الكوليرا تفتك بأهلنا.. وتحتاج حملة عالمية للتصدي لها..
حملة بورداب الرىاض لاغاثة اهلنا بالنيل الابيض
قضايا للحوار:اعادة تدقيق وتحقيق كتاب الطبقات.. بقلم يحيى العوض
في مسألة الكوليرا ..
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
علي الحكومة ان تعلن النيل الابيض منطقة كوارث
الوضع خطير بمستشفي كوستي
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-27-2017, 02:27 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بس لو لقيت زول يوقع لي الكلام بقلم شوقي بدرى

12-09-2014, 11:07 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
بس لو لقيت زول يوقع لي الكلام بقلم شوقي بدرى


    يظهر رجل الدولة العميد عبد الرحمن الصادق الصديق في الاعلام وهو في حلة انتشاء والابتسامة علي شفتيه . وهو يصرح وينظر ويقدم النصح . واليوم رايت له صورة جميلة وهو يتبادل البسمات مع اخته مريم . التي اعتقلت وضربت واهينت بواسطة حكومة عبد الرحمن . انا محتاج لي زول يوقع لي الكلام ده . هل هذا تصرف عادي ؟؟
    ما يميز الانصار هو البساطة والعمة المميزة بالعزبة وعلي الله . الصور الاخيرة لعبد الرحمن تمثله كمهراجا هندي , والعمة في شكل تاخ مذهب والبقية لا دخل لها بالانصارية .طيب عرفنا عبده خلي حزب الامة . الانصارية طلع منها برضوا ؟؟ اذا ود سيدي طلع ، الابو امام علي شنو ؟
    هذا النظام شتم الصادق بواسطة تاجر الاسمنت كرتي وقال عن والد عبد الرحمن ,,سجمان,, . ووالد عبد الرحمن مطارد ومطرود من البلد ، ومعرض للاعتقال في حالة رجوعة الي البلد . وعبد الرحمن في قصر النظام. وبعدين عبد الرحمن ده مش الاشتري السلاح وكان علي استعداد لقتل اي عسكري رب اسرة مسكين كان سيؤدي واجبه ويعترض طريقهم ؟؟ لقد فر الصادق من النظام . وكانت عملية تهتدون. لماذا رجع الصادق مرات ومرات وغازل النظام ودافع عن النظام . وقال البشير جلدنا وما بنجر فيه الشوك. وسمي ابن عمه مبارك ورفاقه بآكلي الفطيسة . الجدا شنو ؟ والشقيق الآخرفي جهاز الامن وبيدرب ابالسة الامن الانقاذي علي فنون الفتك بالشرفاء والمناضلين . ذي كان اللؤم والقسوة عاوزة تدريب . زمان الزول لو زعلك غنمايتهم ما تنكرش في حيطتكم . بس لو لقيت زول يوقع لي الكلام ده .
    مرات الزول لمن يفكر في الشأن السوداني يقرب ينفجر ليه شريان في راسه . درسنا العلوم الجتماعية في براغ . غرغرونا الماركسية وشبعنا منها سف وقرش دخلوها في القانون الدولي وتاريخ الادب والفن وعلم النفس. واحببنا الفكر الاشتراكي ولا نزال نؤمن به كاحسن فكر لمحاربة الفاشية والعنصرية والتعصب القومي واضطهاد المرأة واستغلال الشغيلة ، ولتحقيق العدالة الاجتماعية . . وكان الشيوعيون السودانيون انبل الناس وابعدهم عن السرقة والفساد اول من يضحي بالنفس والنفيس لمحاربة الظلم . والامميون هم من وقف امام الفاشية والنازية . وضحي الرفاق الالمان بحياتهم دفاعا عن المستضعفين . وكانوا الوحيدين الذي ارسلوا الي معسكرات الاعتقال . ورفضوا اضطهاد الآخرين واحتلال اراضيهم . وترجم الدكتور محمد سليمان ديوان الفيلسوف الالماني والمسرحي بريخت الذي يقول ,, احتاج الرايخ لاحتلال اراضي جديدة . فاحتل اخي الطيار ارضا من ستة اقدام في بلد غريب .
    ودرسنا ان الاحزاب الشيوعية ضد الانقلابات . ولا يقبلون بما عرف ب ,, بوش,, لان الثورة ليست حدث بل عملية تفاعلية طويله. ويجب ان تكون لها كوادر متمرسة وبرنامج شامل . لماذا قبل الامميون السودانيون بالمشاركة في انقلاب قومي يرفع شعارات شبه فاشية متمثلة في النظام الناصري؟؟ بس لو لقيت زول يقعد لي الكلام .
    هنالك حراك اليوم ومواجهات مفصلية . وكان ميثاق باريس ونداء السودان . لماذا يصمت الحزب الذي عرف بشعارات دعوا الافكار تصطرع . عندما لم يكن لازما للحزب ان يصرح وان يلزم الحياد . ادان الحزب المقاتلين وصرح المتكلم بان الحزب لن يرحب بالجبهة الثورية اذا اتت عن طريق البندقية . الم يقل ماوتسي تونق ان السلطة تنبع من فوهة البندقية ؟ الم تستلم الحكومة المدنية السلطة من القيصر وتكون برلمان الدوما بقيادة كيرنسكي صديق لينين وابن مدرسه . الم يستلم الشيوعيون السلطة بالبندقية في 1917 من الحكومة الوطنية بعد رجوع لينين بمساعدة الالمان؟
    لقد تألمنا لذهاب الشيوعيين مهنئين للترابي عند خروجه من السجن . ولم نفهم سبب ذهاب فاروق كدودة وكمال الجزولي . ولكن من زعزع فكرنا كان ذهاب الزعيم نقد رحمة الله علية الي الترابي مهنئا . لقد انهار امام اعيننا كل الفهم والتفهم . واصابنا ما يشبه العاصفة الفكرية . الم يقم الترابي باسوأ خيانة للوطن. و سبب الكثير من المصائب للدول المجاورة ؟ وها هو الترابي يبصق علي وجهنا بمساعدتكم مرة اخري ويعود الي البشير .
    وقال لنا جراء الكيزان,, اهو نقد مع الترابي . والشيوعيين في برلمان الانقاذ وشركاء في النظام وبيقبضوا في المرتبات والمخصصات ومستمتعين بالحصانة ,, الم يطرد الدكتور محمد محجوب عثمان من الحزب لانه حضر جلسات في نفس البرلمان عندما عين بدون استشارته في بداية الانقاذ . وكان يريد ان يستغل تلك الظروف لترك السودان . بس لو زول يوقع لي الكلام . لماذا دخل الشيوعيون برلمان البشير ؟؟ متي سيعتذر الحزب ؟ والنقد والنقد الذاتي من الفلسفة الماركسية . ولماذا اشترك حزب اممي مع حزب قومي شبه فاشي ؟؟؟
    لم اكن اصدق بعد برامج ساحات الفداء والمكحل بالشطة والبشرب موية النار والميل الاربعين والميل المليون، ان اشاهد الترابي السفاح يتبخطر في شوارع جوبا وجنوبنا الحبيب . هذه معادلة لن يستطع اكبر العباقرة بشرحها لي . لقد مثلتها انا ، بطلب من القاتل ان يغسل المقتول وان يؤم المصلين علي روح المقتول . هذا ما حدث بالظبط في زياره السفاح مؤسس بيوت الاشباح لجوبا . ويأتي من يستفسر لماذا نحن في هذا الدرك . وهل سيذهب الشيوعيون مرة اخري لزيارة الترابي اذا اعتقل مرة اخري. ولماذا لم يذهبوا لزيارة قوش بعد اطلاق سراحه ؟؟ فجرم قوش اقل من جرم الترابي. وقوش هو وآلاف المجرمين من امثاله قد خلقهم الترابي .
    لقد عادي الكيزان معهد الدراسات السودانية لان الاستاذ حيدر ابراهيم بالنسبة لهم شيوعي ولو طار السماء . ورجال الامن كانوا يضايقونه ويقولون له ,, انت شيوعي وانحنا الشيوعيين بنشمهم شم ,, كان من المتوقع ان يهتم الشيوعيين بمنبر فكري ثقافي جديد. ونحن من اختلفنا مع الشيوعيين طيلة الوقت احترمناهم لانهم اهل فكر . لكن الشيوعيون يريدون ان يكونوا دائما الوحيدين في الساحة . وليس عندهم المقدرة علي المشاركة في اي منظومة لا يسيطرون عليها . بس لو زول وقع لي الكلام . لماذا تجاهل الشيوعيون مركز الدراسلت السودانية ؟؟
    قال لي صديقي الظابط ع ن ب . ان خبر سقوط الطائرة الآتية من بغداد في 1971، اثر علي هاشم العطا . وكان يمشي وهو متهدل الكتفين علي سلالم الرئاسة . لماذا استقوي الشيوعيون بالبعثيين ضد الشعب السوداني ؟ هل كان عبد الخالق ومن معة يفرون من رمضاء الناصرية الي نار البعث ؟ ان شعار البعث هو امه عربية واحدة ذات رسالة خالدة . ونحن والآخرون من غير العرب لماذا يعرضنا الحزب الشيوعي لمحارق البعث ؟؟ هل كان عند البعثيين الحل لمشكلة الجنوب ؟ البعثيون اسائوا للاكراد والتركمان والكلدانيين والايرانيين العراقيين . وطردوهم بملابسهم التي علي ظهورهم الي الحدود الايرانية . وبعضهم قد عاش لمئات السنين في العراق . هل اعتذر الحزب عن كل هذه المصائب ؟ نعم ان الكثيرين من الشيوعيين لم يعرفوا ولم يشاركوا في انقلاب هاشم العطا . ولكن غلطة مايو لا تعالج بغلطة اكبر . لماذا نبحث عن الحلول والنظريات والفهم والعلم والعلاج الي اليوم خارج الحدود ؟ لماذا نبحث عن الهوية والتركيبه الذهنية والثقافة عند الآخرين ؟ ان لنا حضارة لها 12 الف سنة . وهذا ما تشهد به الحفريات والآثار .
    الترابي وجماعتوا ضربهم الفلس وقبضوا ورجعوا . هل نسي الترابي ان البشير قد قال انه لو شنق الترابي فلن يحاسبه الله . هل صار البشير عالما بنوايا الله , وهل نسي البشير كل الاسائات التي وجهها له الترابي .؟ اذا كان الحكام والمفكرون السودانيون بهده الطريقة فلماذا نشتكي حالنا . والبعض يتصرف وكاننا امة عندها فقدان ذاكرة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de