بدأ تزوير انتخابات المحامين قبل أن تبدأ !! بقلم زهير السراج

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 03:17 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-12-2017, 05:48 AM

زهير السراج
<aزهير السراج
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بدأ تزوير انتخابات المحامين قبل أن تبدأ !! بقلم زهير السراج

    05:48 AM December, 26 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير السراج -canada
    مكتبتى
    رابط مختصر

    مناظير

    [email protected]



    * طالبت المحامين فى مقال الأمس بمقاطعة إنتخابات النقابة لما تضمه الكشوفات من عضوية مزيفة يقدر عددها بالآلاف، لا علاقة لهم بمهنة المحاماة، ومهمتهم الوحيدة هى التصويت لمرشحى حزب المؤتمر الوطنى فى الانتخابات، مما يجعل من المستحيل على أى مرشح خارج قائمة مرشحى حزب السلطة الفوز أو حتى الحصول على عدد معقول من الأصوات، وهو أمر تكرر حدوثه فى انتخابات النقابة منذ استيلاء المتأسلمين على السلطة فى السودان فى يونيو 1989، وهيمنتهم على النقابات بالقوانين الفاشية والأجهزة التابعة لهم!!

    * لو رجعنا فقط للانتخابات الأخيرة (2013 ) لوجدنا أن الفارق فى عدد الاصوات بين آخر قائمة مرشحى حزب المؤتمر (اللا وطنى) وأول قائمة التحالف الديمقراطى (1700 ) صوت .. وهو فارق كبير جدا سببه الأول هو العضوية المزيفة التى تكتظ بها كشوفات النقابة، وما لم يتم مراجعة هذه الكشوفات بواسطة جهة محايدة وتنقيتها بشطب العضوية المزيفة، لا يمكن لأحد أن ينافس حزب السلطة على الفوز فى نقابة المحامين، أو أية نقابة أخرى، ومن الأفضل أن يقاطع المحامون (والفئات الأخرى) انتخابات النقابات، حتى لا يعطوا للمتأسلمين وحزب السلطة أى مبرر للحديث عن فوزهم فى انتخابات نزيهة شارك فيها الآخرون !!


    * لم تمر بضع ساعات على ما كتبته حتى خرج علينا التحالف الديمقراطى (المعارض) بتصريحات صحفية، تنتقد طريقة وتوقيت نشر كشوفات الناخبين وتصفها بالمعيبة التى تقدح فى نتائج العملية الانتخابية المقرر لها اليوم التاسع والعشرين من الشهر الجارى!!

    * وقال مسؤول الإعلام بالتحالف الديمقراطى (وجدي صالح) فى بيان صحفى "إن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، رفضت مقابلتهم وتسلم الطعن الخاص بنشر كشوفات الناخبين، معتبراً أن نشر الكشوفات يوم السبت الذي يصادف عطلة في السودان، وعلى حوائط مباني الجهاز القضائي بولاية الخرطوم، ومطالبة المرشحين بتقديم طعونهم في نفس اليوم، دليل على الشكوك التي تساورهم بشأن نوايا التزوير في الانتخابات".

    * وكانت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات قد نشرت كشوفات الناخبين أمسية السبت الماضى، على أن تبدأ الطعون على الكشف من وقت النشر وحتى الثانية ظهرا نهار الأحد الماضى، وحُدد يوم الإثنين (أمس) للنظر فى الطعون، ويوم الثلاثاء (27 / 12/ 2017 ) لنشر الكشوفات النهائية، والترشيح فى يوم الأربعاء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، والطعون وانسحاب المرشحين فى نفس اليوم من الثانية ظهرا وحتى السادسة مساءا، ثُم نشر الكشف النهائى للمرشحين فى اليوم التالى (الخميس 29 )، ومن ثم إجراء الانتخابات فى نفس اليوم (بعد انتهاء الجمعية العمومية)!

    * تخيلوا .. نشرت اللجنة كشوفات العضوية بدون سابق إخطار، بل وجاء النشر فى يوم عطلة، وفى المساء، وحددت للطعون 15 ساعة فقط (تقع معظمها بالليل والناس نيام)، مما يستحيل معه اطلاع المحامين على الكشوفات والتأكد من وجود أسمائهم أو فحص بقية الأسماء للتأكد من صحة عضوية أصحابها، كما جاءت الكشوفات بدون ترتيب سجل المحامين أو الحروف الأبجدية، مما يجعل الاطلاع على الاسماء أمرا فى غاية الصعوبة، كما أنها لم تُنشر إلا فى مكان واحد فقط هو الحائط الخارجى للمقر الجهاز القضائى بولاية الخرطوم، فضلا عن عدم تحديد زمن نشر كشف المرشحين الابتدائى ليتيح الطعن فيه ..إلخ !!

    * ويقول مسؤول الاعلام فى التحالف الديمقراطى، إنهم طلبوا لقاء اللجنة القضائية للطعن فى تلك الإجراءات، إلا أنها رفضت مقابلتهم .. تخيلوا !!

    * دعكم من العضوية المزيفة، هل يمكن لانتخابات حرة ونزيهة أن تجرى بهذه الطريقة، وهل يمكن الوثوق فى حيدة ونزاهة لجنة تختصر الاجراءات بهذا الشكل المعيب؟!

    * أكرر مطالبتى للمحامين بمقاطعة الإنتخابات، وكشف الزيف والتشويه والتزوير الذى تتعرض له، والذى بدأ قبل أن تبدأ الانتخابات، وذلك حتى لا تعطى مشاركتهم المبرر والفرصة للسلطة الباغية بإدعاء شرعيتها ونزاهتها !!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de