باي باي د. كرار .. وألف مرحب حاج ماجد سوار!!/أبوبكر يوسف إبراهيم

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 02:13 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-03-2014, 11:38 PM

أبوبكر يوسف إبراهيم
<aأبوبكر يوسف إبراهيم
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


باي باي د. كرار .. وألف مرحب حاج ماجد سوار!!/أبوبكر يوسف إبراهيم

    د. كرار التهامي صديق ، وزميل اغتراب وعمل عام في المهجر ، وليس لي عليه مأخذ على المستوى الشخصي ، أما على مستوى الأداء، فقد صدمني صدمة لم أفق منها منذ تأريخ تعيينه وحتى اللحظة التي تم توديعه فيها، إذ كنت أعتقد أن الرجل كمغترب لعقود ، هو أدرى بمشكلات المغتربين خاصة أننا عملنا ونائبه الرجل الخلوق والخدوم د. كرم الله محمد عبدالرحمن ، د. حسن أبوعاشة ، د. عماد حاكم ، د . صلاح حميدة ، على الكرار هاشم ، التجاني عبدالباقي، الدباب عبدالمنعم عوض ، الأخ حامد الريح عبدالسلام ، والرجل النشط محمد على الحاج في المهجر سوياً .. والكثيرين ممن أعطوا وأجزلوا العطاء مالاً ووقتاً وجهداً في أصعب وأحلك الظروف، دون منٍ أو أذى، لا يرجون جزاءً ولا شكورا لأنهم يؤمنون برسالة الاسلام الخالدة . عملوا بروح الفريق، وفي أحلك الظروف، كنا ننافح من أجل الوطن ومن أجل ترسيخ قيم التوجه الحضاري منطلقين من إيماننا بالله ثم تربية اسلامية قام عليها مشايخ أجلاء. هذا وقد دارت نقاشات طويلة مع د. كرار أبان حقبة الاغتراب عن هذه المشكلات التي تحتاج إلى معالجات ضرورية وحاسمة، وهو ملم بها ويعيها جيداً، ولكن ما أن تم تكليفه أدار ظهره لكل المشكلات التي عانى ويعاني منها المغتربين، واتجه بدلاً عن ذلك لتأسيس مراكز دراسات، وسفريات مكوكية إلى أوروبا وأمريكا وكندا وأستراليا وبالطبع بعض بلدان القارة الأفريقية، أي أن الرجل زار قارات الله الخمس ، حتى في زياراته للرياض كان نادراً ما يجتمع بالمغتربين ولو على سبيل التنوير، رغم أن الجالية السودانية في الرياض والمملكة تمثل أكبر تجمع للمغتربين على مستوى العالم.

    إن أهم خطوة يجب يقوم بها الأخ حاج ماجد سوار ، هي محاولة التصالح مع مغتربي الخليج وعلى رأس القائمة المتواجدون بالرياض والسعودية عموماً، لإذابة الجليد والمرارات التي يلعقونها. إن عزوف المغتربون وإدارة ظهرهم للوطن يعود للتجاهل المتعمد لهم في حقبة الأمين العام السابق د. كرار، خاصة لكيانهم التنظيميي الذي كان من أقوى الكيانات بالخارج، وهو اليوم شبه مشتت، وهو من قدم خيرة الكوادر للمركز مثال، الأخ د. حسن أبوعاشة، والأخ د. كرم الله محمد عبدالرحمن ، والأخ إدريس محمد عبدالقادر، وحتى د. كرار نفسه، والأخ د. حسن حمدي، ناهيك عن الكوادر الوسيطة والمؤهلة تأهيلاً عالياً من ذوي الخبرات المتراكمة، اليوم يحتاج حاج ماجد سوار إلى الجهد الكثير والكبير هو ونائبه الأخ الدكتور كرم الله الذي هو أدرى بقضايا ومشكلات المغتربين لإحتكاكه المباشر ولحركته الدؤوبة وسفره إلى أماكن تجمع المغتربين بمختلف مناطق المملكة خاصة المنطقة الوسطى والشرقية لحلحلة مشكلاتهم ولاستنهاض الهمم، ومن خلال التجربة وجدنا العذر له حين شعرنا أن الرجل كان مغلول اليدين وكان لا يقدم إلا ما يستطيع بقدر المساحة المحدودة والمتروكة له ليتحرك!!

    لقد أتى حين على المغتربين أن جأروا بالاعلان مطالبين بحل هذا الجهاز المترهل لأنه لا يخدمهم نتيجة التعامل معهم ككم مهمل، مترهل بأفرادٍ يشكلون عبئاً ثقيلاً على ميزانية الجهاز مقابل أداء هامشي ، بينما المسائل المحورية تظل بلا حلول، هناك الكثير مما يمكن عمله لجذب مدخرات المغتربين ، هناك إجراءآت لو تمت لتدافع المغتربين وتداعوا من أجل خدمة الوطن، والتجارب السابقة في بدايات عهد ثورة الانقاذ، في سنين العسرة التي أعقبت حرب الخليج بعد المواقف السياسية لبعض الدول التي حاولت خنق الوطن وأهله ، يومها كان للمغتربين مواقف وطنية يسجلها لهم التاريخ!! .. والسؤال الذي يجب أن يطرح نفسه لماذا أحجم المغتربون من المشاركة الفاعلة والتدافع من أجل المشاركة في حلحلة قضايا وطنهم؟!! .. ليتصور الأخ حاج ماجد أن في السعودية وحدها (7500) موقوف سوداني بالسجون!!، بالرغم من أن لدينا جهاز يضم إدارة للجاليات ، تصور أيضاً أن سوداني كان موقوفاً في سجن رومية لمدة (9) أشهر ببيروت من أجل غرامة وتسوية جوازات قيمتها (250) دولار.. وما لأدراك ما سجن رومية!!

    استبشر خيراً بتكليف الأخ حاج ماجد سوار بمهام الأمين العام لجهاز العاملين بالخارج ، وأرى أن أول خطوة يجب أن يقوم بها ترتيب البيت من الداخل ومن الجيش العرمرم الذي لا ندري له عملاً ، أما عن نشرة المغتربين فهي تمجيد لمجدٍ لا اساس له!! .. ينتظرك ونائبك الجهد والعمل الدؤوب من أجل إصلاح المسار!! .. بس خلاص .. وسلامتكم،،،،،،،

    [email protected]

    نقلاً عن جريدة الصحافة



    Dr. Abubakr .Y. Ibrahin
    Adviser To - CITA - UN Body
    For Motor Vehicles periodic Safety Inspection
    M0bile: 00249123090113
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de