعم، ولن يغلقوا المطعم بواسطة النيابة والمحكمة.. فالرسالة وصلت، وهي (التشهير ليس إلا).. وقد يكون المطعم مخالفاًً (للبنود الصحية)، وقد يستدعي حجم المخالفات (عقاباً قانونياً)، ومن واجب الصحف (نشر الخبر).. كل هذا لا خلاف عليه.. ولكن، لماذا وكالة أنباء البلد هي مصدر هذا الخبر؟.. ثم السؤال الآخر، وهو مهم جداً، هل فتشت السلطة الصحية هذا المطعم فقط أم مطاعم أخرى؟.. إن تم إعداد فريق التفتيش لهذا المطعم فقط، فـ (لماذا؟)، وإن كان تفتيشاً لكل مطاعم شارع النيل، فأين نتائج المطاعم الأخرى ولماذا لم تنشرها وكالة سونا؟.. وعليه، مع كامل التقدير لحرص السلطة الصحية بالخرطوم على صحة الناس، إلا أن هناك ثمة حقيقة ضائعة.. ربما على بعد مائة متر غرب المطعم، أو مائة متر شرق المطعم، يقف (الراجل إللى وراء الحقيقة الضائعة)..!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de