منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 20-11-2017, 09:23 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بلا تأشيرة ..!! بقلم الطاهر ساتي

14-09-2017, 06:43 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بلا تأشيرة ..!! بقلم الطاهر ساتي

    06:43 PM September, 14 2017

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    :: كان خبر البارحة بالصحف اليمنية : جددت السفارة السودانية في الرياض تأكيد وزارة الخارجية السودانية أن جميع المواطنين اليمنين معفيين من تأشيرة الدخول لدولة السودان، وقالت - في بيان صحفي - إن مواطني الجمهورية اليمنية ليسوا بحاجة الى تأشيرة دخول عند سفرهم للسوادن، وذلك حسب قرار سابق للسلطات السودانية، وأشار البيان أن السلطات السودانية كانت قد ألغت تأشيرة الدخول لليمنيين عقب زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي الى السودان في العام 2015)..!!
    :: نعم هناك توجيه لمؤسسات الدولة التعليمية والصحية بمعاملة اللاجئين السوريين و اليمنيين ك (سودانيين)، وهناك سخرية سودانية قابلت هذا التوجيه.. إذ قابل بعض شعبنا هذا التوجيه الإنساني بما يحذر هؤلاء اللاجئين : ( دقسوكم، ولو عاملوكم زينا ح تشردوا خلال شهر)، وقد صدقوا.. إذ لم يعد هنا فرقاً بين اللاجئ و المواطن، وتوجيه مرافق الصحة والتعليم بمعاملة اللاجئ كمواطن يعني أن يشارك هذا اللاجئ المواطن في ( ضنك الحياة)..ويدفع للتعليم والعلاج، ثم لا يجد العلاج والتعليم كما يحب ويرضى..!!
    :: ولذلك ، رغم بؤس حالنا الإقتصادي، لنا ما نفخر به في (عالم الذئاب).. وهو ترحاب مجتمعنا بالملاذين به، عرباً كانوا أو أفارقة، ولكن بالتأشيرة ثم الفحص وفي حال إلتزامهم بنظم وتقاليد المجتمع..ولعلكم تذكرون، مع أخبار مأساة الطفل السوري (إيلان)، كانت الفضائيات تحرج الدول العربية بمعلومة أن السودان هو الدولة الوحيدة التي تستقبل أهل سوريا واليمن ثم توفر لهم (حقوق المواطنة)..وكان ذلك بعد إختبار أهل سوريا و اليمن بأزمتهم.. ولم ينجح في الإختبار غير( ضل الدليب) ..!!
    :: ( ضل الدليب) هو الوطن الذي تطرد سياسات ساسته - وبؤس اقتصاده- شعبه إلى منافي اللجوء والإغتراب والهجرة بالملايين لحد اللجوء إلى إسرائيل، ثم يستقبل الآخرين - بمئات الآلاف - بكل الترحاب لحد المساواة في المسماة بحقوق المواطنة..والحمد لله على كل حال..ربما هي إستراتيجية مراد بها نفي ما تبقى من الشعب ليتجنسوا بجنسيات دول المهجر، ثم يعودوا مع لاجئي الدول العربية والافريقية- كأجانب - ليجدوا هذا الصدر الحنون.. وعليه، مرحباً بأهل اليمن وسورياً وفلسطين و .. روهينغا إذا إستطاعوا - إلينا - وصولاً..!!
    :: ولكن .. الإنسانية ( شئ)، والعبث بسيادة الوطن وسلامة الشعب ( شئ آخر)..فلتعلم الحكومة أن بعض أهل الدول المنكوبة بالحرب يقيمون في دول الخليج بكثافة عالية، وفيهم من يرتكب الجرائم ويخالف القانون..وليس من العدل أو العقل أن يتم إبعادهم إلى السودان بحجة أن السودان يستقبل اللاجئيين (بلا شروط ).. وهذا ما حدث قبل أشهر، إذ أبعدت السعودية بعض العرب لمخالفتهم القانون، وإختاروا بلادنا لأنها يستقبل اللاجئين ( بلا شروط)، ولكن أعادتهم سلطات المطار..!!
    :: أعادتهم، ولكن ما الذي يمنع عودتهم ودخولهم عبر مداخل اللاجئئين ذات الأبواب المشرعة (بلا تأشيرة)..؟.. بل، لماذا نعبث بسيادة بلادنا وسمعتها بحيث يختارها كل من هبً و دبً - كدولة منفى - حين تحكم عليه محاكم تلك الدول بالنفي والإبعاد لمخالفته القانون؟..هذه الثغرة قد تحول آمن مجتمعات بلادنا إلى مخاطر، وعلى الحكومة سد كل الثغور بإعادة النظر في القرار الخاطئ ( إلغاء التأشيرة ).. فالتأشيرة تعني أن هناك دولة ذات سيادة وتفحص القادم إليها ثم تأذن له بالدخول وفق شروط وأسباب محددة، فلماذا يتم تحويل هذه الدولة إلى (سلة مهملات)..؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de