مهرجان سودانى بنيو جرسى
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 17-11-2017, 07:43 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بطلان دعوى (2/2) بقلم د. عارف الركابي

10-11-2017, 01:36 PM

عارف عوض الركابي
<aعارف عوض الركابي
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بطلان دعوى (2/2) بقلم د. عارف الركابي

    01:36 PM November, 10 2017

    سودانيز اون لاين
    عارف عوض الركابي-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    نشر ببعض الصحف قبل أمس الثلاثاء أن الصادق المهدي ذكر أن جدّه محمد أحمد المشهور بالمهدي تلقى اتصالاً روحياً من النبي صلى الله عليه وسلم أخبره فيه بأنه المهدي المنتظر !! ولم يوضّح الصادق المهدي مقصوده بــ (الاتصال الروحي) هل هو رؤيا منامية أم رؤية بصرية ؟! ..

    كما لم يوضّح موقفه مما ترتب على دعوى جدّه من أنه كان يكتب ويخطب ويدّعي أن كل من لم يؤمن بمهديته فهو كافر !! فقد قال كما في الآثار الكاملة (1/379) : ( ثم إنه يا أحبابي ، ما أخبرتكم به من قصة خلافتي بالمهدية قد حصل لي من سيد الوجود صلى الله عليه وسلم من غير شك عندي وعند كل ذي بصيرة ، ومن شك فيه فهو كافر كما أخبرني بذلك سيد الوجود صلى الله عليه وسلم لأنه لا وجه للشك بحيث علمتم أن المهدي قد وردت بظهوره آخر الزمان الأحاديث الصحيحة ، وكون الله سبحانه وتعالى أراده وحققه في العبد الضعيف الفقير إلى الله تعالى ).
    وقال (1/145) : (قد أخبرني صلى الله عليه وسلم مراراً أن من شك في مهديتي كفر بالله ورسوله ، وأن من عاداني كافر ، وأن من حاربني يخذل في الدارين ) وقال (1/146) (وقد أمرني صلى الله عليه وسلم بالهجرة إلى ماسة بجبل قدير وأمرني أن أكاتب بها جميع المكلفين ، فمن أجاب داعي الله صار من الفائزين ومن أعرض خذل في الدارين). لذلك جعلت الرد على ما نشر قبل يومين في حلقتين ، الأولى كانت هي حلقة أمس في (رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم في المنام) والثانية هي حلقة اليوم في بيان بطلان دعوى رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة بعد موته، فأقول في بيان وتوضيح هذا الأمر وأوجزه في ما يلي :
    إن اعتقاد أن النبي عليه الصلاة والسلام يرى في اليقظة بعد موته عليه الصلاة والسلام هواعتقاد باطل غير صحيح بالشرع والعقل، ولو كان النبي عليه الصلاة والسلام يرى بعد موته يقظة لكان الصحابة أولى بذلك من غيرهم. قال القرطبى المالكي في بيان بطلان هذا الاعتقاد: (وهذا قول يدرك فساده بأوائل العقول . ويلزم عليه أن لا يراه أحد إلا على صورته التي مات عليها وان لا يراه رائيان في آن واحد فى مكانين وأن يحيا الآن ويخرج من قبره ويمشي في الأسواق ويخاطب الناس ويخاطبوه . ويلزم من ذلك ان يخلو قبره من جسده فلا يبقى من قبره فيه شيء فيزار مجرد القبر . ويسلم على غائب لأنه جائز أن يرى في الليل والنهار مع اتصال الاوقات على حقيقته فى غير قبر. وهذه جهالات لا يلتزم بها من له ادنى مسكه من عقل). وقال الشيخ عبد العزيز بن باز: (بعضهم يظن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يحضر المولد؛ ولهذا يقومون له محيين ومرحبين ، وهذا من أعظم الباطل وأقبح الجهل ، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يخرج من قبره قبل يوم القيامة، ولا يتصل بأحد من الناس، ولا يحضر اجتماعاتهم، بل هو مقيم في قبره إلى يوم القيامة، وروحه في أعلى عليين عند ربه في دار الكرامة، كما قال الله تعالى في سورة المؤمنون :(ثمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ * ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ) ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «أنا أول من تنشق الأرض عنه يوم القيامة ولا فخر. وأنا أول شافع وأول مشفع ولا فخر» عليه من ربه أفضل الصلاة والسلام. فهذه الآية الكريمة والحديث الشريف وما جاء في معناهما من الآيات والأحاديث، كلها تدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم وغيره من الأموات إنما يخرجون من قبورهم يوم القيامة … الخ).أ.هـ ولنا أن نعجب من ردّ الصادق المهدي المتكرر بغير حياء، بل بعنجهية وكبر لأحاديث ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم وبعضها رواها الشيخان الإمامان الجبلان البخاري ومسلم في صحيحيهما، ويصف بعضها بأحاديث الفقه الذكوري، وفي المقابل يصدّق بل وينشر أن جده تلقى اتصالاً روحياً من النبي صلى الله عليه وسلم يخبره أنه المهدي المنتظر !! ويزداد العجب لما نعلم أن المهدي ربط دعواه بأنه المهدي المنتظر بتكفير من لم يقر له بذلك !! فماذا يقول الصادق المهدي في هذا التكفير بـــ (الجملة) ؟!! ، وله أن يدرك أن المهدي المنتظر الذي صحّت أحاديث خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم بالإخبار عنه يأتي في آخر الزمان، وتكون أشراط الساعة الكبرى بعد ظهوره، وله أوصاف وأعمال ثابتة في الكتاب والسنة، والمهدي عند أهل السنة والجماعة ليس هو المهدي المنتظر صاحب السرداب في معتقدات الشيعة وليس هو المهدي الذي ظهر في السودان قبل قرابة مائة وأربعين عاماً .. وحقاً ؛ من لم يحتكم إلى الكتاب والسنة ظهر عليه التناقض والضياع والتنقّل، وما عرضته أعلاه هو أحد هذه التناقضات القبيحة و(رحم الله امرءاً عرف قدر نفسه).




    alintibaha
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2017, 08:24 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 19-10-2017
مجموع المشاركات: 23

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بطلان دعوى (2/2) بقلم د. عارف الركابي (Re: عارف عوض الركابي)

    فنعم صدقت يا شيخنا عارف الركابى وحياك الله - فهذا الدعى بالمهدى المنتظر محمد احمد المهدى فى السودان لقد كان وهلك كذاب اشر و لقد قيل هو تسرى بالكثير من السريات فى السودان وهو قول بدرى وقول الحقيقة فى تاريخ المهدى السودانى فهل ربنا قال فى القرآن تسروا بالعبيد ؟ فكلا ثم كلا فنحن نسمع من جميع اهلنا الكبار فى السودان بان معظم آل المهدى هم سرارى عبيد وابن السرية فهو الحاقد وعبد نكرة ومنكر وفى السودان اى ولد سرية فهو مزموم مكروه ويقال له عبد نجس ولا يزوج له من الأحرار فنعم العبد السرى فهو العبد الحاقد النجس وليس العبد هو كل اسود او من باعوه او اشتروه فهذا مسكين مأثور وليس بعبد فسيدنا يوسف لقد اثر وبيع فى مصر فهل هو عبد كلا ثم كلا فالعبد الجد جد النجس الحاقد هم بنى السرارى وما اكثرهم فى شمال ووسط السودان وابن السرية منبوز ولا تجوز ولايته فى الدين ولا يحق له بتاتا ولاية تولى الناس فى الدين ، فمعروف فى السيرة النبوية بان المهدى هو داعية إسلامية يهدى اى شئ قد خفى ويهدى الى سبيل الله تعالى وان المهدى المنتظر هو من يجدد ويصحح الدين الإسلامى كله فهل الدعي بالمهدى فى السودان هو جدد وصحح الدين الإسلامى كله ام تسرى بالعبيد السرارى وكل ايات القرآن قالت لنا اعتقوا العبيد وعتق رقبة فما تدعية جماعة الطريقة الصوفية آل المهدى فى السودان عن إمامهم وشيخهم محمد احمد المهدى فهو إفك مبين ولم تقم القيامة منذ سنة 1800فنعم المهدى المنتظر الحقيقى مجدد الدين سياتى فى اواخر الزمان لقروب الساعة وكل من يدعى وادعي بهو المهدى فهو لقد ظهر له الشيطان او مغبون وتجدهم اجمعين لقد تنطعوا بعقائد ضلالية وهلكوا مشركين بما لم ينزل به الله من سطان الفرقان العظيم .
    وهذا منقول من مذكرات بدرى
    ما اباح للانصار قتل و نهب مال و اغتصاب نساء الاخرين هو منشورات المهدي الخاطئه و التي اباح فيها مال و دماء و عرض كل من لم يؤمن بانه المهدي المنتظر .

    المهدي كان متزوجا باربعه زوجات شرعيات و هن فاطمه بنت احمد شرفي . و المقابر المشهوره في امدرمان احمد شرفي تنسب الي والدها و هذه توفيت في قدير . و عوض باختها عائشه و فاطمه بنت حاج ابن عمه و هذه تزوجها في كرري قبل المهديه و فاطمه الثالثه هي بنت حسين الحجازي و هذه كذلك قبل المهديه و عائشه بنت ادريس الفلاتي تزوجها في قدير ، اما البقيه فلقد قارب عددهم المائه او زاد و هن من بنات المسلمين .

    مراجعنا في منشورات المهدي و ما ادعاه المهدي بالمهديه وان من لم يؤمن به فقد كفر وان يحل ماله وعرضه ودمه هذا موجود في الاثار الكامله للامام المهدي و هو خمس مجلدات جمع وتحقيق الدكتور محمد ابراهيم ابو سليم دار جامعة الخرطوم للنشر. وهذه الوثائق موجوده في دار الوثائق السودانيه التي كان الدكتور محمد براهيم ابو سليم مديرها وراعيها. وهنالك وثائق محفوظه في مكتبة جامعة درهام تحت رقم 100-1-2 ووثائق محفوظه في جامعة ضرم تحت رقم 100-1-4 و مصنف رسائل محفوظه بمكتبة كامبريدج بانجلترا ومصنف رسائل بمكتية ييل بالولايات المتحده و الجزء لاول من مصنف رسائل محفوظه في الخزائن الوطنيه الفرنسيه مصنفة بواسطة محمد المجذوب بن الطاهر المجذوب ومصنف رسائل صنفها حسين الجبري و محفوظه في جامعة الخرطوم. مصنف رسائل بالمكتبه الاصفيه بحيدر اباد. خطب مصنف خطب مطبوعه بالحجر و مصنف رسائل عند العمده ادم حامد في الجزيره ابا. مصنف يتضمن خطب المهدي يملكها العاقب با درمان ووثائق حامد سليمان والي بيت المال في المهديه قديما. وثائق مختلفه باسم المهدي مجموعة المهديه بدار الوثائق السودانيه. اماكن اخرى كثيره من دور الوثائق لا يتسع المجال لذكرها.
    في رسائل المهدي الاولى قبل ادعائه المهديه كان يختم رسائله قائلا الفقير الحقير محمد احمد عبد الله كرسالته شعبان 1298 هجريه وهي رسالته الى احمد بن محمد الحج شريف كما اورد ابو سليم في الجزء الاول صفحة 41 رساله بخط المهدي جامعة درم انجلترا. و بعد ادعائه امهديه كان يبدا رسائله فمن عبد ربه محمد المهدي ابن السيد عبدالله الى الفقيه احمد الحاج البدري و الى الفقيه احمد زروق كما في صفحة 111. كما اورد ابو سليم في صفحة 119 الى اهالي خور الطير وغيرهم فمن عبد ربه محمد المهدي ابن السيد عبد الله اعلموا ان رسول الله صلى عليه وسلم امرني بالهجره الى ماسه بجبل قدير و امرني ان اكاتب بها جميع المكلفين فمن اجاب داعي الله ورسوله كان من الفائزين ومن اعرض يخذل في الدارين.

    ويقول المهدي في صفحة 135 في نفس المجلد في خطابه الى احبابه في الله المؤمنين بالله و بكتابه.
    و اخبرني سيد الوجود صلى الله عليه وسلم انني المهدي المنتظر و خلفني صلى الله عليه وسلم بالجلوس على كرسيه مرارا بحضرة الخلفاء الاربعه و الاقطاب و الخضر عليه والسلام وايدني الله بالملائكه المقربين و بالاولياء الاحياء و الميتين من لدن ادم الى زمننا هذا, وكذلك المؤمنين من الجن . و في ساحة الحرب يحذر معه امام جيشي سيد الوجود صلى الله عليه و سلم بذاته الكريمه و كذلك الخلفاء الاربعه و الاقطاب و الخضر عليه السلام و اعطاني سيف النصر من حضرته صلى الله عليه وسلم و اعلمت انه لا ينصر علي احد ولو كان الثقلين الانس و الجن.
    هل يؤمن الصادق بان أي انسان مسلم لم يؤمن بجده خارج المله ويباح ماله ودمه وعرضه كما حدث في السودان؟ فلقد كان لجده اربع زوجات و ثلاثه وستين امراه من بنات ونساء المسلمين من سبايا كردفان ام الحسن اخت احمد بيك دفع الله وعائشه بنت حاج احمد ام برير اكبر اعيان كردفان وزنوبه بنت خورشيد كاشف وفي الخرطوم سبى امنه بنت ابي بكر الجركوك اكبر اعيان الخرطوم و امينه بنت ابي السعود بيك العقاد و الشول بنت يوسف بيك مدير فاشوده وفاطمه بنت حسن مسمار وزينب بنت حسن بيك البهنساوي وفاطمه بنت النور بيك ونزهه بنت محمد بيك سليمان الشايقي وامنه بنت احمد شجر الخيري وزينب بنت يوسف باشا شلالي و زينب بنت اخته ومن سبايا الجزيره النعمه بنت الشيخ القرشي من اكبر رجالات الدين و السره بنت محمد ود البصير وزينب بنت حمد التلب وميمونه الحبشيه و قبيل الله النوباوبه ومقبوله الدارفوريه والدة عبد الرحمن المهدي و عندما قدمت مقبوله كهديه للمهدي اعجب بها وقال مقبوله فسميت بهذا الاسم . وهكذا اباح المهدي مال ودم وعرض المسلمين.
    و قديما كان ياتي رجال الدين بما لا يحق و يقولون ما يحق للخاصه لا يحق للعامه . و اذكر ان لم تخني الذاكره ان ود ضيف الله اورد في طبقاته ان الشيخ الخشين قد هاجم الشيخ الهميم لانه كان يجمع بين الاختين في الزواج و قال له محتدا ( تمسك واحده و تفسخ زواج التانيه ) و كان رد الشيخ الهميم ( ما بفسخو يفسخ جلدك ) . و الغريبه ان السني ابن الشيخ الخشين تزوج ابنة الهميم فيما بعد و هي جدة الشيخ ود مدني السني الذي تنسب اليه مدينة ودمدني .

    (عدل بواسطة Abdullah Maher on 11-11-2017, 08:47 AM)
    (عدل بواسطة Abdullah Maher on 11-11-2017, 08:51 AM)
    (عدل بواسطة Abdullah Maher on 11-11-2017, 09:09 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2017, 08:40 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 21-03-2017
مجموع المشاركات: 1205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بطلان دعوى (2/2) بقلم د. عارف الركابي (Re: Abdullah Maher)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    من المؤسف جداً أن نكتب بمشاعرنا وليس بعلم يستند للتوثيق
    لم اقرأ قول الامام الصادق المهدي ولكن الذي نعلمه أن النبي يرى مناماً
    أما قول السيد Abdullah Maher أن محمد احمد المهدي قد كان له مائة سرية فمن أين اتي بهذا الحديث؟
    من قرأ راتب الامام محمد احمد المهدي يعلم أن هذا الرجل منح ايمان الصحابة ولا ازيد. ومن يعتقد غير ذلك حسبه ان يقرأ راتب المهدي
    وفي كتابه تاريخ حياتي لبابكر بدري يتضح لنا جلياً زهد المهدي في الدنيا ومتاعها وهناك اكثر من حادثة تؤكد ذلك واليكم بعض ما جاء عن سيرة المهدي في كتاب تاريخ حياتي
    Quote: فقد روى أن المهدي في زيارة للخرطوم، بعد تحريرها، يوم الجمعة 6 فبراير 1885، رافقه مرافقة الفصيل لأمه حتى أن جسديهما كانا يلتحمان .دخل معه لبيت المال الذي كان بمنزل المفتي شاكر وفتحت الغرفة التي أودعت فيها الغنائم من سبائك الذهب وحلي النساء حتى كان للذهب توهج وبريق، فلما رآه المهدي شاح عنه بوجهه وصد راجعاً. وعند خروجه وجد امرأة تبكي فسألها عن ما يبكيها فقالت أن بنتها أُسرت مع أطفالها ورجته أن يأذن لها بأخذها، فذهب المهدي إلى المكان الذي جمعت فيه النساء وأمر أن توزع النساء قبل غروب الشمس على اهلهن أو اقرابائهن ومن لم توجد لها أقارب تزوج إن كانت فتاه. وحكى أنه كان يسمع ويرى المهدي يوصي رجاله وبصوت جهوري قائلاً: " إذا فتح الله عليكم، فغُردون لا تقتلوه، والشيخ حسين المجدي لا تقتلوه، والفقيه الأمين الضرير لا تقتلوه" وهناك رابع نسي شيخنا اسمه. ولكن بعد ساعتين من وصية المهدي رأي غردون في سرايا الحاكم –القصر الجمهوري- يسبح في دمائه التي ما زالت تجري من جسده الملقى وقت دخول شيخنا عليه، فتأسف لعدم مثول الأنصار لوصية إمامهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2017, 09:01 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 19-10-2017
مجموع المشاركات: 23

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بطلان دعوى (2/2) بقلم د. عارف الركابي (Re: Ali Alkanzi)

    مذكرات بدرى عن تاريخ السودان موجودة فى النت كله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2017, 09:08 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 19-10-2017
مجموع المشاركات: 23

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بطلان دعوى (2/2) بقلم د. عارف الركابي (Re: Abdullah Maher)

    منقول - من مذكرات بدرى - ما اباح للانصار قتل و نهب مال و اغتصاب نساء الاخرين هو منشورات المهدي الخاطئه و التي اباح فيها مال و دماء و عرض كل من لم يؤمن بانه المهدي المنتظر .

    المهدي كان متزوجا باربعه زوجات شرعيات و هن فاطمه بنت احمد شرفي . و المقابر المشهوره في امدرمان احمد شرفي تنسب الي والدها و هذه توفيت في قدير . و عوض باختها عائشه و فاطمه بنت حاج ابن عمه و هذه تزوجها في كرري قبل المهديه و فاطمه الثالثه هي بنت حسين الحجازي و هذه كذلك قبل المهديه و عائشه بنت ادريس الفلاتي تزوجها في قدير ، اما البقيه فلقد قارب عددهم المائه او زاد و هن من بنات المسلمين .

    مراجعنا في منشورات المهدي و ما ادعاه المهدي بالمهديه وان من لم يؤمن به فقد كفر وان يحل ماله وعرضه ودمه هذا موجود في الاثار الكامله للامام المهدي و هو خمس مجلدات جمع وتحقيق الدكتور محمد ابراهيم ابو سليم دار جامعة الخرطوم للنشر. وهذه الوثائق موجوده في دار الوثائق السودانيه التي كان الدكتور محمد براهيم ابو سليم مديرها وراعيها. وهنالك وثائق محفوظه في مكتبة جامعة درهام تحت رقم 100-1-2 ووثائق محفوظه في جامعة ضرم تحت رقم 100-1-4 و مصنف رسائل محفوظه بمكتبة كامبريدج بانجلترا ومصنف رسائل بمكتية ييل بالولايات المتحده و الجزء لاول من مصنف رسائل محفوظه في الخزائن الوطنيه الفرنسيه مصنفة بواسطة محمد المجذوب بن الطاهر المجذوب ومصنف رسائل صنفها حسين الجبري و محفوظه في جامعة الخرطوم. مصنف رسائل بالمكتبه الاصفيه بحيدر اباد. خطب مصنف خطب مطبوعه بالحجر و مصنف رسائل عند العمده ادم حامد في الجزيره ابا. مصنف يتضمن خطب المهدي يملكها العاقب با درمان ووثائق حامد سليمان والي بيت المال في المهديه قديما. وثائق مختلفه باسم المهدي مجموعة المهديه بدار الوثائق السودانيه. اماكن اخرى كثيره من دور الوثائق لا يتسع المجال لذكرها.
    في رسائل المهدي الاولى قبل ادعائه المهديه كان يختم رسائله قائلا الفقير الحقير محمد احمد عبد الله كرسالته شعبان 1298 هجريه وهي رسالته الى احمد بن محمد الحج شريف كما اورد ابو سليم في الجزء الاول صفحة 41 رساله بخط المهدي جامعة درم انجلترا. و بعد ادعائه امهديه كان يبدا رسائله فمن عبد ربه محمد المهدي ابن السيد عبدالله الى الفقيه احمد الحاج البدري و الى الفقيه احمد زروق كما في صفحة 111. كما اورد ابو سليم في صفحة 119 الى اهالي خور الطير وغيرهم فمن عبد ربه محمد المهدي ابن السيد عبد الله اعلموا ان رسول الله صلى عليه وسلم امرني بالهجره الى ماسه بجبل قدير و امرني ان اكاتب بها جميع المكلفين فمن اجاب داعي الله ورسوله كان من الفائزين ومن اعرض يخذل في الدارين.

    ويقول المهدي في صفحة 135 في نفس المجلد في خطابه الى احبابه في الله المؤمنين بالله و بكتابه.
    و اخبرني سيد الوجود صلى الله عليه وسلم انني المهدي المنتظر و خلفني صلى الله عليه وسلم بالجلوس على كرسيه مرارا بحضرة الخلفاء الاربعه و الاقطاب و الخضر عليه والسلام وايدني الله بالملائكه المقربين و بالاولياء الاحياء و الميتين من لدن ادم الى زمننا هذا, وكذلك المؤمنين من الجن . و في ساحة الحرب يحذر معه امام جيشي سيد الوجود صلى الله عليه و سلم بذاته الكريمه و كذلك الخلفاء الاربعه و الاقطاب و الخضر عليه السلام و اعطاني سيف النصر من حضرته صلى الله عليه وسلم و اعلمت انه لا ينصر علي احد ولو كان الثقلين الانس و الجن.
    هل يؤمن الصادق بان أي انسان مسلم لم يؤمن بجده خارج المله ويباح ماله ودمه وعرضه كما حدث في السودان؟ فلقد كان لجده اربع زوجات و ثلاثه وستين امراه من بنات ونساء المسلمين من سبايا كردفان ام الحسن اخت احمد بيك دفع الله وعائشه بنت حاج احمد ام برير اكبر اعيان كردفان وزنوبه بنت خورشيد كاشف وفي الخرطوم سبى امنه بنت ابي بكر الجركوك اكبر اعيان الخرطوم و امينه بنت ابي السعود بيك العقاد و الشول بنت يوسف بيك مدير فاشوده وفاطمه بنت حسن مسمار وزينب بنت حسن بيك البهنساوي وفاطمه بنت النور بيك ونزهه بنت محمد بيك سليمان الشايقي وامنه بنت احمد شجر الخيري وزينب بنت يوسف باشا شلالي و زينب بنت اخته ومن سبايا الجزيره النعمه بنت الشيخ القرشي من اكبر رجالات الدين و السره بنت محمد ود البصير وزينب بنت حمد التلب وميمونه الحبشيه و قبيل الله النوباوبه ومقبوله الدارفوريه والدة عبد الرحمن المهدي و عندما قدمت مقبوله كهديه للمهدي اعجب بها وقال مقبوله فسميت بهذا الاسم . وهكذا اباح المهدي مال ودم وعرض المسلمين.
    و قديما كان ياتي رجال الدين بما لا يحق و يقولون ما يحق للخاصه لا يحق للعامه . و اذكر ان لم تخني الذاكره ان ود ضيف الله اورد في طبقاته ان الشيخ الخشين قد هاجم الشيخ الهميم لانه كان يجمع بين الاختين في الزواج و قال له محتدا ( تمسك واحده و تفسخ زواج التانيه ) و كان رد الشيخ الهميم ( ما بفسخو يفسخ جلدك ) . و الغريبه ان السني ابن الشيخ الخشين تزوج ابنة الهميم فيما بعد و هي جدة الشيخ ود مدني السني الذي تنسب اليه مدينة ودمدني .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2017, 11:06 AM

ود القريش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بطلان دعوى (2/2) بقلم د. عارف الركابي (Re: Abdullah Maher)

    الأستاذ على الكنزى أحسن الله عزاؤكم فى أنتقال زوجتك العزيزة.
    وربنا يحسن إليها ويكرم وفادتها.
    يا أستاذ كان قد وعدت بأنك سوف ترفع دعوة قضائية على الأستاذ الطيب مصطفى الخال الرئاسي لتجنيه على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم..
    هل تم ذلك؟
    سؤال من أجل المتابعة..
    ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2017, 11:37 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 21-03-2017
مجموع المشاركات: 1205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بطلان دعوى (2/2) بقلم د. عارف الركابي (Re: ود القريش)

    الاخ ود القريش
    شكراً لعزائك واسأل الله أن يتقبل رجائك ويحسن ويكرم وفادتها إليه.
    اما بخصوص:
    Quote: يا أستاذ كان قد وعدت بأنك سوف ترفع دعوة قضائية على الأستاذ الطيب مصطفى الخال الرئاسي لتجنيه على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم..
    هل تم ذلك؟
    سؤال من أجل المتابعة.

    هذا عهد وإني ان شاء الله لمنجزه إن شاء الله
    إلا أن يرفض بلاغي ضده من السلطات المختصة،
    وأنا الآن عدتُ للسودان للبقاء فيه ما بقى لنا من عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2017, 04:16 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 6114

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بطلان دعوى (2/2) بقلم د. عارف الركابي (Re: Ali Alkanzi)

    Quote:
    نشر ببعض الصحف قبل أمس الثلاثاء أن الصادق المهدي ذكر أن جدّه
    محمد أحمد المشهور بالمهدي تلقى اتصالاً روحياً من النبي صلى الله
    عليه وسلم أخبره فيه بأنه المهدي المنتظر !! ولم يوضّح الصادق
    المهدي مقصوده بــ (الاتصال الروحي) هل هو رؤيا منامية أم رؤية
    بصرية ؟! ..

    الركابى
    يا حبيب كلامك بكون منطقى ومقبول لو ذهبت للسيد الصادق المهدى وحاورته فى
    هذه المسأله وأتيت لنا بحوارك معه لتفنده بدل من أن تكتب من وراء ظهره بما يكره
    كلاماً هو أقرب إلى الغيبه .
    Quote:
    فنعم صدقت يا شيخنا عارف الركابى وحياك الله - فهذا الدعى بالمهدى
    المنتظر محمد احمد المهدى فى السودان لقد كان وهلك كذاب اشر

    الجديد شديد
    شايفك يا عبدالله ماهر مما إأشركك أخونا بكرى أبوبكر فى سودانيزأنلان جاى
    داخل بى نمره أربعه.
    يا حبيب هون عليك وما تعتبر نفسك أول من أن أنكر على الإمام المهدى مهديته
    فهنالك من سبقوك فى هذا المجال ولم ينكروا عليه فقط بل حاربوه وقاتلوه وأرسلوا
    إليه الجيوش الجراره كحملة هكس وطبعاً أنت عارف زى عارف مصير حملة هكس .
    أنت تصف الإمام المهدى بالدعى والكذاب الأشر هذه وجهة نظر تخصك لكن لا تنسى
    الملايين ممن إعتقدت فى الإمام المهدى الصلاح وآمنت بفكرته ووقفت إلى جانبه
    وقاتلت معه حتى لاقت ربها .
    والآن وبعد أكثر من قرن من وفاة الإمام المهدى تجد الملايين من الأنصار داخل السودان
    وخارجه يقرأون راتب الإمام المهدى ومتابعين لنهجه ومسلكه ,
    وأنا واحد منهم .
    يا حبيب أحترم قياداتنا الروحيه وكبارنا عشان نحترمك .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de