بني ، كيف تصبح فاسداً ومتربحاً محترفاً !! (1)

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 02:41 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-04-2014, 05:29 AM

أبوبكر يوسف إبراهيم
<aأبوبكر يوسف إبراهيم
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بني ، كيف تصبح فاسداً ومتربحاً محترفاً !! (1)

    بني ، كيف تصبح فاسداً ومتربحاً محترفاً !! (1)

    - أي بني ، درسي اليوم لك: كيف تصبح فاسداً متربحاً محترفاً؟! ، ودون أن تترك أثراً خلفك يعرضك للمساءلة، وتأتي - يا فلذة كبدي- محاضرتي هذه لك تحت عنوان : الفساد المعلن ونهب للمال العام ، فتفضل وشوف وتعلّم أيها النابِهْ، فمن الابجديات أن تعطي رشاوى وأن تقوم بابتزاز وشراء مناصب وسط صمت الجهات الوصائية وهذا أمر في غاية الأهمية ، فمثلاً عليك أن تبحث عن مدير مشتريات - مثلاً .. مثلاً - شريطة أن يعلم بأن هناك كابلات نحاسية تمت سرقتها، ثم بيعت مرة ثانية لذات الشركة عبره ذات مدير المشتريات المفتح، والمدير العام "متغافل" - كأنه لا يعلم- ، ولا مندوحة إن الشركة تكبدت خسائر بالملايين ، لأن زبانيتك سرقوها ذات ليل مدلهم الظلمة من مخازن الشركة ، بعد أن تمت تسوية أمر صرفها واستهلاكها قانونياً ، وبالطبع لا يتم هذا إلا بالتنسق مع مدير المخازن فهو رجل من الخُلّص وحريص ، فالرجل مؤتمن ويؤدي الأمانات إلى أهلها وهو لم يترك فرضاً لم يؤده في بمقاته بمصلى الشركة!!

    - وأيضاً عليك أن تمسك عليه أيٍ ممسك لابتزازه والتعرف على ممتلكاته من أراضٍ وبيوت حتلا لو رفع راسه تستطيع تثبيته، وأيضاً لا بد ولأن تعلم يكفيه أنه سرق مليونين وثمانمائة ألف جنيه لتمسك بيده التي استلمت!! ، فتؤلمه كلما سولت له نفسه الأمارة بالطمع أن يرفع نصيبه أو الأسعار، ويجب أن تكون لك سطوة عليهم، وأن تكون وفياً لمن تتعاون معهم ، فمثلاً إذا ما سُجن مخزنجي فلا مناص من أن تعين له محامي ضليع في فقه قضايا الفساد فيبرئه في الاستئناف ثم يعاد للعمل والساقية تبقى مدورة ويحفظ لك الجميل !!.

    - أي بني - وكما تعلم - فإن الفاسد ومن يتستر عليه في خندق واحد، ويجب أن لا تطالهما المساءلة في بلاد (الاستقامة) ، أقول ذلك يا بني لأني سمعت أن في بلاد (الاعوجاجة) صدرت مذكرة مع وثائق دامغة إلى وزير ما، كان مسئولاً عن الزراعة تحدث فيها عن فساد معلن ورشاوى وابتزاز بمئات بمئات الملايين أبطالها من الطاقم لهيئات تتبعه ، وأمام صمت الجهات الوصائية وصمتها على نهب المال العام ، صمتت شهرزاد عن الكلام المباح وغير المباح!!.

    - أي بني، وأنت تمتهن هذه الحرفة ممنوع عليك أن تسأل لماذا تصمت الجهات الوصائية على مثل هذا الفساد لأنك وشلتك مستفيدون منه !! فإن لم تصمت فكيف يمكنك أن تصبح فاسداً فذاً؟!! ولا تسأل لماذا لا تشكل لجان للتحقيق في نهب المال العام؟.. أي بني، لن نجتهد كثيراً في الإجابة فهي واضحة، قأمام عجز الجهات الوصائية وعجز المؤسسات بشكل عام عن اتخاذ القرار في محاربة الفساد ومحاربة الفاسدين فنشاطك سيستمر . ولكن السؤال الذي يطرح نفسه أمام العجز عن اتخاذ القرار من الجهات الوصائية: أين ديوان أو هيئة الحسبة وأين آليات محاربة الفساد؟!. فإن نَشِطَت يا بني فحقك راح ولا محالة أن مصيرك السجن .. فمن الواضح عجز المجالس واللجان الإدارية عن الإشارة إلى الفساد والمطالبة بمحاسبته ماعمد ومقصود وأهو كلو مستفيد!!، وطبعاً ده بسبب طغيان المتنفذين المتربحين أو أنهم شركاء في الفساد.

    - أي بني/ ابتعد حتى لا تقع في المصائد التي تنصب لمن تحدثه نفسه من أمثالك عند الخروج عن الخط!! ، وإن رضي عنك الكبار فلا تخف ، فإن الصحافةً مهما كتبت فأنت في مأمن واطمئن وخت في بطنك بطيخة صيفي، فلا حياة مهما تنادى للحُسّاد!! ، لذلك بني، يجب أن تلتزم الصمت وتشجع عليه فالإدارات الفاسدة هي مرتعك الخصب ومصدر ثراءك.

    - أي بني ، أوصيك: يجب أن تكون لديك حاسة شم قوية تفوق كلاب الجمارك التي تسمى "الوسائل"، لتشتم بها رائحة المخفي من العمليات " أم غمتي" !!، فالفساد الواضح لا يحتاج منك جهداً أكثر من أن تدخل فيه بيديك ورجليك وتشيل نصيبك بحمرة عين!! ، ففي كل دائرة كادر إداري يمارس الفساد والفجور علناً أو في صمت الجهات الوصائية أو بموافقتها ، وإن استدعى الأمر أن تُنقَل كوادر هامة من مكان إلى آخر بسبب عدم "تفتيح الدماغ" من ذوي "الأفق الضيق" !!، فخلي أفقك واسع عريض كالتمساح يا بني ، ويجب أن تكون حركتك سريعة كالجرذان، وناور ولا تشاور وأضرب ضربتك وأجري كالثعالب، وأن تكون صموتاً لا يسمع لك صوت كالزرافة!!

    - أي بني ، حاول أن تعمي بصيرة كل من يفكر بفتح ملفات الفساد أو يحقق فيها ، حتى لا يطالك التوقيف والتحقيق والعقوبة ، وكذلك رفاقك الفاسدين وناهبي خيرات الوطن ، وحاول تشويه صورة الشرفاء حملة الأمانة بصدق وأمانة، فهم الخطر الداهم عليك ، وعليك العمل على تشويه سمعتهم والتشكيك بذممهم ، فإن - عملت يا رعاك الله - بنصحي تنال مبتغاك، وتصبح من علية القوم المحترمين!! .. قول آمين!! .. بس خلاص، سلامتكم!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de